x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

حامد ريحان يكتب : نظرة على WWE فى 2017 : أهم الصراعات ، أكبر التحديات ، التوقعات و المزيد

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

 

فى عالم WWE فى 2017 سيصبح الوعد حقيقة و سنرى تلك الامكانيات .

سيكون هذا هو وقت بارون كوربين ، حيث يرتقي الذئب الوحيد الى قمة سماك داون . سيصبح الوزن المتوسط من أكثر الأقسام اثارة فى الشركة بعد البداية المخيبة فى 2016 . تاي ديلينجر سيحصل على مكان مناسب فى WWE أخيرا ، ليعلم الجماهير ماذا تعنى المثالية .


لن يعبر كل شيء داخل الحلبة عن انتقال الشركة الى العصر الجديد . الاعتماد على نجوم الماضى مثل جولدبيرج لن يتوقف ببساطة .

ولكن ايجاد مكان على الساحة لكل من الأسماء الكبيرة و هؤلاء الذين ما يزالون فى طريقهم الى القمة هو أمر يجب أن يكون على قائمة أولويات WWE .

مرة أخرة ، يجب أن تكون القرارات متوازنة . يجب أن يستمر WWE فى البناء على عام النساء التاريخي ، و يستكشف شخصيات مثل فين بالور و جون سينا بطريقة أفضل و يتأكد من أن يكون العديد من الأسماء الجديدة ستصبح نجوما بحلول نهاية العام .

اقرأ لتعلم تلك التحديات التى تنتظر WWE فى 2017 .

الصراعات التى يجب أن يقدمها WWE فى 2017

كريس جيريكو ضد كيفن أوينز

لقد رأينا تصدعات فى هذه العلاقة لفترة طويلة . وفى كل مرة يقترب فيها هذين الصديقين من الانفجار ، تكون هناك طاقة كبيرة فى الهواء .

عادة ما يكون الحلفاء العظماء أعداء أقويا فى المصارعة . هذا سيكون صحيحا بصورة كبيرة مع أوينز و جيريكو . تناغمهم كشريكين يعكس مدى الروعة التى سيكون عليها صراعهما .

وأيضا ، تبادل جيريكو و أوينز الهجمات الكلامية ستجعل هذا العرض لا يفوت .

سيذهب جيريكو فى النهاية فى جولة مع Fozzy مرة أخرى . قبل هذا ، يجب أن يجبره WWE على الاصطدام بكيفن أوينز .

نيوداي ضد اينزو أمورى و بيج كاس

نيوداي بحاجة الى قصة جديدة و تحدي جديد بعد تخطيهم لرقم Demolition القياسي كأطول فريق يحمل لقب الفرق العام الماضى . هذا الثلاثي بحاجة الى خصوم قادرين على ابراز أفضل ما لديهم ، و الذين يمكنهم الدخول فى حرب كلامية مع الأبطال السابقين .

أدخلوا اينزو أمورى و بيج كاس .

صراع الفرق المحبوبة ضد بعضها البعض ليست شيئا عاديا ، ولكن هناك ترفيه عظيم فى هذا الصراع . فقرات نيوداي المريبة ستتوافق بشكل مثالى مع حيوية أمورى و كاس .

الحرب الكلامية بينهم ستكون شيئا لا مثيل له .

يمكن أن يتصارع الفريقين على حق الارتقاء على سلم الفرق . ان صغر قسم الفرق فى الرو لا يترك خيارات كثيرة على أية حال .

يمكن أن يكون صراع نيوداي ضد اينزو و كاس على بعد سنوات ضوئية من أى شيء يمكن أن تقدمه الشركة من The Shining Stars ، جولدن تروث أو الثنائي المضطهد لوك جالوز و كارل أندرسون .

أليكسا بليس ضد ميكي جايمس

أسرع موهبة صاعدة فى سماك داون ستحظى قريبا بخصم يغير مسيرتها .

لقد كانت أليكسا بليس مذهلة فى القسم الأزرق فى 2016 ، حيث حصلت على بطولة النساء و أصبحت و احدة من أفضل الأشرار فى العرض . لقد انتعشت الوافدة الجديدة ضد بيكي لينش ، ولكن بمجرد انتهاء تلك القصة ستكون بحاجة الى خصم جديد جدير بها .

لحسن الحظ ، فقد أعاد WWE بطلة النساء السابقة . قال مايك جونسون من PWInsider.com أن WWE قد أعاد ميكي جايمس لتعمل بدوام كامل . وقال : ” حاليا الخطة هى أن تنضم جايمس الى سماك داون ، وربما تظهر فى يناير 2017 . “

هناك مواجهة رائعة بين الماضة و الحاضر هنا . ستساعد جايمس بليس على اكمال صعودها ، و تخلق ضجة أكبر فى سماك داون أثناء هذا الأمر .

The Revival ضد سيزارو و شايموس

مصارعين أقوياء ضد مصارعين أقوياء . أبطال الفرق السابقين فى NXT ضد حاملى ألقاب الرو . هذه المواجهة بديهية .

لقد قضى The Revival وقتا كثيرا فى 2016 يهز أرجاء المكان ضد أمثال أمريكان ألفا و DIY . لقد أوضح الفريق أنه ينتمى الى الطاقم الرئيسي ، حيث يمكن أن يقدم أسلوبه القوى المدمر أمام جمهور أكبر .

فى ذلك الوقت كان شايموس و سيزارو هما الثنائي المشاكس الذى استطاع الاطاحة بنيوداي . سيكونون بحاجة الى خصم جديد فى المستقبل ، حيث أن قسم الفرق فى الرو ليس به وفرة فى الخيارات .

احضار The Revival من NXT سينتج سلسلة من المباريات التى ستنعش قسم الفرق . يجب أن يجعل WWE هؤلاء الأربعة يتواجهون .

أيه جاي ستايلز ضد الاندرتيكر

فى 2016 ، عصف أيه جاي ستايلز بـWWE و أصبح أحد أكبر النجوم . لقد افتتح 2017 بدفعة كبيرة للغاية.

اتباع هذا بمواجهة مع الرجل الميت سيكون أمرا مثاليا .

لقد أثبت ستايلز نفسه ، أولا بالاطاحة بجون سينا ثم بالحصول على بطولة WWE . يمكن أن يكمل WWE هذا الأمر بجعل الاستثنائي يختبر نفسه أمام أحد عظماء التاريخ .

يمكن أن يسعى الاندرتيكر لانهاء فترته و استعادة عرش سماك داون .

ستكون مثل مواجهة الأسد الشاب ضد الذكر المسيطر . وهذه واحدة من المباريات القليلة التى لم نشاهدها أبدا من قبل فى WWE .

نجوم مقبلين على أفضل سنواتهم

الرو

  • برون سترومان
  • ايمالينا
  • جاك جالاهر
  • سامي زين

سماك داون

  • أمريكان ألفا
  • بارون كوربين
  • ناعومي

NXT

  • عاليا
  • أندراد ” سين ” ألماس
  • تاي ديلينجر

لقد كان برون سترومان من أكثر المصارعين تطورا فى 2016 ، حيث أتقن كونه عملاقا شريرا . لقد اختتم العام بكونه نجما كبيرا فى الرو ، وسيزداد هذا فى العام المقبل .

ستدخل ايمالينا أخيرا الى قسم النساء الممتلئ بشخصيتها الجديدة ، ستنتعش أمام أمثال ساشا بانكس و بايلي .

سحر جاك جالاهر و شخصيته الفريدة ستجلعه من أفضل النجوم فى الوزن المتوسط .

أظهر سامى زين نفسه كشخصية رئيسية فى 2016 . سيكافئه WWE بالمزيد من الفرص الكبرى لهذا . أتوقع أن يستثمر كل واحدة منها.

لم يرتقي أمريكان ألفا الى أفضل ما لديهم حتى الأن . مع حصولهم على ألقاب الفرق فى سماك داون ، فسنرى عدة مباريات مذهلة من الاثنين فى صراعات ممتعة ضد عائلة وايت و الأوسو .

كوربين شرير ماهر و مصارع متطور و تنتظره أمور كبيرة . سيكون جزءا هاما من سماك داون فى 2017 .

لقد أضرت الاصابة و الابتعاد بناعومي العام الماضى . من المنتظر أن تتطور لتظهر قدرتها الرياضية العظيمة فى سماك داون الذى تعامل مع قسم النساء لديه أفضل من الرو .

ان قسم النساء فى NXT ممتلىء الكثير من المصارعات الغير كاملات ، من بينهم عاليا . حضورها و طاقتها سيجعلونها تتميز لتتفوق على أمثال بيلي كاي و بايتون رويس .

لقد وجد أندراد ألماس أخيرا شخصيته فى نهاية 2016 . سيشعل NXT كشرير مذهل .

سواء بين الطبقة العليا فى NXT أو الطاقم الرئيسي ، فهناك أمور عظيمة بانتظار ديلينجر فى 2017 . لقد تواصل مع الجماهير بطريقة كبيرة . و سلسلة مباريات الرائعة العظيمة الأخيرة أثبتت أنه مستعد ليكون له دور أكبر فى WWE .

قصص رائعة يمكن تنفيذها

انبعاث دولف زيجلر

لقد كان القصة ثابتة مع المتباهي مؤخرا . يبذل دولف زيجلر كل ما لديه قبل أكبر مباراة فى مسيرته ليقترب جدا من الفوز ولكن يسقط فى النهاية .

بدلا من تكرار نفس الأمر فى المستقبل ، فسيكون من الحكمة أن يبنى WWE على تأثيرات ذلك الفشل عليه .

لقد أخذوا خطوة كبيرة فى ذلك الاتجاه فى بداية 2017 . فى الحلقة الأولى من سماك داون فى العام ، انفجر زيجلر بعد خسارته و هاجم كل من كاليستو و أبولو كروز . المزيد من هذا رجاء .

بدخول زيجلر الى صراع نفسي ليتحول الى رجل جديد نرى امكانيات كبيرة هنا . يجب أن يكون WWE مبدعا هنا . يجب أن يجعلونا نرى تدريب المتباهي للعودة ، باستشارة نجوم الماضى أو بالتوجه الى NXT ليعيد نفسه .

التبادل بين الرو و سماك داون

لقد أشارت الأقسام الى انتقالات كبيرة مرات عديدة العام الماضى . لقد كان ذا ميز على وشك مغادرة سماك داون . لقد طلب سامي زين من الرو أن ينقلوه الى القسم الأزرق .

ولكن لم يتم أى شيء .

فى مرحلة ما فى 2017 ، يجب أن يتم WWE واحدة من تلك الصفقات . انتقال كاليستو الى الرو لينضم الى الوزن المتوسط سيكون تغييرا رائعا. و نجم متعثر مثل كيرتس أكسيل يمكن أن ينتعش فى مكان جديد .

أيضا ، هناك دراما كبيرة ستحدث قبل تلك الانتقالات . يمكن أن يصبح رجل شرير لا يمكن التحكم به ليجبر المدير العام على التخلى عنه . ويمكن أن يخبر المدير العام أحد المتعثرين أنه اذا لم يبدأ بالفوز فانه سيتم نقله الى القسم المنافس .

هناك خيارات عديدة . عنصر التبادل بعد انقسام الاتحاد لابد أن يتحقق .

انشقاق دانا بروك عن شارلوت فلير

لقد عانت المتدربة و التابعة الوفية دانا بروك من كل أنواع الاستغلال من بطلة نساء الرو . لقد تلاعبت شارلوت فلير ببروك و دفعتها فى الأرجاء .

كانت القصة تبدو أنه تتجه نحو نهاية متفجرة ، ولكن WWE نقل بروك الى الخلف .

العودة الى تلك القصة سيكون أمرا ذكيا . يمكن عرض طرق فلير الشيطانية عندما تتخلى عن تابعتها .

سيساعد هذا أيضا على انعاش قسم النساء فى الرو . لقد اعتمد WWE بشدة على فلير ضد بانكس بينما كان البقية لا يقومون بشيء .

من انتقام فيرجيل ضد تيد ديبياسي الى قتال ريكاردو رودريجيز أمام ألبرتو ديل ريو ، فان هذه الطريقة دوما ما كانت ناجحة فى الماضى . ربما لن تصبح بروك لاعبة رئيسية فى القسم ، ولكن ستكون على الأقل مشتركة فى قصة رائعة مع فلير .

عقل فين بالور المقسوم

قبل أن يبتعد بسبب الاصابة فى الصيف الماضى ، فان فين بالور قد أضاف تجديد فى المنتج بمجرد وصوله من NXT . للبناء على هذا و مساعدته على استعادة دفعته عند عودته ، فان WWE يجب أن يستغل شخصيته .

يجب أن يكون هناك فصل أكبر بين جانبي بالور : نصفه العادي و نصفه الشيطاني .

تحول انقسام الشخصية و تتابع قصته لتصبح أكثر غرابة لديها امكانيات كبيرة . هذه فرصة لـWWE ليتعمق فى الخوارق ليجعل بالور جزءا فريدا خالدا من هذا السيرك من البداية . لقد سارت الشركة فى طريق مشابه مع ميك فولى عندما كان فى بعض الأوقات الرجل المحب و فى بعض الأوقات كاكتوس جاك .

هذا الشيطان بحاجة الى كونه أكثر من مجرد لون على جسد بالور .

تطور جون سينا

فى ظهور سينا الأخير فى 2016 ( الفيديو بالأعلى ) ، أظهر لمحة عن ما يمكن أن تذهب اليه شخصيته .

لقد رفض بطل العالم 16 مرة العصر الجديد . لقد كان ساخطا . يجب أن يستمر WWE فى الدفع بسينا فى هذا الطريق . خصوصا بعد فوزه علي ايه جي ستايلز في الرويال رامبل .

أن يرفض المصارع القوى أن يحتل الجيل الجديد مكانه فى قمة الشركة و يصبح أكثر يأسا و خطورة فى غضون ذلك .

يجب أن تتحول شخصية سينا أيضا . لقد لعب دور الرجل المستقيم الجيد لسنوات . انه ليس بحاجة الى أن يتحول الى رجل شرير ، ولكن سيتفاعل الجمهور كثيرا مع نسخة معدلة من سينا .

أكبر التحديات التى تواجه WWE فى 2017

الموازنة بين الاحتفال بالماضى و بناء المستقبل

جولدبيرج و بروك ليسنر ( مجموع أعمارهم : 89 عاما ) هما أكبر اثنين تم الاعلان عنهما فى الرويال رامبل . الاندرتيكر صاحب الـ51 عاما سيكون جزءا كبيرا من ريسلمانيا . تريبل اتش ، البيج شو و العديد من المصارعين من عصر Attitude Era سيأخذون مساحة من الوقت أيضا .

سيكون من الحمق ألا يستغل WWE نجومية هؤلاء المحاربين ، ولكن هناك قلق من التركيز الكامل على القدامي بدلا من الصاعدين .

يجب أن تبني الشركة نجوم كبار جدد . يجب أن يجدوا طريقة لاستغلال أمثال فين بالور و سامي زين ، ومساعد أمثال رومان رينز و دين أمبروز للوصول الى مستوى عظماء الماضى .

عودة جولدبيرج جلبت ضجة الى العرض ، ولكن هذا أمر قصير المدى . يجب أن يكون WWE حريصا حتى لا يؤثر على الحاضر بالماضى .

استغلال العروض الكثيرة

المزيد من المحتوى بدون تكاليف اضافية قد يبدو أمرا رائعا للوهلة الأولى ، ولكن لقد خاطر WWE بملل الجماهير من جدول عروضه العام الماضى .

من سبتمبر حتى ديسمبر ، قدم WWE سبعة عروض مدفوعة و عروض خاصة من Takeover . لقد كان هناك وقتا قليلا بين العروض ، مما أجبر الشركة على التعجل فى الأحداث و الدخول فى أمور مباشرة عند الاعداد للعروض المدفوع .

من الصعب جعل هذه العروض تبدو مميزة حينما يأتى الواحد منها تلو الأخر مباشرة .

لن يعود WWE الى نظام الأربعة الكبار مرة أخرى . وليس من المحتمل أن يقل الجدول كثيرا .

بدلا من ذلك ، فان ذلك الجدول يدفع الفريق الابداعي الى انتاج عمل ذو جودة خلال وقت ضيق . ويشكل هذا الأمر ضغطا على المصارعين ليقدموا عروضا جيدة فى كل مرة .

ولكن هذا ما يجب على WWE القيام به بسبب وضع الأمور حاليا .

بلورة قسم الوزن المتوسط

لقد كانت دورة كلاسيكيات الوزن المتوسط مذهلة . ولكن عودة قسم الوزن المتوسط كانت مخيبة .

لقد عانى تي جاي بيركنز كبطل ، و القرارات السيئة و الاتجاهات الخاطئة مع المصارعين الطائرين أدت الى فترة مخيبة لمصارعي الوزن المتوسط .

ولكن WWE لديه بعض القطع الرئيسية لعكس هذا الأمر . فى 205 Live ، مصارعي الوزن المتوسط لديهم عرضهم الخاص . و انضمام نيفيل الى القسم أعطى دفعة كبيرة .

فى المستقبل ، يجب أن يقوم WWE بالبناء على هذا . يجب أن يقدموا وجوه العرض بصورة أفضل . لقد كان يبدون مصارعين بلا وجوه يتبادلون الضربات فى مباريات لا قيمة لها .

مع عرض توزاوا و القرارات الابداعية مع جاك جالاهر و ابقاء نيفيل تحت الضوء و تطوير الشخصيات سيجعل مصارعي الوزن المتوسط لهم أهمية كبيرة فى المستقبل .

الاستمرار فى دفعة قسم النساء

لقد كان عام 2016 عام السبق للنساء . لقد صنعت ساشا بانكس و شارلوت فلير التاريخ بتصدر الحدث الرئيسي فى عرض مدفوع و الصراع فى مباراة الجحيم فى الزنزانة الأولى للنساء و مباراة العد و التثبيت فى أى مكان .

وللاستمرار فى هذا ، لايستطيع WWE ببساطة أن يجد أنواع مباريات أخرى للمواهب النسائية . هناك قصص كثيرة يمكن العمل بها .

ولكن المصارعة النسائية فى حال أفضل من أى وقت سبق فى الاتحاد . كل من الرو و سماك داون لديه مصارعات رائعات فى الطاقم .

يجب أن تستغل الشركة من هذا بأحداث قوية و بالاستمرار فى امداد النساء بالفرص الكبرى . بخلاف هذا ، يجب أن يتخطى WWE القصص المبتذلة فيما يتعلق باستخدام هذا الجزء من الطاقم .

قتال بايلي و أليشيا فوكس بغيرة بسبب دب لعبة هو شيء يجب أن يندثر فى 2017 . يجب أن تقاتل النساء من أجل ما يقاتل له الرجال : الفخر ، العظمة ، البطولات ، التراث و الانتقام .

لم يصل قسم النساء الى ذروته فى 2016 ، لقد كان يبدء فقط .

توقعات 2017

  • تاي ديلينجر سيستدعى الى الطاقم الرئيسي .
  • برون سترومان ، سامي زين و بارون كوربين سيفوزون ببطولات .
  • سيستمر WWE فى التقليل من استخدام و قيمة بريزانجو ، لوك هاربر و روسيف .
  • اعتزال كين و البيج شو .
  • جاك سواجر سيكونون من بين الذين سيتم تسريحهم خلال التطهير السنوى .
  • سيث رولينز سيحظى بعام جيد بعد عودته من الإصابة.
  • 205 Live سيصبح من أفضل عروض فى WWE .

لن نشهد فيض المواهب من القسم التطويري الى الطاقم الرئيسي كما شهدناه العام الماضى خلال الانتقالات . بدلا من ذلك ، سيسعى WWE بالتركيز على استغلال المواهب التى تم استدعائها فى 2016 . 

سترومان ، زين و كوربين فى موقف يضمن لهم أعواما كبيرة . كل منهم لديه دفعة كبيرة مع دخول 2017 .

للأسف لجماهير بريزانجو ، لوك هاربر و روسيف ، فلن يحدث مثل هذا لهم . لقد أظهر WWE اهتماما ضعيفا للقيام بشيء لهم . ومن الصعب أن نتخيل أن المسئولين سينهضون فى يوم ما ليدركوا أن لديهم نجم كبير فى هاربر أو ثنائي هام فى الطبقة المتوسطة وهو بريزانجو .

قد تكون مباراة البيج شو الأخيرة فى ريسلمانيا فى مباراته المتوقعة ضد شاكيل أونيل . على الرغم من أن العملاق فى أفضل هيئة فى حياته ، فى سن الـ44 و مع كل الانجازات التى حققها ، فليس من المتوقع أن يظل متواجدا .

ونفس الأمر لكين صاحب الـ49 عاما و جاك سواجر الذى لم يستخدم .

الصراع مع تريبل اتش و التعافي التام من جراحة الركبة ستكون المفاتيح الرئيسية لعام رائع فى 2017 لسيث رولينز . انه لم يرتقي الى مستواه الأفضل منذ عودته من الاصابة فى 2016 . ولكنه موهوب جدا ولن يحظى بعامين مخيبين على التوالى .

كما هو الحال مع رولينز ، فان قسم الوزن المتوسط مليء بالأمور الجيدة ودفعة كبيرة . لقد استغرق WWE بضعة أشهر للقيام بهذا ولكن بدأ يدرك كيف يقدم مصارعي الوزن الخفيف .

أسلوب جالاهر القديم ، وصول توزاوا ، انبعاث نيفيل و ظهور توني نيس سيجعل من 205 Live عرضا مثيرا.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيكون أول متحدى لبروك ليسنر علي حزام اليونيفرسال ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter