x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

المصارعة فى أسبوع : NXT Takeover مايزال أكثر عرض يعتمد عليه فى WWE بقلم / حامد ريحان

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

1 – الفائز الحقيقي فى حرب الأقسام

NXT Takeover يحقق النجاح . فى كل مرة .

بينما تتراوح عروض WWE المدفوعة بين الفشل و النجاح المذهل ، فان أكبر عروض NXT يقدم لحظات خالدة مثيرة باستمرار . يمكن أن تعتمد الجماهير على Takeover ليكون معيار أى عرض مدفوع . المباريات الرائعة أمر مضمون .


لقد كان Takeover : WarGames كان الاثبات الأخير على هذا الأمر .

لقد ظهر وحش NXT الجديد لارس سوليفان فى مباراة مبكرة . فازت امبر مون بلقب NXT الشاغر بعدما قامت بعناق عاطفي مع أسكا ، المرأة التى لم تستطيع هزيمتها على اللقب فى الماضى .

أليستر بلاك ضد فلفتين دريم كانت القصة الأفضل داخل الحلبة هذا الأسبوع .

لقد حصل فلفتين دريم على احترام خصمه بالقوة . لقد أراد بشدة أن يعترف به بلاك و يقول اسمه . و بلاك المرهق من القتال فعل هذا بالضبط بعد قتالهما .

و مبارا لقب NXT  الرائعة بين درو ماكنت و اندراد سين ألماس أذهلت جماهير هوستون .

كتب اندر لابار من Voices of Wrestling  عن هذه المباراة : ” هذه أفضل مباريات الألقاب فى NXT منذ وقت طويل و أكثر شيء قد أثارني فى WWE هذا العام . لقد فقدت عقلي تماما خلال هذه المباراة . “

اذا كانت الليلة انتهت بعد ذلك ، كانت ستكون ليلة ناجحة ، ولكن جاء بعد ذلك عرض للقوة و الوحشية فى مباراة ألعاب الحرب .

حادث قوي تلو الأخر حيث كان Undisputed Era ، Authors of Pain مع رودريك سترونج ، Sanity يقومون بتدمير أجسادهم فى القفص الحديدي باسم المتعة . لقد نزف ألكساندر وولف على الحلبة . تلقى أدم كول سوبلكس من قمة القفص .

لقد كان أمرا شاذا .

لقد كان Takeover هو العرض الأنجح فى WWE منذ فترة طويلة . عروض WWE المدفوعة قد تصاب أحيانا ببعض الانتكاسات أو النهايات الفوضوية أو القصص السطحية . قتالات بروك ليسنر هذا العام قد كانت مخيبة للأمال . نهاية سرفايفر سيريس كانت فوضوية محيرة .

ولكن ليالي NXT الخاصة على الجانب الأخر ، قدمت بعض من أفضل مباريات WWE فى 2017 .

أسكا ضد مون فى takeover : Brooklyn II . بيت دان ضد تايلر بايت فى Takeover : Chicago . Authors of Pain ضد DIY ضد The Revival فى Takeover : Orlando .

القسم التطويري لا يتمتع بقوة النجومية التى يتمتع بها الطاقم الرئيسي ، ولكن TakeOver دوما ما يكون عرض مرضى و تجربة رائعة من البداية الى النهاية أكثر من بعض العروض المدفوعة .

وكما أشار أندرياس هايل الكاتب فى ياهو ، فان NXT يقدم منتج تعليمي أكثر جودة :

لن يتغير هذا الأمر قريبا .

يستمر WWE فى زيادة المواهب فى NXT . كايري ساين ، جوني جارجانو ، ليو راش ، Heavy Machinery و Undisputed Era بالتأكيد سيستغلون وقت البث فى العروض القادمة أفضل استغلال .

2 – بطل الجراند سلام الكبير

لقد أصبحت سيرة رومان رينز الذاتية أكبر . لقد فاز الكلب الكبير بلقب القارات ليلة الاثنين فى الرو بعدما أطاح بـ ذا ميز .

وفقا لـ WWE.com ، فان رينز هو النجم التاسع الذي يفوز بلقب الولايات المتحدة ، ألقاب الفرق ، لقب WWE و لقب القارات . ولكن ماتزال هناك بعض الجوائز التى لم يحصل عليها النجم القوي .

اذا أضفت الفوز بمباراة موني ان ذا بانك الى المقارنه ، فان رينز لم يفز بها . فقط أمبروز ، براين ، ايدج و ذا ميز قد كانوا أبطال الجراند سلام و سادة موني ان ذا بانك .

كيرت أنجل و ايدج فازوا بمسابقة ملك الحلبة بالاضافة الى الجراند سلام . ولكن النجم الخطير ايدج هو الوحيد من تلك المجموعة الذي فاز أيضا بالرويال رامبل ، مما يجعله فى أفضل الأماكن .

و ثلاثة من أبطال الجراند سلام أصبحوا أعضاء فى قاعة المشاهير وهم : أنجل ، ايدي جيريرو ، و ايدج . هذا سيتغير بالتأكيد خلال بضعة سنوات ، لأن البيج شو و كريس جيريكو سينضمون اليهم بالتأكيد . و بقدر ما سيكره معارضيه سماع هذا ، الا أن رينز سيحصل على هذا الشرف أيضا بالتأكيد .

3 – فيديو الأسبوع : جورجيا دوم

لم يعد هناك جورجيا دوم . لقد قامت المدينة بهدم الاستاد الذى استضاف العديد من لحظات المصارعة التاريخية.

لقد كان هذا المكان الذي أقيمت فيه ريسلمانيا XXVII و حيث فاز جولدبيرج بلقب WCW للمرة الأولى . وقد كانت أيضا الساحة التى شهدت هزيمة هالك هوجان لكيفن ناش فى 1999 .

4 – عمليات الاستدعاء تظل مفاجئة

بعد غزو الرو و سماك داون العنيف ، فان سونيا ديفيل ، ماندي روز ، ليف مورجان ، روبي ريوت و سارة لوجان أصبحوا من أعضاء الطاقم الرئيسي .

اذا أخبرت الجماهير أن هناك خمسة نساء من NXT سيتم استدعائهم فى أعقاب سرفايفر سيريس ، فلم يكن الكثيرون سيتوقعون هذه المجموعة . هذا لأن WWE لم يكن مستقرا فى الطريقة التى يتعامل بها مع القسم التطويري .

بعض المواهب تقضى وقت جيد فى NXT و يظهرون فى العروض التلفزيونية الأسبوعية قبل وصولهم الى الرو أو سماك داون . ولكن هناك البعض يظهرون كمجهولون .

لقد كان تاي ديلينجر من أعضاء NXT لوقت طويل قبل ظهوره فى سماك داون . ولكن على الجانب الأخر ، فان برون سترومان قد ظهر بدون أى مواجهات تلفزيونية سابقة .

و فى بعض الأحيان ، قام WWE بالترحيب ببعض المصارعين الى العروض الرئيسية بصورة أسرع من المتوقع . روز ، ديفيل و مورجان من هذه الفئة . سنعلم قريبا اذا كانوا سيعانون من مصير دانا بروك و ايفا ماري ، و يتم القائهم الى الأسفل و جعلهم يغرقون .

أو اذا ما كانوا سيستطيعون اثبات أنفسهم مثل أليكسا بليس ، و استغلال هذه الفرصة لفتح الباب نحو النجومية.

5 – فلير فى ملعب كرة القدم

كمثال جديد على تواجد المصارعة فى كل مكان ، فان لاعب كرة القدم فى لوس أنجيلوس رامز يستخدمون اسم عضو قاعة المشاهير كجزء من لغتهم فى الملعب . ” ريك فلير ” هي احدى الكلمات التى يستخدمها الظهير الرباعي جاريد جوف فى التواصل مع رفاقه عندما يتحدث بصوت مسموع ، وفقا لـ كاميرون داسيلفا من The Rams Wire :

هذه تذكرة صغيرة أن فلير لم يحكم عالم المصارعة فقط فى أيام مجده – ولكنه حول نفسه الى ثقافة اجتماعية .

6 – السريعة : غايل

لقد اعتزلت غايل كيم رسميا بعد مسيرة استمرت 17 عام . لقد تخلت عن لقب Impact Knockouts فى حلقة 16 نوفمبر من مصارعة Impact .

خروج كيم و هي على القمة ، بتسليمها اللقب الذى كانت هي أول من فازت به ، كانت حركة مناسبة .

لا يمكنك الحديث عن ثورة النساء بدون كيم . لن يعترف WWE بهذا ، ولكن صراعها مع كونغ المذهلة و عملها فى مصارعة Impact كان كلمة السر وراء الدفعة القوية للنساء فى عالم المصارعة .

يمكنها الرحيل عن المجال و هي تعلم أنها قد جعلته أفضل مما كان عليه عندما دخلته .

7 – ظهور ايدو ايتامي الأول

سيودع NXT قريبا موهبة أخرى عندما ينتقل ايدو ايتامى الى الطاقم الرئيسي .

سيتجه المحارب القوى الى قسم الوزن المتوسط فى الرو كما أعلن WWE ليلة الثلاثاء .

سيكون ايتامي بمثابة دفعة قوية لـ 205 Live . انه مقاتل قوي يشتعل اثارة .

لمن لا يعلمون عن أعماله ، سواء فى NXT أو خلال فترته فى NOAH أو ROH فيما يلي بعض المواجهات التى ستعرفكم عليه و ما يمتلكه :

  • كينتا ضد براين دانيلسون : ROH Glory By Honor V

  • كينتا ضد ناوميتشي ماروفيوجي : NOAH Autumn Navigation 2006

  • كينتا ضد كينتا كوباشي : NOAH Navigate for Evolution 2006

  • ايدو ايتامى ضد بوبي رود : NXT TakeOver Chicago

  • ايدو ايتامى ضد أليستر بلاك : NXT TakeOver Brooklyn III

  • ومع انضمامه الى قسم الوزن المتوسط فى الرو ، فهناك عدد من المواجهات القوية التى تنتظره الأن . ايتامى ضد أكيرا توزاوا ستكون مباراة مذهلة . كما سيتألق ابن اليابان فى مواجهة سيدريك ألكساندر ، ريتش سوان و جاك جالاهر أيضا .

8 – ملكة سرفايفر سيريس

انتصار شارلوت فلير على أليكسا بليس فى سرفايفر سيريس ليلة الأحد يزيد من سلسلة انتصاراتها . وفقا لـ CageMatch.net ، فان رصيد فلير الأن 3 – 0 فى هذا العرض .

مازالت تبعد كثيرا عن سلسلة الاندرتيكر 21 – 0 فى ريسلمانيا ، ولكن سيكون من الذكاء أن يبقى WWE فلير فى الجانب المنتصر فى سرفايفر سيريس ، و يزيدون من رصيدها هناك . زيادة فلير هذا الرقم الى 5 أو 6 أو 7 سيزيد من اثارة كل مواجهة قادمة فى العرض .

كما لديها سلسلة انتصارات فى سمرسلام ( 2- 0 ) ، الرويال رامبل ( 2 – 0 ) ، و الجحيم فى الزنزانة ( 3 – 0 ) اذا كان WWE يريد اكمال هذه القصة فى مكان أخر .

9 – تحية لأعمال سامي الشريرة

كل شخص قد شكك فى تألق زين كشخصية شريرة قد ثبت أنه شخص أحمق . و أنا من بينهم .

لقد تحول بطل NXT السابق من مضطهد لا تستطيع منع نفسك من تشجيعه الى شخص تريد أن تلكمه فى وجهه . حيث تألق فى دور رفيق كيفن أوينز .

فى ليلة الثلاثاء ، كان يلعب دور المؤيد لكيفن أوينز ، حيث يتبع كل عبارة يقولها أوينز بـ نعم مرتين أو ثلاثة مرات . لقد تلاعب بالمنطق ليوافق احتياجاته . و قد نجح .

لقد تلاعب زين بجميع جوانب شخصيته و حولها تماما الى درجة ان ما كنت تعشقه من قبل أصبح مجرد ازعاج الان . رقصاته كانت ممتعة ، و اضافة لشخصيته . و لكنها أصبحت الأن سبب للهتافات الشريرة .

لقد أثبت زين أنه لا يستطيع فقط أن يكون شرير جيد ، ولكنه أصبح فجأة ينافس على لقب أفضل شرير فى الطاقم .

10 – أوينز يتحدث عن فلفتين دريم

لقد سرق فلفتين دريم الأضواء ليلة السبت فى عرض TakeOver : WarGames ضد أليستر بلاك . و لم تكن الجماهير الحاضرة فى مركز تويوتا فى هوستون وحدها من لاحظت هذا .

لقد وجه كيفن أوينز كلمة الى منافس Tough Eonugh من خلال تويتر :

” أعتقد أن هناك الكثير من الأشخاص سيرددون اسمك فى السنوات القادمة “

قد يكون أوينز محقا . فى الماضى عندما كان بشخصية باتريك كلارك ، أظهر نجم NXT امكانيات واعدة . و منذ ذلك الوقت و هو ينتقل من نجاح الى نجاح بشخصيته الثرثارة المتألقة . وبعد تلك المباراة فى TakeOver ، فمن السهل أن نتوقع رؤية اسم فلفتين دريم فى العديد من المباريات الكبرى فى المستقبل .

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

هل عودة الشيلد ستطول مع الإتحاد حتى بطولة ريسلمانيا 34 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter