x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

المصارعة فى أسبوع : نظام ترتيب سماك داون الجديد جريء ، حركة مرحب بها

1 – أحضروا أفضل 10

سماك داون على وشك التحول الى مختبر ، و هذا أمر جميل .

أعلن المدير العام للقسم الأزرق دانيل براين يوم الثلاثاء أن العرض سيطبق نظام ترتيب سيقوم نجوم سماك داون بالتصويت عليه . قائمة أفضل 10 ستساعد على تحديد من سيحصل على الفرص المستقبلية .

ربما قد تصبح فكرة حمقاء ، ربما يتخلى عنها WWE خلال ستة أشهر ، ولكن من الرائع أن نرى ظهور فكرة جديدة . لديها الامكانية على اضافة أهداف جديدة للمباريات ، و خلق صراعات جديدة و اضافة بُعد مشوق فى العرض . و بالتأكيد ستجعل سماك داون يتميز عن الرو .

ذكر عضو قاعة المشاهير جيم روس هذه الفكرة و ذكرنا بفكرة مشابهة كانت تستخدم فى اتحاد Universal Wrestling  :

و كما قال روس ، فانها تضيف جانب منطقي الى سماك داون .

فى بعض الأحيان الانتصارات لا يكون لها معنى أو قيمة . فى بعض الأحيان يصعد المتحديين فى الترتيبات بلا سبب واضح . نظام ترتيب أفضل 10 لديه الفرصة لجعل عملية الارتقاء أكثر شفافية . ستعطي النجوم شيء يقاتلون من أجله حتى لو لم يكن هناك لقب .

سيقتبس سماك داون أحد أهم العناصر من كرة القدم الجامعية .

عندما يتواجه فريقين ، فهم يعرفون مكانهم فى الترتيب مسبقا . و أن الفوز سيرفعهم عاليا . و أن الخسارة ستدني مرتبتهم . و هناك دراما كبيرة عندما يواجه فريق المركز الثاني فريق المركز الثالث .

WWE بمكانه اضافة مثل هذه الأهداف الى المباريات . فجأة ، أصبحت مباراة تاي ديلينجر ضد بارون كوربين لم يصبح مجرد قتال من أجل زيادة دفعة شخص ما ، انها معركة من أجل التفوق و التقدم فى قائمة أفضل 10 .

بعد خسارتين متتاليتين و الانتقال من المركز الثالث الى المركز التاسع فى الترتيب ، أصبحت معركة كيفن أوينز ضد زاك رايدر لها معنى أكبر .

هناك عدد لا يُحصى من الاتجاهات التى يمكن استخدام هذه الفكرة الجديدة بها . انها تجربة تستحق المحاولة ، مثل هذا التفكير خارج الصندوق لا يحدث كثيرا من WWE .

و اذا نجح الأمر ، سيكون سماك داون قد أضاف سبب جديد لجذب المشاهدين .

نأمل أن ينجح هذا . القصص القديمة و التقديم القديم يمكن أن يصبح مملا . WWE هو ملك هذا المجال و لديه جماهير كبيرة كل اسبوع . لماذا لا يطلقون العنان للابداع و مشاهدة اذا كان الأمر سينجح ؟

2 – الثورة تصل الى الرامبل

كما وعد WWE جماهير ، فان الرويال رامبل قد حقق التاريخ بكل الطرق .

لقد شهد عرض ليلة الأحد أول مباراة نساء تتصدر الحدث الرئيسي فى أحد العروض المدفوعة الأربعة الكبرى عندما تقاتلت النساء فى مباراة الرويال رامبل . لن تدرك مدى التقدم الذي حدث لقسم النساء الا اذا نظرت على دورهم فى النسخ السابقة من العرض .

لقد كان هناك 16 عرض رويال رامبل لا يتضمن مباراة نساء فى قائمته على الاطلاق ، و من بينها فترة متصلة من 1990 حتى 1998 . فى خمسة مناسبات ، استمرت مواجهة النساء أقل من خمسة دقائق . فى 2010 ، هزمت ميكي جايمس ميشيل مكول فى 20 ثانية فقط .

بعد مرور 8 سنوات ، استمرت كل منهما أكثر من ثمانية دقائق فى الرامبل ، كما نرى على WWE.com

لقد حصلت النساء على 24 دقيقة و 51 ثانية من وقت البث فى الرامبل فى الألفية الثانية . ليلة الأحد ، هناك ثلاثة نساء قضوا وقت داخل الحلبة أكثر من هذا .

 

لقد كانت ساشا بانكس المرأة الحديدية فى المواجهة حيث استطاعت البقاء لما يقرب من 55 دقيقة ، و هذا أكثر من مجموع الوقت الذي قضته النساء فى جميع عروض الرامبل من 1988 الى 2010 .

هذه الأرقام التى يجب تقديرها . مازال قسم النساء بعيد عن المثالية ، و مايزال هناك عناصر مفقودة ، و لكن الرويال رامبل كانت خطوة كبيرة للأمام .

3 – فيديو الأسبوع : دادلي بويز

دادلي بويز فى طريقهم الى قاعة مشاهير WWE . WWE سيقوم بتقديم بوبا راي و ديفون فى أبريل القادم بجانب جولدبيرج .

أغلب ذكريات الجماهير التى تتعلق باختصاصي الفرق ستتضمن الطاولات و السلالم . ولكن الأخوين قد قدما بعض اللحظات الحمقاء عندما كانوا فى ECW .

لقد كان المقاتلين بعيدا جدا عن أفضل مستوياتهم عند بدايتهم . ولكن بوبا راي و ديفون صنعوا مسيرة مذهلة . انهم بلا شك يستحقون دخول قاعة المشاهير .

4 – NXT = مباراة العام

من أكبر الرهانات المضمونة فى WWE الأن هو أن احدى مواجهات NXT ستكون أفضل مباراة فى العام داخل الشركة .

بقدر ما كانت مباراتي الرويال رامبل رائعتين ، الا أنه لم يقترب شيء ليلة الأحد من مستوى أفضل مواجهات Takeover : Phily

أدم كول ضد أليستر بلاك كانت مواجهة مذهلة قاسية تتساوى فيها جودة القصة و الأحداث . مباراة اندراد سين ألماس ضد جوني جارجانو كانت ابداع فني ، من المباريات التى يوضح بها المرء لمشجع جديد كيف يمكن أن تكون الدراما داخل الحلبة قوية و مؤثرة .

لقد قدمت عروض Takeover باستمرار منتج أفضل من عروض الطاقم الرئيسي المدفوعة فيما يتعلق بالمصارعة النقية . و يبدو أن هذا لن يتغير قريبا مع وجود مواهب مثل بلاك ، ألماس ، جارجانو ، امبر مون و الأخرين .

حتى مع مواجهة أي جاي ستايلز ضد شينسكى ناكامورا المنتظرة فى ريسلمانيا 34 ، هناك احتمال كبير أن هناك شيء من مكتبة NXT فى 2018 سيتفوق عليها .

5 – الرامبل الأخرى

لم تكن هناك مباراتي رويال رامبل فقط خلال هذا الأسبوع . لقد قدم WWE معركة ملكية أخرى دعائية ساخرة حيث ارتدى جميع المشتركين مثل كولونيل ساندرز .

تقمص جولداست هذه الشخصية الشهيرة كان أمرا رائعا ، و هذا شيء متوقع منه . ولكن ظهور ريك فلير فى الزي الكامل فاز بكل شيء .

اذا قام بلانترز برعاية الرامبل القادمة ، قد نرى روسيف يلكم الأخرين و هو يرتدي نظارة بعدسة واحدة و قبعة.

6 – قاعدة جماهير NJPW القوية فى الولايات

تستمر الضجة حول NJPW فى الولايات المتحدة . السرعة التى قامت الجماهير بالحصول على تذاكر عرض Strong Style Evolved دليل على هذا .

لقد كانت تذاكر عرض 25 مارس فى لونج بيتش ، كاليفورنيا متاحة يوم الاثنين و ذكر دايف ملتزر أن التذاكر نفذت خلال 20 دقيقة .

من الواضح أن NJPW يجب أن يسعى للحصول على ساحات و عروض أكبر فى أمريكا . اتحادهم اتحاد متنامي و لديه مشجعين عاشقين . هناك طلب عليهم ، و قد حان وقت زيادة العرض .

7 – العودة الى ميلاد XFL

لا ، لم تسمع خطأ : لقد عاد XFL . فى مؤتمر صحفي يوم 25 يناير ، أعلن فينس مكمان أن اتحاد كرة القدم سيعود فى 2020 .

اذا كنت تشعر أنه قد مر وقت طويل منذ أن شارك He Hate Me و مجانين ممفيس فى مباراة ، فهذا لأنه بالفعل قد مر وقت طويل . لقد انطلق XFL رسميا فى موسمه الأول و الوحيد يوم 3 فبراير 2001 .

لقياس مدى الوقت الذي مرى منذ ذلك الوقت ، يجب أن تلقى الجماهير نظرة على حاملي ألقاب الشركة فى ذلك الوقت .

وفقا لـ WWE.com ، عندما بدأ XFL مباراته الأولى ، كان كيرت أنجل هو بطل WWE و كان كريس جيريكو يحمل لقب القارات .

لقب الولايات المتحدة كان ينتمي الى WCW و كان حامل اللقب هو جين ريكشن . بطولة اليونيفرسال ، ألقاب فرق الرو و سماك داون ، و ألقاب النساء و NXT لم تكن موجودة .

8 – أفضل أعمال ميستريو

خروج راي ميستريو من خلال ستائر الرويال رامبل كان من أكبر اللحظات فى ليلة العرض ، حيث حصل المصارع الطائر على ترحيب الأبطال من أجل ازالة أثار استهجان الجماهير له فى 2014 .

لقد كان بطل العالم السابق يبدو فى شكل مذهل . لقد كان يبدو كما لو أن راي ميستريو من 2003 قد سافر الى العرض بألة الزمن .

سواء كان ظهوره لعرض واحد أو ستكون هناك مسيرة له فى WWE مرة أخرى ، فلا يستطيع المرء أن يمنع نفسه من تذكر أمجاده . من أفضل طرق قضاء الوقت اعادة مشاهدة بعض من أفضل مبارياته .

فيما يلي 5 اقتراحات جيدة للبدء بها :

  • راي ميستريو ضد بيسكوسيس : ECW ، 17 أكتوبر 1995 ( مباراة 2 من 3 )

  • راي ميستريو ضد دين مالينكو : هالوين هافوك 1996

  • راي ميستريو ضد ألتميت دراجون : WCW World War 3 فى 1996

  • راي ميستريو ضد كريس جيريكو : The Bash 2009

  • راي ميستريو ضد برينس بوما : Lucha Underground ، 20 يوليو 2016

اذا وقع مع WWE فى مرحلة ما ، بالتأكيد سيضيف المزيد الى مسيرته المذهلة بمواجهات ضد أمثال سيدريك ألكساندر ، فين بالور و أي جاي ستايلز .

9 – الامبراطورة و أفضل مصارعة

اذا كانت بقية العام ستسير مثلما سارت الامور فى يناير ، فان أسوكا  ستكون مرشحة بقوة لتكون نجمة العام .

الفائزة بالرويال رامبل كانت من أكثر مصارعي الرو اثارة ، و أحد المواهب التى يمكن أن يعتمد عليها القسم . فى عرض ليلة الأحد ، كانت أحد نجوم الحدث الرئيسي حيث كانت تتلاعب بفريستها و تقوم بالهجوم .

و قد أتبعت ذلك بمباراة رائعة للغاية ضد ساشا بانكس فى الرو .

مع وجود الأضواء عليها ، و على فرصتها على اللقب في ريسلمانيا و سلسلة انتصاراتها ، فان من المنتظر أن تحصل أسوكا على عام كبير . يجب أن يستبق WWE الأحداث و يبدأ فى كتابة اسم امبراطورة الغد على بعض جوائز سلامي من الأن .

10 – ايثان كارتر يتحدث عن معرفة نفسه

لقد عاد ايثان كارتر III .

بعد رحيله عن NXT فى مايو 2013 باسم ديريك بايتمان ، عاد بطل مصارعة امباكت السابق الى القسم من جديد فى Takeover : Phily . مايزال يستخدم شخصيته من مصارعة امباكت و لكن الأهم من ذلك ، هو أنه يعود الى WWE بكاريزما و ثقة و شعور بنفسه لم يكن يحظى بها عند رحيله .

قال كارتر فى مقابلة خلف الكواليس : ” أنا أعلم من أنا الأن و هذا انتصار . “

انه محق بالتأكيد ، اكتشاف شخصيتك هو أهم انتصار . هذا أمر حقيقي بالنسبة لأي شخص – مصارع ، كاتب ، مدرس أو أى شخص أخر .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيخرج بطلا لحزام اليونيفرسال من بطولة Greatest Royal Rumble بالسعودية ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter