x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

باتيستا ، الاستهجان و رد الفعل العنيف : نظرة على الرويال رامبل 2014 بقلم / حامد ريحان

لقد استطاع البطل النجاة خلال التحدي .

لقد أقصى باتيستا رومان رينز من الحلبة ليفوز بالرويال رامبل 2014 . لقد رفع نفسه عاليا و مال على الحبال فى صورة المحارب القوي .

ولكن لم يكن هناك أى فرحة فى تلك الليلة فى بيتسبرغ برغم هذا . لم تكن هناك أغنية انتصار ، و لا احتفال موحد . و استهجنه الجزء الأكبر من الجمهور فى مركز Consol Energy .

لقد الصوت مثل الرعد فى أنحاء المبنى ، صوت ضد البطل الذي من المفترض أن يكون بطل الرواية على مسرح WWE .

تلك اللحظة لم تكن كما خطط لها WWE . تخيل أن يقوم القراء بالقاء الكتاب على الأرض بغضب بعدما أدركوا أن فرودو باغينز قد دمر الخاتم . لقد كان هناك شيء خاطئ .

أى شخص لم يكن اسمه دانيل براين كان سيعاني من نفس المصير فى تلك الليلة فى يناير .

لقد كانت الجماهير تريد الملتحي الشجاع المضطهد أن يقف فى المكان الذي احتله باتيستا . WWE لم يدرك هذا فى ذلك الوقت ، و لكن كان اما براين و اما فلا .

ألبرتو ديل ريو ( البرتو الباترون ) الذي كان يتصارع مع باتيستا قبل و بعد مباراة الرويال رامبل أدرك طبيعة ذلك الرفض .

قال ديل ريو : ” انهم لم يحبوا ما كانوا يفعلونه مع المصارعين العظماء . لقد كانوا غاضبين من الشركة لأنهم شعروا أن الشركة لم تحترم الرجال الذين يبذلون كل جهدهم كل ليلة . “

قبل ظهور ذلك الغضب ، كان WWE يخطط للتقدم نحو ريسلمانيا مع باتيستا العائد فى المباراة الأكبر بينما سيكون براين فى مكان أخر لن يحظى بنفس الأضواء . ولكن كان هذا بعيد عما كانت تأمله الجماهير الكبيرة .

قبل العاصفة

قبل عرض الرويال رامبل ، لقد كانت بيتسبرغ مليئة بالحماسة .

لقد شاهد هذا الصحفي جاستن لابار . لقد كان هذا واضحا فى عرض Ring of Honor فى أمسية الرامبل ، حيث شهد العرض الافتتاحي عضو قاعة مشاهير WWE كيفن ناش ، و عندما قام الكاتب و مات هاردي بتقديم البرنامج الاذاعي فى بار مزدحم فى شارع الساحة .

 

قال لابار ” لقد كانت هناك طاقة كبيرة . لقد كان أسبوعا مثيرا فى عالم المصارعة . لقد كانت الجماهير فى الخارج طوال الأسبوع . لذا ، كان شعور تلك العروض الأربعة الكبرى مسيطرا على المدينة . “

و كان براين هو موضوع الحديث العام .

هل هذا هو الوقت الذي قرر فيه WWE أن يدعم الرجل الذي يركل الجميع فى صدورهم دعم كامل ؟ هل كانت هناك فرص أن يفوز براين بالرويال رامبل و أن يحصل على مكان فى الحدث الرئيسي فى ريسلمانيا ؟ لقد كانت هذه الأسئلة منتشرة فى هواء بيتسبرغ .

قال لابار ” لقد كان الجو فى سخونة الحمم النارية . لقد كان يريد الجميع الاعتقاد أن هذه القصة الجيدة سوف تحدث . لقد كان هذا بلاشك الأمر الأكبر . “

ولكن براين لم يتم وضعه حتى فى المعركة الملكية ذات الـ 30 رجلا بصورة رسمية . لقد تم وضعه فى مباراة فردية ضد براي وايت فى العرض المدفوع . هذا لم يكن مهما . بالنسبة للكثيرون ، كان مايزال الحلم ممكنا .

الأشخاص الواقعيين علموا أن الحيوان سيكون الصامد الأخير . كتب عضو قاعة المشاهير جيم روس على مدونته أن باتيستا هو المرشح للفوز . ريك فلير الذي كان فى مجلس تحليل العرض توقع أيضا فوز باتيستا . و ردت جماهير بيتسبرغ على فلير بالاستهجان .

قال لهم : ” تعلموا أن تحبوا هذا . “

ولكنهم لم يفعلوا . لقد كانوا يهتفون باسم براين طوال العرض . لقد كانوا يزأرون عندما تفوق على وايت و هتفوا ” نعم ! ” من أجله طوال الليلة .

لم يكن براين متأكدا كيف ستتعامل الجماهير مع الأمر عندما يدركوا أنه لن يشترك فى المعركة الملكية .

فى سيرته الذاتية ، نعم رحلتي المستحيلة الى الحدث الرئيسي فى ريسلمانيا ، كتب : ” لقد جلست فى بيتسبرغ خلال مباراة الحدث الرئيسي و هي مباراة الرويال رامبل ، أشاهد و أتسائل اذا كانت ستكون هناك ردود فعل سلبية تجاهي لعدم اشتراكي فى الرامبل . “

المباراة

التركيز على سعي براين نحو الذهب جعل من السهل تفويت بعض اللحظات الافتتاحية فى الرويال رامبل .

لقد قدم رينز سيطرة تاريخية تلك الليلة ، باقصاء 12 رجل من المباراة . لقد كان سي أم بانك هو الرجل الحديدي فى تلك المواجهة حيث دخل رقم 1 و قاتل لما يزيد على 49 دقيقة .

لقد قاتل كودي رودز لفترة مذهلة أيضا . لقد دخل رقم 4 ولم يتم اقصائه الا بعد 21 دقيقة .

قال رودز : ” لقد قدمت بعض مباريات الرامبل الرائعة . أرقامي كانت غبية جدا بالنسبة لرجل لم يقترب أبدا من الفوز بها . “

لقد قدمت المعركة الملكية أيضا لحظة بارزة بين رودز و أخيه جولداست .

فى وقت سابق فى العرض ، خسروا ألقاب الفرق لصالح New Age Outlaws . فى المواجهة الكبيرة نفسها ، قام جولداست باقصاء رودز . أخ ينقض على أخيه .

و قد أصبحت مباراة الرويال رامبل 2014 أخر مباريات بانك فى مصارعة المحترفين .

طريقة اقصائه مهدت لقصة انتهت فى منتصفها . الموظف كين تسلل الى الحلبة بعد خروجه و قام بسحب بانك الى الأرض .

لقد شهد لابار توتر تلك اللحظة من الصف الأمامي .

قال : ” لقد دخل كين و ظل متخفيا ” . لقد زحف الرجل الكبير بالقرب من الحلبة ، ينتظر فرصته . ولكن عندما حان الوقت ، تجادل هو و بانك . ” كان بامكاني رؤيته يحاول مع بانك و كان بانك يرفض تماما . “

لقد قاموا بتلك الفقرة فى النهاية . المعركة الثورية مع السلطة كانت ستستمر . ولكن بانك انفصل عن WWE بصورة سيئة عقب العرض المدفوع .

بالنسبة لـ ديل ريو ، فان الرامبل كانت بمثابة تبديل مبكر . عندما عاد باتيستا الى الشركة بعد رحيله فى 2010 ، اختار WWE ديل ريو ليكون خصمه الأول . لقد واجه المكسيكي الرجل الضخم و استفزه فى الرو .

بالطبع ، تقاطعت طرقهم فى الرويال رامبل . لقد دخل ديل ريو رقم 27 و دخل باتيستا رقم 28 .

رد فعل الجماهير سار فى اتجاه غير متوقع . قال ديل ريو ” فى تلك الليلة ، كنت انا المحبوب . الجماهير كان تتفاعل مع كل شيء . حتى برغم أننى كنت شريرا ، كانوا يهتفون لكل ما أقوم به . “

الاستهجان

عندما كان يتبقى مكان واحد فى الرويال رامبل ، كان مايزال هناك أمل . كان يمكن أن يدخل براين رقم 30 ليكون المشترك الأخير ، و يمزق كل معارضيه و يقف بمفرده منتصرا .

ولكن عندما وصل العد الى صفر ، خرج راي ميستريو و ليس براين .

المكسيكي المحبوب كان مصارعا محبوبا طوال مسيرته فى WWE . لقد كانت الأطفال ترتدي أقنعته . لقد كانت الجماهير تشجعه دوما . ولكن تلك الليلة ، رحبت به جماهير بيتسبرغ كما لو كان شرير مكروه .

خل الكواليس ، تعاطف معه براين . لقد كتب فى سيرته : ” على الفور شعرت بالأسى على راي . انه أخر من يستحق هذه المعاملة ، و قد كنت أتطلع اليه منذ أن كنت فى المدرسة . “

قال ديل ريو أن رد فعل قد أغضب صديقه راي ميستريو . ولكنه كان يفهم أن المصارع الطائر كان كبش الفداء.

قال ” لقد كانوا يستهجنون الشركة و ليس راي . “

لقد تغيرت الأجواء فور وصول ميستريو . لقد اتضحت خطط WWE الأن . قال لابار : ” بمجرد أن دخل راي الى الحلبة ، ساد الغضب فى الساحة . “

لقد حان الوقت الأن لاختيار رجل جديد لتشجيعه . يمكن أن يكون ديل ريو ، يمكن أن يكون بانك . فقط لا يجب أن يكون باتيستا ، نجم هوليوود العائد الى الحلبة ، مصارع بدوام جزئي .

قال لابار : ” بمجرد أن شاهدوا جميع من تبقى فى تلك الليلة ، فى تلك المرحلة كان رومان رينز هو المفضل لدى الجماهير . لقد كانوا يريدون أى شخص باستثناء باتيستا . “

لذا عندما تفوق باتيستا على الجميع و أقصى الكلب الكبير ، انهالت عليه الجماهير . لحظته التى كانت من المفترض أن تكون احتفال ، كانت رفض تام بالجملة .

قال رودز : ” استهجان باتيستا كان يزعجني . ولكنني أعتقد أن الامر كان يتعلق بحبهم براين أكثر من كرههم باتيستا . “

” أتمنى لو أن حراس المجرة كان قد خرج قبل ذلك ، لأن باتيستا شخص مذهل و نموذج لانجاح منتجك ولم يحصل على ما يستحق . أنا أتطلع الى باتيستا . “

لقد قال ديل ريو بعض الأمور الجيدة عن الحيوان أيضا . عندما بدأ مسيرته فى WWE ، عندما كان مايزال يعمل باسم دوس كاراس و يعمل فى مباريات غير مذاعة ، كان باتيستا يعتني به .

قال ديل ريو : ” لقد كان لطيفا معي . انه شخص جيد حقا داخل و خارج الحلبة . “

ولكن تلك الكلمات لم تنقذ باتيستا من الاستهجان . لقد كان مصب لغضب الجماهير ، رمز على سوء فهم الشركة لحب الجماهير لبراين .

التداعيات

بعد أن انتهت الألعاب النارية و انتهت موسيقى باتيستا ، ساد جو من الكآبة فى المكان .

لقد افتقد الكثيرون تواجد براين فى مركز العرض . لقد كان محور الكثير من الأحاديث بعد الرامبل . قال لابار : ” عند خروجنا من الساحة و خروجنا بعد انتهاء الليلة ، كان هذا بالتأكيد محور الحديث . “

لقد كان هناك جحود ، رفض ، خيبة أمل .

يتذكر لابار رد الفعل العنيف عندما قام فينس مكمان و ستيف أوستن بالاتحاد فى لحظة صادمة فى ريسلمانيا 17 . ولكن هذا كان مختلفا . قال لابار : ” لقد كان ذلك استهجان جيد . لقد كانت تلك هي القصة . هذا ما كانوا يريدون أن يشعر به الجمهور . “

الأمر بعيد تماما عن هذا هنا . لقد كانت الجماهير غير سعيدة تماما بالطريقة التى تتشكل بها ريسلمانيا ، مع طريقة تعامل الشركة مع بطل الجماهير . رد الفعل العنيف اضطر الشركة الى اعادة كتابة القصة .

قال براين فى كتابه : ” أعتقد أن فينس كان مايزال يأمل أن بانك سيعود أن أن باتيستا سيكسب الجماهير من جديد . لم يحدث أي من تلك الأمور ، ولكن WWE جاء بكل لكلا المشكلتين : أنا . “

لقد اضطر باتيستا الى التحول الى شرير مكروه . خرج براين كحامل الشعلة ليواجه ماكينة WWE .

لقد قام WWE بتغيير خطته فى النهاية ، حيث كتب قصة محورها المحبوب ذو اللحية فى مركز ريسلمانيا . سيواجه تريبل اتش فى العرض المدفوع مع وجود مكان فى مباراة لقب WWE مع راندي أورتن و باتيستا على المحك .

الخطة البديلة لـ WWE اتضح أنها من أفضل القصص المؤثرة فى تاريخها . صعود براين كان عمل فني ، انتصاره فى ريسلمانيا XXX كان مميزا تماما .

قال رودز عن الرويال رامبل 2014 : ” أعتقد أن الموقف بأكمله سار بشكل جميل . لقد حركت الجماهير . “

لقد كان هناك قبول عالمي لنجاح براين . لقد كان يعمل بجد و يسافر كثيرا ، و من المستبعد فوزه . مشاهدة نجاحه أسعدت الكثيرون .

قال ديل ريو : ” نعلم جميعا كم عانى براين فى بداية مسيرته و كل ما كان عليه فعله من أجل الوصول الى المكان الذي هو فيه الأن . “

ولم يكن براين ليصل الى ذلك المكان أبدا اذا كانت الرويال رامبل 2014 قد سارت بشكل مختلف ، لو لم تزأر الجماهير بشدة ، لو لم يكن المشاهدين قد قاموا بتشكيل القصة كما فعلوا .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيخرج بطلا لحزام اليونيفرسال من بطولة Greatest Royal Rumble بالسعودية ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter