x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

نجوم يجب أن تنضم إلي إتحاد “النخبة” AEW – الجزء الثاني بقلم / حامد ريحان

لن تقوم WWE بتسريح العديد من النجوم في 2019، كما كان في السنوات الماضية،  فقد كانت الشركة سيئة السمعة إذ كانت تترك المنافسين يغادرونها بكميات كبيرة كل شهرين، وعادة ما كان المصارعون المغادرين هم الذين كان وجودهم في أسفل العروض ، أي الذين لم يكونوا آمنين من قيام الشركة بطردهم.

منذ ذلك الحين اتخذت الشركة نهجا مختلفا من خلال اكتناز المواهب لمنعهم من الالتحاق بالشركات الأخرى خصوصا مع ظهور إتحاد AEW ، وبغض النظر عما إذا كان المسؤولون يفعلون أي شيء من اللائحة معهم أم لا ، فإن WWE كانت تفضل الاحتفاظ بالرياضيين غير المستغلين بشكل كافٍ عن السماح لهم بالازدهار والنمو في مكان آخر، إضافة لذلك ليس هناك شيء يمكن قوله عن النجوم الذين يظلوا راضون في مكانهم.

 يؤكد انتقال كودي رودس، الفكرة السابقة، حيث كان رودس يشعر بالإحباط من إغفاله لفترة طويلة ، لذا قرر أن تأخذ مواهبه إلى مصارعة حلبة ROH قبل دخوله ضمن مؤسسي إتحاد AEW ، ومنذ إبتعاده عن WWE فقد أصبح قصة نجاح رائعة، إضافة إلى الفوز بالذهب والدعاية الترويجية، وعلاوة على ذلك استحوذ على بطولة العالم للوزن الثقيل بـ ROH سابقا.

وبالنظر إلى قوائم سماك داون لايف، والرو الحالية، هناك عدد قليل من النجوم الذين سيكونون أفضل حالًا إذا أعطتهم WWE حريتهم هذا العام، فسيكون إتحاد AEW , NJPW , ROH في إنتظار ظهور أى نجم منهم للنور للتوقيع معه وخصوصا إتحاد AEW الذي يحاول التوقيع مع عدد كبير من نجوم المصارعة لكي يظهر بعقود تليفزيونيه كبيرة وضخمه.

ونستعرض في هذه المقالة تكملة باقي نجوم WWE الحاليين والسابقين الذي من الممكن أن ينضموا إلى All Elite Wrestling. المقالة الأولي من هنا

1- دولف زيجلر

يعد دولف زيجلر The Show off  واحدا من المصارعين المحترفين الموهوبين والمميزين في عروض WWE، ولكن إذا كانت السنوات العشر الأخيرة قد عرفتنا شيئا عن دولف، فهو إن WWE لن تدفعه أبداً كلاعب رئيسي بالحدث الرئيسي.

ومن الكوميديا التي يمكن أن يقولها البعض أن هناك تكهنات حول ترك زيجلر لـ WWE، وهو ما تنفيه تقارير أخيرة تفيد بأنه سيبقى مع الإتحاد بعد كل شيء، لكن تخيل المباريات التي كان يمكن أن يكون لها في AEW مع نجوم أمثال كودي رودز وكيني أوميجا وكريس جيركو.

2- براي وايت

حيثما كان براي وايت؟ فقد اختفى من التلفزيون بعد إصابة شريكه مات هاردي لم يري براي منذ ذلك الحين، وتشير التقارير إلى أن الفريق الإبداعي في wwe  لم يحصل على قصة له، وهو على الأرجح كذلك لا توجد له قصة، مع الأخذ في الاعتبار أنه تم إعطائه الفتات باستمرار وذلك منذ أن بدأ نجمه يتراجع للمرة الأولى في عام 2014، فقد خسر إلى حد كبير أكثر من أي وقت مضى، ومنذ ذلك الوقت وهو يثرثر بدون توقف ويتحدث عن عروضًا ترويجية غير مسبوقة.

براي مصارع ومُتكلِّم موهوب، لكن من غير المرجح أن يستعيد تعافى مسيرته المهنية ويرتقي إلى إمكاناته المبكرة التي كان عليها عندما وقع لـ WWE.

3- شينسوكى ناكامورا

 

كان توقيع ناكامورا مع WWE خبرًا كبيرًا في عام 2016 – وكان لديه مباريات قاتلة في NXT مع سامي زين وفن بالور وساموا جو، لكن ناكامورا لم يكن مشاركا في القائمة الرئيسية – المزعجة التي كانت مليئة بالحوادث السيئة والقصص الفقيرة، بالنسبة لناكامورا حيث كان عداء إيه جي ستايلز له بمثابة كارثة، وكان ضعف المنافسين له محبطا، ولم تنجح خسائر جيندر ماهال أمامه.

ولكن هل يريد ناكامورا حتى تجربة أشياء أفضل؟ لا فهو لم يبدِ أي دافع نحو الانضمام إلى القائمة الرئيسية – شينسوكي ناكامورا الآن لا يقترب من ناكامورا الذي كان في يلعب في NJPW أو NXT – لذلك ربما يكون سعيدًا بالسير في WWE.

4- كارل أندرسون ولوك جالوس

لم تفعل WWE أي شيء مع نجوم اتحاد المصارعة اليابانية الجديد NJPW السابقين منذ دفعهم الأولي كجزء من Bullet Club مثل ما فعلت مع إيه جي ستايلزفي عام 2016، وقد أكد ظهورنجوم NJPW السابقين النادرعلى سماك داون بالأسبوع الماضي ووضعهم على البطاقة –  لكنهم يقولون أنهم كانوا هناك فقط لتوفيق وضع الجدد ناكامورا وروسيف.

جالوس هو رجل ضخم صلب، لكن موهبة أندرسون تعمل بضراوة، كما أن له كاريزما سوبرستار، وسيحصل في AEW على  اطلاق أفضل في الحدث الرئيسي إلى جانب رفاقه من نجومBullet Club  وعلي رأسهم “يانج باكس”.

5- بوبي روود

بعد بداية قوية في NXT، تعثر بوبي روود في القائمة الرئيسية – حيث كان عداءه الأول عندما وضع في فئة اللقب الأمريكي ضعيفة المستوي، والآن وضع دون تجانس مع فريق زوجي من تشاد جيبل وجيسون جوردن، ليشكل معهما فريق.

إن افتقار روود للدفع ليكون حدثا رئيسيا ورائه سر غامض – فهو يمتلك المظهر، أسلوب المصارعة، والكاريزما لنجم مميز من WWE، وإذا كانت WWE الحديثة تحصل على المواهب من منتصف البطاقة بشكل غير متوقع للسيطرة على لقب العالم، وهو ما حدث مع كيفن أوينز، جيندار ماهال، و براي وايت، فهو من الصعب حدوثه مع روود الذي يبلغ من العمر 41 عام،  والسؤال هل لدى روود وقت للانتظار حتي يحصل على هذا الدفع ونيل الذهب؟

6- كاسيوس أونو

لمرة واحدة لم تتكرر تم تعيين المفضل كاسيوس أونو- الذي كان يُعرف سابقًا باسم كريس أونو البطل، وكان ضمن إختيار سي إم بانك كعضو أصلي في فريق “الشيلد” في المكان الذي ذهب في النهاية إلى رومان رينز.

بعد ست سنوات ما زال كاسيوس أونو غير موجود في القائمة الرئيسية، والآن  يمكن لأي معجب مخضرم رؤيته في WWE،  وذلك رغم أنه لن يكون لديه الكثير من الحظ على راو أو سماك داون، وسوف يعمل ضده مظهره،عمره،المتحدث باسمه، وقد تم التخلي عنه مرة واحدة بالفعل، ومن الصعب رؤية أحد يقف وراءه لدفعه إلي العروض الرئيسية ولهذا يجب أن يغادر قريبا.

7- أبولو كروز

على عكس البعض ، لم يكن أبولو كروز في نظام WWE لفترة طويلة، لكنه يقع في نفس الفئة مثل هؤلاء النجوم المشهورين في أنه لا يبدو أنه سيحصل على حدث رئيسي في أي وقت قريب، وقد كان أمام كروز مستقبلا مشرقا عندما وقع مع NXT في صيف عام 2015 وتم وضعه كنجم في صعود ثم استدعى إلى القائمة الرئيسية في وقت أبكر بكثير مما كان ينبغي أن يكون عليه وإختفي وأصبح بلا قيمه حاليا.

إن قدرات كروز في الحلبة لا يعلى عليها، على الرغم من أن لا أحد يعرف ذلك بسبب عدم  تقديم عرضه بشكل متكرر على راو، اتخذ WWE خطوة في الاتجاه الصحيح عن طريق كسره في بطولة Titus Worldwide عند عودته بعد غياب طويل في أكتوبر، ولكن بصرف النظر عن فوزه على جيندر ماهال في نوفمبر، لم يفعل الكثير ليترك انطباعًا دائمًا على المشاهدين، وبالرغم من ذلك حظى فرصة في بطولة القارات، و بالطبع ، فشل في الفوز على دين أمبروز ولم يحصل على اللقب، ولكن كان من الأهمية بمكان أنه بدا جيدا في الهزيمة.

للأسف ، فإن السوبرستار لا يمكنه تحقيق النصر إلا مرات عديدة قبل أن يبدأ المشجعون في عدم الاهتمام، ولم يكن عالم WWE يهتم بكروز منذ فترة طويلة، وفي سن الـ31، كان صغيراً بما يكفي ليحقق تأثيرًا في عرض ترويجي آخر، إذا كان WWE سيقف خلفه كنجم فردي ، و قدت فعلت ذلك بالفعل، لكن كروز لم يفعل ، وهو ما يعني أن عليه البحث عن خيارات أخرى في عام 2019.

8- شيلتون بينجامين

عندما أعاد WWE في الأصل فصل العلامة التجارية في صيف عام 2016، كان شيلتون بينجامين واحدًا من عشاق الجماهير الذين أرادوا مشاهدة عودته إلى الشركة  للمساعدة في ملأ قوائم سماك داون لايف، و راو لكن الإصابة  تسببت في تأخير عودته لمدة عام تقريبًا، ولكن عندما عاد إلى الظهور مجددًا، تم دفعه ببطء ، وقد شكل مع جيسون جوردين فريق تحت اسم أمريكان الفا، لقد كان لدى كلاهما كيمياء وكانت إضافة لطيفة إلى قسم فريق بطاقة محملة بالفعل على العلامة التجارية الزرقاء، لكن وضع  شيلتون بينجامين كان مضيعة كاملة لمواهبه وهو في عمر 43 سنة، إذ إنه لم شابا مثل غيره أماه الوقت، لكن كان لديه الكثير ليقدمه أكثر من كونه جزء من فريق تكميلي مع شخص يستحق أيضا أن يعرض نفسه.

اكتسب بينجامين سمعة في بداية مسيرته لكونه أحد أكثر الرياضيين إثارة للمشاهدة في القائمة، لقد كان الشخص الأشد إشراقا في كل مباراة سلم شارك فيها، وكذلك رفع بطولة القارات في منتصف عام 2000، فقد كان المشجعون يتطلعون إلى استعادة بينجامين حتى يتمكن من التنويع مع نجوم أمثال إيه جي ستايلز و سيث رولينز، وقد أظهر لمحات من العظمة في الفرص القليلة التي كان يجب عليه أن يبرزها، لكن معظم الناس لا يعرفون حتى أنه لا يزال يعمل وغير مستحق التوظيف بسبب عدم كفاية ظهوره.

ومنذ شهر أبريل الماضي في عام 2018، لم يقم بينجامين بتصنيع سوى حفنة من المباريات المتلفزة إضافة إلي ظهور مخيب للأمال في الرويال رامبل 2019، مما يعني أن الشركة لا تنظر إليه بوضوح على أنه أولوية قصوى، لذلك إذا إنتقل إلي AEW من المحتمل أن يكون هذا هو المكان المناسب له خصوصا وأن أغلبية نجوم الإتحاد الجديد تتمتع بالأسلوب الطائر التكنيكي وهي الطريقة التى تميز بينجامين ويحبها كثيرا.

9- The Revival

منذ فترة طلب فريق The Revival على Observer Newsletter طلب الفريق تسريحه من الإتحاد وفسخ تعاقدهم ،إلا أن إدارة اتحاد WWE رفضت ذلك وبغض النظر عن ذلك فإنه من غير المرجح ان فريق The Revival ان يفعلوا ذلك.

ومن الأسباب التي جعلت فريق The Revival يطلب من إدارة اتحاد WWE فسخ عقده هي قلة الظهور وضعف المباريات والسيناريوهات وكذلك العروض المغرية التي تقدمت بها العديد من اتحادات المصارعة وعلي رأسهم إتحاد AEW.

10- دين أمبروز

إنقلبت مواقع تسريبات المصارعة منذ أيام بسبب عدم تجديد دين أمبروز لعقده مع إتحاد WWE والذي سينتهي في أبريل المقبل . وقد أعلن امبروز أنه أصيب بإحباط من ادواره بداخل اتحاد WWE وانه يرغب بالمغادرة عندما ينتهي عقده مع الاتحاد في أول شهر أبريل عقب عرض وبطولة ريسلمانيا 35 القادمة. ومن المحتمل ان قرار دين أمبروز بمغادرة اتحاد WWE جاء بعد الهزيمة التي تعرض لها امام سيث رولينز في عرض الرو منذ أسبوعان وعقب المباراة هاجمت نيا جاكس دين امبروز مما أغضبه كثيرا ولهذا قرر التخلى عن فكرة تجديد عقده مع الإتحاد والبحث عن إتحاد أخر وسيكون أمبروز هو أكبر صيد لإتحاد AEW لأنه من أكبر وأفضل النجوم علي الحلبة إذا أتيحت له الحرية والمساحة ليقدم كل ما لديه .

رؤية وإعداد : حامد ريحان


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيفوز بمباراة حزام اليونيفرسال في بطولة ريسلمانيا 35 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter