x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

بعد 20 عاما ، ما يزال سيرفيفر سيريس 1996 هو الأفضل فى التاريخ

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

هناك عروض مدفوعة على مدار تاريخ WWE لها أهمية تاريخية أكثر من العروض الأخرى لأسباب عديدة ، ولكن عدد قليل منهم ارتقى لتلك الدرجة من الأهمية لجميع العاملين لدى فينس مكمان مثل عرض سيرفيفر سيريس 1996 .

العرض المقام فى ماديسون سكوير جاردن ، فقد كان من المقرر أن يقدم العرض بعضا من أقوى الصراعات فى امبراطورية فينس مكمان . ومع المواجهة القوية التى وضعت شون مايكلز فى مواجهة زميله السابق سايكو سيد ، فقد كان العرض مناسبا لتلك الكلاسيكيات التى أصبحت جزءا من جدول العرض لتسعة سنوات .

قليلون تمكنوا من فهم الأهمية التاريخية للعرض لكل من الشركة نفسها و المجال ككل .


تهذيب السلوك

تماما كما هو الحال فى عروض In Your House : Mind Games و Buried Alive التى سبقته ، فقد كان سيرفيفر سيريس عرضا مذهلا نشأ فى وقت مظلم فى WWE . قام WWE بجعل الضوء خافتا و أبطأ الأمور ،ولكن كنتيجة ، كانت الجماهير أسرع و لم يتقبلوا ذلك الأمر .

لقد استهجنت الجماهير مايكلز ، البطل الجميل المحبوب ، وذلك لصالح البديل الغير متوقع و الأكثر حدة سايكو سيد . تلقى ” ستون كولد ” ستيف أوستين تشجيع من أكبر التشجيعات فى تلك الليلة حينما كان يصارع النجم الكبير بريت هارت .

الساحة الأعظم فى مصارعة المحترفين ، موطن المواجهات الأسطورية التى تضمنت هالك هوجان ، برونو سامارتينو و بوب باكلاند ، كان موطنا للطاقم الثوري لنجوم WWE الذين كسروا العادة و الجماهير لم تعد تتقبل القوات التى كان مكمان و الشركة يقدمها منذ عقد .

لقد كانت نقطة تحول كبيرة .

فى تلك الليلة فى نيويورك ، ألقي الجماهير و المصارعين نظرة على الاتجاه الذى تسير اليه المصارعة و تقبلوه ، حتى وان كان الرئيس نفسه على بعد شهور من ادراك الثورة التى كانت تحدث .

ميلاد الرجل العظيم

ظهر روكي مايفيا للمرة الأولى فى هذا العرض ، نجم صغير من الجيل الثالث يبحث عن تحقيق نجاح مثل نجاحات أبيه و جده . لقد حصل على دفعة كبيرة ، و امتدح كثيرا و كان فى حاجة ماسة الى أداء يعكس مدى ثقة الشركة فيه . على الرغم من أن أدائه داخل الحلبة كان متوسطا ، الا أنه قام بحركات بطاقة حفزت الجماهير كلها . على الرغم من أنه لم يكن نجما محبوبا معروفا ، نفس النوع من الرجال الجيدين المبتسمين الذى قد رفضتهم الجماهير فى السنين الأخيرة ، فقد قدم مايفيا ما يكفي لاثبات نفسه للجماهير و لأقرانه .

على الرغم من أن رد الفعل أصبح عدائيا فى الأسابيع التالية ، الا أن موهبته الواعدة بين الحبال و الكاريزما الخارقة التى يتمتع به قد أرشدته الى النجومية بعدما عرف باسم الروك ، الرجل الأكثر اثارة فى المصارعة .

بدون ذلك الأداء ، لم تكن المصارعة ستحرم من أحد أكبر نجومها فقط ، ولكن كان WWE سيخسر نجما أثبت أهميته الكبيرة فى الحرب ضد WCW فى ليالى الاثنين .

تطور الأفعى

المباراة المنتظرة بشدة أكثر من أى شيء أخر فى العرض كانت المواجة بين أوستين و هارت ، تلك المواجهة التى تم الاعداد لها لأشهر .

لقد كان هارت هو المصارع المخضرم العظيم الذى تتحدث انجازاته عن نفسها . لقد كان مصارعا مبدعا ، واحدا من أفضل الفنيين الذين شهدهم هذا المجال . لقد كان أيضا بطلا مثاليا ، رجل شريف فى وقت ليس كذلك.

لقد كان أوستين نقيض ذلك تماما ، مصارع سيء ذو كلام سيء و مظهره جعله ينجح مع جمهور ثوري بحاجة ماسة الى منافس يعكس نظرتهم عن السلطة و المجتمع .

بقدر ما نجحت الشخصية بسهولة ، فقد كان ما يزال بحاجة الى تلك المباراة الحاسمة ، مواجهة كلاسيكية من خمس نجوم التى أعلنت للعالم أنه يستطيع أن يكون ” الرجل ” رجل الاتحاد لأكبر اتحاد معروف فى المجال .

لقد قدم أداء مذهلا ، و أذهل الجماهير بقدرته على مواكبة الرجل الاكثر موهبة فى المجال . معا ، هو وهارت قدما مباراة جميلة ومذهلة والتى انتهت بقيام أوستين بحلم المليون دولار فقط حتى يقلب هارت هذا الامر ويقوم بالتثبيت .

بعد لحظة تاريخية قبل خمسة أشهر من تقديم أوستين 3:16 الى عالم المصارعة ، كان ستون كولد بامكانه تقديم مواجهة كلاسيكية فى وقت عصيب .

القيمة التاريخية

أصبح أوستين و مايفيا أكبر نجوم فى تاريخ المصارعة ، أسماء شهيرة معروفة عملها خارج حلبة المصارعة معروف تماما كعملها داخل الحلبة . على الرغم من أنهم لم يصبحوا واجهة الاتحاد الا بعد مرور عام ونصف ، الا أن البذور قد زرعت فى سيرفيفر سيريس 1996 .

بدون اسهاماتهم فى العرض ، ربما لم يكن WWE الذى يعرفه الجمهور ليتواجد .

لقد كان WCW يخترق معدلات المشاهدة و كان اتحاد مكمان على حافة الدمار . هذين النجمين الذين ركبا أمواجا مختلفة الى قمة المجال ، ساعدوا WWE على الصمود خلال هذه المنافسة قبل أن يحتلا مكانهما فى قاعة عظماء الرياضيين الترفهيين .

خسارة مايكلز لصالح سيد فى العرض أيضا أعطت التلميح الأول لمكمان أن الشدة و العنف التى اقتحمت المجال على طريقة ECW ستلحق الضرر بعالم المصارعة السلمي الودود الذى خلقه لنفسه .

الصورة التى انقلبت بها الجماهير على مايكلز – باستهجان بطل وسيم محبوب و تشجيع سيد الشرير العنيف – كان دليلا للمسئولين بالتغيير الذى يحدث ، ذلك التغيير الذى تعرف عليه فينس مكمان و كاتبيه فينس روسو و اد فيريرا و استغلوه تماما .

لهذا السبب ، لوصول أسطورتي عصر Attitude Era ، يبقى سيرفيفر سيريس 1996 واحد من أهم العروض التاريخية فى تاريخ WWE الكبير و واحدة من أفضل انجازات الشركة .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

هل عودة الشيلد ستطول مع الإتحاد حتى بطولة ريسلمانيا 34 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter