x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

10 أمور منتظره في بطولة RoYal Rumble 2017

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

بالنسبة للعديد من جماهير المصارعة ، فان الرويال رامبل هو الحدث المفضل لهم خلال العام . ثلاثون مصارعا يحاول كل منهم القاء الاخر الى خارج الحلبة فى مشهد من الفوضى الجميلة ، و طالما كان أمرا نتطلع اليه قبل شهور من قدومه .

هذا العام ، يحاول WWE التفوق على نفسه باعادة العرض مرة أخرى الى Alamodome فى تكساس ، مع وجود خطة كبيرة لانجاح العرض بصورة كاملة ! حظا طيبا .

بغض النظر عن شدة محاولات WWE ، الا أن هذا الأمر ربما لا يحقق النجاح المتوقع . لقد كانوا بحاجة الى بيع 15000 تذكرة فقط لنجاح العرض فى 2016 ، والان هم بحاجة الى تحقيق أربع أضعاف هذا الرقم فقط ليحققوا ما حققوه فى المرة السابقة التى تواجدوا فيها فى Alamodome .


لقد حظى عرض الرويال رامبل عام 1997 فى dome على حضور جماهيري بلغ 60477 مشاهد . و على الرغم من أن هذا رقم ضخم ، الا أنه كان يعتبر أمرا محبطا الى حد ما حيث تم بيع العديد من التذاكر بسعر رخيص و تم اعطاء الكثير من التذاكر مجانا فقط للحفاظ على ماء الوجه .

لقد كان العرض يتمحور حول شون مايكلز ضد سيد فيشيوس فى الحدث الرئيسي ، مع وجود مباراة الرامبل نفسها فى الحدث الرئيسي الثانى . على الرغم من أن سيد لم يكن اختيارا كبيرا ، الا أن الشركة كانت تأمل أن شون مايكلز فى ولايته سيقوم بحشد الجماهير . لم يحدث هذا ، لذا فالأن هم يريدون تصحيح ذلك الخطأ . سيكون من المثير أن نرى ما اذا كان WWE مستعدا لهذا الأمر أم لا .

الأمر المؤكد هو أنهم سيقومون بكل الأمور التى تجعل هذا الرامبل هو الأكبر على الاطلاق . سيكون هناك العديد من المفاجئات الكبيرة و المباريات الضخمة التى تنتظرنا ، و هاهى 10 أمور ننتظر حدوثها فى العرض .

10 – عرض ضخم

على مر تاريخ الشركة ، نادرا ما ذهب WWE الى dome فى عروض بخلاف ريسلمانيا . لذا فان رويال رامبل 2017 له شأن كبير . ولزيادة أهمية العرض ، فسيريدون أن تكون بداية الاعداد لريسلمانيا 33 فى تلك الليلة .

من أجل نجاح الرامبل ، و جذب أكبر عدد ممكن من الجماهير ، فان أهم شيء يمكنهم فعله هو اعطاء الجماهير عرضا ضخما يثيرهم . وهذا شيء بديهي .

يمكنك أن تتخيل أولا ، الاتيان ببروك ليسنر من أجل الظهور فى تلك المرات النادرة التى يظهر فيها . بجانب جون سينا ، فهو أكبر رجل فى الشركة ، وستكون مباراته الأولى فى تكساس منذ ريسلمانيا 32 . و على الرغم من أنه ليس هناك منافس واضح له حتى الان ، الا أن مواجهاته عادة ما تكون الأكثر اثارة فى العروض التى يشارك بها . لذا لا يهم من يواجهه ، فمجرد ظهوره سيدفع الناس للحديث عنه . أو الاعلان أنه سيدخل مباراة الرامبل نفسها مرة أخرى .

ربما نحصل أيضا على مباراة جون سينا ضد أيه جي ستايلز فى مباراتهما الفردية الأولى منذ سمرسلام ، شارلوت ضد بايلي فى مواجهتهما الأولى فى عرض مدفوع كبير و ربما يتدخل دانيل براين فى دور اداري ليأتى بشخص يقاتل ذا ميز بدلا منه . أيا كان ما يفعله WWE ، يجب عليهم أن يجعلوا العرض ضخما ، حدث لا يفوت ، ويقدموا بعض المباريات التى لم نراها أبدا من قبل  هذا ان كانوا يريدون بيع 70000 تذكرة .

وبخلاف بروك ، فقد تحاول الشركة مفاجئتنا ببعض الأسماء الكبيرة …..

9 – راي ميستيريو يدخل الرامبل

راي ميستيريو لديه العديد من المشجعين فى تكساس . حسنا ، لديه مشجعين فى كل أنحاء العالم ، ولكن فى المناطق التى بها جماهير لاتينية كثيرة ، فان شعبيته طاغية . وهذا متوقع لكونه أحد أفضل المصارعين اللاتنيين على الاطلاق .

حاليا راي فى Lucha Underground ، ولكن منذ فترة و الشائعات تدور حول عودته الى WWE . لا نعلم ما المدة التى سيمنعه فيها LU ، مما يعنى أن يمكنه أن يغادر فى أى مرحلة بين المواسم .

والان تخيل التشجيع الذى سيحظى به راي عندما تعمل موسيقاه و يسرع الى داخل الرامبل . سيكون الأمر جنونيا . بالاضافة ، الى أن هذا سيعمل على تصحيح الخطأ الحادث فى المرة الأخيرة التى ظهر فيها فى الرمابل حيث تم استهجانه لمجرد أنه ليس دانيل براين .

بالطبع لن يفوز راي بالمباراة ، ولكن فيما بعد ، سيكون من الرائع أن نراه متواجدا للظهور فى مرات أخرى . يمكنه تقديم بعض العروض الكبيرة ، وربما يتشارك مع تي جي بيركينز ، أو المساعدة فى تطويره ، و انقاذ جسده من الارهاق و التدمير .

الاعلان عن ميستيريو قبل مشاركته فى الرامبل سيكون أمرا كبير وسيزيد المبيعات قليلا . اذا ما كان بامكانه تقديم بعض الاثارة التى كان يقدمها من قبل فان الرويال رامبل سيكون مكانا رائعا لعودته .

8 – ظهور الأساطير المكسيكية

بجانب راي ميستيريو ، فان الرويال رامبل سيكون مكانا رائعا لتقدم الشركة بعض الحب للأساطير المكسيكية . بعد كل شيء ، فقد أنهوا احتفال شهر التراث اللاتيني القومى للتو ، ولكنهم قاموا فقط بوضع عدة فيديوهات لبعض المصارعين و بدلا من ذلك اعتمدوا على روبرتو كليمنت لملئ ذلك الوقت .

ظهور ميل ماسكاراس أو بيدرو موراليس فى العرض سيكون اضافة جيدة ، أو اعطاء أسطورة مثل بلو ديمون بعض اللحظات للظهور للمرة الأولى فى WWE سيكون أمرا رائعا . و أعتقد أننا جميعا يمكننا أن نتفق على أن تشافو مجرد عبئ زائد .

WWE ليس بحاجة لتكريس الكثير من وقت العرض للأساطير ، أو وضعهم فى مباراة ( وهو الأمر الذى سيكون خطيرا جدا فى عمرهم هذا ) ، ولكن الاعلان عنهم قبل الوقت ، وربما الاتيان بهم فى مهرجان جماهيري سيعمل هذا على جذب الاهتمام المحلى . سيساعد هذا الأمر أيضا فى اصلاح الأمور المتعلقة بكيفية دفع الشركة بالمصارعين اللاتنيين فى الماضى .

7 – تذاكر رخيصة

هل تريد الذهاب الى الرويال رامبل ، ولكن ميزانيتك لا تسمح ؟ ربما تكون محظوظا !

اذا ما أراد WWE أن يملئ مكان dome الضخم ، فربما يقومون بخفض أسعار التذاكر عن الأسعار الاعتيادية بالنسبة للعروض المدفوعة . ان الرامبل عرض كلاسيكي ، ولكنه ما زال لا يقترب من أهمية ريسلمانيا ، لذا فلا يمكنهم أن يتوقعوا وضع أسعار ريسلمانيا له .

على الرغم من أن الغرض الأساسي من العرض هو جني المال من مبيعات التذاكر ، الا أن الشركة لا تريد أن تكون هناك مقاعد فارغة ، حيث سيكون هذا محرجا بالنسبة لهم ، وبالتالى تقل روعة العرض .

بالطبع ، فان الصفوف القليلة الأمامية ستكون مرتفعة التكاليف كما هو الحال دوما ، ولكن اذا ما أردت حضور العرض على أية حال ، فستكون قادرا على ايجاد بعض التذاكر الرخيصة . و اذا ما كنت جريئا ، فلا تشتري أي شيء و كن هناك فقط فى يوم العرض . مثلما فعل WWE فى الماضى ، فربما يضطرون الى التنازل عن بعض التذاكر لتحسين الوضع بقدر ما يمكن على شاشة التلفاز .

6 – ظهور HBK

لا يمكن أن يكون الرويال رامبل فى تكساس ولا يظهر شون مايكلز فى مرحلة ما ! اذا لم يكن فى العرض ، سيكون هذا الأمر صادما .

على الرغم من أن HBK ربما يغادر منزله فى تكساس ليذهب الى فلوريدا ليكون رئيسا للمدربين فى NXT ، الا أنه سيكون مرتبطا دوما بتلك الولاية . لقد ولد فى أريزونا ، ولكنه نشأ فى سان أنطونيو ، وعاش هناك أغلب فترات حياته . و يعد نفسه من مواطنى تكساس .

من حسن الحظ بالنسبة لـ WWE ، أن ظهور شون مايكلز مازال يعنى شيئا ، حيث أنه نادرا ما يظهر على التلفاز . فهو ما زال يحظى باهتمام بعض الجماهير ، و يمكنه أن يأخذ دورا فى بعض الأحداث فى المنطقة قبل العرض للمساعدة فى انجاح العرض أكثر و أكثر .

سيكون من المفضل الاعلان عنه قبل وقت العرض ، وربما يكون مثل حكم خاص أو شيء مثل هذا . فقط لا تتوقع أن يصارع داخل الحلبة مرة أخرى .

على الرغم من أن HBK  وحده لن يبيع تذاكر Alamodome بالكامل ، الا أنه قد يحظى ببعض المساعدة من بعض رفاقه من تكساس للمساعدة فى أن يصبح الأمر ممكنا على الأقل …

5 – ستيف أوستين يضرب

عادة ما يظهر ستيف أوستين فى الرو … أو على الأقل بعد الرو هذه الأيام ، ولكنه يبعد نفسه عن مجرى الأحداث تماما . ربما حان الوقت لاصلاح هذا الأمر .

لا ، بقدر ما نريد أن نرى هذا تماما مثل شون مايكلز الان أن أوستين لن يصارع مرة أخرى داخل الحلبة ، حتى وان كان فى ولايته . و حتى اذا ما تقبل الفكرة ، فسيكون بحاجة الى أكثر من ثلاثة أشهر ليعود الى لياقته مرة أخرى ، ومن أجل أن يكون هناك منافس قوى له .

ولكن لا يعنى هذا أنه لا يمكنه اضافة شيء للعرض . ان أوستين أحد أكبر الأسماء فى تاريخ الشركة ، و مازال محبوبا جدا فى عالم المصارعة ، و خاصة فى ولايته .

أنت تعلم الأمر ، ولكن دوما ما تجدي هذه الفكرة ، شخص مكروه يخرج و يسخر من تكساس ، أوستين يخرج و يتلاعب بهم قليلا على الميكروفون ، ثم يضربهم ، و يشرب بعض البيرة وينتهى الأمر . انه أمر بسيط ولكن كلاسيكي و عادة ما يفلح . أتوقع أن أرى بعضا من هذا فى الرامبل .

ربما هناك شخص واحد فقط من تكساس يمكنه أن يجذب الانتباه أكثر من أوستين و مايكلز من أجل العرض …

4 – الاندرتيكر ينهض من جديد

حتى يعلن الاندرتيكر رسميا أنه أعتزل ، فمن الأفضل أن تراهن أنه سيعود فى كل عام فى ريسلمانيا . هل يريد حقا أن تكون مباراته مع شاين مكمان هي مباراة اعتزاله ؟ أأمل أن لا يكون هذا صحيحا .

لن تكون هناك فرصة أفضل للاندرتيكر لاعداد ظهوره فى مباراة ريسلمانيا 33 أكثر من ظهوره فى الرويال رامبل . و اذا ما كانت الشركة تريد أن تبيع حقا بعض التذاكر للعرض ، فيجب أن يجعلوه يوافق على المشاركة فى مباراة الرامبل نفسها ، ثم الاعلان عنها بصورة كبيرة قبل العرض . فى تلك المواجهة ، يمكن أن يستبعده جون سينا ، ثم تصبح لديك مباراة ريسلمانيا .

على الرغم من أن WWE عادة ما يجعلون عودة الاندرتيكر مفاجئة ، الا أن هذه المرة سيكون من الأفضل الاعلان عنه قدومه . قد تعتمد مبيعات ألاف التذاكر على هذا الأمر .

3 – مباراة الرو ضد سماك داون

مباراة الرو ضد سماك دوان يجب أن تكون بعد سنتين تقريبا ، حتى تكون ذات معنى . ولكننا نتحدث عن WWE هنا ، الشركة التى تقدم المباريات المثيرة منذ 20 عاما . لذا يمكنك توقع اضافة بعض التشويق الى الرامبل ، فسيقدمون مواجهة بين العروض .

على الرغم من أن الشركة لن تقدم ( ونأمل ألا تفعل ) شيء مثل أيه جي ستايلز ضد سيث رولينز ، الا أن مشاهدة مباراة مثل ذا ميز ضد رومان رينز ربما تكون محتملة .

لقد رأينا بالفعل بعض الانتهاكات للانفصال بين العروض ( جاك سواجر يظهر فى القسمين ، دانيل براين يظهر فى الرو ) ، لذا فى عقل فينس ، فربما لن يرى ضررا من اقامة أول مباراة بين الرو و سماك داون فى الرامبل على أمل أن تملئ بعضا من تلك المقاعد .

2 – هانتر يدخل الى الحلبة

يعتقد WWE أننا مهتمون ومفتنون بصراع القوى الحادث بين ستيفانى مكمان و ميك فولى . على الرغم من أن معدلات المشاهدة توحى بعكس ذلك ، الا أنه فى اعتقادهم أن هذا هو الشيء الأكبر و الأفضل الذى يحدث داخل الشركة و أننا لا نستطيع الانتظار حتى نرى ما الذى سيحدث بعد ذلك .

سأفترض أنه بحلول الرويال رامبل ، فان هانتر سيقوم بتوضيح لماذا فعل ما فعل بسيث رولينز و اختياره الانضمام الى كيفن أوينز . من الأفضل ألا نفترض أي شيء منطقى هكذا مع WWE .

ولكن ما يعنيه هذا أن المدير التنفيذي سيدخل الى الحلبة لمواجهة رولينز أو شخص أخر مثل رومان رينز . وبما أن مباراة رولينز / هانتر هى الأكبر ، فسنفترض أنهم سيحتفظون بها لريسلمانيا ، و سيخرج اللعبة ليصارع فى المرتين الذين يصارع فيهم سنويا لمواجهة رومان فى مباراة تستحق أن تكون فى ريسلمانيا .

وكما وضح التاريخ ، فان هانتر يخرج ليواجه الخصوم الأكبر فى العروض الأكبر . سيكون عرض الرامبل 2017 عرضا كبيرا ، لذا من الأفضل أن تعتقد أنه سيريد أن يكون جزءا من العرض بطريقة ما . لا تفترض أنه لم يأتى فى عقله كثيرا فى الفترة الأخيرة أنه هذه المرة سيسترد انتصاره من رومان رينز أمام 70000 مشاهد لاعداد مباراته ضد رولينز فى ريسلمانيا .

1 – مقاعد فارغة

على الرغم من كل ما ذكرناه ، الا أن WWE سيواجه وقتا عصيبا فى بيع جميع التذاكر فى يناير . فهناك العديد من العقبات التى تواجههم فى الوقت الحالى .

أكثرها وضوحا هى معدلات المشاهدة ، والتى وصلت الى أقل معدل فى تاريخ الرو . و الحقيقة هى أنه كلما قل عدد الجماهير التى تشاهد فسيقل عدد الجماهير التى ستشتري التذاكر . و أيضا مما يقف أمام WWE  هو مدى الضعف الذى حدث بعد الانقسام .

مازالت المصارعة ترتكز حول نجوم القمة الكبار و المحبوبين الذين يجذبون الجماهير ، وسيث رولينز لم يتم وضعه فى هذا المركز بصورة فعالة . سيكون هذا سيئا بالنسبة لعرض يناير اذا لم تتغير الأمور .

على الرغم من أن سماك داون كان عرضا مدهشا ، الا أن دين أمبروز قد تضررت شخصيته خلال الأهر القليلة الماضية ويفقد مشجعيه أسبوعا تلو الأخر . ولقد كان جون سينا متواجدا فى عالم المصارعة لمدة طويلة لذا أشك أن هناك العديد من مواطنى تكساس يتوقون الى مشاهدته شخصيا .

والمشكلة الأخرى هي أن الرويال رامبل قبل أشهر قليلة من ريسلمانيا . مما يعني أن أغلب الجماهير ستذهب الى عرض واحد من الاثنين لأسباب تتعلق بميزانيتهم .

ليس هناك عدد كبير من الجماهير يمكن أن تقنعهم أن يذهبوا فى عطلتي أسبوعين و ينفقون العديد من الأموال لمشاهدة عرض مصارعة خلال بضعة اشهر . حظا طيبا لهؤلاء الذين يريدون الحضور ! و مرة أخرى ، حظا طيبا لـ WWE فى النجاح فى بيع الرامبل . هناك عمل شاق أمامهم بالتأكيد .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

هل عودة الشيلد ستطول مع الإتحاد حتى بطولة ريسلمانيا 34 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter