x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

حامد ريحان يكتب : سماك داون : الفائزون : الدرجات ، ردود الأفعال و أهم اللحظات من عرض 22 فبراير

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

لقد اشتعل الطريق الى ريسلمانيا و أصبحت الأمور مثيرة سريعا حيث أن البطلة الحالية أجبرت على التخلي عن اللقب و تم تتويج بطلة جديدة .

لقد أصيبت ناعومي فى ركبتها أثناء مباراتها على اللقب ضد أليكسا بليس فى غرفة الاقصاء . لسوء الحظ ، تبين أن الاصابة أخطر مما كان متوقع و انتهت فترتها مع اللقب قبل أوانها .

وقد جعل هذا القرار القسم فى حالة فوضى مع عدم وجود بطلة قبل العرض الأكبر فى العام .


لحسن الحظ ، فان المدير العام لسماك داون دانيل براين قد أصلح هذه المشكلة سريعا ، حيث قرر مباراة بين أليكسا بليس ضد البطلة السابقة بيكي لينش لملئ هذا المنصب الشاغر .

بالحديث عن المنصب الشاغر ، فقد كان يجب أن يتم تتويج منافس أول جديد فى الحرب بين أفضل 10 نجوم فى سماك داون فى المعركة الملكية .

وكانت النهاية جدلية ، تركت اثنين من النجوم لهما الحق فى هذا المكان فى الحدث الرئيسي فى ريسلمانيا .

من كانوا و ما الذى حدث فى مباراة العد و التثبيت فى أى مكان بين نيكي بيلا و ناتاليا ؟

لنعلم الأن فى هذا الملخص لعرض ليلة الثلاثاء على شبكة USA .

خطاب دانيال براين

افتتح المدير العام لسماك داون العرض افتتاحية مذهلة .

لقد قدم بطلة النساء ناعومي ، التى كانت تعرج حتى الحلبة بينما كان المعلقين جون برادشو و دايفيد أوتونجا يتحدثون عن اصابة رجلها التى أصيبت بها فى غرفة الاقصاء . و علت هتافات ” تستحقينها ” من أجلها بينما كان يبدو دانيل براين أسفا على ما سيحدث .

تذكر براين الاصابة التى أجبرته على التخلي عن بطولة WWE و أعلن أن ناعومي لن تكون قادرة على المنافسة لمدة 30 يوما . و طلب من ناعومي ، التى كانت مدمرة على ما يبدو أن تسلم اللقب .

و قالت ناعومي بأعين دامعة أنها شعرت أنها تخذل الجماهير و أنها تعد الاصابة بمثابة السقوط . واعترفت أن تسليمها للقب يعنى أن أحلامها فى ريسلمانيا قد انتهت على الأغلب . وتعهدت البطلة أن الجميع سيشعر بالتوهج عندما تعود .

جاءت أليكسا بليس الى الحلبة ، تخطت ناعومي التى كانت فى طريقها على المنحدر . أزالت بليس قصة ناعومي العاطفية و قالت أنها تريد اعادة المباراة التى كانت تطالب بها منذ أسبوعين . قاتلت هتافات ” ماذا ” من الجماهير وهى تحاول اقناع براين تسليمها اللقب .

أعلن براين عن مباراة لقب لافتتاح العرض . خصمها ؟ بيكي لينش التى دخلت مع تشجيع كبير .

الدرجة

3.5/5

التحليل

كان من المخيب للأمال أن نرى ناعومي تسلم اللقب ، خاصة بالنظر الى شغفها عند الفوز به و كيف أنها كانت فخورة بأنها البطلة .

تخطى بليس لخطابها و مطالبتها باللقب كان أمرا مثاليا و أكسبها اثارة مذهلة . لقد تعثرت قليلا ، و من الواضح بسبب هتافات ” ماذا ” من الجماهير التى لا تدرك أننا لم نعد فى 2002 بعد الأن ، ولكنها تعافت بشكل مثالي .

اعلان أن لينش هى خصمتها فى المواجهة كان أمرا منطقيا بالنظر الى أن الايرلندية كانت هى المصارعة الأخرى الوحيدة التى سبق لها الفوز باللقب .

فقرة قوية استفادت بصورة كبيرة من العلاقة بين قصة براين و ناعومي .

مباراة بطولة نساء سماك داون : أليكسا بليس ضد بيكي لينش

تبادلا الضربات فى بداية المباراة ، ولكن وجهة بليس ضربة STO التى منحتها سيطرة مؤقتة على المباراة . وبينما اتجهنا الى فاصل اعلامي ، نزلت بليس الى الأرض لتستجمع أنفاسها .

وجهت بيكي ضربة ذراع طائرة و أتبعتها بركلة خلفية ، و ثبتت حتى 2 .

بعد لحظات ، فان بليس التى كانت تعاني تمسكت بحافة الحلبة ، لتشتت الحكم و تحصل على الفرصة لتقوم بحركة Throat thrust غير قانونية و قامت بخطف بيكي و أمسكت بملابسها حتى استطاعت تحقيق الفوز .

بعد المباراة ، خرجت ميكي جايمس الى الحلبة و تبادلت الكلمات مع لينش ولكن الايرلندية ألقتها خارج الحلبة .

النتيجة

فوز أليكسا بليس بلقب نساء سماك داون

الدرجة

2.5/5

التحليل

كانت المباراة تبدو و أنها مباراة تم التعجيل بها . لم يكن هناك محتوى كبير ، و الفاصل الاعلاني الغريب فى منتصف المواجهة أضر بسير المباراة .

لقد كانت النتيجة ما يجب أن تكون .

بليس شريرة استثنائية شقت طريقها كجزء من طاقم سماك داون . لقد استغلت الدفعة التى لم تتلقاها أبدا فى NXT وهى الاختيار الصحيح لحمل اللقب فى الوقت الحالى .

ماتزال لينش فى وسط صراعها مع جايمس ، وهذا الصراع ليس بحاجة الى لقب . ستبقى ناجحة بسبب مهاراتها وحدها .

أمريكان ألفا ضد بريزانجو

لقد تعارك أبطال فرق سماك داون تشاد غابل و جايسون جوردان مع بريزانجو تمهيدا للمباراة فى وقت سابق فى الليلة خلال فقرة خلف الكواليس حيث وجه الأشرار مخالفة أزياء .

هاجم تايلر بريز و فاندانجو قبل المباراة ، ليطرحوا غابل على أرض الساحة و تعاونوا على جوردان .

قاوم النجوم المحبوبين فى المباراة و حصدوا الفوز بـelectric chair bulldog  مثل التى استخدمها الأخوان ستاينر تماما .

بعد المباراة ، تحدى الأوسو أمريكان ألفا فى قتال . و قالوا أنه ليس لديهم ما يخسروه ، وتعهد جاي و جيمي أن الأبطال لا يمكنهم الاستعداد لهم .

النتيجة

أمريكان ألفا هزموا بريزانجو

الدرجة

2.5/5

التحليل

لم تكن المباراة سوى مباراة حشو .

كان أهم شيء فى المباراة هو خطاب الأوسو بعد المباراة . للمرة الأولى منذ وقت طويل ، سمح للأخوين باظهار بعض الطاقة و الشخصية على الميكروفون . لم يقدموا خطابات جيدة كنجوم محبوبة . بدلا من ذلك ، فقد خرجوا عن السيطرة و مستعدين لاستعادة ألقاب الفرق .

لقد كان خطابا قويا ساعد فى اظهار الاختلاف فى جيمي و جاي أوسو أكثر من أى شيء أخر فعلوه حتى الأن .

مباراة عد و تثبيت فى أى مكان : نيكي بيلا ضد ناتاليا

لقد انتهت أشهر العداء و الشكوى و الشتائم و الاهانات ليلة الثلاثاء حيث تصارعت نيكي بيلا و ناتاليا فى مباراة عد و تثبيت فى أى مكان .

حاولت ملكة القلوب أن تتجنب الهجوم ولكن بيلا وجهت ضربة ركبة قوية الى الوجه ادت الى تثبيت وشيك . حاولت بيلا سحب طاولة من أسفل الحلبة و لكن ناتاليا قابلتها ناتاليا و طرحتها أرضا .

انهالت بيلا ضربا على ناتاليا بالعصا و سريعا انتقل القتال الى الجماهير ، حيث أرسلت السابقة الأخيرة باتجاه طاولة المعدات . حاولت ناتاليا القيام بحركة سوبلكس على بيلا من على الحاجز و لكن بيلا قاومتها ووجهت ركلة قوية و ثبتت حتى 2 .

نعود الى جانب الحلبة ، حيث ألقت ناتاليا خصمتها على السياج الأمنى .

قاومت بيلا حركة باور بومب خلال طاولة التعليق . و ردت أطول من حملت لقب الديفاز بحركة ألاباما سلاما على الطاولة و تثبيت حتى 2 .

نعود من الفاصل ، ناتاليا توجه حركة سوبلكس على منحدر الدخول و تثبيت حتى 2 .

انتقلت الأحداث الى خلف الكواليس ، حيث ألقت ناتاليا نيكي على ماريس . بعد لحظات ، ارتطمت ناتاليا بوجهها فى مرآة ، حيث كسرت الزجاج . قادت بيلا ناتاليا الى الساحة مجددا و قامت بحركة الرمح و تثبيت وشيك .

بعد لحظات قامت بحركة Fearless Lock ولكن ماريس ظهرت و ضربت بيلا بأنبوب معدني . و جذب ذا ميز زوجته بعيدا عن الأحداث حيث زحفت ناتاليا نحو بيلا الطريحة و حققت الفوز .

النتيجة

فوز ناتاليا  

الدرجة

3/5

التحليل

لم تكن هذه المباراة ستكون تحفة فنية أو حتى مباراة مصارعة جيدة . لقد كان من المفترض أن تكون مباراة فوضوية وحشية تنهي الصراع بين اثنين من أفضل المصارعات . و هذا تماما ما حدث ، موضوع التضحية من أجل الاذهال و فيما يتعلق بهذا الأمر ، كانت شبه مثالية .

ظهور ماريس و مهاجمة بيلا مهدت لمباراة الفرق المختلطة المزعومة فى ريسلمانيا والتى تتضمن جون سينا و ذا ميز .

لقد حققت المباراة كل ما كان مطلوب منها و كانت النتيجة مثال رائع لما يقدر عليه المصارعون حينما تتاح لهم الفرصة من قبل فريق الابداع .

لقد كان الأمر هكذا مع بيلا ، التى كانت رائعة  ، و ناتاليا التى أفادت خبرتها كل لحظة فى المباراة .

المعركة الملكية لتحديد المنافس الأول

الحدث الرئيسي فى ريسلمانيا 33 سيحدد ليلة الثلاثاء حيث يشارك أبولو كروز ، كاليستو ، بارون كوربين ، دولف زيجلر ، دين أمبروز ، لوك هاربر ، موجو راولى ، جون سينا ، ستايلز و ذا ميز فى المعركة الملكية من 10 رجال .

دخل أمبروز الى الحلبة و سعى خلف كوربين ، ليفتتح المباراة ، ثارت الجماهير حيث أعلن أفضل النجوم فى سماك داون الحرب فى هذه المعركة الملكية الفوضوية .

لقد كان موجو راولى هو أول من يستبعد من قبل بارون كوربين . بعد ذلك ، اشتعل كاليستو ليوجه ضربة Salida del sol على زيجلر . و أوشك على استبعاد زيجلر و لكن زيجلر قابله بركلة خارقة . سرق كروز الأضواء بعد ذلك ، فقط قبل أن يقطع زيجلر دفعته .

قام كروز بالرد بركلة قوية طرحت زيجلر على الأرض . ومع غضبه من استبعاده ، هجم زيجلر على كاليستو بالكرسي ، وتم استبعاد كروز المشتت من قبل بارون كوربين . جذب كروز الكرسي و طارد زيجلر الى الخلف .

احتل سينا و ستايلز منتصف الساحة . تبادلا الضربات قبل أن يحاول سينا القيام بـ AA ولكن هرب منها ستايلز . تبادل هاربر ، أمبروز و كوربين الضربات قبل أن يقوم ميز الذى كان يقف بمفرده بالسخرية من دانيل براين و استخدام حركاته .

وبينما كان يهجم فى موقفه بسلسلة من الركلات ، تفاجئ ميز بسينا الذى ألقاه خارجا .

تم استبعاد كوربين و لحقه سينا بعد وقت قصير حيث أقصي من المباراة من قبل ميز الذى عاد لينتقم لاستبعاده على يد بطل العالم 16 مرة .

فجأة أصبحت المباراة بين هاربر و ستايلز .

هذا باستثناء أن دين أمبروز لم يكن قد أستبعد . تقاتل الثلاثة على حافة الحلبة ، على بعد سنتيمترات من تحطم أحلامهم فى ريسلمانيا .

وجه هاربر ضربة قوية لأمبروز ليقصيه .

خلق ستايلز و هاربر حالة من التشويق بالاشارة الى الاستبعاد و يجعلون الجماهير تخمن من الذى سيفوز بتذكرة ريسلمانيا . فى لحظة قوية ، جذب هاربر ستايلز من على الحبال و لكن كلا الرجلين سقط على الأرض فى نفس الوقت .

خرج دانيل براين المدير العام الى الحلبة و أعلن التعادل . و أعلن أن الفائز سيتم تحديده الأسبوع القادم . هجم هاربر على ستايلز بضربة قوية لينتهي العرض .

تم عرض فيديو لبراي وايت و هو يضحك و يشير الى لوك هاربر لينتهي البث .

النتيجة

بلا نتيجة

الدرجة

4/5

التحليل

كم الأحداث فى هذه المباراة كان استثنائيا . فى الواقع ، لقد جعلت مباراة الرويال رامبل هذا العام تشعر بالخزي ، حيث قدمت عدد كبير من القصص بدون أن تبهت . حتى الرجال الذين لا يتوقع الجمهور فوزهم حصلوا على فرصة لتقديم ما لم يقدره على تقديمه من قبل .

من زيجلر الذى استمر فى انتقامه بالكرسي ضد كروز و كاليستو ، و حتى الخاتمة الدراماتيكية بين ستايلز و هاربر ، لقد كانت المباراة رائعة فى تجميع القطع مع بعضها البعض لتقديم نصف ساعة من الروعة و الامتياز .

قد لا يكون هاربر هو الشخصية الدراماتيكية فى المباراة ولكن الجماهير كانت تهتف له من أجل الفوز بالمباراة ، حتى وان كان على حساب المحبوب ستايلز . يجب أن تكون مباراتهما الأسبوع القادم مواجهة رائعة ، خاصة و اذا حصلوا على وقت كافى لاظهار مواهبهم و الأهم من ذلك ، اذا كان هناك تناغم بينهم فى الحلبة .

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

هل عودة الشيلد ستطول مع الإتحاد حتى بطولة ريسلمانيا 34 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter