x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

فريق ريوت ، ايدو ايتامي و أفضل و أسوأ طرق تقديم مواهب WWE الجديدة بقلم / حامد ريحان

لقد اقتحم فريق ريوت سماك داون بدون اعلان مسبق ، و أشاعوا الفوضى فى قسم النساء .

وصول ايدو ايتامى لن يكون مفاجئا ، حيث كان WWE يروج لظهوره المرتقب من خلال المقاطع الدعائية .

هناك عدد من الطرق أمام WWE و التى يمكن أن يبدأ بها مسيرة أحد النجوم فى الطاقم الرئيسي .

يمكن أن يظهر المصارع من العدم كما حدث مع روبي ريوت و فريقها . يمكن أن يتم استعراض النجم الجديد من خلال بعض مقاطع الفيديو التى تروج لظهوره الاول . أو يمكنهم استخدام معركة ملكية أو الاعلان عن شريك غامض لتكون بمثابة نقطة دخولهم .

كما رأينا مع وصول أسماء مثل أسوكا و بايلي ، فان كل هذه الطرق لها ايجابياتها و سلبياتها .

الهجوم المفاجئ يخلق حالة من الاثارة ، ولكن يجعل من الصعب التواصل مع الشخصيات الغير معروفة . الطريق الذي يتخذه WWE مع ايتامى هو الطريقة المضمونة لديهم ، حتى و ان رأيناها مراراً .

الهجوم المفاجئ

هذه الطريقة لها خواص مختلطة .

بدون تحذير ، يعصف النجم الجديد بالمسرح و يهجم على شخص ما . الأمر بسيط ، انها طريقة مباشرة و هي طريقة سهلة لخلق لحظة كبيرة و تعطي الجماهير شيء يتحدثون عنه .

الايجابية الأكبر هو أن هذه الطريقة تحقق نجاح كبير فيما يتعلق بعنصر المفاجئة . و يمكنها أيضا تقديم الوافد الجديد فى صورة تهديد كبير على الفور .

هذه هي الطريقة التى قام WWE بتقديم روبي ريوت ، سارة لوجان و ليف مورجان بها .

ولكن كما شاهدنا مع وصول فريق ريوت ، فان هذه الاستراتيجية لها نقاط ضعف . أولا ، يخاطر WWE بالحصول على رد فعل مخيب اذا كان الجمهور لا يعرف النجوم الذي يظهرون من خلال أعمالهم السابقة . الجماهير الحديثة الذين لا يشاهدون NXT لن يكون بينهم و بين هذه الشخصيات تواصل .

مع فريق ريوت ، فان الثلاثي قد جاء الى سماك داون من NXT بعد يوم واحد فقط من ظهور سونيا ديفيل و ماندي روز فى الرو كجزء من فريق Absolution . هذا أضعف من قدرة ريوت على التميز .

الهجوم المفاجئ صنع الأعاجيب مع الدرع عندما فاجئ الفريق الجميع فى سرفايفر سيريس 2012 . لم تكن هناك ضجة حول وصول بيج اي فى وقت لاحق ذلك العام كما حدث معهم . بينما كانت هناك قاعدة جماهيرية لـ سيث رولينز و دين أمبروز بالفعل بفضل أيامهم فى المصارعة المحلية ، فان بيج اي كان شخصية مجهولة .

و هذا هو أكبر خطر فى هذه الطريقة . التفات الجماهير الى بعضهم البعض أثناء تلك اللحظة الكبرى ليتسائلون ” من هؤلاء ؟ ” لا يمكن أن يكون هذا ما يصبو اليه WWE .

المقاطع الدعائية

يتم الترحيب بـ ايتامي فى الطاقم الرئيسي من خلال الطريقة المجربة و المضمونة للمقاطع الدعائية .

هذه الطريقة التلقيدية باستخدام مقاطع الفيديو تعمل على تقديم الوافد الجديد و ترويجه . يتم عرض بعض من أفضل أعماله على الشاشة . تعمل الموسيقى مع اقتراب الكاميرا . انه فيديو موسيقي حيث يكون المصارع هو النجم المركزي .

بعد أسابيع من الترويج ، تحصل الجماهير فى النهاية على الشخصية الحقيقية .

لقد قام WWE بهذا التقديم لفترة طويلة . لقد حصل رازور رامون و جولداست على هذه الطريقة . مؤخرا ، هذه هي الطريقة التى تم انتقال أسوكا بها من NXT الى الطاقم الرئيسي .

هذا الطريق غالبا يكون الطريق الأذكى ، حيث يسمح للمشاهدين بالتحمس للوافد الجديد ، سواء كانوا يعلمونه من قبل أم لا . تستطيع الجماهير مشاهدة أفضل ما لدى المصارع الجديد . كما أن هذه المقاطع تقدم فرصة لخلق حالة من الغموض حول النجم كما فعل WWE مع ايدج فى أواخر التسعينات .

و بالنظر الى أن فريق الانتاج فى WWE من أفضل مقوماتهم ، فان الشركة يجب أن تسير فى هذا الطريق بصورة أكبر .

كشف الغموض

هناك طريقة نادرة للظهور و هو الترويج لظهور المصارع كجزء من قصة الشريك الغامض . يقوم شخص ما باخبار الجماهير أن هناك وجه جديد سيأتي الى البلدة و لكن لن يتم الكشف عنه حتى اللحظة المناسبة .

هذه هي الطريقة التى ظهر بها الاندرتيكر فى 1990 عندما تم الاعلان عن أنه العضو الأخير فى فريق المليون دولار . ظهرت بايلي فى باتل جراوند 2016 بطريقة مشابهة عندما أعلنت ساشا بانكس أنها ستكون شريكتها الغامضة .

ظهور كيرتس أكسيل من جديد كان بمثل هذه الطريقة حيث قام بول هيمان بتقديمه على أنه عميله الجديد فى 2013 .

ايجابية السير فى هذا الطريق هو أن النجم يصبح له شأن كبير . يكون هناك شخص ما يروج له ، يقدمهم فى صورة شخصية قيمة .

كما تكون هناك علاقة فورية بين النجم الجديد و شخص متواجد بالفعل ، كما كان الوضع مع أكسيل و هيمان .

انها طريقة لا تستخدم كثيرا ، و لهذا تكون أكثر قوة بفضل حداثتها . و يستطيع WWE الابتكار فى كيفية استخدام هذه الطريقة .

السلبية الأكبر هو أن الانترنت غالبا سيفسد المفاجأة . غالبا ما تعلم منافذ المصارعة بشأن هذه التطورات قبل أن تحدث و تنتشر الأخبار سريعا .

الاشتراك فى معركة ملكية

أسلوب التقديم الذي يحتاج الى أقل اعداد و ابداع هو اشراك المصارع الجديد فى معركة ملكية .

هذه المواجهات بحاجة الى عدد من المشتركين . ليست هناك قواعد للاشتراك . قد يكون مشترك مفاجئ من NXT أو من مكان أخر فى بيته تماما فى هذه البيئة .

لقد وصل روسيف  و بو دالاس للمرة الأولى فى الرويال رامبل . كيليان داين ، بارون كوربين و تيان بينج جميعهم ظهروا للمرة الأولى فى المعركة الملكية التذكارية لـ أندريه ذا جاينت فى ريسلمانيا .

الخطر فى هذا الأسلوب هو أنه من السهل أن يختفي النجم وسط المسرح المزدحم فى تلك المعارك الملكية . لقد استطاع دالاس ترك بصمته لأنه قد استبعد وايد باريت فى الرامبل . ولكن داين و بينج أصبحوا طي النسيان فى تلك الماكينة العملاقة .

ولكن تلك الطريقة صنعت الأعاجيب مع أي جاي ستايلز .

لقد كان الاستثنائي هو المشترك الثالث فى الرويال رامبل 2016 ، حيث صدم عالم المصارعة بأكمله . لقد كان نجم عظيم خارج WWE ، مما سمح له بالحصول على رد فعل كبير . و لكن لن يكون الوضع هكذا مع العديد من المصارعين الأخرين .

قبول التحدي

من المناسب أن تحدي جون سينا المفتوح على لقب الولايات المتحدة أدى الى ظهور كيفن أوينز و سامي زين ، لأنه قد ظهر للمرة الأولى فى سماك داون بطريقة مشابهة .

لقد طرح كيرت أنجل التحدي على الجميع فى 2002 ، و خرج له سينا .

بعد سنوات ، قدم سينا فرصة الحصول على اللقب لكل من يمتلك الشجاعة لمواجهته فى الرو كل أسبوع . قبل زين التحدي . ظهر أوينز كما لو أنه سيقبل التحدي أيضا ، ولكنه هجم على البطل بدلا من ذلك .

تماما مثل طريقة الهجوم المفاجئ ، فان هذه الطريقة تقدم الأمور الغير متوقعة . تخلق لحظة كبيرة للوافد الجديد .

ولكن بدلا من مجرد الهجوم على شخص ما ، تكون هناك مباراة كاملة تسمح للجمهور بمشاهدة الوافد الجديد ، للتعرف عليه من خلال عمله داخل الحلبة . و يمكن للمصارع الجديد الحصول على بداية جيدة بوجود خصم يعمل على انجاحه . فى حالات مثل كارليتو و بايج ، استطاعوا بدء مسيرتهم كأبطال .

يمكن أن تكون طريقة ذكية لبدء مسيرة أحد النجوم ، ولكن البدء من القمة يسلب فرصة رواية قصة تسلق الجبل .

 

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيخرج بطلا لحزام اليونيفرسال من بطولة Greatest Royal Rumble بالسعودية ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter