x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

المصارعة فى أسبوع : يجب أن يفوز وجه جديد بالرويال رامبل بقلم / حامد ريحان

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

1 – ملك جديد للعصر الجديد

بدلا من جعل الرويال رامبل 2018 جائزة اضافية لشخص صاحب انجازات كبيرة ، فان أفضل طريق هو جعل وجه جديد يسود الليلة .

فى السنوات الرابعة الأخيرة ، شاهدنا تريبل اتش ، باتيستا و راندي أورتن يفوزون بالمباريات الملكية السنوية . تبدو هذه القائمة كأنها الفقرة الختامية فى الرو 2003 .

لقد فاز الثلاثة بالرامبل من قبل . أعضاء فريق ايفلوشن السابق جميع كانوا أبطال عالم و تصدروا ريسلمانيا من قبل . من الصعب أن نلوم الجماهير التى لم يثيرها فوز القدامى فى العصر الجديد .

لقد كانت الرويال رامبل دوما نقطة انطلاق العديد من النجوم ، من بينهم باتيستا نفسه فى 2005 .

لقد كانت المباراة صانعة لمسيرات ألبرتو ديل ريو ، راي ميستريو و شون مايكلز . هذه هي الروح التى يجب أن تتجسد فى فيلادلفيا الليلة .

فوز جون سينا بالرويال رامبل الثالثة له سيكون مخيبا للأمال . صعود رينز من جديد بعد فوزه فى 2015 سيكون خطأ . فوز أورتن مرتين على التوالي سيجعل الجماهير تتوحد فى الغضب .

يجب أن يستخدم WWE المباراة لدفع نجم صاعد ، لتوضيح أن هناك شخص جديد ينتمي الى الطبقة العليا .

هذا هو الوضع الذي يجب أن يقدم فيه الوجوه الجديد طاقة كبيرة . بعد العديد من التكرارات ، حان الوقت لقصة أصلية جديدة .

نجاح شينسكى ناكامورا فى شق طريقه نحو الانتصار سيكون أمرا عظيما . النجم الياباني بحاجة ماسة الى لحظة كبرى . سترتفع أسهمه اذا قام باقصاء أورتن ، ذا ميز و سينا من المواجهة ليقف منتصرا فى أكبر مواجهاته فى WWE .

سيكون فين بالور اختيار مثير . و التفكير خارج الصندوق و جعل روسيف أو بيج اي يفوزون سيشعل الجماهير.

عندما فاز باتيستا فى 2014 ، استهجنت جماهير بيتسبرغ فى خيبة أمل جماعية . فى 2018 ، يمكن أن يجعل WWE الساحة بأكملها مذهولة بالذهاب الى طريق جديد .

لقد اعتمدت الشركة فى السنوات الأخيرة على نجاحات الماضي ، و الاعتماد على النجوم الكبار فى الأماكن الكبرى . قيام جولدبيرج بتخطي كيفن أوينز ليحصل على لقب اليونيفرسال مثال واضح على هذا . هذه ليست طريقة صناعة النجوم الجدد .

يمكن أن يخرج الرامبل عن نمطه و يقدم اسم جديد فى المشهد الكبير .

2 – نجم كل شيء أو اللاشيء

تاريخ ذا ميز فى الرويال رامبل حافل . لقد لعب دور أحد الناجين المتبقيين فى المباراة و كذلك لعب دور مصارع الحشو .

وفقا لـ WWE.com ، فان بطل القارات قد اشترك فى ثمانية مباريات رامبل . لقد استمر مرتين أكثر من نصف ساعة ، و أكثر من ثمانية دقائق فى أربع مشاركات . على الجانب الأخر ، لقد اشترك فى المعركة الملكية لمدة 7 ثواني فقط فى 2007 و لمدة 17 ثانية فى 2010 .

وذا ميز لا يشبه كين فيما يتعلق باقصاء المنافسين . لقد أقصى اثنين فقط . يبدو أنه يتبع أسلوب الصرصور و ليس أسلوب البطل القاهر .

3 – فيديو الأسبوع : الرويال رامبل 2004

المرة الأولى التى استضافت فيها فيلادلفيا الرويال رامبل ، تواجه شون مايكلز و تريبل اتش على لقب العالم للوزن الثقيل .

لقد كان أحد أفضل صراعات الأصدقاء الذين انقلبوا أعداء فى تاريخ WWE . فى عرض الرويال رامبل 2004 ، تواجها فى مباراة الصامد الأخير ، فى مباراة سابقة لمباراتهم الكلاسيكية فى ريسلمانيا XX فى المباراة الثلاثية مع كريس بينوا فى وقت لاحق ذلك العام .

الاعلان الذي يلخص قصة صراع أعضاء دي اكس قد يكون أفضل حتى من مباراتهم فى الرويال رامبل :

تلك القصة المذهلة التى تم تقديمها هنا تجعل القصة المتعثرة التى يقدمها سماك داون لـ أي جاي ستايلز ضد أوينز و سامي زين تبدو أكثر سوءا .

4 – بداية جديدة لـ 205 Live

التغيير قادم مرة أخرى لمصارعى الوزن المتوسط .

الحماسة غير مستقرة فى مواجهة الواقع الذي يدفع طريقه نحو قسم WWE الخيالي . لقد قامت الشركة بتسريح اينزو أمورى على أثر اتهامه بالاعتداء الجنسي ليلة الثلاثاء . لقد كان عليهم أن يغيروا خططهم سريعا.

مع رحيل أمورى ، كان قسم الوزن المتوسط بحاجة الى تتويج بطل جديد . أعلن دانيل براين أنه ستكون أخبار تتعلق بهذا الشأن الأسبوع القادم و أن 205 Live سيحصل على مدير عام .

أيا كان ما ينتظر مصارعي هذا القسم ، فسيكون من الذكاء أن يتأكد WWE من أن مصطفى علي أو سيدريك ألكساندر هم مركز ما سيحدث .

لقد هز المصارعين الطائرين أرجاء المكان ليلة الثلاثاء ، ليذكرونا بمدى الروعة و الجمال التى يمكن أن تكون عليها مصارعة الوزن الخفيف .

5 – كل شيء فى القبعة

هل يقوم زين باغواء بيكي لينش للقدوم الى الجانب المظلم ؟

لقد أهدى شريكته فى تحدي الفرق المختلطة قبعة ، و قد وجدت الايرلندية أنها تمتلك قوة تحويلية . لقد كانت ترقص و تزعج موظفي WWE خلال ثواني .

هذا النوع من الأمور السخيفة هو السمة المميزة فى تحدي الفرق المختلطة . من الواضح أن المصارعين يمرحون مع شركائهم و يسترخون خلف الكواليس . لقد ساعد هذا على خلق ضجة حول هذا الحدث .

6 – عودة كايتلين

احدى أكثر القصص الملهمة فى عالم مصارعة المحترفين تسير بشكل جيد خارج أضواءWWE  .

بطلة الديفاز السابقة كايتلين ( سيليستى بونين ) تتمرن فى فلوريدا جيم حيث يبدو أنها تسعى للعودة الى الحلبة . لقد صارعت ادمان المخدرات و انعدام الثقة بالنفس خلال طريقها .

لقد كتب ديني بوركهولدر أمر رائع عن رحلتها على Fightful :

” الأزمات الشخصية أعادت سيليستي بونين الى الحلبة . “

من المنعش أن نرى ما كانت كايتلين تتعامل معه منذ رحيلها عن WWE . من السهل أن ننسى شخصيات الشركة بمجرد رحيلهم عن الشاشة .

7 – الاختلاف الذي يحدثه عام واحد

مشهد WWE يتغير سريعا . بالنظر الى الرويال رامبل 2017 سنعلم هذا .

كما نشاهد فى قاعدة بيانات المصارعة على الانترنت . لقد كان أمورى ، جايمس اليسورث ، ريتش سوان و جولدبيرج من المواهب المشاركة فى العرض . ولكن لن تراهم الجماهير الليلة في الرويال رامبل .

لقد قام WWE بتسريح أمورى هذا الأسبوع و تم تسريح اليسورث فى نوفمبر الماضي . لقد رحل جولدبيرج بعد مسيرة قصيرة . و يظل سوان موقوفا .

لقد شارك مارك هنري و البيج شو فى المعركة الملكية العام الماضي ، و لكن لم يشارك أى منهما فى أى مباراة منذ أشهر . و كذلك كريس جيريكو لم يكن فى WWE مؤخرا . و من المستبعد أن يظهر فى فيلي ليلة الأحد .

بينما ، الياس ، ناكامورا و بالور سيقومون بظهورهم الأول فى العرض .

8 – نجاحات الرو الأولية

لقد احتفل WWE بمرور 25 عام على الرو . لقد تم عرض عدد من اللحظات الخالدة للعرض على الشاشة ، ولكن لم يكن هناك وقت كافي للتعمق فى التاريخ .

من أجل القاء نظرة أفضل على طاقة الرو فى سنواته الأولى ، يجب أن تلقى نظرة على أفضل مواجهات تلك الفترة :

بريت هارت ضد 1-2-3 كيد : 1 يوليو 1994 ، بطولة WWE

سيظهر بعض الأنماط عندما تذكر أفضل ما قدمه الرو فى الجزء الأول من مسيرته . على سبيل المثال ، ستظهر أسماء شون مايكلز و بريت هارت مرارا و تكرارا . و المخاطر الكبرى التى تأتي مع مواجهات الألقاب كانت تُعلي من شأن المواجهات .

قتال المصارعين الرائعين على الجوائز هو وصفة النجاح فى أي عام .

9 – أمال الرويال رامبل النسائية الأولى

قبل مباراة الرويال رامبل النسائية ليلة الأحد ، ستسمع الجماهير كلمة ” تاريخ ” مئات المرات عندما يتم الاشارة الى المباراة .

ولكن WWE ليس بامكانه الاعتماد على هذا الجانب فقط . يجب أن تكون مواجة الـ 30 امرأة تدور حول اللحظات الكبرى و القصة الجيدة . يجب أن يترك المعلقين كلمة تاريخي لتكون أمر ثانوي بينما يركزون على المرأة الحديدية فى المواجهة ، أي الصراعات التى يمكن أن تبدأ و المخاطر الموجودة على المحك .

ولا يمكن أن تقتطع الوقت من النساء أيضا .

الرويال رامبل 2018 به ستة مباريات فقط . WWE لديه أربع ساعات للعمل بها ، و هذا لا يتضمن العرض الافتتاحي . ليس هناك أعذار للاستعجال فى مباراة الرامبل النسائية .

و يجب أن تشهد المباراة مفاجئات كثيرة . عودة تريش ستراتس . تبادل كايري ساين الضربات مع أسوكا . ظهور كارما . هذه هي الأمور التى يجب أن يراها الجمهور .

مباراة موني ان ذا بانك النسائية الأولى لم تحقق كل المطلوب منها . نأمل أن تكون الرامبل أكثر ازدهارا .

10 – الرئيسة الواثقة للغاية

لقد اقتبست ساشا بانكس صفحة من كتاب رومان رينز و قامت بتصريح جريء حول مكانها فى هرم المصارعة . قالت بطلة نساء الرو السابقة لـ TalkSport فى مقابلة مؤخرا : ” داخل قلبي أعلم أنني أفضل مصارعة على الاطلاق . “

قد تختلف مانامي تويوتا معها هنا .

قد تحصل بانكس على اللقب عندما تنتهي ، ولكن تقديرها ليس صحيح . لقد تفوقت تويوتا لفترة طويلة فى مستوى لم يصل اليه أحد . خصمة بانكس القديمة ، شارلوت فلير ، لديه حجة مقنعة لتقول أنها متفوقة على الرئيسة حتى الأن .

لابد أن WWE يريد من نجومه أن تكون لديهم هذه الثقة . يجب أن تؤمن بانكس أنها الأفضل فى التاريخ و أن تحاول طوال مسيرتها أن تثبت هذا .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

هل عودة الشيلد ستطول مع الإتحاد حتى بطولة ريسلمانيا 34 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter