x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

سامي زين : الشرير و الانساني من سماك داون بقلم / حامد ريحان

التفسير الخيالي لرحيل رامي سبعي من مشهد المصارعة المستقلة تفسير مناسب .

الرجل الذي أصبح يُعرف بعد ذلك باسم سامي زين فى WWE كان يشتهر بـ الجينيريكو عندما كان على الطراز المكسيكي يرتدي قناع أسود و أحمر و يتحدث بلهجة هزلية . عندما رحل لينضم الى WWE فى 2013 ، أخبر الجماهير أنه كان فى طريقه الى تيجوانا ، المكسيك من أجل رعاية الأيتام .

برغم أن تلك الرحلة كانت قصة لتغطية انتقاله الى القسم التطويري فى WWE ، الا أن هذا الأمر يقوم به الرجل القابع خلف القناع فى الحقيقة .

لقد أظهر زين أنه شخص عطوف و معطاء ، و قد استخدم شهرته من أجل نشر أخبار الحرب الأهلية فى بلده الأم و هي سوريا – الحرب التى خلفت 400 ألف ضحية سورية و 5.5 مليون لاجيء هارب من الصراع بين الحكومة و قوات المعارضة .

لقد تحدث زين علنا عن الموقف المروع هناك . كما عمل أيضا على مقاومة الظلام بصورة مؤثرة . العام الماضي ، أطلق ” سامي من أجل سوريا ” ، و هي حملة تبرعات من أجل انشاء عيادة طبية متنقلة فى الأمة التى اجتاحها العنف .

زين ، الذي نشأ فى كيوبيك ، كندا ، مولود لأبوين سوريين ، و قد سعى من أجل احداث تغيير حقيقي . لقد تواصل مع منظمة المجتمع الطبي السوري الأمريكي ، ولم يستغرق الأمر طويلا حتى تحولت العيادة الى واقع ملموس .

قالت لبنى حصيري المديرة الاعلامية للمنظمة ” لقد رأى الدمار و ما يحدث فى سوريا و أراد أن يساعد . “

عادة ما تكون شخصية المصارعة تعبر عن شخصيته الحقيقية و لكن يتم تضخيم كل شيء فيها . ولكن الأمور ليست بهذه البساطة مع زين .

أفعاله فى الحياة الواقعية تتباين مع الشخصية التى يقدمها حاليا على الشاشة . خارج الحلبة ، انه رجل طيب القلب يعارض الظلم فى العالم . ولكن فى سماك داون كل ثلاثاء ، نرى شخصية مختلفة تماما .

شخصية زين الشريرة الحالية تجعله يلعب دور البغيض الذي يرتدي قبعة فتى الجرائد . انه يرقص فى وجه مديره ، و يلوح بيديه و يوشك على أن يضربه . انه يتذمر ، يسخر و يغش .

و زين رائع جدا فى فعل كل هذا برغم مدى ابتعاد هذا عن شخصيته الحقيقية .

مُبهج الجماهير

زين مغمض العينين أخرج نفسه بصعوبة من سان انطونيو ، تكساس قبل شروق الشمس . لقد كان قد عمل فى عرض الرو للتو فى الليلة السابقة و قاد السيارة لـ 300 ميل . سيكون أمر مفهوما اذا لم يكن فى مزاج جيد لفعل أى شيء بخلاف النوم أو تناول القهوة .

ولكن عندما اقترب منه أحد مشجعي WWE جاستن هيكس و زوجته سيسيليا ، التقط صورة معهم بسرور .

قال هيكس ” لقد كان مُبهجا و لطيفا بصورة مذهلة . انه لم يوجه الي أبدا نظرة اتركني و شأني . “

عائلة هيكس لم تستطع حضور العرض و مشاهدة أداء زين ، ولكن حصلوا على لمحة عن شخصيته خارج الحلبة . لقد انبهروا كثيرا بكرمه بعد تلك المقابلة القصيرة . فى الواقع ، لقد أصبح زين نجم السيدة هيكس المفضل فى WWE .

فى أحد العروض المباشرة قبل ريسلمانيا 33 ، وقفت ويليس و أختها بقرب المسرح بعد انتهاء مباراة زين . لقد تقدم المصارع لالتقاط صورة تلو الأخرى ، و احداها كانت مع ويليس .

قالت ويليس ” انه لا يقول ” لا” أبدا لأي شخص . “

لقد ذكرت أنه كان يتمتع بطاقة واضحة ، و أنه كان يبدو مصمما على اسعاد كل شخص فى الجماهير .

قالت ” بعد أن قابلته و أدركت كيف يتعامل مع جماهيره ، وماذا يفعل من أجلهم ، أصبحت من أكبر مشجعينه . “

تصرف زين تجاه الجماهير ليس شيء جديد عليه . كريغ وليامز الذي يصارع باسم الاعصار البشري ، يتذكر مشاهدته فى موقف مشاهد فى المصارعة المستقلة .

قال وليامز : ” لقد كان سامي دوما شخص جيد عندما قابلته هو و كيفن أوينز فى PWG . لقد كان طيبا مع الجماهير فى كل مكان ذهب اليه . “

و قد كان زين أبعد ما يكون عن الشخص العنصري عندما كان الأمر يتعلق بالأشخاص الذين ليسوا نجوم فى المجال . قال وليامز : ” قبل العروض فى مركز old Jewish Community ، سامي و في بعض الأحيان كيفن كانوا يلعبون مباراة كرة سلة كاملة مع طاقم الحلبة و أى مصارع هناك يريد أن يلعب . “

سامي من أجل سوريا والعرب

حساب تويتر لدى زين عبارة عن مزيج بين الحديث الجاد ، و ردود بشخصيته على ما يحدث فى WWE و قد نشر صاحب الـ 33 عام أخبار الرعب المنتشر فى موطن والديه .

ولكنه أراد ان يفعل أكثر من مجرد مشاركة الأخبار و اظهار التعاطف و الدعاء بشأن سوريا . لقد تواصل مع SAMS بأمل فعل تأثير مستمر للأشخاص هناك .

لقد بدأ المصارع الحديث مع المنظمة الغير ربحية فى يوليو ، وبدأت الأمور فى التحرك .

قالت حصيري عن اهتمام زين بالعطاء : ” هذا أمر مقرب من قلبه و عزيز عليه . انه لم يكن يريد الوقوف فقط بينما يستمر الناس فى المعاناة . لقد أراد استغلال شعبيته و وضعه من أجل فعل الخير . “

و قد فعل ذلك . لقد قام زين بتدشين حملة جمع تبرعات على الانترنت باسم ” سامي من أجل سوريا ” من أجل تمويل العيادة المتنقلة . لقد ساعد فى جمع ما يكفي من المال من أجل ابقاء المؤسسة الطبية تعمل لما يزيد عن الخطة الأصلية بـ ستة أشهر .

تقوم العيادة الأن بخدمة المرضى و المصابين فى جنوب سوريا ، و ترى ما يقرب من 50 مريض يوميا ، و أغلبهم من الأطفال . فى ديسمبر فقط ، ساعدت العيادة 1000 مريض .

لقد استمر زين فى الاشتراك فى المشروع ، بالمراجعة مع SAMS و كذلك بالترويج للعيادة . و مع أكثر من مليون متابع على تويتر ، فانه يملك وصول قوي . و قد استغله بأفضل الطرق .

قالت حصيري : ” لقد كان ممثلا رائعا للسوريين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي . “

لقد كانت المنظمة ممتنة للغاية لمساهمات المصارع . لقد سلط الضوء على مشكلة لا يغطيها الاعلام كما ينبغي .

اعترافا منهم بجهوده ، قامت SAMS بتقديم جائزة الانساني الى زين فى فبراير .

زين مختلف تماما

خلال فترته فى القسم التطويري NXT ، لعب زين دور المضطهد الذي يمثل الجميع ، رجل تريد أن تذهب معه فى رحلة . لقد قاتل بجد و انصاف .

لقد أبقى على نفس الشخصية عندما انتقل الى الطاقم الرئيسي فى 2016 . لقد كان نجم محبوب هام للغاية .

حتى الجحيم فى الزنزانة 2017 .

 

 

فى تلك الليلة ، تقاتل أوينز و مفوض سماك داون شين مكمان داخل و خارج و أعلى المبنى الحديدي الذي يحمل العرض اسمه . فى تغير كامل لمسار الأحداث ، ظهر زين فى أخر لحظة من أجل دفع أوينز من على الطاولة بعيدا عن الخطر عندما قفز مكمان من أعلى سقف القفص .

حتى تلك اللحظة ، كان زين و أوينز ألد الأعداء على الشاشة ، فى NXT و كذلك الطاقم الرئيسي . الأن أصبح شيرلوك هولمز بجانب البروفيسور مورياتي .

ظهرت نسخة أخرى من زين خلال شراكته مع أوينز . لقد كان وغد حقيقي .

المشجعة نيكول ويليس ، التى قابلت زين عندما كان مايزال شخصية محبوبة ، كان بين السعداء بمشاهدته يحصل على دور جديد – حتى اذا كانت دور غير متوقع . قالت ” من الرائع أنه نراه يفعل شيء مختلف ، أن يستكشف شيء جديد . “

الاعصار البشري شريك زين القديم يرى أن زين الحقيقي مايزال يتألق برغم الشر الذي يقدمه .

قال وليامز : ” مشاهدة أموره فى سماك داون تذكرني قليلا به ، الرقص على طبولك الخاصة سواء كنت محبوبا أو شريرا ، ألا يمكن أن يخرجك أى شيء عن السيطرة . يبدو أنهم ( زين و أوينز ) لا يفقدون السيطرة ، وهذا أمر حقيقي الى حد ما من عالم المصارعة المحلية . “

لقد كان تغير الشخصية جيدا لـ زين . لقد ازدادت دفعته سريعا .

بعد أشهر من كونه جزء غير معتاد من العرض ، انه الأن متواجد فى مطاردة لقب WWE ، و مؤهل للمعركة على تلك الجائزة للعرض المدفوع الثاني على التوالي فى فاست لاين ليلة الأحد .

ولكن بمجرد أن تنطفئ الكاميرا ، فان زين ينزع ذلك الغطاء الشرير و يصبح من جديد رامي سبعي ، الرجل الذي غرد فى أكتوبر الماضي : ” انشر الطيبة و التعاطف بقدر امكانك لمواجهة كل تلك الأمور المروعة فى هذا العالم . “

هذه ليست مجرد كلمات . انها طريقته فى الحياة .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيخرج بطلا لحزام اليونيفرسال من بطولة Greatest Royal Rumble بالسعودية ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter