x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

بروك ليسنر و رومان رينز : الصواب و الخطأ مع أكبر نجوم WWE

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

بروك ليسنر و رومان رينز هم النجمين الأكبر فى WWE ، حتى مع وجود برون سترومان خلفهما مباشرة بصفته العملاق الأول فى الاتحاد .

وكما يبدو أن ليسنر و رينز فى طريقهما للتواجه فى عرض كبير عقب مواجهتهما الرائعة فى ريسلمانيا 31 ، فهناك بعض العناصر المحبوبة ، و لكن هناك أيضا مكان كبير للتطوير مع أقوى نجوم WWE .

بروك ليسنر


ما الصواب ؟ بروك ليسنر كبطل يونيفرسال بدوام جزئي

بعد قضاء أغلب الموسم الشتوى فى تلقي الضربات من جولدبيرج ، فقد تم اعادة بناء بروك ليسنر فى صورة الوحش الكبير بعد انتصارع على عدوه فى ريسلمانيا 33 . لقد كانت المباراة بها كل الدراما و الاثارة التى اختفت من سابقتها فى ريسلمانيا XX ، و التى قابلها غضب من نيويورك .

مع كون ليسنر هو بطل العالم للمرة الثانية منذ عودته فى 2012 ، فقد وضع WWE نفسه فى موضع لخدمة النجوم الصاعدة فى العصر الجديد . مباريات قوية محتملة على بطولة العالم ضد سترومان و رينز ، لقد تم الدفع بالاثنين بقوة على شاشة WWE ، و هذا سيعزز من مكانة سترومان كقوة رئيسية فى WWE بينما يضيف رينز الى تراثه الذى أسسه بالفعل .

دور ليسنر كمصارع بدوام جزئي ، بالرغم أنه ليس موقف مثالي ، الا أنه يجعله شيء مميز . مايزال غموضه مستمرا بحقيقة أنه لا يظهر على الشاشة كل أسبوع . و اختفائه قليلا يضيف الى شخصيته الوحشية تماما مثل جودزيلا أو نيسي ، الذين يظهرون من البحر فقط عندما يكونون مستعدين للتدمير .

ما الخطأ ؟ التقييد داخل الحلبة

بروك ليسنر يجعل الجماهير فى الساحات و الاستادات تقف على أطراف أقدامها بسبب ضربات السوبلكس التى يقوم بها ، ولكن فى WWE ، ما يجعل الجماهير سعيدة يتواجد فقط فى شيء يمكنهم أن ينقلبوا عليه فى النهاية مع الوقت .

فان المواجهة المحتملة مع سترومان ، ستكون بمثابة صراع المدرعات وهو الأمر الذى نجح مع البيج شو ، ولكن سيكون قاصرا على ضربات السوبلكس و استعراض القوى ، مما قد يجعل المباراة محبطة كحدث رئيسي فى عرض مدفوع .

ولكن هناك ما يريح القلب ، وهو أن WWE قد تعامل مع الامكانيات المحدودة للمصارعين الأقوياء أمثال ليسنر ، جولدبيرج و سترومان بشكل جيد خلال الأحداث الرئيسية بشكل مشابه لما يحدث فى المواجهات الناجحة فى الثمانينات .

هذه الاستراتيجية ناجحة فى الرو ، حيث أن صدام العمالقة الذى أقيم الاثنين الماضى قد تفوق تماما على سماك داون التقليديى بنسبة 32 % فى التقييمات وفقا لـ ShowBuzz Daily .

رومان رينز

ما الصواب ؟ طبيعة رينز الاستقطابية خلقت منه نجم يأتى مرة واحدة فى العمر

رومان رينز يحصل على ردود أفعال ليس لها مثيل فى WWE ، و حتى الذين لم يشاهدوا المصارعة أبدا من قبل يمكنهم أن يروه يدخل الى المبنى و يدركون على الفور أنه النجم الاكبر فى المكان . لقد اشتاقت الجماهير الى تحول رينز الى شرير حيث أن كثير من ردود الأفعال عنيفة بعض الشيء ، ولكن ما سيفعله هذا التحول هو أن يجعل ردود الأفعال هذه أقل حماسا مع اطفاء الأمر الذى يجعله نجم فريد من نوعه .

قليل من الأشرار فى WWE لديهم ما يكفي من الشر ليستخلصوا اثارة حقيقة لشخصيتهم . كيفن أوينز شرير على الورق ، يتصرف كشرير ولكنه يحصل على هتافات ، و أيه جي ستايلز الفاشل فى كونه شريرا يصبح النجم المحبوب الأول فى كل ليلة تقريبا فى سماك داون .

رينز يملئ تلك الفجوة كشخص يمكنه الحصول على اثارة طبيعية ، خاصة لأنه يتم تقديمه كنجم محبوب فى أوقات غير مسبوقة ، بينما يريد كل مشجعى المصارعة منه أن يكون فى القيادة .

برغم ما يقوله الجمهور ، فان الأشخاص الذين يستهجنون رينز يقومون بهذا لأنهم يريدون هذا . هناك شغف خلف ذلك الاستهجان ، و حقيقة أن رينز على قمة مبيعات السلع وفقا لدايف ملتزر ، تسمح لـWWE اصطياد عصفورين بحجر واحد .

يقوم الجمهور بشراء التذاكر و الاصطفاف من أجل اغراق رينز بالاستهجان بينما يقوم المشجعين باستهلاك بضائعه . هذا مكسب للجميع .

لقد تصدر رينز عروض ريسلمانيا الثلاثة الماضية . بصيغة أخرى ، أكبر ثلاثة عروض من حيث العائد . هذا الرجل لن يذهب الى أى مكان .

ما الخطأ ؟ تطور قليل للغاية

لقد أظهر رومان رينز أقل تطور فى الشخصية بين أقرانه من فريق الدرع .

لقد أصبح دين أمبروز مقاتل شوارع لا يهتم بأى شيء ، بينما تطور سيث رولينز ليكون من أساتذة المصارعة الكبار و قد تم تقديمه من قبل كواجهة الشركة . ما يزال رينز يحافظ على غموضه الهادئ و عصيانه للأوامر ، وقد نجح هذا معه حتى الأن ، ولكن التغيرات الصغيرة و التحولات على المدى الطويل ستتيح له أن يتنقل ليكون النجم الاكبر بلا منازع فى WWE ، خاصة مع بقاء العديد من مواجهات ريسلمانيا بالنسبة له .

هالك هوجان كان بامكانه تمزيق قميصه و القيام بنفس الضربات لما يزيد على عقد فى WWE لأنه كان عصر مختلف فى ذلك الوقت . ومع زيادة الترفيه و صعوبة خداع جماهير المصارعة ، فان التطور و التغيير أمر حتمي ، خاصة مع النجوم الرئيسيين أمثال رينز


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

هل عودة الشيلد ستطول مع الإتحاد حتى بطولة ريسلمانيا 34 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter