?? حامد ريحان يكتب : WWE يمكنه التعلم من UFC 204 - في الحلبة
x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

حامد ريحان يكتب : WWE يمكنه التعلم من UFC 204

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

فى UFC 204 ، دافع مايكل بيسبنج بنجاح عن لقب الوزن المتوسط ضد الأسطورى دان هيندرسون فى حرب تامة . لقد كانت هذه المباراة يعد لها منذ سبعة أعوام بعدما قضى هيندرسون بوحشية على بيسبنج فى UFC 100 .

ان الاعداد لهذا القتال ، على الرغم من أنه لا يتضمن بعض الأسماء الكبيرة مثل كونور مكروجر أو روندا روزي ، كان رائعا . لقد كان متمركزا حول انتقام البريطانى لما كان يشعر به حيث كانت تلك الضربة العنيفة من الممكن أن تسبب له ضرر فى المخ فى 2009 .

لقد ركزت القصة أيضا على هيندرسون كمحارب مخضرم يحاول الحصول على اللقب الأكبر قبل أن يبتعد الى الأبد . لم يكن هناك شخص جيد أو سيء محدد ولكن كان الأمر يرجع للمشاهد لتحديد القصة التى كان يريد مشاهدتها .


لقد كان الجزء الأكبر من هذا القتال أنه قد طال انتظاره . لقد كانوا يعدون له طوال السبعة سنوات الماضية ، وقاموا ببنائه كصراع قوي . لقد استفادوا من هذه المباراة بأفضل ما يكون .

يمكن أن يتعلم WWE بسهولة من هذا الأمر . لطالما شاهدنا مباريات تضيع الوقت مرة تلو الأخرى فى العروض المدفوعة أو يبالغ بها على التلفزيون . ليس كل صراع يمكن أن يبنى على فترات طويلة ، ولكن هناك العديد من المباريات ” المميزة ” التى يتم الاسراع فى تنفيذها .

هناك مثال على هذا وهى المباراة الثلاثية للدرع التى أقيمت فى وقت سابق هذا العام فى باتل جراوند . لقد كان يتم الحديث عنها و انتظارها منذ انفصال الفريق ، و تم اهدارها بطريقة ما على عرض مدفوع من الدرجة الثانية و حدثت فى وسط انقسام الاتحاد.

و مثال أخر هو صراع سامي زين و كيفن أوينز . لقد كانت القصة مثالية فى NXT و كانت رائعة فى الطاقم الرئيسي ، ولكن تم الافراط فيها بصورة أو بأخرة . ربما اقامة المباراة الوحيدة هذا العام ، و واحدة أخرى فى وقت لاحق ثم الفصل بينهم و الاحتفاظ بالمباراة الأقوى لريسلمانيا كان هذا يمكن أن يجعل الصراع مميزا أكثر بكثير .

ان UFC شركة تدار بصورة جيدة و تستغل مقاتليها بأفضل صورة . انهم يجنون المال لأنهم يستثمرون القصص و لا يتعجلون فى أى شيء . وهذا شيء يمكن أن يتعلمه WWE بسهولة ويقوم به فى بعض المباريات الكبرى القادمة .

رؤية وتحليل : الصحفي / حامد ريحان


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

هل عودة الشيلد ستطول مع الإتحاد حتى بطولة ريسلمانيا 34 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter