x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

المصارعة فى أسبوع : ملك التكنيك في مواجهة ملك القوة بقلم / حامد ريحان

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

1 – اجعلوا الوحش يشارك فى مباراة أطول أمام ملك التكنيك

مباريات بروك ليسنر فى 2017 تسير على نفس النمط . يقوم WWE بالترويج للمباراة بقوة . و تكون المباراة مواجهة جسدية قصيرة .

و تنهي حركة F-5 الأمور سريعا .


عندما يواجه الوحش المتجسد ستايلز (ملك التكنيك) فى سرفايفر سيريس ، فيجب أن نرى قصة أطول و أكثر اقناعا .

ستايلز جيدا جدا و لا يمكن اهدار موهبته فى مباراة تنتهي سريعا . و ليسنر بامكانه أن يكون أكثر امتاعا اذا ترك WWE له الحرية .

المباريات الأربعة الأخيرة لليسنر استمرت 9:01 ، 6:25 ، 4:45 و 1:25 .

مباراة ليسنر ضد جولدبيرج العام الماضى فى سرفايفر سيريس شهدت سقوط الوحش بعد بضعة حركات فقط . فى عرض كرات النار العظيمة ، مباراة ليسنر ضد ساموا جو لم تصل الى أقصى امكانياتها عندما تم القيام بحركة F-5 واحدة فقط لانهاء الصراع .

و معركة الوحش ضد الوحش التى قدمها مع برون سترومان فى No Mercy تبدو غير منتهية .

كاتب المصارعة شون سيدور من بين الذين خيبت المباراة أملهم :

” بروك ليسنر / برون سترومان قد تكون أكثر مباراة مخيبة فى 2017  “

سيكون من المثير للغضب أن تكون مباراة ليسنر ضد ستايلز مباراة قصيرة أخرى و التى تترك جزء كبير من القصة لم يتم الكشف عنه . الاستثنائي يشتهر باخراج أفضل ما لدى خصومه . و يجب أن يعطيه WWE الفرصة لفعل ذلك أمام العملاق الذى سيواجهه .

هذه المباراة يمكن أن تكون مباراة مميزة ، وتساعد فى جعل سرفايفر سيريس 2017 عرض كلاسيكي .

العديد من مباريات ليسنر خلال العامين الماضيين لم تحقق النجاح المنتظر . لقد كانت التوقعات أكبر من الأحداث . المباراة لم ترتقى الى مستوى الترويج . هذا الخطأ لا يقع على كاهل ليسنر ولكن على القرارات التى تجعل مبارياته تستمر فترة قصيرة هكذا .

مباراة ليسنر ضد ستايلز يمكن و يجب أن تكون قصة درامية مقنعة حيث يستطيع المضطهد النجاة من مذبحة المدمر لفترة أطول مما يتوقع الجميع .

يمكن أن تكون المباراة استعراض لمهارات ليسنر و ستايلز الكثيرة و المختلفة . يمكن أن تكون المباراة حافلة باللحظات التى تجعل الجماهير تقع من على مقاعدها . يمكنها أن تجذب انتباه الجماهير بالكامل من البداية حتى النهاية .

ولكن سيكون من الصعب تحقيق هذا اذا قرر WWE أن يجعل المباراة بين بطل اليونيفرسال و بطل WWE مباراة سريعة بدلا من أن تكون معركة ملحمية .

2 – تربل اتش فى سرفايفر سيريس

لقد أقصى تريبل اتش جايسون جوردان جانبا فى ليلة الاثنين و جعل نفسه العضو الخامس فى فريق الرو .

وبينما كانت هذه المباراة ستكون مباراة جوردان الأولى فى مباريات الاقصاء التقليدية ، الا أن اللعبة قد شارك فى تلك الحروب مرات عدة . و لقد كان ناجحا فى تلك المواجهات أيضا .

وفقا لقاعدة بيانات المصارعة على الانترنت ، فان تريبل اتش يحمل سجل 1 – 3 فى مباريات الاقصاء فى سرفايفر سيريس ، و احداها كانت فى سماك داون 1999 . هذا باستبعاد مشاركاته باسم هانتر هيرست هيلمسلي . فى هذه الحالة يصبح سجله 3 – 3 .

لقد فاز القاتل الذهني بمباراتي الاقصاء الأخيرتين له فى سرفايفر سيريس . ولقد تغلب على شين مكمان و راندي أورتن فى تلك المواجهات من قبل . من المفترض أن يواجهه الاثنين ليلة الأحد لأنهم فى فريق سماك داون .

3 – فيديو الأسبوع : ألعاب الحرب

للمرة الاولى منذ عام 2000 ، سيتواجه المقاتلين فى مباراة ألعاب الحرب . المواجهة ذات القفصين من المقرر اقامتها فى TakeOver : War Games فى هوستون ليلة السبت عندما يتواجه Undisputed Era ضد Sanity ضد Authors of Pain .

لقد ظهرت المواجهة لأول مرة فى عام 1987 فى Great American Bash ، و قام WCW بتقديمها كحرب عالمية أخرى مشابهة لـMad Max :

ولكن الخطابات و الأحداث نفسها تشير الى أنها ستكون مختلفة تماما هذا العام . و برغم أن الفرسان الأربعة لن يشاركوا هذه المرة ، الا أنه من الرائع أن نستعيد ألعاب الحرب .

4 – حفل خروج الوحش

أغلب الحديث القائم حول TakeOver : WarGames يدور حول عودة المباراة و دفاع درو ماكنتير عن لقبه ضد أندراد سين ألماس . ولكن من المؤكد أن لارس سوليفان سيجعل نفسه جزء كبير من محور الحديث بعد العرض .

من المنتظر أن يحصل المصارع القوي على مباراة مسيرته :

سيواجه سوليفان كاسيوس أونو فى عرض TakeOver المميز . أونو خصم رائع له ، انه من المصارعين الذين يجعلون أى شخص يظهر بشكل جيد .

ستكون هذه فرصة سوليفان الكبرى الأولى ليُظهر كيف يمكن أن يكون مفترس فى WWE و كم يمكن ان يعتمد عليه WWE . لقد كان واعدا للغاية فى مواجهات الفرق . ولكن المسرح الاكبر و خصم جيد يمكنه أن يظهر أفضل ما لديه هي الطريقة المباشرة ليضع هذا العملاقة بصمته بقوة .

5 – الرجل الخارق فى سماك داون

لقد شاهد دوايت هاوارد لاعب وسط شارلوت هورنيتس سماك داون فى الصف الأول . و كان يبدو أنه مستمتع للغاية بالتأكيد .

عندما تشير الكاميرا باتجاهه ، كان هاوارد ينتقل الى وضع مصارعة المحترفين و يظهر تعبيراته المختلفة أمام الكاميرا .

هذه اللحظات القصيرة تظهر كيف أنه سيكون مثالي ليتواجد فى WWE . انه رجل عملاق . لديه قوة نجومية كبيرة . ولديه تلك الشخصية المفعمة بالطاقة التى تحتاجها فى الرياضة الترفيهية .

الباب مفتوح أمامه اذا أراد أن يسير على خطا دينيس رودمان و شاكيل أونيل و يكون نجم NBA التالي الذى يدخل الى الحلبة .

6 – NWA ينفذون الأمر بطريقة صحيحة

لقد قدم NWA أحداث قوية مقنعة و بسيطة عن طريق وسائل الاعلام .

قبل مواجهة لقب NWA ليلة الأحد الماضى بين تيم ستورم و نيك ألديس ، قام الاتحاد باذاعة مجموعة مقاطع فيديو للترويج للمواجهة . ولقد نجحت سلسلة 10 Pounds of Gold على اليوتيوب نجاحا كبيرا . لقد أظهرت تلك المقاطع شخصية كلا المصارعين و رحلتهما . و قد أظهروا مدى أهمية اللقب و القتال عليه .

لقد أشعل هذا الاعداد المباراة و حولها الى قصة رجل ضد رجل ، بطل ضد متحدي ، الأسد العجوز ضد الأسد الشاب .

سعي بيلي كورغان لانعاش اتحاد NWA يسير فى الاتجاه الصحيح . المزيد من مثل هذه القصص ستزيد من الضجة حول الشركة و حول سعى ستورم للبقاء على القمة .

7 – الملكة ضد بليس

عندما تواجه أليكسا بليس شارلوت فلير فى مباراة البطلة ضد البطلة فى سرفايفر سيريس ، ستسعى لتحقيق فوزها الأول على الملكة .

مواجهة العرض المدفوع ستكون المواجهة الثانية بينهما فى الطاقم الرئيسي . العام الماضى ، فاز فريق الرو على فريق سماك داون فى عرض نوفمبر ، و كان فلير فى الجانب المنتصر . لقد انتقلوا الى القسم الأخر منذ ذلك الوقت و الأن ستتواجهان وجها لوجه .

حتى هذه اللحظة ، تتفوق فلير على بليس .

بطلة نساء سماك داون الجديدة لم تهزم فى مبارتين فرديتين ضد بليس فى WWE . النتيجة 2 – 0 لصالح فلير ضد بليس على شاشة NXT . ولقد هزمت بليس مرتين فى مباريات ثلاثية فى عروض NXT المباشرة .

تستطيع بليس الأن انهاء سلسلة الخسائر تحت أضواء سرفايفر سيريس .

8 – أفضل أعمال نيوداي ( حتى الأن )

مباراة نيوداي ضد الدرع ستسرق الأضواء فى العرض . و بالنسبة لكوفي كينجستون ، بيج اي و اكسزافير وودز ، فان هذه المباراة لديها الامكانية لتكون أفضل مباريات مسيرتهم .

مواجهة الثلاثي الناجح ضد الدرع ستكون مواجهة قوية للغاية .

ولكن قبل أن يدخل نيوداي الى عرين الأسود ، لنلقي نظرة على أفضل أعمالهم حتى الأن . لقد تألق وودز و رفاقه فى المباريات التالية :

  • نيوداي ضد سيزارو و تايسون كيد : اكستريم رولز 2015

  • نيوداي ضد لوتشا دراجونز ضد الأوسو : TLC 2015

  • نيوداي ضد أي جاي ستايلز و كريس جيريكو : الرو 7 مارس 2016

  • نيوداي ضد الأوسو : سمرسلام 2017

  • نيوداي ضد الأوسو : الجحيم فى الزنزانة 2017

يقول التاريخ أن نيوداي يتفوق فى المواجهات القوية ، سواء كان جيريكو أو الأوسو ، فانهم ينجحون بصورة كبيرة . سيكون الدرع أكثر خصوم موهوبين يحظون بهم . يمكننا أن نراهن ، أن هناك شيء مميز فى الطريق .

9 – أسكا المسيطرة و لا شيء أقل من هذا

مثل رومان رينز فى 2013 ، يجب أن تثير أسكا الفوضى فى سرفايفر سيريس .

لقد جاءت الى الطاقم الرئيسي بعد سلسلتها الأسطورية من عدم الهزيمة . لقد قدمها WWE كمدمرة ، قوة طاغية ، موهبة استثنائية . لديه فرصة كبيرة للبناء على هذا و تضخيم هالتها كجزء من فريق الرو ليلة الأحد .

اذا استطاعت أسكا اقصاء ثلاثة من أعضاء فريق سماك داون ، فستغادر العرض بدفعة كبيرة للغاية .

تستطيع امبراطورة الغد مساعدة الرو على العودة من موقف أربعة ضد اثنين أو اقصاء تامينا خلال بضع ثواني . يمكن أن تكون الناجية الوحيدة بعد اقصاء البطلتين السابقتين بيكي لينش و ناعومي . هناك خيارات عديدة أمام WWE .

بأى طريق تختاره الشركة ، يجب أن يدركوا مدى أهمية هذه الفرصة . أسكا لن تتواجد فى الحلبة مع لينش ، كارميلا و ناعومي فى وقت واحد كثيرا . ولن يحدث هذا على مسرح كبير.

لا يجب أن تكون هناك حلول وسطية . يجب أن تمزق أسكا سماك داون تماما.

10 – سنو يتحدث عن المصارعة

يبدأ الكاتب بصفحة فارغة . و يبدو الرسام بلوحة بيضاء . و المصارعين يقدمون فنونهم داخل مربع بسيط محاط بحبال .

و فى كل من هذه الحالات ، فان قدرة الفرد و مخيلته هى ما تقرر ما يمكنهم تقديمه فى ذلك المكان .

بطل الهاردكور السابق فى WWE أل سنو قد ذكرنا بذلك عندما تحدث عن المجال فى ظهور حديث فى برنامج Pat Buck WrestlePro . لقد تحدث حول كيف أدخل رأس تمثال فى عرضه و جعل هذا الأمر ينجح ، برغم غرابة الأمر . كما تحدث سنو أيضا عن المحتمل حدوثه عند تواجه المصارعين .

” السحر فى المصارعة هو أنه بمجرد أن تدخل الى تلك الحلبة ، يمكنني أنا و أنت القيام بأي شيء . “

هذه فكرة ملهمة . فن المصارعة يشتاق الى الابتكار ، التحدي و المنافسة .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

هل عودة الشيلد ستطول مع الإتحاد حتى بطولة ريسلمانيا 34 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter