x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

تقرير عن المصارعون المتمردون الذين رفضوا قصص شهيرة في عالم المصارعة بقلم / حامد ريحان

على مدار تاريخ المصارعة ، شاهدنا حدوث الكثير من القصص السيئة . أمور نتعجب حتى من مجرد التفكير فيها وليس حتى وضعها على الشاشة . غالبا ، عليك أن تتسائل ما الذي كان يدور فى عقول المصارعين عندما وافقوا على هذا . بالطبع ، اقترح بعض المصارعين بعض الأمور الغبية من أنفسهم و هذا يظهر أنهم قد لا يكونون لهم حكم جيد على ما يمكنهم فعله وما لا يمكنهم . أغلبهم يوافق فقط لأنه عملهم و يتقبلون الأمر مقابل مبلغ مالي محترم و يحاولون انجاح الأمر . يتطلب الأمر نجم كبير حتى يستطيع الوقوف و رفض قصة تم تقديمها له بالنظر الى مدى سهولة استبدال النجوم . بالفعل ، البعض يستخدم جملة ” اذا لم أفعلها ، سيفعلها غيري ” كدفاع لنفسه .

ولكن الأمر المثير للدهشة ، هو أنه بين كل حين و أخر ، يقرر أحد المصارعين أن هناك أمر لا يمكن مجاراته . غالبا ، يكون الأمر لا يناسبهم ، و يجدونه ضد ما يريدونه و ضد معتقداتهم . فى مرات أخرى ، يصيبهم القلق من تبعيات ذلك الأمر و يرفضونه . وفى مرات أخرى ، يكونون عنيدين و يقودهم الكبرياء الشخصي . الا أنه مايزال من الملفت أن نرى بعض المصارعين يمكنهم بالفعل أن يقولوا ” لا ” لرؤسائهم و يتم الخضوع لهم . فيما يلي بعض المصارعين الذي رفضوا قصة ليوضحوا أن لهم حدود تتعلق بما يمكنهم فعله .

10 – أبيس ضد اندرتيكر

اذا كان هناك شخص تعتقد أنه مثالي لـ WWE ، فهو أبيس . بهذا المظهر الرائع ، القدرة على تلقى كم جنوني من الضربات و مهاراته الجيدة داخل الحلبة ، لقد كان الرجل نجم كبير لـ TNA . فى نهاية 2004 ، كان يبدو أنه مستعد للانتقال لدرجة أن TNA أزال اسمه و صورته من موقعهم الالكتروني . لقد كانت هناك خطط من أجل ليقوم بدخول كبير حيث كانت الخطة المزعومة أن يظهر للمرة الاولى فى الرويال رامبل و يتسبب فى اقصاء الاندرتيكر . كان هذا سيمهد لاقامة صراع كبير بينهما ، و صراحة مباراة الاندرتيكر ضد أبيس ليست بحاجة الى كتابة . ولكن فى اللحظة الأخيرة ، وقع أبيس من جديد مع TNA و فاجئ الجميع بالظهور فى Final Resolution 2005 للهجوم على جيف هاردي . لقد دافع عن موقفه قائلا أنه كان يريد أن يكون وفيا للشركة و قد التزم بذلك ولكنه أمر مذهل جدا انه رفض مثل ذلك الصراع الكبير .

9 – واريور يتحول الى شرير

لقد كانت هناك دوما علاقة غريبة بين ألتيميت واريور و فينس مكمان حيث كان بينهما صراعات كثيرة . لقد اتضح هذا عندما قام فينس بطرد واريور بعد مطالبته بالمزيد من المال فى 1991 و ابتعد لفترة طويلة . لقد عاد فى 1992 و بعد صراع سيء مع بابا شانغو ، تم وضعه سريعا ضد راندي سافاج فى مباراة كبيرة فى سمرسلام فى عام 92 . لقد كان اعداد المباراة يتضمن ريك فلير و مستر بيرفكت يلعبون ضد بعضهما البعض ، و يدعون أنهم فى جانب شخص أو أخر بينما كان من الواضح استمتاعهم بالفوضى .

لقد كانت الخطة أن يكون هناك تحول صادم حيث يقبل واريور مساعدة فلير لمساعدته على هزيمة سافاج على اللقب و يحاول ان يصبح شرير على سبيل التغيير . ولكن قبل أسبوع واحد من العرض ، قرر واريور أن كونه شريرا لن يكون أمرا ناجحا له و لهذا رفض القيام بالأمر . لذا انتهت المباراة بالاقصاء المزدوج حيث استعاد فلير اللقب بعد بضعة أسابيع ليخسره بعد ذلك لصالح بريت هارت بعد فترة قصيرة . كان سيكون هذا تحول كبير ولكن واريور رفض .

8 – تولى فى اتحاد الفرسان

الفرسان الأربعة كانوا أفضل فريق شرير فى التاريخ ، و أخذوا اتحاد جيم كرونيت الى أفاق المجد . فى 1988 ، كانوا فى أوج مجدهم ولكن كره تولي بلانشارد المقابل الضعيف التى كان يحصل عليها و انتقل الى WWE مع أرن أندرسون . لقد عاد الثنائي فى 1990 ولكن فشل تولى فى اختبار المخدرات . فى 1993 ، أراد WCW اعادة تشكيل الفرسان ولهذا تواصلوا مع تولي من أجل العودة ، بوعد لعودة الفريق العظيم . ولكن ، رفض تولي و قال البعض أن WCW قدم له عرض بمقابل ضعيف . ولكن الأخرين قالوا أن تولي لم يكن قادرا على أن يثق بأن WCW لن يفسد هذا الأمر و كان قد استمتع بكونه قد اعتزل . ولهذا قام WCW باعطاء هذا المكان لـ بول روما ، ليظهر أن حدس تولي لم يكن صحيحا و لهذا لم يتم اتحاد الفرسان من جديد .

7 – DDP ينهي سلسلة جولدبيرج

كلمة السلسلة عادة تشير الى الاندرتيكر ولكن جولدبيرج أيضا لديه سلسلة شهيرة . النجم الحقيقي الأخير فى WCW ، جولدبيرج فاز بقبول الجماهير من خلال تدمير الجميع فى طريقه ، ليصبح بطل الولايات المتحدة ثم بطل العالم . بطبيعة الحال ، كانت الدفعة الأكبر تتمثل فى من سيقوم بكسر السلسلة و يحصل على الفوز الاول . لقد انتهى الأمر بكون كيفن ناش هذا الرجل و هو الأمر الذي يشعر الكثيرون أنه قرار خاطئ . ولكن ، لقد كان هناك رجل أخر يتم الدفع به بامكانية كسر هذه السلسلة . فى هالوين هافوك 98 ، دافع جولدبيرج عن اللقب ضد دياموند دالاس بايج فى مواجهة كبيرة . لقد كان هناك اعداد جيد و كانت الخطة الموضوعة لهم جادة . كانت الفكرة أن يحصد DDP الفوز و يكسر سلسلة الانتصارات لدفعه ليصبح النجم الأكبر التالي .

ولكن بقدر ما أراد اللقب ، فان DDP علم أنه سيحصل على كراهية كبيرة لكونه الرجل الذي هزم جولدبيرج و قد ينقلب الأمر عليه بصورة سيئة . ولهذا ، قرر ألا يفعل ، لذا فاز جولدبيرج بالمباراة و حافظ على اللقب لفترة أطول . يمكن أن يقول المرء أن بايج كان الخيار الأفضل للفوز و لكن الوقت لم يكن مناسبا .

6 – أي جاي لي مختلة عقليا

يجب أن تتعجب حقا من فريق ابداع WWE فى بعض الأحيان . فى سيرتها الذاتية ، كشفت أي جاي لي عن معاناتها من الهوس و الاكتئاب و مشاكل أخرى . لقد تغلب عليهم من أجل أن تصبح نجمة كبيرة فى WWE كمصارعة و شخصيتها المرحة التى جعلت الجماهير تهتف . فى 2012 ، اقترح WWE قصة حيث تظهر لي كمختلة عقليا ، حيث تتحدث أنها ترى الديناصورات و المخلوقات الخرافية ، تتحدث الى نفسها و حتى تضرب نفسها بضعة مرات .

اقتراح هذا على المرأة التى عانت من مشاكل عقلية حقيقية كان أمر لا يُصدق ولا عجب أنها رفضت . لقد تم ابعادها عن الشاشة لبضعة أشهر بسبب هذا و حتى عندما عادت ، كان هذا قد وضع علامة عليها وبلا شك كان له دور فى رحيلها عن الشركة . تبدو لي أكثر سعادة بكثير بعيدا عن المصارعة ولا يمكنك أن تلومها بالنظر الى ما مرت به .

5 – باتيستا يرفض أن يكون طفل متبنى

لقد بدأ باتيستا فى المصارعة متأخرا ولكنه أظهر امكانيات فى OVW كعملاق قوي . أول فترة له فى WWE باسم ديكون دايف ، تابع ديفون خلال الفترة التى لعب فيها شخصية ” الواعظ الشرير ” . بعدما تفرقوا حصل باتيستا على دفعة كجزء من ايفلوشن و صعد الى النجومية . ولكن ، فريق الابداع كان يريد وضع فكرة فريدة من أجله . لقد كان لديهم فكرة وهي أن يكون باتيستا طفل تم تنشئته فى منزل بالتبني و هو الامر الذي تسبب فى حصوله على مزاج سيء و نوبات غضب . كان سيرى ريك فلير بمثابة الأب و هذا سيوضح علاقتهم . ولكن ، باتيستا لم يكن سعيد بهذه الفكرة ، و اعتقد أن هذا سيكون كثير على الجماهير و سيضره اذا تحول الى نجم محبوب فى النهاية . لقد كان محقا فى هذا ، حيث انتهى الامر بصعوده كنجم كبير و قد كان من الأفضل أنه تخلى عن هذا .

4 – أوين هارت يسرق ديبرا من جيف جاريت

في 1999 ، بعد بعض القرارات الرديئة ، كان أوين هارت يرى بداية صعود مسيرته مرة أخرى . لقد شكل هو و جيف جاريت فريق جيد ، فازوا بالألقاب و شكلوا فريق شرير رائع . لقد كان الاثنين يتماشيان بشكل جيد ، ولكن فينس روسو كان يشعر أن هناك حاجة الى شرارة . لقد جاء بفكرة عفى عليها الزمن ، و هي أن يشعر أوين بانجذاب نحو ديبرا ، مديرة أعمالهم ، و كان هذا سيكون صراع كبير داخل الفريق . ولكن ، رفض أوين فعل ذلك حيث كان يفتخر بأنه رب أسرة جيد و لم يكن يريد أن يقوم أصدقاء أبنائه فى المدرسة بالحديث حول مشاهدة والدهم يخونهم على الشاشة كل أسبوع .

احترم مكمان أوين بصورة كافية ليوافق على ترك الأمر بأكمله . انتهى الأمر باستمرار أوين الى الأمام بعدما انفصل الفريق ، ولكن هذا يظهر كيف أنه لمرة واحدة ، استطاع أحد أبناء هارت أن يقنع مكمان بقول لا .

3 – كيفن أوينز فى عصبة الأمم

لقد كان على تريبل اتش أن يجاهد فينس مكمان كثيرا لاستمرار دفع كيفن أوينز . بجسده الممتلئ و أسلوبه الواقعي ، لم يكن أوينز من المفضلين لدى فينس ولكن هانتر كان يمكنه رؤية مهاراته بصورة أفضل . هذا الأمر يمنح أوينز بعض المساحة لرفض بعض الأمور . مثلما حدث عندما تم تشكيل عصبة الأمم ، مجموعة شريرة كبرى من الرجال الأجانب مع شايموس ، ألبرتو ديل ريو ، روسيف و وايد باريت . الخطة الأولى كانت أن يقوم أوينز بتمثيل كندا و كان الخبر الأول أنه كان مريضا عندما تم تقديمهم و لهذا فاته الأمر . ولكن يبدو الأن أن أوينز قد رفض الفكرة لأنه لم يكن يحب الفكرة بأكملها ، و يعتقد أنه كان أفضل حالا بمفرده بدلا من الانضمام الى فريق شرير كبير . بالنظر الى كيفية تفكك العصبة سريعا ، فان أوينز قد اتخذ القرار الصحيح و حقق نجاح أكبر بكثير بمفرده اكثر مما كان سيحققه ذلك الفريق .

2 – كريس جيريكو لن يعود لمواجهة فين بالور فى TLC

غالبا يتم اعادة كريس جيريكو فى الوقت الحالي عندما يشعر WWE أن لديهم فكرة لقصة من أجله ، أو عندما يشعر جيريكو أو شخص أخر فى الطاقم أنه يمكنه العمل فى برنامج له معنى . برغم أن الكثيرون قد يعتبرون صراع فين بالور و كريس جيريكو فكرة شيقة ، الا أن جيريكو كان لديه أسبابه لرفض العودة مؤخرا لمواجهة الملك الشيطان .

عندما كان من المقرر أن يواجه بالور براي وايت فى TLC العام الماضى ، من المؤسف أن وايت كان مريضا فى ذلك الوقت ، بمرض أصيب به عدة نجوم أخرين . لقد تم التواصل مع جيريكو فى البداية ليحل محل وايت ، ولكنه كان مشغول فى جولة مع Fozzy ، لذا تحول WWE الى أي جاي ستايلز ليقدم مباراة خالدة مع بالور و قد فعلوا ذلك فعلا .

1 – تريبل اتش و ستيفاني عن فكرة والد الطفل

لابد أن تذكر هذه القصة كأحد أشهر القسس التى كانت يمكن أن تحدث . عندما أصبحت ستيفاني مكمان حامل للمرة الأولى ، اعتقدت أنه يمكنها فقط الابتعاد . ولكن فينس كان يريد حقا استغلال فكرة كيف أنها خانت تريبل اتش و لهذا كان شخص أخر هو والد الطفل . المذهل أن فينس كان يريد الكشف عن أن ستيفاني كانت على علاقه معه هو و أنه كان والد الطفل . عندما رفضت ستيفاني الأمر بطبيعة الحال ، اقترح فينس أن يكون شين هو والد الطفل و كان يريد بشدة تقديم تلك القصة .

حمدا لله ، فقد اتحدت ستيفاني مع شين ، ليندا و تريبل اتش ليخبروا فينس أنه من المستحيل أن يسمحوا بحدوث هذا لذا تخلى عن الأمر فى النهاية . ولكن هذا لم يوقفه عن اقتراح أن يقوموا ببث مباشر لولادة ستيفاني . لقد تم الحديث عن الأمر بأكمله فى DVD ” مكمان ” ليظهر كيف أن عائلته نفسها لا يمكنها تصديق الى أي بعد قد يصل بأفكاره الجنونية .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيخرج بطلا لحزام القارات من بطولة TLC ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter