x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

زووم || التحليل الكامل لعرض الرو بتاريخ 2 ديسمبر 2014

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

“زووم” هي إحدى فقرات موقعكم “في الحلبة”، والتي سنتناول معكم فيها ما يحدث بالعروض الأسبوعية الرو وسماك داون من تحليل شامل، مع إبراز الجوانب إيجابية كانت أو سلبية، وسنقوم بتقييم جميع نزالات العرض على حده، موعدنا اليوم مع عرض الرو بتاريخ الثاني من ديسمبر 2014، فلنبدأ معا على بركة الله …

– المدير المجهول وتوابع رحيل السلطة –

– في البداية أؤيد فكرة استمرار مدير العرض المجهول، لأنها ستفتح مجال لسيناريو من الذي يدير العرض وتبدأ سلسلة التكهنات في الظهور وهو ما يخلق إثارة إضافية، لكن ما لا أتمناه هو حرق هوية المدير المجهول سريعا أو اختيار الشخص الغير مناسب للدور مثلما حدث المرة السابقة بالكشف عن هورنسواجل على أنه المدير المجهول.


– جون سينا أعتبر نفسي من عشاقه ومحبيه، لكن الجانب المرح في شخصيته هو أكثر ما أبغضه في حديثه، لا ينبغي إظهار هذا الجانب كثيرا إلا عندما يلزم الأمر وفي أضيق الظروف فقط.

– فيما يخص مطالبات سيث رولينز لـ سينا بإعادة السلطة؛ كان لابد من شروع فريق الإبداع في هذا الأمر بشكل مبكر أكثر وليس تفويت عرض الرو وسماك داون المواليين لـ سيرفايفر سيريز ليبدأ رولينز سلسلة ضغطه على سينا، الوقت ليس في صالح الطرفين وعرض TLC اقترب جدا.

– خطوة موفقة جدا بإعلان مواجهة سينا لـ رولينز في TLC في نزال طاولات، بل والأفضل من اللقاء نفسه هو الشرط الذي وضعه المدير المجهول بخسارة سينا فرصته لمواجهة بروك ليسنر على اللقب في حالة خسارته أمام رولينز، وذلك للأسباب التالية :

1- الاتحاد تسرع كثيرا في الزج بـ سينا أمام ليسنر للمرة الثالثة، الجماهير سأمت من مواجهة النجمين لبعضهما.

2- لابد من رؤية وجوه جديدة أمام ليسنر، أنا شخصيا مع إعطاء الفرصة لـ راندي أورتن لمواجهة ليسنر، وأتمنى أن يحرز اللقب أيضا ويريحنا من الفترة السلبية لحمل ليسنر اللقب الأهم في عالم المصارعة.

3- تغيير سينا بـ أورتن ستفتح مجال لإمكانية صرف رولينز حقيبته عليه حال تمكن من الفوز باللقب، ليستمر الصراع بين رولينز وأورتن ليأخذنا إلى نزال كبير على اللقب “إن تحقق ما أريده”.

4- مواجهة سينا لـ ليسنر ستكون مضرة لكل النجمين في حالة تعرض أحدهما لخسارة صريحة، لن تكون الهزيمة في صالح ليسنر لأنه بذلك سيكون أثبت فشل ذريع كبطل للاتحاد، ولن تكون في صالح سينا لأن وجه الاتحاد لا ينبغي أن يخسر كثيرا من خصم واحد وبطريقة مهينة كعادة نزالات النجمين.

– مشهد العراك بتورط أفراد فريق السلطة وأفراد فريق سينا كان من أروع ما يكون، هذا ما تريده الجماهير بشكل دائم فهو يذكرنا بحروب العصابات في الزمن الجميل، مشهد كهذا يصلح لأن يكون مشهد ختامي لأقوى العروض، كون الاتحاد يفتتح العرض بمشهد عراك بين نجوم كثيرين فهو شئ مميز يستحق فريق الإبداع الثناء عليه.

– اللقاء الأول –
نزال Turmoil لتحديد المتأهل لبطولة الفرق
فريق الأوسوز “يهزم” فريق جولد وستار دست – فريق نيو داي – فريق سيزارو وتايسون كيد – فريق آدم روز والأرنب

– أجاد الاتحاد في التعامل مع الفريق الجديد “نيو داي” رغم أن البعض قد يرى تعرضهم لخسارة في ظهورهم الأول في عرض الرو أمر غير مقبول، الإجادة تكمن في جعل الفريق يشق طريقه بفوز في عرض سماك داون الماضي بحيث لا تكون الخسارة في ظهورهم الأول في عرض الرو، ثم البدء مباشرة بصراع مع الفريق المميز جولد وستار دست، كنت سأنتقد فريق الإبداع لو كان ماطل أو أجل إعطاء فريق نيو داي سيناريو جيد وفضل خوضهم بعض النزالات التكميلية في العروض، برافو فريق الإبداع.

– لا أتقبل فكرة الدفع بالنجمين الموهوبين سيزارو، وتايسون كيد كزميلان في فريق واحد على الإطلاق، ليس بسبب أي شئ سوى قدرة الثنائي على النجاح بشكل فردي والفشل كفريق غير متجانس، النجمان قبل أسبوعين كانا خصوم لبعضهما في نزال ثلاثي بجانب دولف زيجلر على لقب القارات في عرض سماك داون، أبهذه السرعة أصبحا فريق زوجي؟ كان يمكن الاستعاضة عنهما بفريق لوس متادورس على سبيل المثال، أو حتى فريق تايتوس أونيل وهيث سلاتر “سلاتر جاتور”.

– سيناريو النجم آدم روز مع الأرنب رغم منحه الفرصة لظهور روز بالعروض لأنه موهبة حقيقية ومصارع جيد ظلمته شخصيته، إلا أن السيناريو نفسه أخذ فترة أطول مما يستحق، لابد من الإسراع في الكشف عن هوية المصارع خلف قناع الأرنب ليدخل في صراع مع روز وتنتهي القصة السخيفة بعض الشئ.

– فريق الأوسوز من جديد يبرهن على أنه مستقبل قسم الزوجي بالاتحاد، مستوى ثابت غير متذبذب، تجانس ملموس، الخفة مع الرشاقة مع الحركات الطائرة والفنيات، أنجح فرق الاتحاد في الثلاثة سنوات الأخيرة.

– فيما يخص النزال؛ رأيت تسرع واضح بين كل تثبيته، كان يجب إعطاء النزال حقه لأن مثل هذه النوعية من النزالات لا نراها كثيرا في العروض الأسبوعية أو حتى الشهرية، لكن في النهاية نزال لا بأس به من حيث القوة والندية.

– تقييم اللقاء : 7/10

– ذا ميز وميز- داو الكوميدي يعرضان خدماتهما على نايومي –

– بدأ عصر الواقعية في البزوغ من جديد وبدأنا نرى استخدام فريق الإبداع لأمور حقيقية “كزواج جيمي أوسو من نايومي” وخلطها بسيناريوهات في العروض “كصراع فريقي ذا ميز وميز- داو مع فريق الأوسوز”، أمر مفيد للغاية “إن أحسن استخدامه”.

– اللقاء الثاني –
إيريك روان – يهزم – بيج شو
“عن طريق خرق القوانين”

– أريد أن أشيد وأظهر دعمي وثقتي في قدرات النجم إيريك روان القادم بقوة، على الجميع من إدارة وفريق إبداع وجماهير بث الثقة في هذا النجم وسيكون له شأن كبير في المستقبل القريب، والبداية مع بيج شو “المبدع” في تقديم النجم على أكمل وجه.

– كنت متأكد 100% أن هذه المواجهة ستنتهي بدون فائز صريح، هكذا أفضل بكثير لجعل المواجهة الكبرى بين الطرفين في عرض TLC المقبل، أتوقع فوز روان باللقاء.

– تقييم اللقاء : 6/10

– فينس مكمان يروج للقائه التاريخي مع ستيف أوستن –

– كان واضحا جدا الحماس الذي بداخل فينس مكمان وتشوقه لمقابلته التاريخية في برنامج الأخير الإذاعي بعد عرض الرو مباشرة، لن أخفي عليكم تحمسي أنا أيضا للقاء لمعرفة ما سيقوله فينس عن بعض القضايا الشائكة كملف سي ام بانك وغيرها.

– اللقاء الثالث –
فاندانجو – يهزم – جاك سواجر
“عن طريق الانسحاب بسبب عدم دخول سواجر إلى النزال”

– بمنتهى الصراحة لا أعلم ما الجديد الذي قدمه فاندانجو منذ عودته، لم أرى أي جديد سوى لباس جديد وتغيير سمر راي بـ روزا مينديز وموسيقى دخول جديدة، كل هذه الأشياء لن تغير ولو جزء من مكانته في الاتحاد التي تصنفه كنجم درجة ثالثة، فاندانجو “المعدل” ولا أعلم أي تعديل يتحدث عنه ثلاثي “المهرجين” أقصد ثلاثي “المغفلين” بل أقصد ثلاثي “المعلقين”.

– على الجانب الآخر جاك سواجر وهو النجم الذي يستحق لقب “سواجر المعدل” وليس فاندانجو، مصارع طور كثيرا من أسلوبه داخل الحلبة، يصارع بحماس أكثر من ذي قبل، كاريزما وإتقان التعامل مع الجمهور، ذكاء ودهاء في النزالات، لم يكن كذلك في فترة من الفترات وهذا يُحسب للنجم الذي علم ما تريده الجماهير وعمل على نفسه أكثر، أنتظر مكانة أفضل لـ سواجر.

– تقييم اللقاء : لم يجرى النزال من الأساس لعدم دخول سواجر.

– روسيف يهدد وسواجر يلدغ –

– أصبح الاتحاد أكثر مرونة في التعامل مع النجم روسيف، هكذا أفضل بكثير من نزالات مع نجوم يؤدون دور متلقي الضرب لمجرد الظهور، لابد من الإكثار من هذه الأمور ومشاهد العراك بين روسيف وخصومه، لأن هذه الإضافات هي ما ستعزز مكانة روسيف كعدو للجماهير والنجوم على حد سواء.

– اللقاء الرابع –
داميان ميز داو – يهزم – فيرناندو

– نزال خفيف على المعدة ليس سيء وليس جيد أيضا، لكن لا بأس في ذلك بما أننا رأينا ميز داو في نزال فردي بل وفاز أخيرا، نريد مزيد من الكوميديا التي يقدمها النجم المرح فقط.

– تقييم اللقاء : 5/10

– اللقاء الخامس –
براي وايت – يهزم – آر تروث

– يمكننا التغاضي عن النزال “رغم أنه لم يكن هذا النزال السيئ” في سبيل ما بعد النزال من حيث من قبل المتألق براي، ثم فوضى وعراك جديد بالعرض بين النجمين براي وايت، وخصمه في TLC دين أمبروز، نجمان مبدعان في كل شئ يقدمانه ومازالت عند رأيي أن عام 2015 سيكون عام براي وايت ودين أمبروز.

– تقييم اللقاء: 7/10 “التقييم بسبب ما حدث بعد اللقاء”.

– النزال السادس –
فريق إي جي ونايومي – يهزم – فريق نيكي وبري بيلا

– أكره أن أرى نزال تكون أحد أطرافه التوأم نيكي وبري بيلا، كوني أكمل النزال لآخره وهو يحتوي على نيكي بيلا “التي تصارع بجسدها” وبري بيلا “التي تحاول استغلال شعبية زوجها دانيل براين” فهذا مجهود مضني أستحق الإشادة عليه.

– النزال جمع إي جي “المشاكسة زوجة المشاكس سي ام بانك”، والموهوبة نايومي “زوجة المجتهد جيمي أوسو” أمام الثنائي نيكي بيلا “صديقة جون سينا وأكثر المستفيدين من هذا الأمر”، وتوأمها بري بيلا “زوجة دانيل براين والتي تصارع على شرف زوجها الغائب”.

– تقييم اللقاء : 5/10

– ميك فولي “سانتا كلوز” وابنته يروجان لبضائع الاتحاد –

– هكذا يحرق الأسطورة نفسه ويهين تاريخه بأي دور والسلام، المصارع العنيف وصاحب النزالات الدامية والعنف المفرط واللقطات التاريخية الخالدة في الأذهان أصبح مجرد مروج لسلع ومنتجات النجوم على المتجر الإلكتروني.

– بول هيمان يبدع كالعادة عبر القمر الصناعي –

– لا حدود لقدرات وإمكانيات بول هيمان الإبداعية وحديثه على الميكروفون الذي يجب على الاتحاد أن يدرسه للمواهب بمركز التدريب، هيمان يتحدث أمام الجماهير – يتحدث عبر القمر الصناعي – يتحدث من منزله – يتحدث في قاع المحيط الأطلنطي .. بول هيمان هو بول هيمان.

– استطاع بول هيمان أن يتدرج في المواضيع التي تحدث بها في أقل من عشرة دقائق دون أن يُشعر المشاهد بذلك وهذا هو قمة الإبداع، تحدث هيمان عن إمكانية فوز سينا وأخذنا إلى ما فعله رولينز في ليلة الأبطال وتنفيذه حركته القاضية على ليسنر، ومنها إلى البدائل في حالة خسارة سينا، ثم ألهانا عن غياب ليسنر بحيل مقبولة رغم أنها لم تحل المشكلة إلا أنها جاءت من شخص ذكي خبرة في المكر والدهاء.

– اللقاء السابع –
فريق سينا وزيجلر ورايباك – يهزم – فريق رولينز وكين وهاربر

– مواجهة مصغرة لفريقي جون سينا، والسلطة في سيرفايفر سيريز، لم يكن ينقصها إلا الإقصاء فقط، خير نهاية لنزالات العرض.

– أيضا نهاية النزال بالتثبيت الخاطف من زيجلر على هاربر لاقتناص الفوز لفريقه كانت طريقة ذكية جدا لإنهاء اللقاء، فبهذه الطريقة نضمن استمرار الصراع بين زيجلر وهاربر وهما أساتذة في سيكولوجية الحلبة، كما أن رولينز يستحيل تعرضه لأي هزيمة أو تثبيت حاليا لأنه الفتى الذهبي والمكروه الأول بالاتحاد حاليا، وكين شبع هزائم وتثبيت.

– تقييم اللقاء : 8/10

– فريق سينا ينال انتقامه من الخائن في عراك جديد –

– مشهد نموذجي بكل ما تحمله الكلمة من معنى، من كتب هذا المشهد وترتيب ما حدث في فريق الإبداع يستحق أن يكون رئيسهم، ترتيب من أروع ما يكون وتوزيع متقن للأدوار.

– مشهد ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد :
1- العصفور الأول كان تعزيز عداء إيريك روان مع بيج شو وأضفيت جو عنيف وحرارة بين النجمين وبعضهما من جهة وبين النجمين والجماهير من جهة أخرى.
2- أما العصفور الثاني أن فريق سينا نال انتقامه من خيانة بيج شو لهم في سيرفايفر سيريز بعد أن تناوبوا عليه وأطلق كل منهم حركته القاضية عليه، ثم كانت النهاية مع الرائع إيريك روان بصمة عنيفة بالسلم الفولاذي.
3- العصفور الثالث كان رد الصاع صاعين لما حدث في افتتاح العرض والانتقام من أفراد فريق السلطة.
عـــيـــون مـــتـــابـــع :
– العرض على مستوى النزالات فهو متوسط المستوى، لكن إذا نظرنا إلى بقية فقرات العرض سنجده مليء بالفقرات المثمرة والمثيرة، كما أننا لأول مرة منذ فترة طويلة نجد هذا الكم من المشاهد التي احتوت على عراك عنيف، بداية من افتتاح العرض، مرورا بـ فريق نيو داي مع جولد وستار دست، ثم عراك سواجر وروسيف، وصولا لـ أمبروز وبراي، وأخيرا النهاية السعيدة مع رفقاء سينا.
– العرض شهد الإعلان عن نزالين جدد لينضما إلى قائمة نزالات TLC لكنها في الحقيقة خمسة، بخلاف سينا ورولينز، والأوسوز مع ذا ميز وميز داو، سنجد بيج شو أمام إيريك روان، وفريق نيو داي أمام فريق جولد وستار دست، دولف زيجلر أمام لوك هاربر.
– الجماهير كالعادة كانت نائمة ولم تتفاعل مع أي شئ طوال العرض، لابد أن تعلم جماهير العروض أنهم وسيلة أساسية في نقل الإثارة إلينا كمشاهدين في المنازل.
– لا أعلم سبب إبعاد النجمة بايج عن العروض بشكل مفاجئ وظهورها بعرض سوبر ستارز الخاص بنجوم الصف الثالث والمهمشين، ظهورها كان أفضل بكثير من مشاركة نيكي وبري بيلا في العرض.
– من وجهة نظري بطل العرض هو النجم إيريك روان الذي كان صاحب الظهور المؤثر بالعرض والدور البارز، شاهدناه في افتتاح العرض، وفي المنتصف في نزاله مع بيج شو، وكلمة النهاية كانت عن طريقه بإسقاطه للجميع آخرهم بيج شو.

عــلـى مـسـئـولـيـتـي :

– بطريقة ما سيتعرض سينا للهزيمة أمام سيث رولينز في TLC وسيفقد فرصته لمواجهة بروك ليسنر على اللقب.
– إيريك روان سيتغلب بنجاح على بيج شو في TLC وسيُظهر قوة بدنية هائلة وينجح في حمله.
– راندي أورتن لن يعود قبل TLC وأتوقع أن يكون هو خصم بروك ليسنر القادم.
– عرض TLC القادم لن يشهد تغيير في حامل أي لقب.

– تقييم للعرض : 8/10

إلى اللقاء في عروض أخرى …

قدمها لكم / أحمد زهران


الكلمات الدلالية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيفوز بمباراة حزام اليونيفرسال في ريسلمانيا

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter