x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

زووم || التحليل الكامل لعرض سماك داون بتاريخ 21 نوفمبر 2014

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

“زووم” هي أحدث فقرات موقعكم “في الحلبة”، والتي سنتناول معكم فيها ما يحدث بالعروض الأسبوعية الرو وسماك داون من تحليل شامل، مع إبراز الجوانب إيجابية كانت أو سلبية، وسنقوم بتقييم جميع نزالات العرض على حده، نتمنى أن تنال الفقرة إعجاب قرائنا الأحباء :

موعدنا اليوم مع عرض سماك داون الأخير بتاريخ الحادي والعشرين من نوفمبر، فلنبدأ معا على بركة الله :

– تريبل اتش يساوي حظوظ فريقي السلطة وجون سينا –


– أعلن تريبل اتش في افتتاح العرض أنه في حالة خسارة فريق جون سينا فسيتم طرد جميع أعضاء فريق سينا فيما عدا سينا نفسه، في اعتقادي الشخصي فإن هذه الخطوة في منتهى الذكاء من الاتحاد وفي توقيت مثالي، وذلك للأسباب الآتية :

1- وجود قوانين خاصة على فريق واحد فقط يجعل فوزه أكيد، وبالتالي فإن نتيجة اللقاء أصبحت محسومة لصالح فريق السلطة الذي سيفعل المشروع والغير مشروع لضمان بقائه.

2- معادلة الكفة بين فريقي السلطة وسينا تعادل حظوظ الفريقين في الفوز، ولا يستطيع أحد التكهن بما سيقدم عليه فريق الإبداع سواء انتهاء السلطة بالخسارة أو طرد أربعة نجوم مرة واحدة.

3- توقيت إعلان طرد فريق سينا في حالة خسارته أكثر من مثالي، فإذا أعلن تريبل اتش منذ البداية طرد فريق سينا في حالة خسارته فإن بالطبع سيكون من غير المنطقي انضمام أي نجم إلى صفوفه، لذلك فوضعهم أمام الأمر الواقع هو الأنسب والأكثر منطقية أمام الجماهير.

– مازال تريبل اتش يبدع في أداء شخصية المدير الشرير، أظهر هذه المرة جوانب جديدة في الشخصية بأسلوب مميز للغاية، فهو أبدع في التعبير عن استعداد فريقه وثقته في تحقيقهم الفوز لكنه في نفس الوقت يخشى فريق سينا والقلق يظهر على تعبيرات وجهه، أي أنه يقول للجماهير سأفوز لكني أخشى الخسارة، برافو تريبل اتش لقد أبدعت في دورك.

– اللقاء الأول –
روسيف – يهزم – دولف زيجلر

– تقدم كبير يشده أداء النجم روسيف بالعروض، ومما لا شك فيه أن هذا الأداء والطفرة في مستواه سببها قوة الخصم التي تنعكس بالإيجاب على مستوى النزال وترفع من خبراته وقدراته، لم يكن ليصل روسيف إلى ذلك المستوى لو استمر في مواجهته لأمثال سين كارا، وزاك رايدر، وباقي القائمة الطويلة مع كامل احترامي للجميع.

– دولف زيجلر من جديد يبرهن على أنه مصارع من فئة المحاربين النادرة في الآونة الأخيرة، جميع نزالاته دائما ما تشهد إثارة شديدة الحرارة لأنه قادر على خلقها من العدم أمام أي خصم يواجهه، فلنمني النفس بعد سيرفايفر سيريز أن يتلقى زيجلر دفعة قوية تعيده إلى القمة.

– فيما يخص النزال؛ فكالعادة بين نزالات أحد أعضاء فريق سينا أمام أحد أعضاء فريق السلطة، جاء النزال درامي وشهد ندية كما لو كان في أحد العروض الشهرية، أبدع النجمين وأخرجا نزال حماسي تفاعلت معه الجماهير بشكل رائع.

– تقييم اللقاء : 7/10

– سيزارو ينال ثناء السلطة بدون دور واضح –

– مازلت أكرر .. سيزارو أحد أكثر الموهوبين ظلما في الفترة الحالية، لو كان هناك عدل في الاتحاد لكان سيزارو بجانب زيجلر قادة فرق في سيرفايفر سيريز وينافسان عمالقة الاتحاد، لكن ماذا يفعل سيزارو الآن ؟؟؟ يُقدم قربان إلى إيريك روان وتمجد فيه السلطة لمجرد دخوله بعرض الرو الماضي وخداعه لـ سينا ثم انصرافه، لا دور ولا هدف محدد له على الساحة وهذا هو قمة الظلم لموهبة سيزارو.

– فلننظر إلى فريق السلطة مثلا، يضم مارك هنري، روسيف، لوك هاربر، كين، وأخيرا سيث رولينز، في اعتقادي الشخصي قدرات سيزارو أكبر بكثير من هنري، وروسيف، وهاربر، وكين في هيئته الحالية، لن أدخل في مقارنات بينه وبين رولينز لأن رولينز يقدم مستويات مبهرة ويبدع في أدائه داخل وخارج الحلبة، كما أن طرق اللعب مختلفة بين الثنائي، لكن سيزارو أفضل من باقي فريقه وأقوى أيضا.

– اللقاء الثاني –
فريق لوس متادورس – يهزم – فريق ذا ميز وميز- داو 

– أستطيع الآن وبكل جراءة أن أعلن أن داميان سانداو أو كما يشارك باسم “داميان ميز- داو” أصبح أحد أكثر النجوم المحبوبين في الفترة الحالية، نجم ترفيهي من الطبقة الأولى ومبدع في أي شخصية يقدمها ويمتلك مقومات النجاح.

– أما النزال نفسه فلولا الكوميديا التي انبثقت على يد ميز- داو لكان نزال ممل لدرجة النوم، ثنائي فريق لوس متادورس متواضعان جدا ولا يستحقان النجاح الذي لم ولن يحصلا عليه، أما ذا ميز فهو يحتاج لسيناريو قوي يعيده إلى سابق عهده لأنه يؤدي شخصيته بتميز لكنه في حاجة إلى سيناريو قوي فقط.

– تقييم اللقاء : 6/10

– براي وايت ودين أمبروز “السجين والسجًان” –

– يفاجئنا دائما الثنائي دين أمبروز، وبراي وايت كل عرض بتميز ورونق خاص في أداء كل منهما لشخصيته وإتقانه لجوانبها المتعددة، أمبروز مثلا أظهر قدرات جبارة في التحدث على الميكروفون بتلقائية غير مصطنعة، فأنا أكره كثيرا الأسلوب المصطنع في الحديث الذي يشعرني بالملل كأسلوب دانيل براين في الحديث على سبيل المثال.

– أما براي وايت فهو منذ يومه الأول بالعروض وترى تألق غير عادي وإتقان لشخصية الغامض الذي يعبث بعقل منافسه ويستغل تلك النقطة في تشتيته، نجح فيها في السيناريو الخاص به مع سينا، نجح فيها مع دانيل براين، نجح فيها مع جيريكو، والآن يجني ثمار نجاحه مع دين أمبروز.

– اللقاء الثالث –
إي جي – يهزم – بري بيلا

– كلاكيت ثاني مرة على التوالي؛ أبدع فريق الإبداع للمرة الثانية في تقديم خامة جيدة بالنسبة لنزال ديفاز، هذه المرة ردت إي جي الصفعة على وجه نيكي بيلا وقامت بتقليدها بطريقة ساخرة أكثر من رائعة، أعدت المشهد أكثر من مرة من روعته.

– كنزال فهو لا بأس به والسبب في ذلك يرجع إلى إي جي والكوميديا التي خرجت بها في تقليدها لأسلوب نيكي بيلا التي دائما ما تؤدي بجسدها فقط وكأنها تستعرض جسدها وليست في اتحاد مصارعة حرة.

– تقييم اللقاء : 6/10

– اللقاء الرابع –
إيريك روان – يهزم – سيزارو

– كنت أمني النفس بنزال أشد ندية من ذلك، فالنجم إيريك روان بحاجة إلى إثبات قدراته وقوته البدنية الجبارة، كما أن سيزارو قادر على تقديم نزال قوي للجماهير أمام روان أو أي خصم آخر، ظلم الاتحاد الثنائي بهذا النزال القصير، لكن في النهاية يظل روان مصارع قيد التطوير وأكن له كل احترام، أما سيزارو فهذا ليس مكانه كما أشرت في البداية.

– في اعتقادي الشخصي اختيار سيزارو ليكون الضحية الأولى للوحش إيريك روان اختيار خاطئ من فريق الإبداع، كان لابد أن يواجه روان أحد أفراد السلطة، ليس بالضرورة أن ينتصر انتصار صريح لكنه كان بحاجة إلى إضفاء بعد الإثارة بمواجهته لأحد أفراد العدو.

– تقييم اللقاء : 5/10

– فريق سينا وآخر الاستعدادات للحرب المرتقبة –

– كان مشهد لابد منه بإجراء الحسناء رينيه يونج حوار مع رباعي فريق سينا معا في وقت واحد، كان ينقص المشهد قائد الفريق جون سينا.

– حديث إيريك روان بكلمة واحدة فقط وهي “الحرية” يدل على أشياء كثيرة أهمها أن النجم سيكون من فئة “رجل الكلمات القليلة” والأمثلة الناجحة كثيرة مثل أندرتيكر وبروك ليسنر، قوة روان وشخصيته ستجبر الجميع على احترام كلماته القليلة أكثر من الكثيرين الذين يتحدثون ولا يعيرهم أحد أي انتباه.

– اللقاء الخامس –
فريق بيج شو ورايباك – يهزم – فريق كين وسيث رولينز
(انتهى النزال بخرق القوانين بسبب تدخل أعضاء فريق السلطة)

– أعجبتني جدا طريقة البناء لما حدث، نزال فرق ينقلب إلى قتال اثنين على أربعة، ثم اثنين على سبعة، ثم ثلاثة على سبعة، ثم أربعة على سبعة، ثم أربعة على ثمانية بدخول تريبل اتش واعتدائه الوحشي بجانب خماسي السلطة بالإضافة إلى جوري ميركوري وجيمي نوبل على رباعي فريق جون سينا بالكرسي الحديدي وتدميرهم.

– قييم اللقاء والقتال بعد اللقاء : 9/10

عـــيـــون مـــتـــابـــع :

– جماهير عرض الرو الماضي كان عددها 5200 متفرج، جماهير عرض سماك داون هذا الأسبوع يقدر عددها بـ 3000، لكن شتان بين جماهير العرضين فقد لاحظت الفرق في التفاعل الذي ينعكس علينا كمشاهدين من خلال المنازل، الجمهور يلعب دور كبير في نقل الإثارة إلى مشاهدين المنازل ويمكنهم جعل العرض أكثر إثارة بتفاعلهم.

– العرض جاء بمثابة البروفة الأخيرة قبل عرض سيرفايفر سيريز، أعتقد أن العرض هذا الأسبوع وعرض الرو الأخير كان بمثابة الأطباق الفرعية على مائدة المشاهد، في انتظار الطبق الرئيسي وهو سيرفايفر سيريز الذي أعتقد أنه سيكون عرض ناري.

– أكرر للمرة الثانية كان العرض في حاجة إلى مشاركة جون سينا، لاسيما وأن هذا العرض هو البروفة الأخيرة قبل سيرفايفر سيريز ولا يصح غياب قائد الفريق عن زملائه، لا أقصد أن تدخله كان سيقلب الطاولة على السلطة ويرجح كفة فريقه، لكنه كقائد لم يكن يصح إبعاده عن العرض.

– تقييم العرض : 8/10

عــلـى مـسـئـولـيـتـي :

– أنتظر خلال الفترة القادمة سيناريو خيانة ذا ميز لـ ميز- داو لغيرته من شعبيته وحب الجماهير وهتافها له، ثم نزال بين الثنائي ينتهي بفوز ميز- داو ينتهي معه صراع سانداو مع الأدوار السخيفة التي كان يوضع فيها.

– نزال دين أمبروز مع براي وايت بعرض سيرفايفر سيريز سينصب عليه نصف العرض الأول وسيخطف الأضواء بجانب حرب فريقي السلطة مع سينا، الثنائي قادر على إخراج نزال أسطوري يجمع بين الدراما التي يتقنها الثنائي، والغموض الذي يتمتع به براي، والجنون الذي يبرع فيه أمبروز، والقوة البدنية متمثلة في براي، والفنيات المهارية التي يمثلها أمبروز.

– أنتظر مواجهة وحوش قوية بين لوك هاربر، وإيريك روان بعرض TLC القادم على لقب القارات، سيكون إعادة تقديم لكليهما للجماهير.

إلى اللقاء في عروض أخرى …

قدمها لكم / أحمد زهران


الكلمات الدلالية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيفوز بمباراة حزام اليونيفرسال في ريسلمانيا

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter