x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

هل إنتهت إسطورة جون سينا مع WWE بعد تقليص دوره ؟ بقلم / حامد ريحان

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

لقد استمر التحول بالنسبة لجون سينا فى 2017 . لم يكن اسم بطل الحلبة متواجدا فى أكبر عروض WWE بقدر ما توقعنا . و سينا ، الذى كان مثل قوة لا يمكن ايقافها ، تحول الى شيء فاني .

برغم أنه يظل الوجه الأكثر شهرة فى طاقم WWE ، الا أن بطل العالم 16 مرة لم يعد النجم الأبرز الذى كان عليه .

ظهوره الأخير يوضح هذا التحول . فى الرو ، لم يظهر سينا فى الحدث الرئيسي ، أو مطاردة لقب اليونيفرسال ، و لم يعارض أكبر نجوم القسم . بدلا من ذلك ، ظهر المصارع القوى ليتبادل الكلمات مع الياس .

عازف الغيتار ، مصارع الطبقة المتوسطة كان فى وسط اهانته لشيكاغو عندما عاد سينا .

تبادل الرجلين الكلمات على الميكروفون قبل أن تبدأ المواجهة الرسمية . و برغم أن سينا قد هزم الياس ، الا أن المباراة كانت مصممة بوضوح لانجاح الوافد الجديد .

فى السنوات الماضية ، كان سينا سيقضى على مثل هذا الرجل سريعا ، ولكن فى هذه الليلة كان يبدو أنه و الياس متساويين تقريبا . لقد قام الشرير بانزال العقاب على سينا ذو الأربعين عام لجزء كبير من المباراة.

كما شاهدنا على CageMatch.net ، فان الياس استطاع الصمود 16 دقيقة معه .

و لفترة طويلة ، كنا نضمن فوز سينا دوما بغض النظر عن الأحوال و بغض النظر عن الخصم . ولكن 2017 ، تماما مثل العام السابق ، شهدت خسارة الوجه الذي يدير المكان فى مواجهات كبرى .

لقد خسر سينا أمام رومان رينز فى No Mercy . لقد سقط أمام شينسكى ناكامورا فى سماك داون فى أغسطس ، و أمام براي وايت فى غرفة الاقصاء و عائلة وايت الجديدة فى يناير . فى كل من تلك الحالات ، كان يبدو WWE يقوم باطلاق النجوم الجدد من خلال انتصارهم على سينا .

بتلك الطريقة ، لم يكن 2016 عام الحظ لسينا . هزائم صريحة أمام أي جاي ستايلز و دين أمبروز ظهرت على مسيرة سينا .

لقد كان هذا بمثابة رحيل واضح لأيام قضاء سينا على معارضيه فى WWE .

نسبة فوزه 0.726 قد لا تبدو بمثابة خطوة للخلف ، ولكن لقد كانت هناك أربعة مرات منذ 2005 حقق فيها سينا نسبة فوز أقل من 0.850 . و قد خسر 41 مرة خلال السنتين الأخيرتين و هذا أكثر مما خسره فى 2005 ، 2012 ، 2013 و 2015 مجتمعين برغم أنه يشارك فى عدد أقل من المباريات .

ولم يكن سينا فى 2017 فى مستوى مشاركاته السابق ، أيضا . لقد قاتل مرتين فقط فى الحدث الرئيسي فى العروض المدفوعة خلال هذا العام ، فى غرفة الاقصاء و سرفايفر سيريس . فى كلا المواجهتين ، كان ضمن العديد من الرجال داخل حلبة مزدحمة .

قارن هذا بعام 2014 ، عندما تصدر الحدث الرئيسي فى ستة عروض مدفوعة من بينها سمرسلام .

أيضا جدول أعماله يختلف كثيرا عما كان عليه . لقد ذهبت أيام سينا العامل الدؤوب . فى 2017 ، لم يشارك الا فى 76 مباراة فقط . لقد شارك البطل السابق فى 50 مباراة فى 2016 . خلال السنوات السبعة السابقة لهذا ، صارع على الأقل 130 مباراة خلال العام .

النسخة الحالية من سينا لديه شخصيات سينمائية أكثر ، ظهور أكثر على التلفزيون ، و المزيد من العطلات فى جدول أعماله فى WWE .

فى 2017 ، غاب سينا فى شهري مايو و يونيو . و قد شارك فى مبارتين فقط فى أكتوبر ، نوفمبر و ديسمبر .

مايزال سينا بعيد تماما ليكون نجم يظهر لمباراة واحدة خلال العام مثل الاندرتيكر ، ولكن تحوله الكامل الى مصارع بدوام جزئي سيأتي قريبا للغاية . لقد بدأ WWE يعتمد عليه بصورة أقل . عندما يكون متواجدا ، فلا يحصل على سيطرته التى كان يحصل عليها فى الماضى .

هذا مجرد جزء من المسار الطبيعي للأحداث . سينا فى الأربعين من عمره و يحصل على الانتباه خارج WWE . بينما ذهبت الشركة لتدفع رينز بالكامل . لقد قاموا بدفع برون سترومان و أعطوا كيفن أوينز مكان ثابت تحت الأضواء .

بينما كان سينا يبتعد عن العرش ، هناك رجال أصغر متعطشون للحصول على هذا العرش للأبد .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

هل عودة الشيلد ستطول مع الإتحاد حتى بطولة ريسلمانيا 34 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter