x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

عرض WWE Crown Jewel 2018: أخطاء لا تحتمل وعرض ممل بقلم / حامد ريحان

لقد أقيم عرض Crown Jewel وانتهى. للأسف، يبدو أن كل ما قام WWE بتقديمه على مسرح السعودية سيكون طي النسيان بحلول الأسابيع المقبلة.

ولكن هناك شيء سيساعد WWE على تحمل هذا الجدال وهو مدى السوء الذي كان عليه عرض Crown Jewel. لم يكن العرض بأكمله سيئا، ولكن فقط بعض من أهم الأجزاء، واحدا تلو الأخر خلال الساعة الأخيرة من العرض. لقد تدهورت الأمور سريعا جدا، صحيح؟

كما ذكرنا من قبل، فلم يكن العرض بأكمله سيئا. ولكن، ربما تكون قد نسيت بالفعل الأجزاء الجيدة حيث أن جميع الأحداث السيئة قد حدثت في ختام العرض. الجولة الأولى من كأس العالم كانت جيدة، وحتى نصف النهائي لم يكن سيئا.

لقد كان الكثيرون من الجمهور يأملون أن يخسر سيث رولينز بسبب تدخل دين أمبروز، ولكن هل سيكون من المنطقي أن يذهب المجنون المتطرف الى النصف الأخر من العالم ليفعل هذا فقط؟ مرة أخرى، بالنظر الى ما حدث طوال العرض، من المحتمل أن أمبروز كان متواجدا خلف الكواليس وقام WWE فقط بإهماله.

المباراة الختامية في العرض لم تدفع الجماهير الى حافة الجنون على عكس ما حدث مع دفاع أي جاي ستايلز الناجح عن لقبه ضد ساموا جو. لم تكن المباراة الأفضل في العالم، ولكن لقد تم اعدادها خلال بضعة أيام فقط. حتى الأن لم يكن الأمر سيء بصورة كبيرة، وخاصة عندما تقارنه بالعرض السابق الذي أقيم في السعودية. ولكن اربطوا الأحزمة، لأنه الأن حان الوقت الذي نتذكر فيه الرعب الذي حدث في المباريات الثلاثة الأخيرة. كان الأمر يبدو كما لو أن هجوم بارون كوربين على برون سترومان بلقب اليونيفرسال قد أصاب فريق WWE الإبداعي بارتجاج جماعي في المخ.

بمجرد أن بدأت المباراة وقام بروك ليسنر على الفور بالقيام بحركة F5 على الوحش، أدركنا أنه حان وقت الاستعداد للأسوأ. بعد أربع ضربات أخرى من F5 أصبح الوحش المتجسد من جديد بطل اليونيفرسال. قرار سخيف، ولكن قرار سيء واحد لن يجعل العرض بأكمله سيئا. لقد امتد العرض 4 ساعات لذا فان المتسامحين منا قد يصبروا قليلا على فينس مكمان بعد هذه النتيجة. ما يزال من المفترض أن ليسنر سيعود الى UFC، لذا نتمنى ألا تطول فترته مع اللقب.

ولكن ما حدث بعد ذلك كان لا يمكن التسامح معه، دولف زيجلر ضد ذا ميز في نهائي كأس العالم لم يكن ما كنا نأمله على الاطلاق، ولكن ربما كانت طريقة جنونية الى حد ما.

ربما يخسر ذا ميز ويتم طرده من سماك داون بطريقة درامية. قد يعوضنا هذا الأمر قليلا عن حقيقة أننا لن نرى مباراة راي ميستريو ضد سيث رولينز. ولكن ما حدث بعد ذلك جعل الأمر أسوأ 1000 مرة. لقد أصيب ذا ميز، ودخل شين مكمان ليأخذ مكانه وفاز بالمباراة. شين أو ماك هو “الأفضل في العالم”. كان هذا سيكون قرار كارثي لو كان مشترك في الدورة من بدايتها، ولكنه ببساطة أشرك نفسه في النهائي مباشرة.

كما تعلمون جميعا إذا تمكنتم بطريقة ما من اكمال المشاهدة حتى الحدث الرئيسي، فان أكبر المصائب لم تحدث بعد. لقد حصلنا على بعض الوقت للتفكير في الأمر وما زلنا نعتقد أنها واحدة من أسوأ المباريات التي شاهدناها على الاطلاق. الأمر الصادم، هو أنه إذا كان علينا اختيار المصارع الأفضل من بين الأربعة، فإننا سنختار شون مايكلز. الرجل الذي لم يصارع لمدة ثمانية سنوات ونصف. لقد اتضح الأن أن تربل اتش أصيب بتمزق في عضلة الصدر لذا قد يشفع له هذا. ولكن، ليس هناك عذر لهذه المباراة بصورة عامة. نتمنى أن يكون هذا قد فتح أعين WWE على مخاطر استخدام النجوم كبار السن الذين يعملون بدوام جزئي في مثل هذه المباريات الكبرى.

لذا، ما الخطأ الذي حدث في عرض Crown Jewel؟ حسنا، الإجابة المختصرة هو أن WWE قد قام بإعداد أكبر ثلاثة مباريات في العرض كما لو أنه لا يعلم أغلبية قاعدته الجماهيرية. ليسنر هو البطل لأن المدير يريده أن يكون البطل، شين مكمان هو “الأفضل في العالم” لأن العائلة عادة تستخدم الشركة لتحقق أحلامهم في عالم المصارعة، و4 رجال إذا جمعنا أعمارهم ستكون 206 سنة يشاركون في الحدث الرئيسي لأن الأمير السعودي يريد هذا. لتكن لديكم ثقة في النجوم الشباب وثقوا بنا عندما نقول أن القصص الكبرى ليست بحاجة الى أحد أفراد عائلة مكمان. انظروا الى عرض ايفلوشن، هذا ما يجب أن يكون عليه العرض المدفوع. إذا كنتم مصرين على العودة الى السعودية من أجل تقديم عرض صادم أخرى مثل هذا، فرجاء لا تقوموا بعرضه على شبكة WWE.

 


تعليق واحد على “

  • معظم المباريات او كلها كانت قصيرة، وكنت عايز اشوف مقاومة اكتر. ومباراة سترومان وليزنر كانت محبطة جدا. وكنت أتمنى تأهل ميستيريو أو أنجل أو أورتن أو رولينز أو حتى زيجلر في دورة الأفضل في العالم، بس الي حصل كان غير متوقع ومحبط جدا. والمباراة الاخيرة كانت عادية من وجهة نظري. كنت بفكر أحمِّل العرض، بس لما شفته، لقيته مايستحقش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيخرج بطلا لحزام اليونيفرسال من بطولة Greatest Royal Rumble بالسعودية ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter