x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

وجهة نظر : كيف تفوق سماك داون على الرو فى 2016 بعد انقسام الاتحاد ؟ بقلم / حامد ريحان

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

لقد أطاح سماك داون بالرو فى معظم الوقت فى 2016 .

لقد قدم القسم الأزرق باستمرار العرض الأفضل منذ انتقالات يوليو . الأحداث الأقوى ، الاستخدام الأفضل للمواهب و تطوير منتج جذاب كانت هي مفاتيح الانتصار .

لقد تم اعتبار سماك داون هو عرض الدرجة الثانية فى WWE لمدة طويلة .


لقد كان الرو مباشرا بينما كان سماك داون مسجلا . لقد نال الرو القصص الأكبر و اللحظات الأفضل . و كان سماك داون مجرد شيء ثانوي .

كان يبدو أن تلك السيطرة ستسمر بعدما حصل الرو على أمثال بروك ليسنر ، فين بالور ، نيوداى ، شارلوت فلير و أخرون فى يوليو .

لقد قرر WWE أن يقسم طاقمه الى نصفين مرة أخرى ، و العودة الى الأيام التى كان فيها الرو و سماك داون كيانين منفصلين . تلك الانتقالات التى قررت أى نجم يذهب الى أى عرض ، تاركة سماك داون أمام رحلة مرهقة للتفوق على أخيه الأكبر .

ولقد فعلها .

من الناحية الترفيهية ، لقد فاز سماك داون بحرب الأقسام فى 2016 . لقد كان عرض الثلاثاء أسهل للمشاهدة أسبوع تلو الأخر . لقد أضاف حيوية أكثر و أكثر .

و مع اقتراب نهاية العام ، سأل برنامج Mat Man التالى :

” كيف … كيف يكون سماك داون أفضل هكذا من الرو ؟ “

الاجابة تبدأ مع الكتاب . لقد تفوقت قصص سماك داون على الرو .

قصص من الطراز الأول

قتال دولف زيجلر الرائع للحفاظ على مسيرته . صعود جايمس اليسورث الغير متوقع و المريب الى القمة . سعى هيث سلايتر وراء مقطورة واسعة . انضمام راندي أورتن الى عائلة وايت .

مرة تلو الأخرى ، قدم سماك داون قصص ابداعية و مقنعة .

لقد شهد العرض سطوع نجم مصارع حشو فى قصة تشبه قصة سندريلا . لقد وصل اليسورث كشخص مجهول تماما ، يبدو كرجل خدمة توصيل البيتزا . ومن خلال دوره كبيدق فى صراع دين أمبروز و أيه جاي ستايلز  ، أصبح محور حديث ليالي الثلاثاء .

يستمر سماك داون فى ايجاد قصص مشوقة لمصارعية .

لقد أعاد أورتن ابتكار نفسه كعضو فى عائلة وايت . و أصبح زيجلر يائسا فى مطاردته لبطولة القارات .

و عرض سماك داون لمحة عن حياة سلايتر المنزلية :

لقد قدم الرو بعض القصص القوية أيضا ، ولكن ليس بمعدل القسم الأزرق .

لقد كان صراع كيفن أوينز ضد سيث رولينز ضعيفا . صراعات روسيف عادة ما كانت فاشلة . وقسم الوزن المتوسط كان خاليا من القصص تماما .

ذا ميز ، أحد أفضل نجوم سماك داون منذ الانتقالات ، تحدث بالحقيقة عندما تحدث عن ما يجعل عرضه هو العرض الأفضل . لقد أخبر بطل القارات جايكوب ولف من ESPN ” سماك داون لديه شخصيات أفضل و قصص أفضل . “

نكهة أفضل ، كلام أقل

متابعة حلقة كاملة من الرو يمكن أن يكون أمرا صعبا فى بعض الأوقات .

مع الثلاث ساعات – بالاضافة الى الوقت الذى يقرر WWE الاستمرار فيه بعد 11 مساء . فان كل أسبوع يكون بمثابة ماراثون طويل . ملخصات تلو الأخرى . و كمية الاعلانات التى نشاهدها مزعجة .

بينما سماك داون على الجانب الأخر له صورة أفضل .

مدته ساعتين . و تنتقل الدراما بعد ذلك الى Talking Smack ، برنامج حواري يظهر شخصيات القسم الأزرق .

لقد أصاب كاين لب الحقيقة حينما قال فى مقابلة فى Top Rope Press : ”  حقا أن الرو لديه سلبية أنه عرض ثلاث ساعات عند مقارنته بسماك داون . وبهذا الشأن ، فأنا أعتقد أن سماك داون سيحدث أمورا لم يكن ليحققها منذ أربع سنوات . “

افتقاد الساعة الثالثة يجعل سماك داون عرض محكوم بطبيعته .

ولكن الأمر أكثر من هذا . أكثر من الرو ، فان كل فقرة لها هدف واضح . مباريات أكثر تدفع صراع ما أو نجم ما الى المكان المطلوب .

مباريات المنافس الأولى مباريات شائعة . و نفس الأمر بالنسبة لمباريات الألقاب .

من 10 سبتمبر وحتى الأن ، فان سماك داون أقام سبعة مباريات على بطولة القارات ، بينما رومان رينز دافع عن بطولة القارات ثلاثة مرات خلال نفس الفترة .

دور السلطة

رموز السلطة تقوم بدور أكبر بكثير فى الرو . دوما ما يتواجد المدير العام ميك فولى فى العرض . و عادة ما تظهر المفوضة ستيفانى مكمان عدة مرات فى الليلة .

ان فولى حاليا فى منتصف صراع سامي زين و براون سترومان ، و داعم لقصة سيزارو و شايموس و كان بارزا أكثر من اللازم بالنسبة لبعض الجماهير فى صراعة ساشا بانكس مع فلير .

فى بعض الأوقات ، ظهور فولى و مكمان يضيف الى القصة ، ولكن هذا أمر يلجأ اليه WWE كثيرا . فى هذه المرحلة فان من يديرون الرو أصبحوا مزحة ساخرة .

بالمقارنة ، نادرا ما يتواجد شاين مكمان مفوض سماك داون .

المدير العام دانيل براين كان على خلاف مع ذا ميز منذ وقت طويل ، ولكن بخلاف هذا فان بطل WWE السابق غالبا ما يتواجد خلف الكواليس . انه يخرج لاعلان مباراة أو وضع قاعدة و يخرج بعد وقت قصير .

انه لا يتباطئ مثل فولى . انه لا يطغى على أي من مصارعي سماك داون بالطريقة التى يميل اليها ستيفانى و فولى .

هذا يخلق المزيد من الوقت للنجوم الصاعدين .

قسم الفرص

النجم الأكبر الذى حصل عليه سماك داون فى الانتقالات لم يكون متواجدا كثيرا . لقد قضى جون سينا وقتا فى تصوير مسلسل American Grit أكثر من الوقت الذى نافس فيه فى سماك داون .

وهذا جعل القسم الأزرق يعتمد على بعض الأسماء الأقل شهرة .

ستايلز ، الذى لم يتواجد فى WWE قبل شهر يناير ، أصبح وجه العرض . و انتقل أمبروز ليكون فى دور رئيسي . و أظهر سماك داون العديد من مواهبه فى الحدث الرئيسي فى بعض الأوقات ، من لوك هاربر حتى اليسورث ، بارون كوربين الى سلايتر و راينو .

ولا شيء يجسد الفرص التى يقدمها سماك داون أكثر من قسم النساء .

فى الوقت الذى لم يقم فيه الرو بشيء باستثناء الصراع بين بانكس و فلير ، فقد اختار سماك داون تسليط الضوء على نسبة أكبر من القسم . ناتاليا حاليا فى قصة حيث أعلنت أنها من هاجمت نيكي بيلا فى نوفمبر . كارميلا قاتلت بيلا لأسابيع . ناعومى تصارعت مع أليكسا بليس بينما كانت بيكي لينش تتعافى من مشاكلها الصحية .

هذا المسار أدى الى الاختلاف . لقد عمل على اعلاء المزيد من النساء فى نفس الوقت ، مما يجعل العرض أكثر عمقا .

لقد كان سلايتر من أسفل الطبقة المتوسطة و يعانى للحصول على بعض الوقت على الشاشة قبل الانتقالات . ولكن فى سماك داون ، فقد كان نجم أحداثه الخاصة .

لقد شق طريقه نحو عقد سماك داون . لقد قاتل من أجل انتصار تلو الأخر ليكفل عائلته . لقد تخطت تلك القصة كل التوقعات .

ولقد كانت نهاية تلك القصة هى ما كانت انتصارا لسماك داون .

ليس الأمر و أن سلايتر أفضل من نيفيل . وليس الأمر كما لو أن اليسورث أفضل من تايتوس أونيل . ولكن مصارعي سماك داون يستفيدون من الأحداث التى تضعهم فى المكان المناسب للنجاح .

ربما يكون الرو قد حصل على اللاعبين الأفضل فى الانتقالات ، ولكن سماك داون لديه الخطط الأفضل .

ماكمان وتربل اتش لو بيفكروا صح يعملوا ماتش للنساء في الرويال ريمبل مصغر عن مباراة الرجال يكون مثلا 15 نجمة من نساء الرو …

Publié par Hamed Rehan sur samedi 24 décembre 2016


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

هل تعتقد جولدبيرج سيفوز بحزام اليونيفرسال قريبا ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter