x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

حامد ريحان يكتب : أفضل مباريات الألقاب فى تاريخ سيرفيفر سيريس

Share on Facebook37Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

لقد بدأ هذا الحدث كعرض لمصارعة الفرق فى 1987 . فرق تتصادم فى مباريات اقصائية . لم يكن يتم الدفاع عن الألقاب .

لقد امتد سيرفيفر سيريس منذ ذلك الحين ، ولكن المعركة الحالية بين الرو و سماك داون ستغير هذا الأمر . ستتواجه الأقسام فى سلسلة من مباريات سيرفيفر سيريس التقليدية . ستحتل مواجهات الفرق مرتبة أعلى من البطولات .

وهذا يقلل من امكانية أن يسفر عرض 20 نوفمبر عن مواجهات على البطولات مليئة بالطاقة و الدراما مثل مايكلز ضد سايكو سيد أو باتيستا ضد الاندرتيكر . ربما يكون كيفن أوينز مشغولا بالقتال نيابة عن الرو بدلا من محاولة التفوق على هؤلاء الرجال .


حتى تأتى مواجهات الألقاب الأخرى الى سيرفيفر سيريس ، فان ما يلي أفضل مباريات الألقاب فى تاريخ العرض . الاعداد للمواجهات ، الأحداث ، اللحظات الكبرى و القصص هي ما تحدد أيها سيكون فى القمة .

ذكرى تشريفية

  • شون مايكلز ضد بريت هارت : بطولة WWF  1997 
  • شون مايكلز ضد تريبل اتش ضد جون سينا : بطولة WWE  2009 

ليست هناك مباراة خالدة فى تاريخ سيرفيفر سيريس أكثر من مباراة مايكلز ضد هارت ، وذلك بسبب نهايتها المثيرة للجدل .

فى نهاية واحد من أقوى الصراعات فى WWE ، خرج مايكلز منتصرا من الحادثة التى عرفت باسم حادثة مونتريال . ان النهاية هى اللحظة المثيرة للجدال ، ولكن مايكلز و هارت قدموا مواجهة رائعة قبل ذلك .

لقد ظهر التناغم الكبير الموجود بينهما مرة أخرى ، ولكنهم لم يوجدوا تلك الطاقة التى أوجدوها فى مباراتهما الأولى فى سيرفيفر سيريس قبل خمسة أعوام من ذلك الوقت .

مايكلز ، الذى سيظهر اسمه مرات أخرى فى هذه القائمة ، قد عمل بصورة جيدة مع تريبل اتش أيضا . لقد كان يسعى كل منهما خلف لقب سينا فى مباراة ممتعة و رائعة .

لقد كانت اللحظة الاولى فى المنافسة هى الأفضل . قام مايكلز بركل صديقه بركلة خارقة بدلا من الهجوم على سينا .

لقد كانت هذه المباراة واحدة من مباريات سينا الكبرى . لقد كانت الأحداث داخل الحلبة تسير على منهاج النجاة ، حيث كان سينا مجبرا على مواجهة عدوين مرة واحدة . حتى مع كل الموهبة التى كانت متواجدة هنا ، فان هذه المواجهة لم تقترب من مستوى أفضل مباراة قدمها هذا العرض .

7 – سايكو سيد ضد شون مايكلز : بطولة WWF 1996 

أطاح سايكو سيد بشون مايكلز فى أعظم مبارياته .

لقد كانت الاحداث بين البطل والمتحدي مذهلة . حاول مايكلز أن يصارع العملاق . لم يكن لدى سيد أى مشكلة فى الاطاحة بمعلم مايكلز ، خوزيه لوثاريو فى مطاردته للذهب .

اقناع مايكلز جعل سيد يبدو مثل الكراكين الغاضب . سيد ، الذى لم يكن معروفا عنه القيام بمواجهات كبرى ، كان مشتعلا فى تلك الليلة .

وأقولها مجددا ” لم يقدم سيد مباراة أفضل مما قدم فى تلك الليلة . “

اضافة لوثاريو أضاف الدراما و ربما يكون قد أبعد بعض الجماهير . لقد هاجم سيد الرجل العجوز بالكاميرا ، و تركه يتألم على الأرض حيث كان المعلقين يتسائلون ما اذا كان قد أصيب بأزمة قلبية .

و قد جعل هذا الأمر مايكلز غير قادر على التركيز مع تواجد أبيه الروحي فى خطر . لقد جعل هذا الأمر سيد يبدو شريرا . ولكنه لم يكن أمرا مريحا ، ذلك الأمر الذى جعل بعض الجماهير تغادر .

6 – راندي أورتن ضد شون مايكلز : بطولة WWE 2007 

ساعدت المعركة مع شون مايكلز على تقوية صعود راندى أورتن الى قمة WWE . لقد كان النجم الصغير الواعد يبدو كنجم قمة كبير فى مواجهته فى سيرفيفر سيريس ضد شون مايكلز .

وذلك التحول فى الأحداث قد ساعد المباراة .

لم يكن مسموحا لمايكلز باستخدام ركلته الخارقة .و سيخسر أورتن اللقب اذا ما تم اقصائه .

وقد أجبر هذا مايكلز على القتال بدون سلاحه الأخطر . و جعله هذا يعتمد على المصارعة الأرضية ، و بعد مرات قليلة ، كاد يوشك على القيام بالحركة وكاد أن يكلف نفسه لقب بطولة WWE .

لم يتفوق مايكلز على أفضل مبارياته فى سيرفيفر سيريس ، ولكن هناك العديد من اللحظات الرائعة فى هذا الصدام .

5 – ديزل ضد بريت هارت : بطولة WWF 1995 

أطاح بريت هارت بالبطل القوى العملاق ديزل فى مواجهة دراماتيكية .

كراهية بريت هارت و ديزل لبعضهم البعض قد دفعت هذه المباراة بالاضافة الى حرص WWE على تقديم هذا القتال فى صورة القتال الأكبر . كما أشارت من قبل في إحدى المقالات أن ” قوة هذه المباراة كانت تتمثل فى أن كل حركة كانت لها معنى فى الدقائق الأولى . “

قام ديزل بمنهج متعمد بمهاجمة النجم المحبوب الشجاع بهجوم قوى .

لقد حظت المواجهة بقدر كبير من العنف ، بدءا من قيام هارت بعض خصمه و قيام ديزل بالقائه على الطاولة . الا أن البعض قد يجد هذه المواجهة بطيئة الى حد ما .

و قتال باتيستا مع الاندرتيكر بعد 12 عاما شهد الخصمين يضربان بعنف أكبر فى صدام أكثر قسوة و عنفا .

4 –  مباراة اقصاء ثلاثية : بطولة الفرق ( 2002 )

لو جيريروز ضد كيرت أنجل و كريس بينوا ضد راي ميستيريو و ايدج

فى أوج العصر الذهبي للفرق فى سماك داون ، تواجه ثلاثة من فرق القسم الأزرق .

لقد كان ” الستة رجال من سماك داون ” مذهلين هنا . التناغم بينهم جعل هذه المباراة لا تفوت ، و قد استخدموا هذا الأمر لخلق ملحمة رائعة على ألقاب الفرق .

التوتر بين بينوا و أنجل ، الطرق الخادعة للوس جيريروز و العرض الرياضي لايدج و ميستيريو جعل هذه المنافسة عميقة و ممتعة .

أنجل ، بينوا و الرجال الذين يتقاتلون على الذهب سرقوا الأضواء تقريبا . ولكن مباراة صنعت التاريخ بين أعضاء قاعة المشاهير قد تفوقت على هذه المباراة تلك الليلة .

3 – باتيستا ضد اندرتيكر : بطولة العالم للوزن الثقيل ( 2007 )

لقد كانت مباراة باتيستا ضد اندرتيكر تعبر تماما عن ما يجب أن تكون عليه مباراة الجحيم فى الزنزانة : قاسية و دموية ، وحشين يمزقان بعضهما البعض داخل مبنى حديدي .

لقد كان صراعهما فى مأزق فى ذلك الوقت . حاول كل من باتيستا و الاندرتيكر أن يقوم بما وعد به للرجل الأخر فى هذا الصراع .

لقد كانت هذه أفضل فترة لباتيستا فى WWE . صراعه فى 2007 مع الاندرتيكر أظهر أفضل ما كان فيه . و قد كانت هذه المباراة من أفضل ما قدماه فى صراعهما .

ولكن مع كل التشويق الذى أده WWE حول من سيخرج منتصرا أخيرا ، فقد كانت النهاية غير حاسمة . حيث تدخل ايدج ليبدأ صراعه الخاص مع الرجل الميت . من جهة ، أضافت تلك اللحظة عنصر المفاجأة ، ولكن تركت الحرب غير محسومة .

أفضل مبارتين على الألقاب فى سيرفيفر سيريس لم تعانى من هذه المشكلة .

2 – شون مايكلز ضد بريت هارت : بطولة WWF  1992 

لم تنتهى هذه المنافسة بتآمر شون مايكلز و فينس مكمان ضد بريت هارت كما فعلوا فى 1997 ، ولكنها كانت مواجهة ممتعة أكثر بكثير .

تماما مثل مواجهة دانيل براين و سي أم بانك فى عرض Over The Limit فى 2012 ، عمل مايكلز و هارت بصورة مثالية مع بعضهما البعض . لقد فاق التناغم بينهما كل الحدود ، و من السهل أن ترى لم اعتمد WWE على هذا الصراع بعد عدة سنوات .

البداية البطيئة أدت الى نهاية عنيفة كان يوشك فيها كلا الرجلين على تحقيق الفوز .

قاوم هارت أفضل ما لدى مايكلز . ثم تفوق بعد ذلك على مايكلز بشجاعة ومهارة أكبر . فقط مباراة واحدة فى تاريخ سيرفيفر سيريس تفوقت على هذه المباراة ، و تلك المباراة كان يدعمها التاريخ و عدة أبطال عظماء .

1 – مباراة غرفة الاقصاء : بطولة العالم للوزن الثقيل ( 2002 )

شون مايكلز ضد تريبل اتش ضد روب فان دام ضد بوكر تي ضد كاين ضد كريس جيريكو

بلغ سيرفيفر سيريس 2002 أوجه فى مباراة غرفة الاقصاء الأولى فى تاريخ WWE ، واحدة يمكن القول أنها أفضل مباراة من نوعها ، حتى بعد مرور 14 عاما .

تكوين المواجهة قد خلق حالة من التشويق مع انتظار المقاتلين داخل الجحرات حتى يحين الوقت لدخولهم الى المعركة . سمح المبنى بالمزيد من العنف و بعض الحركات الطائرة الابداعية . و ذلك المزيج من المواهب قد جعلها شيئا خاصا أيضا .

وأثار مايكلز التعجب حول عودته فى 2002 بالبقاء أكثر من شريكه الضخم و الحركى تريبل اتش . لقد كانت أهم اللحظات كما وصفها بول تامبورو من Crave ” مواجهة قاسية ، و مذهلة بشكل لا يصدق . “

سيكون من الصعب التفوق على هذه المباراة فى سيرفيفر سيريس التالى أو غيره . القصة ، قوة النجومية ، الوحشية و القسوة قد اجتمعت جميعها لجعل هذه المواجهة لها طابعها الخاص .  


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

هل عودة الشيلد ستطول مع الإتحاد حتى بطولة ريسلمانيا 34 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter