x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

ساشا بانكس ضد شارلوت فلير و المواجهات النسائية الأسطورية فى 2016

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

لن يكون هناك عام مثل 2016 للمصارعة النسائية مرة أخرى أبدا .

لقد قادت ساشا بانكس ، شارلوت فلير ، بيكي لينش و الأخريات القسم الى أقصى الحدود . تلك المعارك التاريخية و الصراعات المذهلة قد غيرت الطريقة التى ينظر بها الى النساء فى هذا المجال الذكورى .

لقد كان عاما حيويا – مليء بالأوليات .


لقد كانت النساء جزءا هاما من ريسلمانيا . لقد تصدروا العروض المفتوحة . وشاركوا فى مباريات كانت قاصرة على الرجال فقط .

لقد بدأ WWE ثورة الديفاز فى 2015 ، ولكن تلك الثورة لم تبدأ فى النجاح الا فى 2016 .

لقد قامت الشركة بجهد واضح ولكن غير فعال لعرض مواهبها النسائية العام الماضى . لقد حصلت النساء على وقت أكبر فى الحلبة ، ولكن مشاكل القصص الضعيفة و وضع العديد من المواهب فى مكان واحد قد أبطئ التقدم .

بعد مرور عام ، خلال صراع بانكس و فلير و بعد انقسام الاتحاد فى يوليو ، فقد حدثت العديد من المباريات المذهلة التى أعادت تشكيل مشهد WWE .

شارلوت فلير ضد بيكي لينش ضد ساشا بانكس ( ريسلمانيا 32 )

لقد كانت ريسلمانيا 32 تحولا كبيرا فى الطريقة التى كان WWE يقدم بها النساء .

قبل صدام فلير ، لينش و بانكس أمام الجماهير الكبرى فى دالاس ، أعلن WWE أنه سوف يلغي كلمة ديفا . المصارعات النساء ستعرف باسم النجوم – تماما مثل الرجال .

و تخلت الشركة أيضا عن بطولة الديفا اللامعة التى كانت على شكل فراشة لتستبدلها ببطولة النساء .

لقد كانت هذه التغييرات أكثر من مجرد تغيير ألفاظ . لقد قدموا حركة باتجاه مستقبل يتناول فيه WWE النساء بجدية أكثر . لقد كانت خطوات حيوية فى اعادة تكوين المصارعة النسائية .

وبفضل اللقب الجديد ، شعبية و دفعة هؤلاء النساء الثلاثة و كم التشجيع التى تلقتها المواجهة ، فقد كانت أكبر مباراة نسائية فى تاريخ ريسلمانيا .

عادة ما كان هذا العرض النساء . الظهور الوحيد فى عرض الخالدين مابين ريسلمانيا III و IX كانت مباراة فرق مختلطة فى 1996 . و مواجهات بطولة النساء كانت تستمر بعض الدقائق فقط .

لقد كانت مواجهة فلير ضد لينش ضد بانكس مختلفة .

لقد قامت الشركة بجهد ملحوظ لخلق ضجة بشأن هذه المواجهة . لقد أشركت الثلاثة مواهب الكبرى و أتاح WWE لهم المجال للعمل بمجرد أن قرع الجرس .

لقد استمرت المباراة الثلاثية 16 دقيقة . لقد كانت أطول مباراة نسائية فى تاريخ ريسلمانيا .

وفوق كل هذا ، فقد كانت أفضل مواجهة فى العرض . لقد أثبتت فلير ، لينش و بانكس أنهم ينتمون الى المسرح الأكبر فى WWE .

شارلوت فلير ضد ناتاليا ( اكستريم رولز )

فى حركة نادرة ، حضرت النساء حفلة اكستريم رولز .

فى نسخ هذا العرض المختلفة ، تصارع الرجال فى مواجهات بشروط خاصة ، بينما كانت النساء تتواجه فى مباريات عادية . كان يبدو أن العرض ليس مناسبا للنساء .

أو كان WWE يقوم بمباريات سخيفة مثل مباراة Hog Pen فى 2009 و مباراة Extreme Makeover فى 2010 .

حينما تحدت ناتاليا فلير على بطولة النساء ، تواجهت البطلة و المتحدية فى مباراة جدية بشروط خاصة . لقد كانت معركة حركة ناتاليا Sharp Shooter ضد حركة فلير Figure Eight فى مباراة استسلام .

انها ليست مباراة هاردكور ، ولكنها من المباريات النادرة التى اهتم فيها WWE بالنساء . فى الواقع ، هذه هى المرة الأولى التى تقوم بها الشركة بمثل هذه المباراة مع النساء فى العرض .

ومع استمرارها 9 دقائق و 30 ثانية ، فقد كانت أطول مواجهة نسائية فى تاريخ اكستريم رولز .

ربما يكون التركيز على والد الملكة ، ريك فلير حتى فى غيابه قد أزعج البعض ، ولكن تلك المواجهة كانت دليل على التقدم . لقد كانت الثورة تشتعل .

المباراة السداسية ( باكلاش )

بغض النظر عن المنتصر ، فقد كان التاريخ يصنع . فان الفائزة فى التحدي السداسي فى باكلاش كانت ستصبح بطلة نساء سماك داون .

بعد انقسام الاتحاد فى يوليو ، حاز الرو على بطولة النساء الوحيدة ، بفضل اختيار القسم الأحمر لفلير فى الانتقالات . قرر سماك داون صناعة جائزته الخاصة .

لقد تفوقت أليكسا بليس ، ناعومى ، كارميلا ، نيكي بيلا و ناتاليا فى مباراة قوية للفوز باللقب .

لقد كانت هذه هى المرة الأولى التى تضع فيها الشركة النساء ضد بعضهم البعض فى مباراة سداسية . بخلاف هذا ، مكان تلك المواجهة فى العرض كان هاما للغاية . فى الأسابيع التى سبقت العرض ، كانت رموز السلطة فى سماك داون تروج لأهمية هذه المواجهة .

قارن هذا مع طريقة استخدام WWE للنساء فى عرض باكلاش الأخير قبل أن ينهى WWE العرض لمدة ستة سنوات .

فى 2009 ، سانتينا ماريلا ( سانتينو ماريلا متنكرا ) تفوق على بيث فينكس فى ثلاث ثوانى . مشاركة النساء فى العرض المدفوع كانت هى الفترة اللازمة حتى يقوم الحكم بالعد حتى ثلاثة . لقد كان الوضع مختلفا تماما فى 2016 .

لقد تقاتلت لينش و خصماتها فى أطول مواجهات الليلة فى البداية ، مما جعلهم يحددون معيار باقى العرض .

شارلوت فلير ضد ساشا بانكس ( الرو )

لقد أطاحت بانكس بفلير كبطلة نساء الرو فى معركة مثيرة فى ختام عرض WWE .

خلال عمره الذى استمر أكثر من 23 عاما ، فان النساء لم تتصدر الحدث الرئيسي فى الرو الا مرة واحدة . لقد تواجهت ليتا و تريش ستراتس فى 2004 فى الحدث الرئيسي فى مباراة بطولة النساء .

ولاستغلال الصراع المشتعل لبانكس و فلير ، فقد أجل WWE مباراة اللقب الى الحدث الأخير فى حلقة الرو 3 أكتوبر .

WWE لم يضع بانكس و فلير فى مكان لا ينتمون اليه . لقد قدمت الرئيسة و الملكة مواجهة لقب سريعة و مثيرة كانت جديرة أن تكون الحدث الرئيسي .

غردت نيكي بيلا بعد فوز بانكس التاريخي ” فخورة للغاية و سعيدة أن النساء تصدروا الحدث الرئيسي فى الرو . ثورة النساء تستمر . تستمر فى الاشتعال ، الالهام و التشجيع ! “

لم ينتظر WWE 12 عاما لكى تظهر النساء فى الحدث الرئيسي فى الرو مرة أخرى . لقد شغلت بانكس و فلير نفس المكان فى 28 نوفمبر .

شارلوت فلير ضد ساشا بانكس ( الجحيم فى الزنزانة )

لقد تقبل WWE قسم النساء بصورة لم يسبق لها مثيل فى الجحيم فى الزنزانة .

للمرة الاولى ، تصارعت النساء داخل المبنى الحديدي الذي سمي العرض باسمه . ان تاريخ هذه المواجهة مليء بالصراعات القاسية مع اصطدام الأجساد بجانب القفص و سقوط المقاتلين مع ارتفاعات شاهقة .

لم تقدم الشركة الفرصة للنساء لتشارك فى هذه القصة . لقد كان هذا حتى وصل صراع بانكس و فلير الى ملعب الشيطان .

خلال الاعداد للمباراة ، لقد كان هناك حديث أكثر من اللازم فى بعض الأوقات عن صناعة التاريخ أكثر من الحديث عن تمزيق بعضهم البعض . ولكن ذلك التركيز الخاطيء كان تطور كبير على مر السنين التى تم اقصاء النساء فيها من هذه المواجهة تماما .

لم تكن مباراة بانكس ضد فلير هى مباراة النساء الأولى فى الجحيم فى الزنزانة فقط ، الا أنها كانت المرة الأولى التى تتصدر عرضا مدفوعا .

لقد قدمت النساء مواجهة عنيفة قوية مثيرة مناسبة للجحيم فى الزنزانة .

شارلوت فلير ضد ساشا بانكس ( الرو )

لم تنتهى بانكس و فلير من تبادل بطولة نساء الرو فى الجحيم فى الزنزانة ، ولم ينتهوا من المباريات التى كانت قاصرة على الرجال .

فى 28 نوفمبر ، سعت الرئيسة لاستعادة اللقب الذى فازت به فلير فى العرض المدفوع فى أكتوبر . لقد انتهت المباراة مع صراع الخصمتان خارج الحلبة . ولكن المدير العام للرو ميك فولى لم يكن يريد أن يجعل المباراة تنتهي بهذه الطريقة .

لقد حدد مباراة العد فى أى مكان فى ختام العرض .

لقد انهالت بانكس على فلير بالعصا . و قفزت الملكة من على طاولة التعليق . و فى النهاية ، أطاحت بانكس بخصمتها بثنى ظهرها خلال قضيب حاجز بين الجماهير .

قبل هذا العام ، لم تكن هذه الوحشية موجودة فى قسم النساء . فى المستقبل ، سيكون هذا أمرا عاديا حيث أن بانكس و فلير قد قاموا بهذا من قبل .

لقد كانت تلك المباراة هى مباراة النساء الثالثة التى تتصدر الحدث الرئيسي فى الرو . و لم تكن الأخيرة حيث قدموا مواجهة أخرى خالدة .

بيكي لينش ضد أليكسا بليس ، نيكي بيلا ضد كارميلا ( TLC )

لقد فتح عرض TLC أبوابه أمام قسم النساء فى سماك داون فى 2016 .

لقد كان العرض مليء بمباريات لها شروط خاصة للمصارعين الرجال ، ولكن نادرا ما كانت النساء تنضم الى الحفلة . ولكن لم يتم اقصائهم هذه المرة .

لقد واجهت نيكي بيلا كارميلا فى مباراة بلا اقصاء . و دافعت لينش عن لقب نساء سماك داون ضد بليس فى مباراة طاولات .

لقد كان هذا أول عرض TLC يتضمن مباراتي نساء . وقد كانت مواجهات فريدة فيما يتعلق بالشروط .

نادرا ما يضع WWE النساء ضد بضعهم البعض فى مباراة بلا اقصاء . و مباراة الطاولات الوحيدة التى شاركت فيها النساء كانت فى 2010 حينما واجهت ناتاليا و بيث فينكس فريق لاي – كول.

لقد وصل صراع بيلا و كارميلا الى نقطة كانت فيها مباراة بلا قواعد هى المباراة المثالية بالنسبة لهم . وبالنسبة لمباراة طاولات لينش ضد بليس فقد مكنت الشركة من وضع اللقب على الوافدة الجديدة من NXT بدون ضرر لدفعة لينش .

يبدو أن الشركة تأخذ القرارات بناء على القصة و المنطق بدلا من الجنس . وهذا دلالة واضحة على ما أصبحت عليه ثورة النساء .

شارلوت فلير ضد ساشا بانكس ( Roadblock : End of the Line)

بعد كل القتالات التى خاضتها بانكس و فلير خلال صراعهم فى 2016 ، فقد كانت الخاتمة يجب أن تكون شيئا مميزا . وقد كانت .

لقد تواجهت الرئيسة و الملكة فى أول مباراة رجل حديدي للنساء فى WWE . لقد صارعت بايلي و بانكس فى مباراة الرجل الحديدي فى قسم NXT التطويري ، ولكنها كانت منطقة بعيدة عن الطاقم الرئيسي .

وبفضل دخول المنافسة الى وقت اضافى ، فقد انتهت مباراة بانكس ضد فلير على اللقب فى Roadblock بعد 34 دقيقة . وقد كانت أطول بكثير عن مواجهات النساء التى سبقت فى الماضى .

لقد غادرت بانكس الحلبة وهى تنزف دما و قد انكسر فخرها . لقد انتزعت فلير اللقب من يدها مرة أخرى .

وعلى ضوء هذه الأحداث الأخيرة ، لقد هزت النساء أرجاء المكان لتتفوق على كل مباريات العروض المدفوعة السابقة . لقد حدث هذا الأمر كثيرا فى 2016 و لم يعد مفاجئا بعد الان .

لقد أصبح هذا هو الاعتيادي الجديد ، حيث لم يعد هناك سقف أمام المقاتلات يمنعهم من التقدم .

 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيفوز بحزام اليونيفرسال في بطولة الرويال رامبل ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter