?? مساؤى انتقالات WWE 2016 - في الحلبة
x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

مساؤى انتقالات WWE 2016

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

أهلا ومرحبا بكم . فى هذا الأسبوع لقد تمت الانتقالات التى كنا ننتظرها منذ 25 مايو منذ أن سمعنا الأخبار التى هزت أرجاء عالم الرياضة الترفيهية ، ان WWE سيقوم بنقل سماك داون المباشر الى ليلة الثلاثاء و التوسع سيعود من جديد .

لقد قال العديدون أنهم سينتظرون ليروا النتائج قبل أن يحكموا على هذا القرار ، عندما قمت بالكتابة عن هذا الأمر فى مقال اسمه ” التوقعات السيئة ” أنه يمكننا أن نحكم على هذا الأمر الا اذا كنت قد أصبحت مشجعا بعد انتهاء الانقسام الأول ، لقد رأينا نتائج الانقسام السابق والذى تبين أنه كان فاشلا . وبالنظر الى أنه كان فاشلا الا أنه كان هناك بعض الطرق التى كانت يمكن أن تستغل جيدا ويمكنك الرجوع الى المقال و تراجع تلك الأفكار . حسنا ، لقد كان الجميع متحمسا بشأن الانتقالات .

فى ذلك المقال السابق ، لقد وصفت الانقسام كأنه ” الصديقة السابقة التى عادة ما ننسى أنها كانت مزعجة ، ونعود اليها بعد عامين لنجد .. أنها مازالت مزعجة ” . اذا كانت مهتما بشأن الانتقالات الجديدة فهل هذا هو ما شعرت به ؟ كن صادقا . أنا متأكد من أنك كذلك ، مثلى تماما ولم يكن العديد من الجماهير سعيدا برؤية اختيارات الألقاب المتوسطة فى مركز متأخر و كيفن أوينز بالكاد … بالكاد تم اختيار فى جزء الانتقالات الذى تم مباشرة فى العرض . ما هذا الهراء ؟ على أية حال ، لنتابع موضوعنا .


– – – — – – – – — – – – – – – – – – – – —

لقد بدأت انتقالات WWE 2016 بأمر سيء جدا اعتاد عليه الجماهير منذ وقت طويل حتى ان الجماهير الجديدة لم تسأل عن هذا الأمر ولكن هذا يزعجنى جدا . لقد بدأت الانتقالات بحصول الرو على الاختيار الأول … حسنا . لماذا ؟ فقط لأنه ” العرض الرئيسي ذو الثلاث ساعات و الذى يعد القوة الكبيرة وهو أفضل من ذلك العرض الأخر .. لأن أبي العجوز يقول هذا ” ؟ ألم يكونوا قادرين على عمل قرعة بسيطة فى بداية العرض ويقوموا بها بحيث يحصل الرو على الاختيار الأول ؟ لم يقوموا بشيء … على الاطلاق !!! بدون تخطيط تماما مما يقوى من فكرة جميع المشاهدين أن الرو أكثر أهمية . حينما تفكر بالأمر ، كان سيكون من الأفضل أن يبدأ سماك داون فقد اختاروا بطل WWE على أية حال ولم ستفوت هذه الفرصة اذا كانت مطروحة أمامك ؟ لقد ذهبت ستيفانى الى رولينز الذى كان مقربا منها فى أيام السلطة ، لذا أفهم هذا ، ولكن ما تزال هناك مشكلة . لم يكن الأمر من يختار أولا . الأمر أن الرو هو الأول لأنه الرو و الرو سيكون دوما العرض المدلل . لقد بدأ الانقسام فى القيام بالأخطاء بالفعل .

من مقالى السابق لقد قولت ان التأسيس لمفهوم المساواة بين العروض هو أمر حيوي ويجب أن يكون واضحا للجميع أن هذا لا يحدث . ما يزال سماك داون هو عرض الدرجة الثانية . يمكن أن يكون سماك داون أفضل من الرو بكثير لباقى العام ولكن ما يزال سيراه الناس هكذا لأن هذا ما تقوم به الدعايا . فى الحياة الواقعية وحتى على مواقع التواصل الاجتماعى فأنا صديق لبعض الأشخاص مشجعين جدد أو أقدم قليلا ، وحتى هؤلاء قد تحدثوا عن كيف أن الرو ” سيظل دوما الأفضل لأنه العرض الرئيسي ” مدعين هذا بحق فى WWE بدون أى فكرة أو رأي خاص حيث تقبلوا ما يقدمه WWE مثل الأطفال الذين ما زالوا يتعلمون حينما يدخلون فى نقاشات سياسية على الانترنت و يستخدمون الرموز التعبيرية بمثابة مرجع المعلومات الخاص بهم . نعم ، أنا أتحدث عنكم .

لقد كانت الأجزاء الأولى من الانتقالات جيدة . لقد أعلى WWE من قيمة قسم النساء حقا عندما كانت شارلوت فلير هو الاختيار الثانى للرو . ولقد كنت أتوقع أن حاملى الألقاب سيتم اختيارهم أولا  ( ولكنى كنت مخطئ و أحمق لأعتقد أن WWE سيقوم بحركة منطقية ) ولكنهم قاموا باضاعة بعض الوقت و اختاروا بطلة النساء . لقد قاموا بعمل جيد فى بناء هذا اللقب منذ ريسلمانيا . لذا لم لا يقدرون على التعامل بتلك الجدية مع بطولة القارات ؟ لقد قاموا بهذا مع بطولة الولايات المتحدة حينما كان سينا هو حامل اللقب ثم توقفوا عن الاهتمام به عندما فقده مما يلغى كل ما قاموا به من قبل . حسنا ، هذا موضوع أخر لمقال أخر . أيه جي ستايلز الذى أعتبره MVP حاليا فى WWE قد تم اختياره ثانيا بالنسبة لسماك داون وقد كان هذا أمر رائع وانتهت الجولة الأولى بالاستدعاء الأول من NXT وهو فين بالور الى الرو . بالنسبة للرو واختيارهم رومان رينز كالاختيار الأول فى الجولة الثانية لأنه يجب أن تتذكر أن الرو يحصل على 3 اختيارات مقابل اختيارين فقط لسماك داون لأن الرو هو عرض الثلاث ساعات وكل هذا الكلام .

فى البداية كان الأمر يبدو واعدا جدا . لقد كانت الأسماء الكبيرة يتم اختيارها فى أماكن جيدة ولقد تم اختيار بطل WWE بطلة النساء فى البداية . ثم فى الاختيار الأخير فى الجولة الثانية وهو الاختيار العاشر اجمالا كان فريق نيوداى ، أبطال الفرق فى WWE حيث تم اختيارهم لصالح الرو . فى ذلك الوقت اللعين الذى قرر فيه مدراء أحد العرض أنه سيكون من الجديد أن يكون لدينا حاملى الألقاب فى العرض . و أعتقد أن هذا يعنى أن حاملى ألقاب بطولة القارات و بطولة الولايات المتحدة سيتم اختيارهم تاليا .

لقد جاءت الجولة الثالثة وانتهت بدون أن يتم اختيار حتى حامل لقب واحد الى أى من العرضين . و هذا يشمل أيضا NXT . فما يزال فين بالور هو الاستدعاء الوحيد من NXT ولم يقل أى أحد أخر ” هيا ، لنستدعى جو أو أسوكا أو بايلي أو أى شخص أخر جيد فى NXT “

فى الجولة التالية لقد تم اختيار حاملى ألقاب الولايات المتحدة و القارات فى المركز السادس عشر الى الرو و السابع عشر الى سماك داون على الترتيب . ولقد كانت لحظة من أفضل اللحظات وهو الاختيار رقم 20 ، وهو الاختيار الأخير فى الجولة الرابعة حيث تم اختيار اينزو و كاس حينها أصاب الاحباط شاين مكمان حيث كان يخطط أن يكونا اختياره التالى . حسنا ، لم لم تختارهم ؟ انها نهاية الجولة الرابعة ! هل كنت بحاجة الى بارون كوربين الى تلك الدرجة حتى تأخذه تماما قبل أن يأخذ الرو الفريق الذى كنت تريده ؟ حسنا ، أعلم أن هذا مخطط ، ولكن أنا أتكلم كما لو كانت تلك الانتقالات مباشرة وبالنسبة للعديد من الرجال من الطبقات الأقل لقد كانت كذلك وذلك بناء على رد فعل ألبرتو ديل ريو حينما تم فصله عن صديقته فى الحياة الفعلية و رد فعل سيزارو لكونه فى عرض يعلم أنه سيكون فى فوضى حيث سيتم التعويض عن نصف الطاقم تقريبا بقطاعات أخرى لصالح ستيفانى مكمان فى الحلبة و خلف الكواليس .

الاستدعاء التالى من NXT كان أمريكان ألفا الذين تم اختيارهم فى الجولة الخامسة الى سماك داون ( الاختيار 25 اجمالا ) . مثير . مرة أخرى …. انظر الى طاقم NXT . يمكنك الحصول على أى شخص تريد . لقد اختاروا نايا جاكس بدلا من بطلة النساء الحالية أو البطلة السابقة أو أى شخص أخر . لقد كان أمريكان ألفا اختيارا رائعا لذا ليس هناك اعتراض عليه ، ولكن نايا جاكس ؟ من الذى قرر أنها مستعدة للطاقم الرئيسي ؟ أنا لا أقول أنها سيئة ولكنها ما زالت تتعلم ، ولكنها ما زالت مصارعة ضعيفة كالطفل الصغير … على أية حال . لديك كنز من المواهب فى NXT ، وهذا مرة أخرى يقدم فى صورة مباشرة ، و قد يبدو أن المفوضين و المديرين قد قالوا ” أنا بحاجة الى الفوز باختيار نايا جاكس قبل أن أخسرها ؟ ” بربك يا رجل .

ولقد كان ” الرجل الذى ليس لا علاقة ” بجزء الانتقالات المذاع مباشرة . حيث كان مثل أى اختيار أخر . ولقد استمر المرح على شبكة WWE . فى الحقيقة ، يبدو أن هذا الجزء من الانتقالات كان ممتعا أكثر من الجزء الذى تمت اذاعته حيث كانت بعض من تلك المقابلات قيمة جدا .

ولقد قابلنا خلف الكواليس سيزارو المحبط الذى لم يكن سعيدا لكونه فى الرو . من بين جميع الخطابات التى كانت بعد الانتقالات ، لقد كان هذا هو أكثر ما تحدث عنه الجميع حيث أن سيزارو قد صرح بنقاط مهمة . لقد كان يعتقد أنه يستحق أن يكون من أول 10 اختيارات و لكنه تم اختياره فى الجولة السادسة فى المرتبة 28 اجمالا ، ولقد كان ثالث أخر اختيار على التلفزيون . بلاشك سيكون غاضبا ، ولكنه ايضا قال بعض النقاط الهامة التى ذكرتها فى مقالى ” جنون مكمان ” أنه عندما قال دانيل براين فى خطابه أن سماك داون سيكون العرض الذى سيركز على المصارعين الحقيقيين ، فان الرو سيكون عبارة عن دراما عائلة مكمان . هو لم يقل الأمر بهذه الطريقة ، ولكن هذه هى حقيقة الأمر . لم يتم سؤاله ” من الذى تتطلع الى مواجهته فى الرو ؟ ” أو ” بطل القارات الان فى الرو ، هل سوف تسعى خلف هذا اللقب ؟ ” كلا . لقد تم سؤاله اذا ما كانت ستيفانى مكمان ” السيئة جدا ” و ميك فولى ” المحبوب جدا ” سوف يكونوا قادرين على العمل مع بعضهم البعض . باختصار ماقاله ، أنه لم يكن مهتما على الاطلاق . أتعلم ؟ انه يتحدث بلسان باقى الجماهير أيضا . أيضا ، لم يجب أن نهتم ؟ ان ميك فولى لم يتم فرضه على ستيفانى بواسطة أحد رؤسائها . لم يتم هذا الأمر ليكون هناك أى مقاومة . لقد كانت هى من اختار ميك فولى !!! لقد كان باختيارها اختيار أى شخص ليكون شخص سيء محترف . ايريك بيشوف ، بول هيمان . أى شخص ! ولكنها قامت باختيار ميك فولى بارادتها ، لذا فلابد أنها تعتقد أنهم سيعملون جيدا مع بعضهما و لقد كانوا يبدوان بشكل جيد فى سماك داون حتى أنهم قد تجادلوا فى الاختيارات التى لم تعجبهم . لذا … من يهتم ؟ من يجب أن يهتم اذا ما كانوا قادرين على التعايش مع بعضهما ؟ لا يجب أن يهتم سيزارو ولا نحن  و لا أنا أيضا . ولكن هذه ستكون القصة برغم هذا . هل سيقدم شاين أو ستيفانى عروض أفضل و هل سيتوافق ميك و ستيفانى ؟

و كأننى أهتم .

ولكن الجزء الأفضل كان عندما تم اجراء مقابلة مع كاليستو خلف الكواليس و الذى كان سعيدا جدا لأنه انتقل الى سماك داون فى الجولة الثامنة فى الاختيار 37 اجمالا . لا يمكننى الكتابة عن الأمر بصورة عادلة .

ولقد انتهت الانتقالات مع الاختيار الأخير الذى كان استدعاء أخر من NXT حيث تم اختيار كارميلا لتذهب الى سماك داون . لقد كان الاختيارين الأخيرين لسماك داون هما من NXT حيث كان موجو راولى هو الشخص الأخر . لقد اختار سماك داون أيضا أليكسا بليس فى الجولة التاسعة . لقد كان هناك ستة أماكن فى الانتقالات من أجل مصارعي NXT . أخذ منه الرو مكانين و سماك داون أخذ أربعة .

وهنا تظهر العيوب المنطقية كما لو كانت ضربات شديدة . لديك 6 اختيارات من NXT وتترك حاملى الألقاب و تستدعى أشخاص مثل نايا جاكس و التى كانت من الممكن أن تستفيد بصورة كبيرة من سنة أو سنتين اضافيتين فى NXT و تنتظر طويلا قبل استدعاء أمريكان ألفا والذى لديه شعبية كبيرة جدا فى NXT و فى WWE  عموما . بدلا من ذلك ، لقد كان بامكانهم وضع بعض القواعد البسيطة . مثل أن يقوم الرو بالفوز بقرعة بسيطة لتحديد من يكون له الاختيار الأول فقد كان يمكنهم القيام بشئ مثل :

  • حاملى الألقاب الحاليين فى NXT لا يمكن اختيارهم فى الانتقالات .
  • يجب اختيار مصارعين اثنين من الرجال و اثنين من النساء و فريقين .

فى الحقيقة ، ان الأمر بهذه البساطة .  قاعدتين ابتكرتهما فى أقل من دقيقة . لن يتم اختيار حاملى الألقاب مما سيمنع الحيرة التى سيصاب بها الجمهور عن سبب اختيار نايا جاكس أو كارميلا بينما تترك شينسوك ناكامورا أو أوستين أريس حيث أنه كان هناك اختيارين فقط للرجال وقد تم اختيارهم  فعلا . و كان هذا سيغطى أيضا عن سبب عدم اختيار بطلة النساء السابقة ذات الشعبية الكبيرة بايلي ، ولكن حظ سعيد فى تفسير عدم اختيارها حتى اذا كانت هذه القواعد موجودة . لم لن تريدها فى العرض ؟ اما هذا أو أن جزء الانتقالات الذى كان بعد العرض كان يتم فى صورة قرعة مما سيبرر عدم اختيار أكبر الأسماء فى NXT ، ولكن لقد كان هناك ستة جولات كاملة على التلفزيون .

– – – – – – – – – – – – – – – – – – – –

لقد كانت تلك هى أرائي فى انتقالات WWE 2016 . هل أنا متفائل الأن أكثر مما كنت عندما كتبت ” التوقعات السيئة ” لا ، ولكن هناك وقت كثير لتغيير هذا الأمر . و على الرغم من أن الرو و سماك داون هذا الأسبوع كانوا مثل الرو و سماك داون الاعتياديين الذين كنا نراهم منذ سنوات مع ذات الموسيقى و ذات الأضواء المستخدمة لمدة ثمانية سنوات ، ولكن هناك وقت لتغيير هذا . أنا أريد أن أسمع موسيقى جديدة الأسبوع القادم و أرى شكلا جديدا فى كل منهما . أشكال مختلفة ، وليس كل منهما يأخذ شكلا واحدا اما أحمر أو أزرق . هذا اذا ما كانوا يريدون فعلا أن يكون هذا الانقسام أمر فعلى يكون فيه كلا العرضين له دعاياه الخاصة .

أو يمكنهم أن يكونوا كسالى و لا يقوموا بأى شيء لتحسين الأمور و أن يكون انتقال سماك داون الى ليلة الثلاثاء و أنه أصبح عرضا مباشرا ليست سوى بطاقة لزيادة معدلات المشاهدة و يهتمون به فقط من حين الى أخر .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

هل عودة الشيلد ستطول مع الإتحاد حتى بطولة ريسلمانيا 34 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter