x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

لا يمكننا انتظار عصر ما بعد بروك ليسنر فى WWE أكثر من هذا بقلم / حامد ريحان

لقد انتشرت خيبة الأمل فى أجواء نيوأورلينز عندما قام بروك ليسنر بتثبيت رومان رينز فى ريسلمانيا 34 ليلة الأحد .

لم تكن هذه احدى الحالات التى يتذمر فيها الجمهور من فوز الشرير على البطل المحبوب . حقيقة أن ليسنر سيظل بطل اليونيفرسال و سيظل متواجدا فى WWE كانت مصدر خيبة الأمل . بقدر ما أن ليسنر عامل جذب كبير و رياضي عالمي ، الا أن له حضور مخيب و مثير للغضب على قمة هرم WWE .

جدول أعماله الضعيف و ترسانة أسلحته الخالية داخل الحلبة كانت كلمة السر فى هذا .

قبل ريسلمانيا ، سيطر الحديث عن انتهاء عقد ليسنر و احتمال عودته الى UFC على المحادثات السابقة للمواجهة . لقد افترض الكثيرون أن مواجهته مع رينز ستكون الأخيرة قبل أن يرحل . ولكن لم يتم تتويج الكلب الكبير ، وبدلا من ذلك تركه ليسنر فارغ اليدين و غارق فى دمائه .

لم يرحل الوحش المتجسد بلقب اليونيفرسال فقط ولكنه خرج بصفقة جديدة مع WWE . لقد أعلنت الشركة أن ليسنر قد جدد توقيعه و سيواجه رينز مرة أخرى فى عرض أكبر رويال رامبل فى السعودية يوم 27 أبريل :

هناك أسباب للاعتقاد أن ليسنر سيخسر اللقب فى ذلك العرض فى طريقه للرحيل .

أولا : ذكر جيريمي بوتر من Bleacher Report على تويتر أن صفقة ليسنر قصيرة الأجل . و أن العلاقة بين ليسنر – WWE لاتبدو سعيدة . ذكر رايان ساتين من Pro Wrestling Sheet أن ليسنر و المدير التنفيذي لـ WWE فينس مكمان كان بينهما جدال ساخن خلف الكواليس بعد ريسلمانيا و الذي قد يكون قد شهد قيام البطل بالقاء اللقب فى وجه الرئيس .

هذه الأخبار يمكن أن تزيد علاقة ليسنر مع محبي WWE سوءا .

سيكون هناك الكثير من الجماهير الذي سيكونون سعداء برحيل هذا الرجل . دوما ما يتم النظر له على أنه يفتقر الشغف للمجال . لقد قام WWE حتى باللعب على هذا الأمر بجعل رينز يصف ليسنر بهذا تحديدا خلال البناء لمباراتهما على اللقب .

هناك أيضا عدم تقبل ليسنر بسبب عدم تواجده باستمرار . يسمح له عقده بالظهور لمرات معدودة حتى برغم أنه حامل لقب اليونيفرسال .

لقد شارك فى 21 مباراة فقط خلال 2017 و 2018 . بينما بالمقارنة مع هذا ، فان بطل WWE أي جاي ستايلز قد شارك في 212 مباراة خلال نفس الفترة .

هناك فرق بين هذا و عدم العرض الزائد للنجم الاكبر ، ولكن دور ليسنر المحدود يجبر WWE على العمل حوله ، و اعاقة مشهد الحدث الرئيسي . تكون الشركة فى موقف حيث تقوم بتنفيذ الكثير من المشاهد في غياب البطل الرئيسي .

ببساطة ، من الصعب أن تقدم قصة مقنعة فى غياب البطل .

و عند تواجد ليسنر ، فان مبارياته لا ترتقي الى مستوى الحدث الرئيسي . و هذا أمر لا يتم النظر اليه بصورة جيدة فى العصر الذي يتواجد فيه بعض من أفضل مصارعي العالم مثل ستايلز ، سيث رولينز و شارلوت فلير .

ليس الأمر وكأن ليسنر لا يستطيع تقديم مستوى جيد . مواجهته مع ستايلز فى سرفايفر سيريس كانت ممتازة . لقد ازدهر فى مباراة مرشحة لتكون مباراة العام فى سمرسلام العام الماضي .

لذا عندما يقدم أمور مخيبة للأمال فى قمة القائمة ، كما فعل ضد رينز فى ريسلمانيا ، يكون الأمر مثير للغضب .

من الصعب أن نتخيل مدى تسبب قلة جهده فى ذلك الأمر . انه كما لو أن أفضل لاعب فى الفريق يلعب بتهاون كبير مع معرفتك أنه يمتلك أفضل امكانيات . لقد حدث هذا كثيرا مع الوحش المتجسد مؤخرا .

اللوم يقع على انتقال ليسنر الى أسلوب غير متنوع . لقد أصبحت مواجهاته عبارة عن محاكاة ساخرة لبعضها البعض . انها جميع عبارة عن سوبلكس و F5 ، و ومضات قصيرة من العنف و الصرخات القوية .

سواء كان هذا باختيار WWE أو باختيار البطل نفسه ، الا أنه قد أدى الى أن مدينة السوبلكس قد أصبحت مكان مخيب للأمال .

مع هذا ، من الصعب أن نتخيل عدم رغبة الجماهير فى تخطي ليسنر . WWE بدون ليسنر ستكون المكان الذي لا تنتشر فيه هتافات ” هذا مروع ” على مسرح ريسلمانيا . الرو بدون ليسنر يمكن أن يرتكز على نجم متواجد بصورة مستمرة .

عندما يرحل ، هناك العديد من النجوم على استعداد لأخذ مكانه .

اذا كانت الشركة تريد وحش عملاق يمكنه اثارة الرعب فى الطاقم ، يمكنهم التوجه الى برون سترومان . اذا كان يريدون شخص قوي لديه خلفية رائعة فى مصارعة الهواة ، فان العائد الجديد بوبي لاشلي يمكن أن يملئ ذلك الفراغ . بينما روندا روزي تقدم دور النجم القادم من UFC مثل ليسنر .

ماذا عن شرير لا يرحم يمثله بول هيمان ؟ رينز هو الرجل الذي يجب أن يتحول الى شرير .

الطاقم عميق للغاية لدرجة أن WWE قد قرر فى اللحظة الأخيرة اقامة مباراة جون سينا ضد الاندرتيكر فى ريسلمانيا كمجرد فقرة اضافية . قسم النساء جيد بصورة تاريخية . قسم NXT مليء بالمواهب الشابة التى تتوق الى الانطلاق الى القمة .

مستقبل WWE مشرق جدا لدرجة أنه ليسوا بحاجة الى قوة نجومية ليسنر و كل تلك المشاكل التى تأتي معها .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيخرج بطلا لحزام اليونيفرسال من بطولة Greatest Royal Rumble بالسعودية ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter