x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

حـامد ريـحـان يكتب : كيف تصبح مصارعا في WWE ؟

Share on Facebook1.1kShare on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

الكثير يحلمون أن يكونوا نجوما داخل إتحادات المصارعة العالمية منا من يريد أن يصبح قويا كـ”ستيف أوستن , هالك هوجان” ومنا يريد أن يكون مصارع طائر مثل “ري مستريو , إي جي ستايلز” ومنا يريد ان يكون متحدث جيد فى المايك كـ”جون سينا” . ويظن البعض أن الطريق سهل للعب المصارعة والدخول إلى حلبة إتحاد “WWE” ولكن الطريق يريد الكثير من الجهد والتعب مثله مثل رياضة “البيسبول” فبعد أن يتم تدريبك على رياضة المصارعة ولعبك في عروض الهواة من الممكن أن تحصل على فرصة كبيرة بالتوقيع مع “WWE وعليك بعدها أن تدخل عرض “NXT” لمدة عام أو عامان ثم تنتقل بعدها إلي عروض الإتحاد الأسبوعية سواء كان “الرو” أو “السماك داون” .

ولكي تبدأ تعلم رياضة المصارعة وأساليبها يجب أن تكون مسجل فى مدرسة أو كلية وتقوم بتعلم اللعبة أثناء الدراسة وهناك بعض الشباب الطامحين فى نيل الفرصة للعب المصارعة من بلدان أخري وهؤلاء عليهم التسجيل في إحدى المدارس الخاصة في “كندا أو أمريكا أو المكسيك” وأشهرها حاليا “المكسيك” فهذه الدولة اصبحت تقدم نجوم كبيرة لهذا المجال في السنوات الأخيرة ويتراوح المقابل المادي الذي يدفعه المتدرب بين 1200 إلي  2000 دولار , أو التسجيل في المسابقة السنوية التى ينظمها إتحاد “WWE” وهي مسابقة “Tough Enough” وإنتظار قبولك كما حدث من قبل مع النجم المصري “مادا عبد الحميد” الذي خرج من التصفيات النهائيه العام الماضي.

وهناك بعض التعليمات التى يجب أن تضعها أمامك لتحقيق هذا الهدف منها :


1-  قم بلعب رياضة أقوى واعنف من المصارعة . فكثيرا من نجوم الإتحاد بدأو منذ الصغر بلعب رياضات قتالية وبعضهم إحترف لعب كرة القدم الأمريكية . فليس مفروضا عليك ان تكون سوبر ستار بالبداية , ولكن يجب أن يكون لديك مقومات جسدية قوية تؤهلك للإنضمام لهذه الرياضة الشاقة .

2-  قم بلعب مصارعة الهواة وتعلم الكثير من الحركات خلال تلك الفترة وحاول أن تنشأ صداقة بينك وبين الجماهير . فالعامل الجمهوري مهم جدا في بناء شخصية المصارع بالمستقبل .

3-  حضور المهرجانات الشهرية مباشرة وسط الجمهور لكي تلمس إحساسهم وحديثهم عن النجوم المتنافسة على الحلبة .

4-  تعلم التمثيل والحديث في المايك , فهذا شىء رئيسي في عدة إتحادات على رأسها الإتحاد الأشهر “WWE” .

5-  شاهد المباريات الكلاسيكية التى لعبت فى الثمانيات والتسعينات من القرن الماضي فهذا سيفيدك جدا عند دخولك عالم المصارعة الحرة .

وهذه بعض النصائح من النجوم لكي تصبح مصارعا بالمستقبل :

كريس جيركو :

أنه من الجيد أن تكون مغني وممثل ومصارع في نفس الوقت , ولكي تصل إلى قمة أي مرحلة من الثلاث عليك أولا أن تؤمن بنفسك وتثق في موهبتك وان تفعل كل ما في جهدك لتصبح نجما شهيرا .

كريستوفر دانيال :

أنها مهمه صعبة بالتأكيد , فأنا بدأت حياتى في أحد مدارس المصارعة وكنت ألعب لمدة خمس ايام بالأسبوع مدة “ثلاث أو أربع ساعات في كل مرة” . ونصيحتى أن تزيد من جرعة التدريبات وان تدخل في عداوات كثيرة لكي تكتسب الكثير من المهارات وان تصبح مصارع “تكنيك” عالمي .

–  جيمس ستورم :

عليك أن تتعلم بحرفة ومهارة فى البداية حتى تكون جاهزا وعلى أتم إستعداد للعب فى المباريات المتلفزة . فعندما تأتى الفرصة تكون جاهزا لها بقوة , فالنجاح هو الإعتماد عليك دائما كبطل رئيسي في العروض .

جون سينا :

المصارعة هى رياضة محترفة يدخل ضمن عروضها التمثيل . فيجب ان تكون على علم بكل أركانها فأفضل لحظات حياتك وانت مصارعا تدخل في مواجهة الكثير من النجوم . فبعد إعتزالك المهنة سيكون تاريخك على قدرعطائك وحلمك داخل الحلبة .

روب فان دام :

حاول ان تكون ضمن فريق حتى تقسم النفقات عليكم جميعا . وأثناء سير العرض عليك أن تكون النجم الاول وتخطف الأضواء من أى مصارع أخر فهذا سيساعدك على الوصول لحلمك سريعا .

وفي النهاية تعتبر لعبة المصارعة فى وطننا العربي كالسفر إلى القمر لعدم وجود مدارس للتعليم أو إتحادات للعب . ويجب على أى هاوي عربي أن ينتقل إلى “أوروبا” أو “أمريكا” لكي يصبح نجما في هذا المجال . ويبقي التاريخ شاهدا أن الوطن العربي أخرج من قبل النجم العراقي ” عدنان القيسي” نجم إتحاد “WWWF ” في السبعينات و الذى حصل على بطولة الزوجي داخل قلعة “ماكمان” للمصارعة . وأيضا النجم الحالي المحبوب “سامي زين” وهو سوري الأصل كندي الجنسية وقد حصل مع “WWE” علي بطولة العالم بعرض “NXT” .


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيكون أول متحدى لبروك ليسنر علي حزام اليونيفرسال ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter