x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

فنون القتال المختلطة ، ما جونغ ، و تطور شينسكى ناكامورا فى WWE بقلم / حامد ريحان

بدون مساعدة خبير الماجونغ ذو اللحية ، ربما لم نكن سنرى أبدا شخصية نجم الروك التى يقدمها المصارع شينسكى ناكامورا اليوم .

ابن كيوتو ، اليابان شخصية حماسية . انه يمزج هجومه المستوحى من الفنون القتالية مع لمسة فنية . خلال مصارعته داخل حلبة WWE ، ناكامورا يرقص و يصدم ركبته بقوة فى بطن الخصم الموجود أمامه .

لا شيء من هذا يشبه الماجونغ ، و هي لعبة طاولة صينية تتضمن ألقاب كثيرة . للوصول الى هذه المرحلة و الى شخصيته الموجودة اليوم ، كان هذا يتضمن مساعدة من الأزيز الخاطف و هذا يعيدنا الى أيام التراث الصيني .

لقد قام أحد لاعبي الماجونغ صاحب خبرة تمتد الى عشرات السنين بمساعدة ملك الأسلوب القوى على غزو الجانب العقلي من فن المصارعة .

قال ناكامورا ” عندما كنت طفلا ، كنت طفلا بكاء . لقد تعلمت أن أكون أقوى عقليا ، أن أقوى أشد صلابة . “

بحلول بداية مسيرته فى مصارعة المحترفين فى بداية الألفية الثانية ، أعاقه الخوف من المسرح و التردد . قال ” عندما كنت تلميذ للمصارعة ، قبل المباراة كنت أتوتر للغاية . لم أكن أستطيع الحركة كالمعتاد . “

ناكامورا الشاب أصبح صديق لرجل عجوز ، خبير فى الماجونغ ، و تطورت علاقتهم الى علاقة تعليمية بصورة ما . سيد الما جونغ قدم لناكامورا نصيحة حول كيف يترك الأمور .

قال بطل NXT السابق : ” لقد أخبرني كيف أتحكم بنفسي . من قبل ، كنت أخاف من خصومي ، و أخاف مما يمكنني فعله . ثم علمت أن خصمي الحقيقي كان نفسي . “

الحمدلله أنه اكتشف هذا الأمر .

لقد انتعشت جاذبيته ، لتجعله أحد أكثر المصارعين تفردا فى العالم فى الوقت الحالي . انه لا يجلب فقط أداء جسدي قوي الى مواجهاته ، ولكنه أيضا يمتعنا باشارات رائعة . لقد كان يتطلع الى مايكل جاكسون و نجوم البوب الأخرين ليستوحي منهم ، و هذا أمر واضح فى دخوله الحركي .

اذا كان يبدو مختلفا عن اى نجم أخر رأيه فى WWE ، فهذا أمر متعمد .

قال ناكامورا ” عندما أصبحت مصارعا ، أردت أن أكون مختلفا . لم أكن أريد أن أقلد أحد . “

ولكن بينما يحصل أسلوبه الجذاب على أغلب الاهتمام ، الا أنه لا يجب أن ننسى مهاراته الرياضية .

لقد كان ناكامورا مقاتلا فى فنون القتال المختلطة ، و حقق ثلاثة انتصارات احترافية كمقاتل وزن ثقيل مابين 2003 و 2004 . فى جميع المرات ، أجبر خصمه على الاستسلام .

لقد كان يستخدم قصة شعر مختلفة فى ذلك الوقت ، ولكن جماهير WWE اذا نظرت الى عصر ناكامورا ستتعرف على ابتسامته المشرقة و أسلوبه القوي .

هجوم ناكامورا داخل الحلبة يحتوى الكثير من مسيرته فى MMA . انه يطلق ضربات نارية سريعة بالركبة . انه يحكم ساقيه حول الخصم و يحكم مسكة الذراع . فيما بين الاستعراضات ، فانه يجلب حس واقعي للخطر فى مواجهاته .

لقد تدرب على أساليب قتالية متنوعة ، و هو يظهر كل ذلك فى شخصيته على الشاشة . قال ناكامورا ” شخصيتي تشمل كل شيء أمتلكه فى حياتي . لدي خبرة فى الكاراتيه ، الكونغ فو ، الملاكمة ، كيك بوكس ، مصارعة المحترفين ، مصارعة الاستسلام ، و غيرها . “

لقد شاهدت الجماهير كل هذا للمرة الأولى فى NJPW عندما فاز بلقب IWGP للوزن الثقيل و تقدم ليصبح أحد أكبر النجوم فى اليابان .

في بداية 2016 رحل ملك الأسلوب القوي الى الولايات المتحدة عندما وقع مع نظام الامدادات الخاص بـ WWE ، وهو NXT . لقد كان الانتقال صعبا من الناحية الثقافية . انه مايزال يتعلم الانجليزية فى الوقت الحالي . لقد كان بعيد عن موطنه ، و تطلب الأمر بعض الوقت للاعتياد على طريقة الأمريكيين فى القيادة .

ولكن كان ناكامورا يحصل على العزاء دوما فى الحلبة .

قال ” داخل الحلبة ، كان الأمر جيدا . المصارعة لغة عالمية . أساسيات المصارعة واحدة تقريبا . “

برغم هذا ، فقد كان هناك فترة تعديل بين الحبال . خصومه لم يكونوا معتادين على عاداته داخل الحلبة . انه لم يكن مجرد رياضي أخر في فريق جديد ، لقد كان فى دوري مختلف تماما فى بلد مختلف تماما .

ناكامورا الذي شاهدته الجماهير يهز أرجاء المكان فى NJPW ظهر فى لمحات بسيطة فقط ، و كان الوضع هكذا عندما انتقل الى سماك داون العام الماضي . ولكنه يعتقد أن الأمور تتغير حاليا .

قال ناكامورا ” الأمور تتحسن أكثر و أكثر على ما أعتقد . الأن أشعر بارتياح فى حلبة سماك داون . ربما يمكنني اظهار المزيد . “

الدخول الى الحلبة فى مواجهة أي جاي ستايلز على لقب WWE في ريسلمانيا 34 سيساعد على هذا الأمر .

لقد تواجه الرجلين فى اليابان فى Wrestle Kingdom 10 و أشعلا الحلبة ، و ليس هناك أحد فى WWE الأن أفضل من ستايلز لتقدم مباراة مذهلة أمامه .

يعتقد ناكامورا أن صراعه على لقب WWE سيكون فرصة لاظهار أفضل ما لديه . قال ” الجماهير ستعلم ما هو الأسلوب القوي . أعتقد أنني لم أظهر قدراتي الكاملة حتى الأن . سأحاول اظهار 100% من قدراتي فى ريسلمانيا . “

فى الرويال رامبل هذا العام ، حصل ناكامورا على فرصة على لقب WWE بالفوز بالمعركة الملكية الكبرى فى العرض .

لقد كانت ليلة خالدة لنجم سماك داون . لقد تفوق ملك الأسلوب القوي على كل من جون سينا و رومان رينز لحصد الفوز . و رد فعل جماهير فيلادلفيا على كل شيء قد ظل عالقا مع ناكامورا .

قال ناكامورا ” فى الحلبة ، شعرت بالطاقة من الجماهير . المصارعين يعطون الطاقة للجماهير و الجماهير أيضا تعطينا الطاقة . فى ذلك الوقت ، شعرت بهذه العلاقة . “

من المنتظر أن يحصل على طاقة مشابهة ليلة الأحد فى ريسلمانيا 34 .

ستاد مرسيدس بنز فى نيوأورلينز سيمتلئ بالجماهير العاشقة ، و الكثيرون منهم يرون مباراة ناكامورا ضد ستايلز على أنها مباراة أحلام .

التاريخ يقول أنها ستكون رائعة كلاسيكية ، و خاصة اذا ظهر ناكامورا الحقيقي .

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيخرج بطلا لحزام اليونيفرسال من بطولة Greatest Royal Rumble بالسعودية ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter