x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

حامد ريحان يكتب : برونو سمارتينو .. المصارع الذى سبق عصره

Share on Facebook40Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

برونو سمارتينو مصارع من المصارعين القلائل الذين حافظا على تاريخهم وكرامتهم بعد اعتزال المصارعه الحره . ولد برونو عام 1935 بإيطاليا وهو أصغر أخواته السبعه بنين وبنات .

وخلال الحرب العالمية الثانية قتل أربعة من اخوته وقام أهله بإخفاءه خلال الحرب وخلال هذه المده قامت والدته إيمليا بالتسلل الى الأراضى الألمانية لإحضار الطعام وأصيبت برصاصة فى كتفها فى إحدى المرات .

وفى عام 1951 انتقل برونو الى الولايات المتحده الأمريكية واستقر فى ولاية بنسلفانيا وبعد العيش بالولاية والدراسه قرر برونو ان يبنى نفسه بدنيا وبعد وقت قريب من التدريب التحق برونو بالفريق الأمريكى الاولمبى ولكنه خصر لصالح الأسطوره الأمريكية بول أندرسون الذى كان يتفوق جسديا ووزنا على برونو فى هذا الوقت.


وبعد فتره انتقل برونو سمارتينو للعب المصارعة الحره وفى إحدى مبارياته استطاع الحيوان من الفوز عليه واقصاءه خارج الحلبه وخرج برونو من المباراه مصاب بتورم فى العين ومزقت ملابسه ولم ييأس برونو وقام بالتدريب حتى انتقل للعب فى عده إتحادات واستطاع الفوز بكل مبارياته ليشتهر فى فتره قليله ولينضم الى إتحاد WWWF وفى عام 1963 استطاع برونو الفوز على بادى روجرز فى 48 ثانية فقط ليحقق الفوز بحزام العالم بالإتحاد وليحتفظ بالحزام لمده تقترب من الثمانى سنوات وهو انجاز من الصعب بل من المستحيل كسره وخلال فتره احتفاظه بحزام WWWF استطاع الحصول على حزام إتحاد NWA . وقابل سمارتينو الكثير من المصارعين الأشرار فى هذه الفتره واستطاع الحفاظ على حزامه والقضاء عليهم جميعا ومنهم جورج ستيل , طرزان تايلور , جوريلا مونسون , جونى فلانتين , كيلر كوالسكى , الشيخ , دكتور بيل  وبعد ثمانى سنوات من الفوز وتحطيم النجوم خسر سمارتينو الحزام لصالح ايفان كولوف واحتفل ايفان بالفوز على الأسطوره ولكن احتفل بمفرده لأن الجماهير كانت تبكى على خسارة أسطورتهم ولعب سمارتينو عده مباريات عنيفه بعد الخساره واستطاع الفوز بالعديد من المباريات وكانت اهمها مباراه باتل رويال عام 1972 وحصلت تلك المباراه على أفضل مباراه بالعام .

وعاد برونو مره أخرى للمنافسه على اللقب واستطاع عام 1973 من الفوز بحزام العالم مره أخرى بعد تحطيم ستان ستاسيك وهزم بعده الكثيرين ليحتفظ بالحزام للمره الثانية لمده تقترب من الثلاثى سنوات والأربع أشهر . وبعام 1976 اصيب برونو بكسر فى الرقبة فى مباراه ضد ستان هانسن وغاب برونو لفتره تقترب من الشهرين وعاد مره أخرى بتقديم من فينس ماكمان الأب وكانت تعتبر كارثه جماهيرية بسبب عشق الجماهير لبرونو وعندما رأه هانسن فر هاربا من الحلبة وأعلن فوز برونو سمارتينو وسط تشجيع وتهليل يقولون انه أفضل تشجيع لمصارع على مر التاريخ . وخسر سمارتينو الحزام بعد فتره الإحتفاظ الثانية عام 1977 بعد فوز بيلى جراهام به واستخدم جراهام الحبل للفوز بالحزام وكان فوز غير شرعى .

وبعد هذه الخساره قام سمارتينو بعمل جولة للمصارعة الحره وقابل نجم نجوم اتحاد NWA هارلى  ريس وبعد ساعه انتهت المباراه بينهم بالتعادل . وبعد فتره دخل برونو فى عداوه تعتبر الأشرس طوال تاريخه أمام لارى زبيزسكو بعد خيانة لارى له أصيب سمارتينو بصدمه قوية وتم الإلان عن بدء عداوة بينهم واستطاع سمارتينو الفوز عليه مرتين فى مباراه قفص ومباراه موت ثم لعب عده مباريات وفاز بها جميعا على بوبى هينان و بوب اورتن والد راندى أورتن و رودى بايبر وأخر مباراه له بإتحاد WWF كانت فى تاج تيم مع هالك هوجان ضد كينج كونج بوندى وون مان جانج واستطاع برونو وهوجان الفوز بالمباراه .

وبعد اعتزاله انتقد سمارتينو حال المصارعة وما وصلت له على يد فينس ماكمان بعد توريط الإتحاد فى فضائح المخدرات والمنشطات وغيرها من الفضائح وقال ان المصارعة اصبحت سلعة رخيصة فى يد ماكمان ولو دخلت على موقع الإتحاد الأن لن تجد أى مباراه لسمارتينو كأنه لم يكن بسبب رفضه العمل مع ماكمان بعد اعتزاله واجتمع ماكمان مع سمارتينو عام 2004 لكى يكرم فى ليلة HaLL OF FaMe التى تكون قبل ليله من مهرجان الريسلمانيا ويتم عمل ديفيدى له ولكن رفض سمارتينو وقرر الإنسحاب من المقابلة وطلب منه ماكمان فى نهايه المقابله البقاء والظهور فى الراو كضيف شرف وعندما علم ان المباراه الرئيسيه ستكون بين تربل اتش وكريس بنوا أعلن رفضه وقال سأبقى لو تم عمل مباراه بين كريس بنوا وكيرت انجل ولكن خرج سمارتينو بدون أى جديد مع ماكمان .

وفي عام 2013 وافق سمارتينو أخيرا على الظهور في Hall of Fame وأصبح له تواجد داخل صفوف الإتحاد وظهر في العديد من البرامج على WWE Network

ومن الأرقام القياسية فى حياه الأسطوره برونو سمارتينو انه احتفظ بحزام العالم بإتحاد ماكمان الأب مرتين الأولى كانت ثمانى سنوات والثانية ثلاث سنوات ونصف . وانه لم يخسر أى مباراه قفص طواله تاريخه وحصل على أفضل مصارع عامى 1974 , 1976 ومن أشهر ألقاب برونو سمارتينو ” الأسطوره الحية ” ومازال برونو حيا حتى الأن ويبلغ من العمر 81 عاما .

 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيكون أول متحدى لبروك ليسنر علي حزام اليونيفرسال ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter