x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

ايجابيات و سلبيات وجود بطولتى عالم فى WWE

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

لقد كان عودة توسع اتحاد WWE واحد من أكثر المواضيع انتشارا و جدلا بين جماهير المصارعة الحرة منذ أن تم الاعلان عنه ، ولكنه أيضا يثير العديد من التساؤلات .

هل ستكون بطلة النساء عائمة ما بين الرو و سماك داون ، أو سيتم ربطها بقسم واحد فقط ؟ هل سينقسم قسم الفرق و قسم النساء الى النصف ، أو أن كل منهم سيكون فى عرض مختلف ؟

ولكن ، أكبر تساؤل يتعلق بأكبر حزام فى الشركة : هل سيكون هناك لقبين للعالم ، أم هل سيكون البطل مضطرا للدفاع عنه ضد المتنافسين فى كلا القسمين ؟


لقد حاول WWE امتلاك بطولتي عالم من قبل ، وبينما أغطى هذا دفعة لنجمين بدلا من واحد ، الا أنه قد تسبب فى بعض المشاكل التى تم حلها بتوحيد لقب بطولة WWE ولقب بطولة العالم .

فى هذا العرض سنلقى نظرة بحيادية على الموقف ونرى مميزات و عيوب وجود بطولة ثانية .

ميزة : نجمين يحصلان على دفعة كبيرة

اذا حصل كلا من الرو و سماك داون على بطل العالم الخاص بهم ، فان هناك نجمين مستحقين سينالون دفعة قوية للأمام بدلا من واحد فقط .

أى شخص ساخط على أن رومان رينز هو البطل مازال يقدر على الاستمتاع بأيا كان من يحمل اللقب الأخر بدلا من التذمر طوال الوقت .

واحدة من أكبر الجدالات فى المصارعة التى رأتها الجماهير على الاطلاق هى من يستحق أن يرتقى الى قمة العرض ، ولكن بوجود لقبين ، سيقل الجدل الدائر حول هذا الأمر .

الكثير من الناس غير سعداء بوجود رينز كبطل ، ولكن اذا كان هناك بطل أخر يستطيعون الهتاف له ، فهذا سيكون أسهل بكثير لعالم WWE .

عيب : هناك لقب سيعامل دائما أنه فى الدرجة الثانية

عندما كان هناك بطولة WWE وبطولة العالم ، كان من الواضح دوما أن لقب WWE له الأولوية الكبرى .

لقد كان بطل WWE دائما فى الحدث الرئيسي فى أى عرض مدفوع ، بينما كان بطل العالم غالبا ما ينافس فى المباراة الافتتاحية .

و لم يكن جيدا أيضا أن الرو كان بمثابة السفينة الرئيسية للشركة ، مما جعل سماك داون و لقب العالم أقل أهمية بطريقة تلقائية .

هذا يمكن تجنبه مع الاجراءات المناسبة ، ولكن اذا لم تبدل الادارة بين الأحزمة فى الأحداث الرئيسية فى العروض المدفوعة ، فان هناك بطولة دائما سينظر اليها على أنها أكثر أهمية من الأخرى .

ميزة : لن يكون هناك انتقال بين الأقسام

اذا قرر WWE الاحتفاظ بلقب واحد ، فسيضطر البطل الى الانتقال ما بين الرو و سماك داون ، وهذا يعنى أنه سيكون هناك معاناة فى الأحداث .

بعض النزاعات تكون أفضل اذا تم الاعداد لها فى بضعة شهور ، ولكن اذا اضطر البطل أن يعطى فرصة لشخص من الرو فى شهر و فرصة لشخص أخر فى سماك داون فى الشهر التالى ، فهذا سيجعل من الصعب أن تكون هناك قصة جيدة .

لقب WWE يحتاج الى الثبات ، ولن يتم هذا اذا ماكان البطل يتنقل بين الأقسام دوما .

عيب : سيكون ابتكار القصص و الأحداث أصعب

لدى WWE ما يكفى من الصعوبات فى ابتكار قصة مشوقة فى وجود بطل واحد . هل يمكنك تخيل مدى صعوبة ابتكار هذا فى وجود بطلين ؟

حينما كان لدى WWE بطولتين ، عانت الصراعات من التكرارية و عدم الابتكار . ولا يمكننا التأكد من أن هذا لن يحدث مرة أخرى .

لا يتوقع أحد أن كل قصة ستكون مبتكرة تماما ، ولكن نحن نتوقع بعض الاختلاف . اذا كان الفريق الابداعى مضطرا للاهتمام ببطلين مختلفين ، فان الجميع سوف يعانى .

وجود لقب واحد فى قسمين منفصلين سيكون له مشاكله ، ولكن وجود بطلين يمكن أن يسبب المزيد من المشاكل .

ميزة : تتويج بطل جديد

اذا ما اختار WWE أن يقدم لقب عالم ثانى ، فلابد أن يتوج بطل ، مما يعنى أننا سنحظى بدورة ما أو معركة ملكية لتحديد من ينال شرف حمل البطولة أول مرة .

بخلاف الوقت الذى تم تسليم بطولة العالم فيه الى تريبل اتش بدون أى سبب ، فقد جعل WWE دائما ايجاد الشخص الأول الذى يحمل بطولة جديدة حدثا كبيرا .

أسابيع من المباريات التأهيلية على الأغلب ستقرر من سيكون له الحق فى التنافس على الحزام الجديد ، و العديد من النجوم المستحقين سوف يتم اعطائم دفعة صغيرة بمجرد اشتراكهم فيها .

اذا كان WWE ذكيا ، فسيقوم بعمل عرض مدفوع كامل أو عرض خاص على شبكة WWE حول دورة تتم فى ليلة واحدة لتتويج البطل الجديد ، الأمر الذى سيجعل اللقب و حامله مهمين على الفور .

عيب : كلا اللقبين سيخسر المصداقية

فى جزء سابق ذكرنا كيف أن هناك لقب يتفوق دوما على الأخر ، ولكن مشكلة أخرى من وجود حزامين ستكون أن كلا منهم سيخسر المصداقية .

الغرض الرئيسي من بطولة العالم أنه يجب أن ينالها النجم الأفضل فى الشركة ، وبوجود اثنين منهم تعنى أنه لا أحد يستطيع أن يدعى أنه الأفضل . أقصى ما يمكن أن يطمح اليه الشخص هو أن يكون أفضل نجم فى القسم .

بالرغم من المشاكل التى قد تنتج من وجود بطل واحد ، فمازال سيكون هناك نجم يطارده الجميع وهذا ما يجب أن يكون عليه الأمر .

هذا النقاش على الأغلب سيقسم جماهير WWE الى نصفين ، مما يعنى أن نصفنا سيكون سعيدا أيا كان القرار الذى ستتخذه الادارة ، بينما سيتذمر النصف الأخر مثلما كنا نفعل دائما .


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيفوز بحزام اليونيفرسال في بطولة الرويال رامبل ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter