x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

10 أشياء لم تكن تعلمها عن انتقالات WWE

ما الأرقام التى تحطمت فى انتقالات هذا العام ؟

منذ بدايتها فى 2002 ، فان انتقالات WWE قد جاءت و ازدهرت و انتهت ثم عادت أخيرا من جديد هذا العام .

لا يمكن الاعتماد على تاريخها بصورة كبيرة . ولكن فى كل عام تحدث فيه الانتقالات ، فلابد أن تكون هناك بعض الدراما و نسخة هذا العام لم تكن مختلفة بالنسبة لهذا الأمر .

لقد شهدنا سيث رولينز ينتقل الى الرو كالاختيار الأول ، ولكن بالقيام بهذا فقد فوتوا فرصة الفوز بخدمات بطل WWE . و أيضا لقد تم فصل عائلة وايت ، وفريق The Club قد أجبر على الانفصال و اللعب فى عرضين مختلفين ، و يبدو أنه قد تم فصل المنبوذين الاجتماعيين عندما نسي الجميع أمر هيث سلايتر المسكين .

ولكن بخلاف هذه الأمور الواضحة ، فهناك عدد من الحقائق الخفية التى يمكن أن تمر دون أن يلاحظها أحد .

و مع مرور الوقت ، ستروى تلك الانتقالات قصتها الخاصة ويكون لها تاريخها الخاص . لذا مع وجود العديد من البيانات التى تحتاج الى نظر و تحليل ، لندلف الى بعض الحقائق الغير معروفة بشأن هذه الانتقالات ، تلك الحقائق التى قد لا تكون تعلم عنها شيء .

10 – أكثر من تم اختياره فى الاختيار الأول

فى انتقالات هذا العام ، لقد تم وضع سماك داون على أنه عرض الدرجة الثانية . حث لم يحصل الرو على الاختيار الأول فقط ، ولكن أيضا مقابل كل اختيارين لسماك داون كان الرو يحصل على ثلاثة .

ولكن لم يكن الأمر هكذا دائما .

اذا نظرنا للخلف على أى من العرضين كان له الاختيار الأول عدد أكبر من المرات منذ بداية الانتقالات ، فسنجد أنه سماك داون الذى سيتفوق . لقد كان له الاختيار الأول فى خمس مرات مقابل أربع مرات للرو ، و اختيار أول وحيد لصالح ECW فى 2006 .

بالطبع ، هناك شيء نلاحظه بخصوص هذا الأمر . بالنظر الى أنه من المنطقى أن يقوم العرض الأضعف بالاختيار الأول فى محاولة لمعادلة الأمر ، فيمكنك القول أن هذا يشير الى أن سماك داون هو العرض الأفضل .

ولكن بحقك يا رجل ، لنعطيهم حقهم فى هذا . فليس من المعتاد أن يفوزوا على العرض الرئيسي فى الشركة ، لذا لن نأخذ هذا الفضل منهم هنا.

9 – أكبر انتقالات على الاطلاق

بعد خمس سنوات من الانقطاع منذ الانتقالات الأخيرة ، فيمكنك القول أنها كانت تستحق الانتظار . لأن انتقالات هذا العام أصبحت أكبر الانتقالات على الاطلاق .

حيث تم اجراء 59 اختيار اجمالا – بعض منها فرق كاملة – فان انتقالات 2016 قد تفوقت على الانتقالات الأولى فى 2002 ، والتى تم اجراء 57 اختيار فيها . ولكن فى ذلك الوقت ، لقد انقسم الطاقم بتساوى أكبر ، حيث ذهب 29 شخص الى سماك داون الخاص بفينس مكمان ، وذهب 28 شخص لينضموا الى فلير فى الرو .

كل سنة فى تلك الأثناء قد شهدت عدد أقل بكثير فى الانتقالات . بالطبع ، هذا بسبب أن 2002 و 2016 هما السنتين التى كان يجب على الطاقم أن ينقسم بالكامل . فى تلك السنوات لقد شهدنا بعض التعديلات التى كانت تتم على الطاقمين الموجودين فعليا .

ولهذا ، فليس من المفاجئ أن 2016 قد حقق أكبر رقم للانتقالات فى سنة واحدة . لقد تم استدعاء 30 اسما يوم الثلاثاء فى سماك داون مقابل 20 اسما فى الرو فى 2002 ، بينما لم تتخطى أى سنة أخرى 12 اختيار .

8 – أكثر الانتقالات اختلافا

برغم حقيقة أن انتقالات 2016 قد كان بها عدد أكبر من أى انتقالات أخرى ، الا أنها ليست بالضرورة أكثر الانتقالات التى رأيناها اختلافا .

لقد تم انتقال ثمانية جنسيات مختلفة اجمالات : أمريكي ، كندى ، مكسيكي ، انجليزي ، ايرلندى ، سويسرى ، بلغاري و غانى . ولكن ذلك الأمر المذهل لا يقارن بانتقالات 2011 .

لقد رأينا فى ذلك العام 36 انتقالا يغطى اجمالى 9 جنسيات : أمريكي ، كندى ، مكسيكي ، انجليزي ، اسكتلندى ، ايرلندى ، هندى ، يابانى و غانى . و لقد كان يوشى تاتسو و ذا جريت كالى هما عاملى التأثير فى تلك المناسبة ( تلك الجملة لن تقرأها كثيرا بالتأكيد ) .

الأن ، يمكنك القول أن انتقال كاين فى هذا العام يمكنه زيادة الاجمالى الى تسعة ، ليس لأنه من الجحيم ، ولكنه قد ولد فعلا فى مدريد فى اسبانيا حيث كانت عائلته تعمل فى خطوط الطيران . ولكننى لست مدقق لهذا الحد حتى أحتسب هذا الأمر .

وفى حال ما كنت تتسائل ، فان أقل الانتقالات اختلافا كانت فى 2006 والتى كانت أمريكية بالكامل . بعد قول هذا ، فقد تم اجراء خمس انتقالات فقط فى ذلك العام ، لذا فليست مقارنة عادلة .

7 – أكثر من تم اختياره

قل ما تشاء عن البيج شو ، ولكن على مر السنين لقد كان رجلا مطلوبا .

من بين العشر انتقالات التى رأيناها منذ 2002 ، فان البيج شو قد تم اختياره سبع مرات . والسنوات الوحيدة التى فوت فيها هذا الأمر كانت 2004 ، 2007 و 2008 . ويمكنك أن تقول أن غيابه فى 2007 هو أنه كان يأخذ استراحة فى ذلك الوقت ، لذا فيعتبر أنها سبعة من أصل تسعة .

من الواضح أن أهميته فى تناقص . لقد كان الاختيار 23 فى انتقالات هذا العام ، بينما فى كل عام تم استدعائه فيه لم يكن متأخرا عن رقم 12 .

ولكن ، مايزال أن هذا العام لم يكن انتقاله السابع فقط ، ولكنها قد كانت أيضا المرة الرابعة على التوالى ، وهو رقم قياسي جديد للرجل الكبير .

بالنظر الى عدد المرات التى تحول فيها الى شخص سيء ، فمن الأفضل أن تتغير تحالفاته داخل العرض كالمعتاد.

6 – أكثر من تم اختياره  فى الاختيار الأول

ولكن بينما كان البيج شو أكثر من تم اختياره ، فان لم يستطع أبدا أن يكون الاختيار الأول . ولكن على الجانب الأخر ، فان جون سينا قد تم اختياره أولا فى مناسبتين أكثر من أى نجم أخر فى التاريخ .

لقد كانت المرة الأولى فى 2005 عندما انتقل سينا من سماك داون الى الرو ، آخذا بطولة WWE معه . ثم بعد ذلك بست سنوات ، قام بالانتقال العكسي عندما تم اختياره من سماك داون فى بداية الليلة .

ولكن ، فى الاختيار الأخير فى تلك الليلة لقد تم اختياره مرة أخرى ليعود الى الرو .

وكنتيجة لهذا ، فان جون سينا ليس أكثر من تم اختياره أولا فقط ولكنه أيضا النجم الوحيد الذي تم اختياره مرتين فى نفس الليلة . و قد أوشك تريبل اتش على تحقيق ذلك تقريبا فى 2004 ، حيث ذهب هو أيضا الى سماك داون ثم عاد الى الرو .

ولكن عودته الى الرو كانت من خلال مقايضة ، لذا لا تحتسب على انها من ضمن الانتقالات .

5 – المرأة الوحيدة التى تم اختيارها فى الاختيار الأول

هذه احصائية من أجلك عن تاريه طاقم النساء فى WWE . بينما قام جون سينا بالانتقال أولا فى مرتين ، الا أن طاقم النساء بكامله لم يتمكن سوى مرة واحدة فقط من أن يكون الاختيار الأول .

لقد كانت تلك اللحظة فى 2010 ، حينما أصبحت كيلي كيلي هى المرأة الوحيدة التى يتم اختيارها فى أول القائمة . بخلاف هذا ، فان أقرب ما تم تحقيقه بالنسبة للنساء كانت ميلينا فى انتقالات 2009 حيث كانت الاختيار الثالث .

بالطبع ، هذه المرة ، نجحت شارلوت فى تحقيق هذا الأمر عندما تم اختيارها ضمن أول ثلاثة . و مع اختيار ساشا بانكس و بيكي لينش فى المرتبتين الـ 13 و 14 على الترتيب ، فان هذه هى المرة الأولى فى التاريخ التى نرى فيها ثلاثة نساء ضمن أول 14 اختيار .

واذا استمروا بهذا المعدل ، فربما لن يطول الأمر قبل أن تخسر كيلي كيلي ذلك الرقم القياسي فى كونها المرأة الوحيدة التى تم اختيارها أولا فى تاريخ انتقالات WWE .

4 – أكبر من تم اختيارهم سناً

لقد كان هناك عدد قليل من المصارعين القدامى شهدوا انتقالات هذا العام : جولداست ، مارك هنرى ، بيج شو ، كاين – جميعهم فى الأربعينات من عمرهم .

ولكن هذا يعتبر شباب بالكامل بالنسبة لريك فلير ، الذى أصبح فى 2007 أكبر من تم اختيارهم سنا فى تاريخ WWE حيث كان فى سن 58 عاما .

وهذا كافى ليجعله يتفوق على جيم روس الذى كان فى السادسة و الخمسين من العمر حينما تم اختياره فى 2008 ، و هالك هوجان الذى كان فى التاسعة و الأربعين عندما تم اختياره فى 2002 .

ومرة أخرى ، اذا كنا سنتعمق فى هذا الأمر ، فيمكننى القول أن بوب باكلاند قد حطم رقم فلير فى انتقالات هذا العام . فهو يبلغ من العمر 66 عاما ، ولكن لا يبدو عليه .

ولكن بما انه قد تم اختياره كمدير مساعد ، بدلا من كونه موهبة مستقلة ، فلست متأكدا أننا يمكننا أن نحتسب هذا الأمر . بالاضافة الى أننا لا نريد فعل أى شيء يمكن أن يشجع فلير على محاولة العودة العام القادم ….

3 – نيوداى يلحق بـ NWO

فى هذا الأسبوع الماضى فى سماك داون ، لقد سجل نيوداى رقما قياسيا كأطول فريق حامل لألقاب الفرق فى تاريخ WWE . ولكنه لم يكن الرقم الوحيد الذى حققوه فى تلك الليلة .

مع انتقالهم كثلاثي فى الانتقالات ، فقد انضموا الى NWO فى أن يصبحوا الفريق الثلاثي الوحيد الذي يتم نقله بأكمله فى التاريخ .

لقد تم اعطاء تصريح خاص لـ NWO من قبل فينس مكمان لكى ينتقلوا كوحدة واحدة فى 2002 ، برغم أنه كان ريك فلير هو من أحضرهم الى الرو . لقد كان ذلك يتجسد فى كيفن ناش ، سكوت هول و اكس باك ، على الرفم من أنه لم يكن لازما بالضرورة ، الأ أنه الشركة قد جعلت نيوداى يلحق بهم .

و الفريق الأخر الذي كان يمكنه اللحاق بهذا الأمر هذا العام هو المنبوذين الاجتماعيين . بدلا من ذلك ، لقد تم تفريقهم من قبل ستيفانى مكمان والتى كان يبدو أنها لا تريد هيث سلايتر .

2 – الرجل المضطهد فى الانتقالات

بالحديث عن سلايتر ، ربما يكون هو الرجل المضطهد فى انتقالات هذا العام ، ولكن لديه منافسة شرسة على هذا اللقب من صاحب الميدالية الأولمبية كيرت أنجل .

بالطبع ، لقد كانت ظروف كيرت مختلفة عن سلايتر . فبدلا من أن يغيب عن الانتقالات تماما ، فان كيرت قد ضاعت عليه فرصة أن يكون الاختيار الأول فى الثلاث انتقالات التى كان يستحق فيها هذا .

لقد تمكن فى كل عام أن يكون من ضمن الثلاثة أماكن الأولى فى الانتقالات ، و أكثر من هذا ، لقد كان فى كل عام هو الاختيار الثانى . لقد شهد عام 2002 اختياره فى المرتبة الثانية لسماك داون و المرتبة الثالثة اجمالا ، وفى 2005 لقد كان الاختيار الثانى للرو و مجددا الاختيار الثالث اجمالا ، بينما شهد عام 2006 اختياره لصالح ECW ليكون فى المرتبة الثانية اجمالا .

من جانب ، هذا يوضح أن كيرت دوما ما كان من أفضل المصارعين ، أيما كان الطاقم الذى يتواجد فيه . ولكن هذا أيضا يعنى أنه لم يكن أبدا النجم الأول ، على الرغم من أن هذا ليس مفاجئا بالنظر الى العصر الذى كان يشارك فيه .

1 – دفعة عام 2005

فى المرتبة الأولى لأكثر الأمور غموضا ، هذا الأمر الذى ينطبق على الاختيار الأربعة الأولى فى انتقالات 2005 .

لقد تضمن هذا الرباعى جون سينا ، كريس بينوا ، كيرت أنجل و راندى أورتن ، مما يعنى أنه للمرة الأولى و الوحيدة ، لقد كانت الاختيارات الأربعة الأولى لمصارعين كلهم يشاركون باسمهم الحقيقي .

و أقرب ما وصلنا الي تكرار هذا الأمر كان فى 2001 حينما كان ثلاثة من الأربعة الأوائل يستخدمون أسمائهم الحقيقية حيث تم اختيار جون سينا ، راندى أورتن ، مارك هنرى و راي ميستيريو ( خمن من هو المختلف ) .

وعلى سبيل المقارنة ، لقد كانت انتقالات هذا العام تتضمن أربع أشخاص يشاركون بأسمائهم الحقيقية . حيث كان سينا ، أورتن و بروك ليسنر فى العشرة الأوائل ، ولكن لايجاد الاسم الرابع يجب أن تنظر بشكل مزعج الى أسفل القائمة الى رقم 46 تحديدا ، حيث تجد مارك هنرى .

ربما لا تكون هذه الأخبار بتلك الأهمية ، ولكن فهى اشارة على كيف أن WWE قد تغير مع مرور الوقت . و فى العصر الذى أصبحت فيه السمة التجارية هى كل شيء ، فربما لا نرى مرة أخرى أبدا الأربعة الأوائل مثلما كانوا فى دفعة 2005 .


الكلمات الدلالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيخرج بطلا لحزام اليونيفرسال من بطولة Greatest Royal Rumble بالسعودية ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter