x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

حامد ريحان يكتب : تاريخ جون سينا فى غرفة الاقصاء Elimination Chamber

Share on Facebook39Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

لقد أثبتت غرفة الاقصاء أن جون سينا هو الرجل الخارق فى WWE ، ولكن لقد كان هذا المبنى الحديدي أيضا نقطة ضعفه .

لقد تضمنت الحداث التى أشرك فيها WWE جون سينا فى زنزانة الشيطان انتصارات و هزائم ، نجاة و استسلام . وغالبا ، كل تلك العناصر تظهر فى ليلة واحدة .

من المقرر أن يدخل سينا الى ذلك القفص مرة أخرى . سيدافع عن بطولة WWE فى عرض سماك داون المدفوع ” غرفة الاقصاء ” ليلة الأحد .


يشير التاريخ الى أنه لن تكون احدى مبارياته التى تذهب بالأنفاس . ان أهمية سينا فى غرفة الاقصاء ليست بمثل أهمية المصارعين الأخرين . انه يقدم قوة النجومية وليس الحركات الجريئة الخطيرة .

كما يشير ماضى سينا أيضا الى نجاحه داخل القفص . سيكون عرض ليلة الأحد هو المرة الأولى التى يتواجد فيها أيه جاي ستايلز و بارون كوربين داخل غرفة الاقصاء ، ذلك المكان الذى حصد فيه قائد أمة سينا انتصارات أكثر من أى شخص أخر .

الأرقام

من بين 19 مباراة غرفة اقصاء أقيمت حتى الأن ، اشترك سينا فى 5 . سيكون عرض ليلة الأحد هى مباراته السادسة من بين اجمالى 20 مباراة ، مما يعنى أنه سيكون قد اشترك فى 30% من هذه المباريات .

هذا اختبار لاستمراريته . بعد مرور عقد كامل بعد مباراة غرفة الاقصاء الأولى له فى 2006 ، مايزال سينا نجم كبير ، ومايزال متواجد بقوة فى مشهد اللقب .

وعلى مدار الوقت ، حقق سينا رقم 2-3 داخل تلك الزنزانة .

سجل جون سينا فى غرفة الاقصاء

 

الحدث

البطولة / الجائزة

النتيجة

تقييم النجم

New Year Revolution 2006

بطولة WWE

احتفظ باللقب

3.5

نو واي أوت 2009

بطولة العالم

خسر اللقب

4.25

غرفة الاقصاء 2010     

  بطولة WWE

فاز باللقب

3.5

غرفة الاقصاء 2011

  فرصة على بطولة WWE

فاز بالمباراة

4

غرفة الاقصاء 2014     

 بطولة العالم WWE

خسر المباراة

3.75

 

مع هذه الانتصارات الثلاثة ، فان سينا يحتل المرتبة الثانية فى قائمة الفائزين التاريخيين فى تلك المباراة . تريبل اتش هو الرجل الوحيد الذى حقق انتصارات أكثر داخل غرفة الاقصاء ( أربعة انتصارات ) . يمكن أن يعادل الوجه الذى يدير المكان ذلك الرقم ليلة الأحد .

ولكن تلك الأرقام العشوائية لا تعبر عن أى شيء . لقد خسر المباراة بعد أن فاز بها مرتين .

الفشل فى التغلب على العقبات

فى New Year’s Revolution 2006 ، نجا سينا أمام خمسة متحدين .

لقد تلقى سلسلة من ضربات السوبلكس من كيرت انجل . لقد تجنب هجمات كارليتو و كريس ماسترز المشتركة . و أنهى الجولة وهو ينزف و يحدق بعين لامعة الى بطولة WWE .

ثم وصل ايدج .

فى حركة تاريخية ، قام ايدج بصرف حقيبة موني ان ذا بانك ليحصل على فرصته على اللقب ضد سينا الذى أبرح ضربا . لقد كانت هذه هى المرة الأولى التى يقوم فيها شخص بمثل هذا الأمر . لقد كان هذا المفهوم جديد تماما.

و انتهى الحال بسينا بكونه الضحية الاولى لموني ان ذا بانك ، حيث أصبح الرمح هو نهاية فترته .

وبعد أربعة سنوات ، عاني سينا من نفس الأمر . لقد فاز ببطولة WWE فى عرض غرفة الاقصاء ضد أمثال راندي أورتن ، تريبل اتش ، شايموس . ولكن لم ينتهي الأمر بالنسبة لسينا بعد ما حدث فى سجن الشيطان .

لقد منح فيمس مكمان باتيستا مباراة على اللقب مباشرة عقب مباراة غرفة الاقصاء .

لم يستمر سينا طويلا . لقد أطاح به الحيوان بصورة مدمرة .

حينما خسر سينا خلال مباراة غرفة الاقصاء ، فقد كان نتيجة التجمع عليه من الأعداء . فى 20099 ، قام بثلاثة رجال بضربه بأفضل ما لديهم حتى يستطيعوا اخراجه من المباراة .

لقد قام جيريكو بحركة Codebreaker . و أتبعه راي ميستريو بحركة 619 ثم أنهى ايدج الامر بحركة الرمح .

وقد قامت عائلة وايت بأمر مشابه لهذا فى 2014 ، برغم أنهم لم يكونوا فى غرفة الاقصاء . لقد تدخل أعداء سينا فى الأحداث ، لينصبوا كمينا للنجم المحبوب .

لقد قضى الهجوم على فرصة سينا ، مما سمح لأورتن بالحفاظ على اللقب .

اللحظات ، النمط

حينما يفكر الجمهور فى أكبر و أفضل اللحظات فى تاريخ غرفة الاقصاء ، فان اسم سينا لا يذكر كثيرا . رمح جولدبيرج لجيريكو أو سقوط جون موريسون من قمة القفص تجدهما فى مرتبة متقدمة فى تلك القائمة .

لقد كان سينا داعما للمواجهة أكثر من كونه صانع اللحظات الهامة .

قوة اسمه ترفع من قيمة المباراة . و مقابلة خصومه تصبح شيقة مع استمرار الأحداث .

فى 2009 ، لقد اصطدم بعدوه اللدود ايدج . فى العام التالى ، لقد أقصى خصمه تريبل اتش فى النهاية بحركة STF ليحقق الفوز . فى 2011 ، تواجه سينا و بانك ، خصمين لدودين صنعا لحظات رائعة فى المباراة .

وعندما قام بلحظة بارزة ، كانت عادة بحركة AA . لقد طرح تيد ديبياسي الصغير على القاعدة الحديدية فى 2010 .

لقد عانى بانك من نفس المصير بعد عام .

سواء ما كانت هناك لحظات كبيرة مرتبطة باسمه أو لا ، فان سينا قد خرج منتصرا مرات عديدة فى تلك المعارك . فى العديد من الحالات ، فقد كانت القصة هى قصة البطل الذى يأبى الموت أمام تحدى كبير .

هذا الأمر ينطبق بصورة كبيرة على مباراة غرفة الاقصاء فى 20066 .

لقد دخل سينا أولا فى تلك الليلة . لقد كان عليه أن يتجنب الهزيمة طوال 30 دقيقة . لم يكن فقد الدم أو اتحاد كارليتو و ماسترز قادرا على ايقافه .

ولكن مستوى الصعوبة لم يكن دوما بهذا القدر .

فى المباريات الأربعة الأخرى ، دخل المباراة فى مركز متأخر . فى كل من 2009 و 2010 ، لقد كان أخر من يخرج من الزنزانة . و فى المواجهات التالية ، دخل رابعا و خامسا على التوالى .

يبدو أن WWE قد أراد الاحتفاظ بلحظة دخول سينا الى المباراة حتى وقت لاحق .

يبدو أن هذا الأمر جزء من السبب أن سينا لم يشترك فى لحظات كبرى كثيرة فى غرفة الاقصاء . لقد قضى جزء كبير من المواجهة محبوسا فى زنزانته .

اذا كان هذا هو الحال الأحد القادم ، فان المشتركين للمرة الأولى ستايلز و كوربين سيكون أمامهم وقت كافى ليصنعوا تاريخهم فى سجن الشيطان . هذا هو الاتجاه الذى يجب أن يسير فيه WWE ، تقديم وجوه جديدة .

مع فوزه ثلاثة مرات من قبل ، فان سينا ليس بحاجة الى الخروج منتصرا فى غرفة الاقصاء . ومع تاريخ مثل تاريخه ، فقد حصل على ما يكفيه داخل تلك الغرفة .


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيكون أول متحدى لبروك ليسنر علي حزام اليونيفرسال ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter