x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

حقائق من خلف الكواليس عن ريسلمانيا بقلم / حامد ريحان

لقد تولى فينست كينيدي مكمان السيطرة على WWE من والده فى سن الـ 37 فى 1982 . فور أن أصبح مالك الاتحاد ، قام رئيس الاتحاد و مديره التنفيذي بخرق العادات الراسخة منذ عقود و قام بغزو مناطق أصحاب عروض المصارعة الأخرى من أجل توسيع شركته .

لقد انسحب مكمان رسميا من اتحاد المصارع القومي فى 1983 فى محاولة لتأسيس اتحاده كشركة عالمية قوية .

كانت الأولوية التالية لـ مكمان هو الحصول على شخصية لها جاذبية قوية من أجل رفع شأن منظمته . المثير للسخرية هو أن والد مكمان ، كان قد طرد الشخص المثالي لهذا الدور لأنه جسد ثاندرليبس فى فيلم سيلفستر ستالون ” روكي III ” فى 1982 . هذا الشخص ، هالك هوجان ، تخطى فكرة طرده و قام بتصدر الأحداث فى عرض AWA مينابوليس . بعد ذلك ، بدأ مكمان باغراء هوجان بصورة كبيرة حتى نجحت جهوده فى النهاية وانضم هوجان الى WWE فى ديسمبر 1983 .

بصفته محور WWE ، استمر هوجان فى تصدر الحدث الرئيسي لأول ستة من أول 7 عروض ريسلمانيا ، و ساعد شركة مكمان على الحصول على مستوى غير مسبوق من الشعبية . ولكن ، قبل شهر من انتهاء محاولة مكمان الفيدرالية بتهمية التواطئ على توزيع المنشطات لمصارعية ، رحل هوجان عن WWE و ظهر مع تيد تيرنر فى WCW فى يوليو 1994 . برغم غياب هوجان الطويل ، و بعض السنوات الصعبة فى منتصف التسعينات ، استطاعت شركة مكمن النجاة و يظل ريسلمانيا هو العرض الاكبر فى مصارعة المحترفين .

قبل اقامة ريسلمانيا 34 فى 8 أبريل فى ستاد مرسيدي بنز فى نيوأورلينز ، لنلقي نظرة على بعض الحقائق التى قد لا تعلمها الجماهير فيما يتعلق بـ ” عرض الخالدين ” .

10 – كان من المقرر فى البداية أن يخسر اندرتيكر ضد كينج كونج باندي

بعد 21 انتصار متتالي فى ” عرض الخالدين ” ، انتهت سلسلة الاندرتيكر عندما قام بروك ليسنر بتثبيته فى ريسلمانيا XXX فى نيوأورلينز فى 6 أبريل 2014 . الأمر المحير هو أن فينس مكمان كان يريد أن يقوم كينج كونج باندي باغضاب الرجل الميت صاحب الـ 29 عام من خلال التدخل الخارجي فى ريسلمانيا XI فى أبريل 1995 . باندي صاحب الـ 37 ، الذي قاتل ضد هالك هوجان فى الحدث الرئيسي فى ريسلمانيا II ، حصل على دفعة كبيرة عندما عاد الى الاتحاد فى أكتوبر 1994 بصفته أحد أعضاء ” منظمة المليون دولار ” لـ تيد ديبياسي .

استعاد مكمان رشده بعد ذلك و حقق الاندرتيكر انتصار نظيف لانهاء باندي . بينما استمر الاندرتيكر فى تحقيق 17 انتصار أخر فى العرض الأكبر ، أصبح باندي مصارع حشو كبير .

9 – مكمان أوشك على انهاء السلسلة مرة أخرى …. مع ديزل

من الواضح أن مكمان لم يكن يدرك القيمة التى كانت ستصبح عليها سلسلة الأندرتيكر فى النهاية . بعد عام واحد فقط من دفعة كينج كونج باندي ، تم اشراك ديزل صاحب الـ 6 أقدام و 10 بوصة من أجل التفوق على الاندرتيكر صاحب الـ 6 أقدام و 10 بوصة ، فى ريسلمانيا XII فى أناهيم ، كاليفورنيا . لقد كان ديزل أحد أكبر النجوم فى WWE منذ وصوله فى 1993 .

ولكن ، بفضل ازدهار تيد تيرنر الكبير و مهمته فى اغراء أكبر مواهب مكمان ، كان ديزل يستعد للرحيل الى WCW . ولهذا ، تأكد مكمان من أن الاندرتيكر سيهزم ديزل من أجل امداد السلسلة الى 5-0 على المسرح الأكبر . بعد ما يقرب من ثلاثة أشهر ، فى 10 يونيو 1996 ، قام كيفن ناش و سكوت هول بغزو WCW بصفتهم الأعضاء الأصليين من NWO .

8 – مايك تايسون كان غاضبا من أن فلويد مايويزر قد هزم البيج شو

لقد تم تقديم مايك تايسون الى قاعة مشاهير WWE فى 31 مارس 2012 ، لأدائه فى ريسلمانياXIV  و العروض السابقة له . كما ذكرنا سابقا ، فان تايسون قد كان بمثابة حارس شخصي و لم يصارع حقا داخل الحلبة . بخلاف مايك ، فان فلويد مايويزر قد قاتل ضد البيج شو في مباراة بلا اقصاء فى ريسلمانيا XXIV فى أورلاند ، فلوريدا . لقد استخدم مايويزر قبضة حديدية من أجل افقاد العملاق صاحب الـ7 أقدام وعيه ليخرج منتصرا .

برغم استخدامه سلاح ، الا أنه قيل أن تايسون كان غاضبا أن مايويزر قد هزم البيج شو . بغض النظر عن الظروف ، فان مايك يعتقد أن المصارع يجب دوما أن يهزم الملاكم فى مصارعة المحترفين .

7 – ستون كولد رفض مباراة مع هالك هوجان

لقد كان من المقرر أن يواجه ستون كولد ستيف أوستن هالك هوجان فى ريسلمانيا X8 فى تورونتو فى 17 مارس 2002 . ولكن ، أوستن صاحب الـ 37 عام ، رفض مواجهة هوجان صاحب الـ 48 عام لأنه كان مقتنعا أن مهارات قائد nWo قد اندثرت كثيرا . لقد كان مقتنعا أن المباراة لن ترتقي الى مستوى قوة النجومية التى ستتواجد فى المباراة .

لذا ، بخلاف أوستن ، قام الروك بالتقدم لمواجهة هوجان . لقد استمر هوجان و الروك لتقديم مباراة أسطورية التى انتهت بانتصار الأسطورة الشاب بعد مواجهة آسرة خالدة .

6 – رايباك كان الخصم الأصلي لكريس جيريكو فى ريسلمانيا XXIX

جيريكو عضو مستقبلي فى قاعة المشاهير . على نقيض جيريكو ، فان فاندانجو موهبة متوسطة يشارك حاليا فى سماك داون بجانب شريكه تايلر بريز . بعد فترة ابتعاد ، عاد جيريكو الى WWE كمشترك مفاجئ فى الرويال رامبل فى 2012 فى سانت لويس . لقد قدم جيريكو أداء رائع و تفوق عليه شايموس فقط . لقد كان من المتوقع أن جيريكو سيبدأ صراع قوي مع رايباك ينتهي بقتال فى ريسلمانيا XXIX .

ولكن ، فينس مكمان كان مفتونا بـ فاندانجو و قرر اقامة مباراة بينه و بين جيريكو . برغم غضبه ، الا أن جيريكو استخدم قرار مكمان كعامل تحفيز و قدم مواجهة قوية مع فاندانجو قبل أن يخسر بالتثبيت . لقد امتدح جيريكو كثيرا بين أقرانه لتصرفه بمثل هذه الاحترافية .

5 – فينس ألغى مباراة هوجان ضد فلير من أجل سيد

ريك فلير و هالك هوجان اثنين من أكبر المصارعين فى تاريخ الرياضة الترفيهية . خلال الثمانينات و بداية التسعينات ، كان فلير بمثابة مزيج قوي من هوجان و WWF . فى سبتمبر 1991 ، ظهر فلير صاحب الـ 42 عام للمرة الأولى فى شركة فينس مكمان . كان من المقرر أن يقوم فريق الابداع فى WWF بترويج صراع بين النجمين الكبار و الذي سينتهي فى ريسلمانيا VIII .

الأمر المؤسف هو أن فينس مكمان قد خاب أمله كثيرا برد فعل الجماهير على بعض المباريات التى أقيمت بين فلير و هوجان فى عروض الهاوس شو . ولهذا ، قام مكمان بتغيير الخطة الأصلية ليتواجه هوجان ضد سيد و تواجه فلير ضد راندي سافاج . لم يواجه هوجان و فلير بعضهما البعض أبدا فى العرض الأكبر فى الرياضة الترفيهية .

4 – أصاب الكثيرون القلق من أن مستر تي قد ينسحب من الحدث الرئيسي فى ريسلمانيا

لقد فاز هالك هوجان و مستر تي على بول أورندورف و رودي بايبر فى الحدث الرئيسي فى ريسلمانياI  فوز ساحق . ولكن ، فى الأيام السابقة للعرض الأكبر ، كان مسئولي WWF خائفين من أن مستر تي قد يصيبه الجبن و يرفض الظهور . لقد كان بايبر مقاتل قوي ازدرى وجود ممثل مثل مستر تي فى الحدث الرئيسي للعرض الكبير . لقد أعلن بايبر معارضته و كان مستر تي قلقا من أن يتم التعدي عليه بالكامل خلال المباراة .

بسبب عدم ارتياح مستر تي ، توقع الكثيرون أن جيمي سنوكا لم يتم وضعه للمشاركة فى ريسلمانيا الأولى فى حالة اذا كانوا بحاجة اليه ليكون خطة بديلة فى اللحظات الأخيرة . لقد كرم مستر تي التزامه و مع وجود محمد علي و بات باترسون كحكام ضيوف ، انتصر تي و هوجان على الثنائي الشرير فى ماديسون سكوير جاردن فى مدينة نيويورك .

3 – فينس أوشك على طرد ريك فلير بعد ريسلمانيا VIII لجرحه نفسه

كما ذكرنا سابقا ، فان ريك فلير ظهر للمرة الأولى فى WWE فى سبتمبر 1991 . بعد ما يقرب من 7 شهور ، قاتل فلير ضد راندي سافاج فى ريسلمانيا VIII فى 5 أبريل 1992 . المواجهة بين النجمين كانت تُعتبر من أفضل المواجهات فى عالم مصارعة المحترفين . لقد انتصر سافاج و حصل على لقب العالم . ولكن برغم هذا العرض المذهل ، أصاب الغضب فينس مكمان من فلير لأنه تم تصويره و هو يجرح نفسه . لقد كان مكمان غاضبا للغاية لدرجة أنه أوشك على طرد فلير خلف الكواليس . بدلا من طرد فلير ، قام مكمان بفرض غرامة عليه . عاد فلير الى WCW كنجم محبوب بعد أقل من عام فى فبراير 1993 .

2 – راندي سافاج خطط بالكامل مباراته مع ستيمبوت

برغم أن مواجهة هالك هوجان مع أندريه ذا جاينت تعتبر المواجهة الأهم فى تاريخ المصارعة ، الا أن مواجهة راندي سافاج ضد ريكي ستيمبوت فى ريسلمانياIII  قد كانت المباراة الأفضل فى العرض . لقد كان سافاج ماهرا فى مهنته و كان معجبا بمهارات ستيمبوت . ولهذا ، لأنه شعر بتلك العظمة ، قام سافاج بصناعة مخطط دقيق للمواجهة بأكملها .

قال سيتمبوت ” لقد كنا نستخدم الحشية الصفراء القانونية و كنا نعد الخطوات . و قد تخطينا الـ 100 خطوة . فى النهاية ، عندما حصلنا على المباراة كاملة ، كنا نجتمع و نختبر أنفسنا ، و أقول ، حسنا أنا فى الخطوة 55 ، و هي أن يحدث كذا و كذا . الأن أخبرني بقية المباراة . و كان يقول الخطوة 56 هي كذا و 57 كذا . “

لقد انتهت هذه المباراة الرائعة بفوز ستيمبوت بتثبيت سافاج للحصول على لقب القارات . لقد اعترف ستيمبوت أنه لم يكن من محبي تخطيط المباريات مقدما ، لأنه كان يفضل التعامل مع الجماهير الحاضرة .

1 – كان من المتوقع أن يواجه هالك هوجان زيوس بدلا من ألتيميت واريور

لقد قام هالك هوجان بتجسيد شخصية ريب توماس فى فيلم ” No Holds Barred ” فى 1989 . فى هذه التحفة السينمائية ، قاتل توماس ضد مجرم سابق مفتول العضلات يُسمى زيوس ( تيني ليستر ) . برغم أن شخصية ليستر خسرت أمام توماس ، الا أنه جذب اهتمام كبير لمظهره الرائع . بعد ما يقرب من 10 أشهر من ظهور الفيلم ، تواجه هالك هوجان ضد ألتيميت واريور فى ريسلمانيا VI فى تورونتو فى 1 أبريل 1990 . لقد تفوق ألتميت واريور على هوجان و قام بتثبيته للحصول على لقب WWE .

الأمر المذهل هو أنه وفقا لـ ليستر ، فان أحد أهم الأعمال فى مصارعة المحترفين ، لم يكن الخيار الاول . ادعى ليستر أن فينس مكمان كان يريده أن يصارع هوجان فى ” عرض الخالدين ” . لأسباب غير معروفة ، تخلى مكمان عن هذه الرؤية و أقيمت المواجهة الكبرى بين هوجان و ألتيميت واريور فى أكبر مدن كندا .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيخرج بطلا لحزام اليونيفرسال من بطولة Greatest Royal Rumble بالسعودية ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter