x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

ليسنر : الوحش قد عاد

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

من هو أكثر شخص استقطابي فى مجال الرياضة فى الوقت الحالى ؟ على مدار حياتى ، سأتكلم عن أكثر ثلاثة نجوم استقاطبيين فى الرياضة وهم محمد على ، مايك تايسون و أليكس رودريجيز . لقد كتب ايريك بيشوف سيرة ذاتية ذات مرة بعنوان ” الجدل يخلق المال ” . والتى كانت حقيقية جدا بالنظر الى على و تايسون و أليكس . لقد تفوق هؤلاء الثلاثة على الجميع كما لم يفعل أى أحد أخر فى مجال الرياضة . عندما تراهم على الشاشة أو فى الأخبار فأنت تتوقف عن أى شيء وتنتبه .

وبما أننى كنت صغيرا جدا لكى أدرك التأثير الذى أحدثه محمد علي على المجتمع و وسائل الاعلام ، فبالنسبة لى فقد كان مايك تايسون ملك الجدالات . متى ما اشترك مايك الحديدي فى أى شيء ، فانه يصبح خبر كبير . شهرة تايسون لم تكن بسبب تويتر أو TMZ ، لقد كانت لا تشبه أى شيء أخر رأيته فى حياتى . و مع تقدم تايسون فى العمر و أصبح أقل جدلا فلم يصبح شخصا استقطابيا كما كان من قبل . ولكن بدلا من ذلك ، يبدو أنه ولد من جديد كشخص محبوب و ذو كاريزما .

بروك يعنى المال


من فى عالم الرياضة الحالى يقال عنه أكبر نجم فى عالم الرياضة ؟ قد يقول البعض ليبورن جايمس . وقد يقول أخرون توم برادي . بالنسبة لى ، فسأقول بروك ليسنر . على عكس ليبورن و برادى ، فان بروك ليسنر يحاول ابقاء نفسه بعيدا عن الأضواء . فهو شخص يحافظ على خصوصيته جدا ، ولا يسعى لتحقيق كل الشهرة التى يمكنه تحقيقها كرمز رياضى . ولكن عندما يقوم بروك بعمل شيء ما ، فان العالم كله يعلم .

وبينما أن كونور مكروجر و روندا روزي قد قدموا عروض مدفوعة و معدل مبيعات أكثر من مليون لكل منهما ، الا أن بروك ليسنر لديه أربع عروض مدفوعة فى أكثر 11 عرض حققوا مبيعات فوق المليون . فى يوم السبت ، يجب أن يخوض الخامس . يمكن القول أن بروك ليسنر هو أكبر ورقة فى العروض المدفوعة فى تاريخ فنون القتال المختلطة . حينما يكون البروك فى العرض ، فان الجماهير تريد أن تراه يقاتل .

وحتى أنشطة ليسنر خارج MMA تعد أخبارا مهمة . حينما عاد بروك ليسنر الى WWE ، لقد كان هناك جدل كبير على الانترنت بسبب عودته . وحينما وقع على تمديد عقده مع WWE قبل ريسلمانيا XXXI ، فقد قام بالاعلان عنه فى ESPN . وهذا كان قبل أن تقرر WWE و ESPN أن يقوما بعمل اتفاقية مع بعضهما البعض . وحينما حصل على لقب WWE من جون سينا فى سمرسلام 2014 ، فان العديد من المواقع المشهورة والتى ليست لها علاقة بالمصارعة قد غطت الخبر . الأسبوع الماضى ، حينما تم الاعلان عنه كواجهة اللعبة القادمة لـ WWE ، فان هذا الخبر قد تم تغطيته من مواقع مثل cbssports.com . بالطبع ، حينما قام بالاعلان عن أنه سيقاتل فى UFC 200 ، فقد غطى الجميع الخبر . ويمكن القول أنه بغض النظر عن مبيعات UFC المحتملة ، أن عودة بروك ليسنر الى الحلبة الثمانية هو أكبر خبر فى عالم فنون القتال المختلطة هذا العام .

هل تخلى WWE عن الأمر ؟

حينما تم الاعلان عن أن بروك ليسنر سوف يقاتل فى UFC 200 فقد ظن الجميع أن هذا سيكون مشروع مشترك بين WWE و UFC . فبعد كل شيء ، يجب أن يحصل فينس مكمان على شيء ما من هذه الصفقة . والا ، فلم سيوافق فينس أن يدع بروك يقاتل لصالح دانا وايت ؟ لقد توقعت أن يكون هناك نوع من الدعايا المتبادلة ، مثل أن يعلق WWE على عودة ليسنر الى UFC بينما يعلق UFC على ظهور ليسنر فى سمرسلام .

فقد كان هذا الأمر سيكون مكسب لكلا الطرفين بالنسبة لـ WWE . بالتعليق على ظهور ليسنر فى UFC ، فأنت تقول للجماهير أن بروك حقا هو ” أقوى شخص على الكوكب ” ( معذرة تايسون ) . فبعد كل شيء ، من هو المصارع المحترف الذى قد يذهب مباشرة من الحلبة المربعة من الرياضة الترفيهية الى الحلبة الثمانية ليقاتل أحد مقاتلى القمة فى فنون القتال المختلطة ؟ مارك هانت لم يكن مجرد دفعة . فهو قادر على طرح خصمه فى جزء من الثانية ، لذا فهو خصم مختار بعناية ليقف أمام ليسنر .

ومع تعليق WWE على UFC 200 ، فقد كان يمكنهم طلب اعادة المعروف بالدعايا لسمرسلام . ومع توقع UFC أن تتجاوز المليون فى المبيعات بسهولة ، فقد كان سيكون هناك أكثر من مليون شخص سيرى و يسمع عن عرض WWE القادم و هو سمرسلام . ولكن بغض النظر عن الموقع الذى يقول أن بروك ليسنر سوف يقاتل فى UFC ، فان WWE قد تجاهلت هذا الأمر تماما فى كل عروضها .

و طريقة أخرى تخلى بها WWE عن أمر ظهور بروك فى UFC هو الاعلان فى الرو أن خصم بروك فى سمرسلام سيتم الاعلان عنه فى حلقة سماك داون ! لماذا لم ينتظر حتى الخميس القادم للاعلان عنه بدلا من هذا الأسبوع ؟ بهذه الطريقة ، وبناء على أداء ليسنر فى UFC 200 ، فيمكنك ادخاله فى مباراة من مستوى أعلى أو أقل . اذا هزم مارك هانت ، مع كل الدعاية التى ستأتى من هذا القتال ، فسيكون من المنطقى أن نراه فى مباراة اللقب فى سمرسلام . واذا خسر فى UFC 200 ، فيمكن وضعه فى مباراة ضد مصارع من نوعية راندى أورتن .

وقت التوقعات

هذا القتال بلا شك صدام بين الأساليب . المصارع ضد مختص الضربات القاضية . ان الأمر بتلك البساطة . اذا استطاع بروك ليسنر أن يطرح مارك هانت على الأرض فان بروك ليسنر سيفوز . و اذا تحولت المباراة الى مباراة ملاكمة فان هانت سيكون المنتصر .

سواء فاز أو خسر ، فسيكون من المثير أن نرى ما سيحدث مع بروك ليسنر فى مسيرته فى WWE . هل ستزيد شعبيته أكثر و أكثر فى WWE بعد انتصاره على هانت ليضع WWE الحزام فى قبضته مرة أخرى ، بما أنه أثبت أنه ” أقوى شخص على الكوكب ” ؟ و اذا خسر ، فان WWE قد ضيع قيام ليسنر بكسر سلسلة انتصارات الاندرتيكر من أجل مصلة UFC . فى خلال أيام قليلة ، سنرى أى الطريقين سوف يسلك . بالنسبة لى ، فأنا أتذكر بروك ليسنر الذى كان أضخم ، أسرع و أقوى  من بقية مقاتلى UFC للوزن الثقيل . ربما يكون مشجع المصارعة بداخلى ، ولكن أعتقد أن ليسنر سيفوز . ثم ، سنرى ما اذا كان ليسنر سيقوم بقتالات أخرى فى الحلبة الثمانية . و سنرى ما اذا كان فينس سيسمح بقتال ” مرة فى العمر ” مرة أخري لبروك فى UFC . هذا الأمر قد يكون مثيرا أكثر من قتال ليسنر / هانت نفسه . شيء ما يخبرنى أن UFC و  WWE لن يعودا كما كانا أبدا . 


الكلمات الدلالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

هل عودة الشيلد ستطول مع الإتحاد حتى بطولة ريسلمانيا 34 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter