x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

10 تساؤلات كبيرة أمام WWE فى الرويال رامبل 2017

Share on Facebook88Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

الطريق الى سان أنطونيو مليء بالشك

الرويال رامبل حدث سنوي هام للعديد من جماهير المصارعة . تلك الاثارة الفريدة التى يتمتع بها لا يمكنك أن تجدها فى مكان أخر ، وهذه واحدة من المباريات القليلة التى لم يفسدها WWE تماما على مرة العقود السابقة . عادة ما يكون الفائز نجم كبير بالفعل ، ولكن دوما ما تقدم الرامبل العديد من الأحداث فى الطريق الى ريسلمانيا ، و تلك الاثارة و التشويق لا مثيل لها .

يقام عرض هذا العام فى ساحة Alamodome العملاقة فى 29 يناير ، وقد تأكد عدد من المشتركين الكبار بالفعل . الاندرتيكر ، جولدبيرج ، بروك ليسنر ، و كريس جيريكو بين قائمة من المشتركين ، ومع بقاء 12 مكان متاح ، فهناك احتمال كبير أن تكون 2017 هى الرويال رامبل الأكثر امتلاء بالنجوم على الاطلاق .


الجزء الأفضل فى الرامبل هذا العام هو أنها غير متوقعة . عدد كبير من المصارعين الحاليين سيدخلون الى سان أنطونيو ولديهم فرصة كبيرة للفوز و معدلات الاهتمام أعلى من أى وقت مضى . تفقد الرامبل التشويق حينما تعلم ما الذى سيحدث ، ولكن سيتجنب WWE هذه المشكلة فى 2017 بعد خيبة الأمل فى السنوات القليلة الماضية .

ان الرويال رامبل 2017 مليئة بالتشويق ، و عدم القدرة على توقعها تجعل WWE أمام عدد من التساؤلات الكبيرة التى يجب أن يجيب عليها عندما يقام العرض . لنلقى نظرة عليهم .

10 – هل يستطيع WWE مليء ساحة Alamodome ؟

لقد تفاجئ الكثيرون عندما أعلن WWE عن موقع الرويال رامبل هذا العام . أغلب العروض المدفوعة فى WWE تقام فى ساحات كرة السلة التى تسع لما يقرب من 20000 مشاهد ، حيث أقيم الرويال رامبل العالم الماضى فى أورلاندو فى مركز Amway الذي يسع لـ18846 مشاهد . هذا العام ، قرر WWE اقامة الرامبل فى سان أنطونيو فى المبنى الذي يسع حتى 65000 شخص .

لقد أقام WWE الرامبل فى سان أنطونيو مرتين من قبل ، حيث جذب عرض 1997 أكثر من 60000 مشاهد الى نفس المبنى . لقد شهدت ذلك العرض ابن المدينة المحبوب شون مايكلز يتحدى سايكو سيد على بطولة WWE ، ولكن على الرغم من أنه من المتوقع ظهور HBK هذا العام فى دور بعيد عن المصارعة ، فان WWE لم يستطع أبدا جذب أكثر من 60000 مشاهد الى أى عرض بخلاف ريسلمانيا منذ ذلك الوقت .

بغض النظر عن ظهور مايكلز أو عدم ظهوره ، فهناك مهمة كبيرة أمام WWE . ان أخر ما يريدونه هو احراج المقاعد الفارغة فى واحد من أكبر عروض العام ، وهو أمر محتمل للغاية فى هذه اللحظة . من الجيد لهم أن يكونوا طموحين هكذا ، و عدم التوقع المحيط بالعرض يساعد على التشويق ولكن هل تعجلوا للغاية فى خطوة Alamodome ؟ سنعرف الأسبوع القادم .

9 – هل هذه نهاية عائلة وايت ؟

لقد زرعت بذور هلاك عائلة وايت فى اللحظة التى انضم اليهم راندي أورتن ، وقد بدأوا بالانفجار أخيرا . لقد كان لوك هاربر مشككا دوما فى دوافع الأفعى ، ولكن فوزهم ببطولة فرق سماك داون كان يبدو أنه جعلهم على وفاق . ولكن هذا لم يدم طويلا . لقد أدى سوء التفاهم الى خسارة العائلة للألقاب سريعا و كان أورتن و هاربر على خلاف منذ ذلك الوقت .

تستمر المواجهات فى سماك داون هذا الأسبوع ، و براي وايت لا يمكنه لعب دور المحافظ على السلام للأبد . من المقرر أن يتواجه هاربر و أورتن لتسوية خلافاتهما فى سماك داون الأسبوع القادم ، وعلى الرغم من أن وايت مقتنع من أنهم سيتحدون مجددا كعائلة بعد ذلك ، الا أنه يبدو أن هلاكهم قد اقترب للغاية .

لقد كانت هذه هى خطة أورتن بالتأكيد ، وسيكون الرويال رامبل لحظة مثالية لافتراقهم . تلك البيئة الخطرة تتيح لأورتن الفرصة المثالية للانقلاب على وايت و هاربر فى أحد أكبر العروض السنوية . حتى اذا استطاعوا التماسك حتى ذلك الوقت ، فهناك احتمال ضعيف للغاية أن تستمر العائلة بعد ذلك . ان الخلافات بينهم عمية للغاية ، و قد أصبح الأمر مجرد مسألة وقت .

8 – هل قوة برون سترومان حقيقية ؟

لقد كان برون سترومان من أفضل المصارعين منذ انتقالات 2016 . على الرغم من أن هناك الكثيرون اعتقدوا أن برون سترومان سيفشل بدون عائلة وايت ، الا أن وحشWWE  الجديد قد ازدهر . لقد تطور كثيرا عن بدايته الساذجة ، و قد تطور الى رجل ضخم مقنع للغاية فى الحلبة . سنرى كيف سيتطور أكثر و أكثر فى مباريات فردية أكثر تنافسية ، ولكن أعماله الأخيرة كانت ممتازة ، خاصة وأن خصمه كان سامي زين .

لقد تم تقديم سترومان على أنه نجم رئيسي منذ مجاراته لأكبر نجوم سماك داون فى سرفايفر سيريس . بينما كان نشاطه فى الرو قاصرا على تدمير المصارعين المحليين ، فان سترومان الأن يواجه أمثال رومان رينز و سيث رولينز . و الأهم ، أن برون قد تواجه وجها لوجه مع بروك ليسنر فى حلقة الرو هذا الأسبوع ، بعد أسبوع واحد من الترويج لأمر ما بينه و بين الاندرتيكر .

هذه اللحظات القصيرة توحي أن هناك أمور كبيرة أما برون سترومان وسنعلم المزيد عن موقعه فى الرويال رامبل . اقصاء الاندرتيكر أو ليسنر سيكون أمرا كبيرا ، و ربما يكون امرارا للشعلة من وحش لأخر . يجب أن ينظر الى سترومان كمرشح كبير ليقوم بأكبر عدد من الاستبعادات فى مباراة هذا العام ، و اذا كان مستقبله واعدا كما قيل فى الأسابيع الأخير ، فسيكون قريبا فى مطاردة خلف بطولة اليونيفرسال .

7 – هل سيفشل تريبل اتش سيث رولينز ؟

لم يقم WWE بالاعلان رسميا عن أى مباراة لريسلمانيا 33 حتى الأن ، ولكن نعلم أن مباريات البيج شو ضد شاكيل أونيل ، جولدبيرج ضد بروك ليسنر و سيث رولينز ضد تريبل اتش مباريات شبه مؤكدة . كل منهم قد تم الحديث عنها لأشهر عديدة ، وسيكون الأمر مفاجئا للغاية اذا لم تقام احداها فى العرض .

لقد بدأ صراع رولينز ضد تريبل اتش فى أغسطس ، حينما هجم تريبل اتش على سيث رولينز و أفشله من الحصول على بطولة اليونيفرسال . لم يظهر اللعبة منذ ذلك الوقت ، ولكن تلك الحركة سهلت تحول رولينز الى شخص جيد ، و كثيرا ما يطلب سيث من هانتر الخروج فى الرو . يستمر الصراع ، حتى وان كان يجب أن ننتظر لنرى ما اذا كان تريبل اتش سيعود الى الشاشة .

تهديد عودة تريبل اتش المفاجئ قد سيطر على مشهد لقب اليونيفرسال منذ تلك اللحظة الكبيرة ، ويبدو أن افشال رولينز فى الرويال رامبل هى الخطوة المنطقية التالية . اننا نعلم بالفعل أن سيث سيشارك فى المباراة ، ومع وجود فرصة لتصدر ريسلمانيا ، فسيكون الرامبل هو المكان المثالي لهانتر من أجل أن يكمل الحقد بأن يستبعد سيث من الرامبل .

ليست هناك حاجة لأن يشترك تريبل اتش فى المباراة هذا العام . كل ما نحتاجه هو التدخل أو مجرد تشتيت و ستتم الفقرة . لقد كان الصراع باهتا منذ أغسطس وقد حان الوقت لاشعاله .

6 – هل سيحدث قفص القرش فارقا ؟

لقد كانت فترة كيفن أوينز كبطل اليونيفرسال تتضمن تدخلا ثابتا من صديقه المقرب ، كريس جيريكو . لقد كانت هناك اختلافات بينهما ، ولكن كانوا لا يمكن الفصل بينهم فى بعض الأوقات ، وقد اتفقوا للتأكد من الدفاع عن اللقب مرات عديدة أمام رومان رينز و سيث رولينز .

حتى الجحيم فى الزنزانة لم يستطع منع جيريكو من العبث بنتيجة المباراة ، و لكن ميك فولى لديه الحل . فى الرويال رامبل 2017 ، سيوضع جيريكو فى قفص القرش عندما يتحدى رينز أوينز على بطولة اليونيفرسال ، من أجل منعه من التدخل فى المباراة .

نادرا ما تسير الأمور كما هو مخطط لها فى الحدث الرئيسي فى الرو ، ولكن يمكن ألا يكون قفص القرش بالقوة التى يظنها فولى . بالطبع سيبقى جيريكو محتجزا ، ولكن بول ايلرينج أثبت أن القفص ليس ناجحا على الاطلاق فى TakeOver : Toronto . بينما كان Authors of Pain  يقاتلون TM61 أعطى ايلرينج سلسلة حديدية لفريقه ، الذى استخدم شيئا خارجا للفوز بنهائيات بطولة داستى رودز .

هل يمكن أن يحدث أمر مشابه لهذا فى الرويال رامبل ؟ هناك احتمال كبير أن جيريكو الماكر سيكون لديه خدعة ما ، وستفشل خطة فولى . يبدو أن المدير العام للرو لا يستطيع السيطرة على جيريكو و أوينز ، وسيجد نفسه فى موقف حرج مع ستيفاني مكمان اذا فشلت هذه الفكرة .

5 – من هو المفاجأة الكبرى هذا العام ؟

دوما ما يكون المشتركين المفاجئين أحد أكثر الأمور اثارة فى الرويال رامبل . سيكون من الصعب على WWE تكرار الظهور المذهل لستايلز العام الماضى ، ولكن أمامهم عدد من الخيارات الممتازة هذا العام ، وسيكونون قادرين على تقديم بعض اللحظات الكبرى على الأقل .

لقد عاد فين بالور الى برامج WWE فى دورة بطولة المملكة المتحدة ، و قام بفقرة جسدية صغيرة فى نوفمبر . لقد أبعد الايرلندي نفسه من منافسة الرامبل ، ولكن هناك احتمال أن يقوم WWE باشراكه بما أن مشكلة اصابته قد انتهت .

لم يظهر ساموا جو على شاشة NXT منذ خسارة البطولة لصالح شينسوك ناكامورا . لم يكن أمامه شيء يقوم به هناك ، و دخوله المفاجئ فى الرويال رامبل سيكون بداية رائعة . بينما كيرت أنجل سيدخل قاعة المشاهير فى أبريل ، لذا هناك احتمال لعودته الى الشاشة .

كل من المفاجئات السابقة ستنجح مع الجماهير ، ولكن هناك احتمال كبير أن يقوم WWE بأمر أحمق و يدخل شاك الى المباراة ليمهد لصراعه مع البيج شو . أيا كان من سيختارونه ، فلن تفتد الرامبل الى المفاجئات .

4 – هل ستنتهي سلسلة انتصارات شارلوت فى العروض المدفوعة ؟

لا يمانع WWE على الاطلاق خسارة شارلوت فى الرو ولكن رقمها فى العروض المدفوعة يبقى سليما . بطلة نساء الرو الحالية لديها رقم مذهل فى العروض المدفوعة 15 – 0 فى المباريات الفردية منذ ظهورها فى الرو فى يوليو 2015 ، وقد أصبحت تلك السلسلة جزءا هاما من شخصيتها المسيطرة . لقد قام WWE ببنائها بشكل رائع ، حتى يتمكن شخص ما من تحطيمها فى يوم ما ، ولكن هل ستكون تلك اللحظة فى الرويال رامبل ؟

لقد فشلت ساشا بانكس فى كسر السلسلة فى مناسبات عديدة ، و الأن الدور على بايلي . مثل ساشا ، فان مشاكل بايلي مع شارلوت تعود الى أيامهم فى NXT ، ومع التقارير الأخيرة التى تشير الى أن WWE يري بايلي هى النجمة المحبوبة الكبرى فى القسم و ليست ساشا بانكس ، فهل يمكن أن تتوج فى الرويال رامبل ؟

كسر السلسلة سيكون أمرا كبيرا بالنسبة لها ، ولكن قد تكون سان أنطونيو محطة مبكرة للغاية . بعد أشهر من التبادل المستمر بين ساشا و شارلوت فقد يستفيد اللقب من فترة طويلة هذه المرة ، و قد تكون خسارة شارلوت السريعة أمرا سلبيا . بجانب ، كلما أطال WWE السلسلة ، كلما زادت القيمة عندما تكسر فى النهاية . يجب أن تكون بايلي هى من تقوم بهذا ولكن يجب أن يكون الوقت صحيحا .

3 – ما التالى للأندرتيكر ؟

حتى الأسبوع الماضى ، كان هناك افتراض كبير أن الأندرتيكر سيواجه جون سينا فى ريسلمانيا 33 . لم يواجه هذين العملاقين بعضهما البعض أبدا فى العرض الأكبر ، و مع اقتراب نهاية مسيرة الاندرتيكر ، فهذه مباراة يريد WWE القيام بها عاجلا و ليس أجلا . انها واحدة من مباريات الأحلام فى ريسلمانيا التى لم تتحقق بعد ، وسواء ما كانت على بطولة أم لا ، فان الاهتمام سيكون كبيرا بمباراة تيكر ضد سينا .

لقد تحطمت تلك الشائعات الأسبوع الماضى ، ولن تقام المباراة . و قد قيل أن الاندرتيكر لن يتحدى على لقب فى ريسلمانيا ، ولن يواجه برون سترومان ، وسيواجه بدلا من هذا عضوا أخر من الرو . ومع انشغال تريبل اتش ، سيث رولينز ، جولدبيرج و بروك ليسنر ، و كريس جيريكو ، رومان رينز و كيفن أوينز سيقاتلون على الألقاب ، فهذا لا يترك العديد من الخيارات المتاحة .

مستقبل الاندرتيكر القريب هو أمر يجب ان يعلن عن WWE فى الرامبل هذا العام . تفاعلاته خلال الرامبل نفسها ستكون مؤشرا لما سيحدث فى ريسلمانيا و ما لدى WWE من أجله خلال الأشهر القادمة .

يعتبر الاندرتيكر مرشحا كبيرا فى المباراة ، و أيا كان من سيقصيه فسيكون أمامه جحيم ينتظره . تواجده فى المباراة يعطى WWE الفرصة لذرع بذور ريسلمانيا 33 ، و التى قد تكون من مباريات الرجل الميت الأخيرة .

2 – هل سيدخل جون سينا كتب التاريخ ؟

لقد كان جون سينا مشتعلا منذ عودته الى سماك داون منذ بضعة أسابيع . بعد 15 عام من مسيرته فى المصارعة ، فان سينا يبدو مندفعا أكثر من أى وقت مضى ، فلم يعد يستحى من استخدام مكانته الكبرى فى الشركة ليحصل على فرصة على اللقب . فى هذه المرحلة من مسيرته ، هناك شيء واحد فقط فى عقل سينا : رقم ريك فلير 16 بطولة عالم ، وسيكون أمامه فرصة لمعادلة هذا الرقم فى الرويال رامبل .

لقد حصل سينا على 15 بطولة عالم ، ولكن أمامه مهمة صعبة اذا كان يريد الوصول لرقم فلير . البطل الحالى أيه جاي ستايلز قد هزم سينا بنزاهة فى سمرسلام 2016 ، ثم ثبته مرة أخرى فى No Mercy . قد يكون سينا اللاعب الأكبر فى WWE ، ولكن يبدو أن ستايلز يسيطر عليه فى الحلبة ، وهذه هى القصة الكبرى التى سنراها فى مواجهتهما فى الرويال رامبل .

سيذكر الجميع سينا دوما على أنه أحد أكثر المصارعين نجاحا بغض النظر عن وصوله لرقم فلير أم لا . ولكن هوس WWE بصناعة التاريخ يشير الى أن هذا أمر مؤكد على الورق . لقد قدم هو و ستايلز مباريات رائعة دوما مع بعضهم البعض ، وهذا الأمر بالتأكيد سيضمن مواجهة أخرى مثيرة ، حتى اذا عادل سينا الرقم الذي لا يريد كثير من الناس أن يشاهدوه يحققه .

ستكون الخسارة أمرا مثيرا بالنسبة لسينا ، الذى من المتوقع أن يعمل بدوام جزئي فى أغلب عام 2017 . اذا لم يستطع الحصول على اللقب فى سان أنطونيو ، فسيكون هناك احتمال قوي ألا يستطيع معادلة رقم فلير ، و أنه سينتقل الى دور الاندرتيكر تدريجيا .

1 – هل يستطيع WWE ارضاء الجماهير ؟

مع كونه العرض المدفوع الأول فى العام بالنسبة لـWWE ، فان الرويال رامبل يعد معيارا لما سيتبعه . ان عرض الرويال رامبل الرائع هو أفضل طريقة لبدء الطريق الى ريسلمانيا بدفعة كبيرة و يبدأ العام بداية مثالية . والرامبل السيء ، قد يقود الجماهير الى الابتعاد عن العروض التلفزيونية لأشهر ، و الاتجاه الحالى لا يبدو جيدا.

لم يكن أحد يريد أن يفوز باتيستا فى 2014 ، ونفس الأمر بالنسبة لرومان رينز فى 2015 . و العام الماضى شهدنا تريبل اتش ، رمز السلطة الذي يظهر بدوام جزئي ، يفوز بالمباراة ليجبر الجماهير على حدث رئيسي فى ريسلمانيا بينه و بين رومان رينز . لقد كانت كل واحدة من تلك النتائج كارثية تماما بطريقة خاصة ، ولن يسمح WWE بحدوث هذا مرة أخرى .

لحسن الحظ ، فقد قام WWE بعمل جيد للغاية فى الاعداد لمباراة الرويال رامبل هذا العام و سيكون من الصعب أن تتحول الى كارثة . ليس من المقرر اشتراك رينز فى المباراة ، و على الرغم من أنه هناك احتمال لاشتراك تريبل اتش مجددا ، الا أنه لن يفوز . يعد الاندرتيكر ، جولدبيرج و بروك ليسنر هم أكبر المتنافسين هذا العام ، ولن يشتكى أحد اذا فاز أى منهم .

اذا لم يفسد WWE الأمر بايضاح من سيفوز بالرامبل خلال الأسبوع القادم ، فلن تكون هناك خيارات مخيبة للأمال من بين المشتركين الحاليين . سيتطلب الأمر جهدا كبيرا منهم ليفشلوا فى هذه المرحلة ، ولكن لا يجب أن نستبعد هذا الاحتمال تماما : فهذا هو WWE بعد كل شيء .


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيكون أول متحدى لبروك ليسنر علي حزام اليونيفرسال ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter