x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

المصارعة فى أسبوع مع حامد ريحان :: الحلقة الثامنة ::

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

1 – اختلاط الواقع بالخيال

لقد قام دولف زيجلر ببرود بتذكير جيري لولر أنه قد ضربه بالمرفق مرة تلو الأخرى على صدره قبل أن يصاب الملك بنوبة قلبية فى 2012 .

وأكمل زيجلر هذا بتهديد أخر قائلا ” اذا لم تتوقف عن مثل هذه الأسئلة ، فسأنهى ما بدأته منذ أربع سنوات . “


عودة المتباهي الى الماضى ، عندما كان لولر على وشك الموت ، نتج عنه ردود أفعال مختلفة .

بالنسبة للبعض ، كانت تلك الفقرة مجرد شخص شرير يعبر عن شره . ولكن هناك أخرون صدموا بالاتجاه الذى سار فيه WWE هنا .

حيث يبدو أن فون جونسون من Philly.com لم يعجبه الأمر :

و الكاتب لاتويا فيرجسون وصف الفقرة بأنها ” اختيار WWE لعمل أسوأ شيء ممكن “ .

وكما يقول المثل ، فان الحقيقة أغرب من الخيال . وفى بعض الأحيان قد تكون أكثر اقناعا و خاصة اذا كانت فى سياق المصارعة . غالبا ما تنفجر القصص داخل الحلبة عندما تتضمن لمسات من الواقع .

لقد حسنت العداوة الحقيقية بين شون مايكلز و بريت هارت صراعهما على الشاشة . خطاب سي أم بانك الشهير ” القنبلة ” كان له علاقة بمشاكله الحقيقية مع القرارات فى WWE .

ولكن أين يقوم WWE بتحديد الخط الفاصل بين ما يمكن و ما لايمكن أن يكون مصدر قصة ؟

لقد تخطت الشركة هذا الخط الفاصل كثيرا مؤخرا .

لقد استغلت ناتاليا حياة نيكي بيلا فى صراعهما حيث أخبرت بيلا أن ” جون سينا سيترككي ، وحينما يفعل هذا ، ستموتين وحيدة . “

والصراع بين دين أمبروز و ذا ميز سلك مسارا مشابها لهذا فى ديسمبر . لقد سخر بطل القارات السابق من رينيه يانج و كونها على علاقة بأمبروز . و أصبحت تلك اللحظة أمرا هاما فى الفصول التالية من القصة .

فى هذا العصر حيث من الصعب على المصارع الشرير أن ينجح و حيث تعلم الجماهير الكثير عن حياة المصارعين الشخصية ، فان مثل هذه الفقرات لا مفر منها . اذا نفذت بشكل جيد ، يمكن أن تزيد القصة عمقا . واذا نفذت بشكل سيء ، فستكون رخيصة و سيئة .

ثورة ذا ميز فى Talking Smack العام الماضى كانت رائعة لأنها لمست الكثير من الجماهير .

لقد هاجم ذا ميز المدير العام لسماك داون دانيل براين ، وقال أنه جبان لأنه لم يستمر فى المصارعة فى مكان أخر بعدما رفض WWE السماح له بسبب مشاكل الارتجاجات . لقد تحدث عن استمراريته الطويلة مقارنة بمسيرة براين القصيرة .

لقد أشعلت الحقيقة هذا المشهد . لقد جعلت الجماهير تتسائل الى أى مدى كانت كلام ذا ميز خارجا عن النص المكتوب .

وفى نفس الوقت ، فان WWE يزيد من خطورة التمادى فى هذا الأمر .

استخدام الشركة لموت ايدي جيريرو من أجل قصة أخرى كان أمرا استغلاليا . الفقرة التى قامت فيها بايج باهانة شقيق شارلوت فلير فى 2015 كانت سيئة و أكسبت الخطاب رد فعل سيء بدلا من زيادة الحماسة للمباراة .

ليس هناك اجابة واضحة لهذا الأمر . انه أمر يجب أن يستكشفه WWE خطوة بخطوة .

كتب عضو قاعة المشاهير جيم روس على مدونته : ” هل المحتوى المستوحى من الواقع أمر جيد فى عالم WWE و مصارعة المحترفين عموما ؟ هذا سؤال غير موضوعي ، و أغلب الجماهير سيبغضونه أو سيتحيرون فى أمره . “

اذا كان زيجلر قد هاجم لولر لقلة نجاحاته فى WWE أو سخر منه لاغتساله ، فقد كان سيكتسب اثارة جيدة . ولكن بسعيه خلف هدف شخصي و خطير مثلما فعل ليلة الثلاثاء ، كان له أثر أكبر .

استخدم الأمور الصحيحة ، وسيشتعل الصراع . ولكن WWE يخاطر بأن يكون حقيرا باستخدام الأمور الشخصية فى كل مرة يقترب من هذا الاتجاه .

2 – تتويج على تتويج

لم تكن مباراة الرويال رامبل صانعة للنجوم فى السنوات الأخيرة . ولكن استخدمها WWE لاستعراض النجوم الأقوياء بدلا من ذلك .

خمسة مرات خلال هذا العقد فاز بالمباراة شخص كان بطلا للعالم من قبل .

فقط رومان رينز فى 2015 و ألبرتو ديل ريو فى 2011 كانا خارجين عن هذه القاعدة .

يجب أن يتغير هذا النمط . هناك العديد من النجوم الواعدة فى WWE . يجب أن يركز أكثر على الرفع منهم بدلا من الاهتمام بأصحاب الأسماء الكبيرة بالفعل .

3 – فيديو الأسبوع : ميكي جايمس

لقد عادت جايمس الى سماك داون . بعد رحيلها عن WWE فى 2010 ، فهى مستعدة الأن لاحداث تأثير أمام الجيل الجديد من النجوم .

يتذكر الكثيرون صراعها مع تريش ستراتس ، ولكنها كانت لها تحديات قوية قبل ذلك .

لقد دخلت جايمس دورة فى 2005 باسم أليكسس لاري لتتوج ببطولة القسم التطويري فى WWE فى ذلك الوقت . وهى المرأة الوحيدة التى وجدت نفسها فى مواجهة بوبي لاشلي فى الجولة الثانية والذى كان يعرف باسم ” بلاستر لاشلي ” فى ذلك الوقت .

خلال مسيرتها الأخيرة ، لن تكون مضطرة لمواجهة الرجال لايجاد خصوم جيدين . لقد انضمت جايمس الى قسم نساء ممتلىء بالمواهب الشابة . سيكون صراعها مع بيكي لينش أمرا جيدا لها وهذه مجرد بداية .

4 – مصارعي الوزن المتوسط

لقد كان بيت دان مذهلا فى دورة بطولة المملكة المتحدة الأسبوع الماضى .

لقد كان مصارعا قويا و مفترسا ساديا على أفضل مستوى . لقد ازدهر أمام كل خصومه ، ومن بينهم الفائز بالدورة تايلر بايت .

سيكون مناسبا بالتأكيد ليكون أحد الشخصيات المحورية للعرض الذى يعده WWE و الذى سيكون فى بريطانيا . ولكن يمكن أن تستغله الشركة فى مكان أخر أيضا .

سيكون دان دفعة قوية لقسم الوزن المتوسط . حضوره و قدراته داخل الحلبة ستضع 205 Live فى مستوى مختلف تماما .

تخيل مشهد الوزن المتوسط حينما يواجه دان أمثال ريتش سوان و سيدريك ألكساندر ، أو حيث يشترك دان و نيفيل ليكونا ثنائي متعطش للدماء .

5 – اعادة تقديم رينز

سيقوم WWE بأى شيء حتى ينجح رينز ، حتى اذا اضطروا لتغيير التاريخ .

حينما خسر المصارع القوي بطولة الولايات المتحدة فى 9 يناير لصالح كريس جيريكو ، احتفل أحد الجماهير بالخسارة . وكما يقول جون كانتون من TJR Wrestling فان WWE قد قام بتعديل الصورة ليجعل الأمر كما لو أن خسارة رينز قد حطمت المشاهد.

الان كما لو أن WWE يستطيع العودة و ازالة كل الاستهجان الذى تلقاه على مر السنوات الماضية .

6 – تحدي هاردي المفتوح

يستمر مات و جيف هاردي فى كونهم ساحري الدعايا الذاتية .

لقد جعل الأخوين عالم المصارعة يضج من جديد بعدما تحدوا أكبر الفرق فى عالم المصارعة . فى فيديو على الفيسبوك ، تحدث الهاردي بويز عن سعيهم خلف كل الذهب فى عالم المصارعة .

لقد تحدى مات يانج باكس من Ring Of Honor  و  NJPW ، أبطال فرق الرو سيزارو و شايموس و حاملى ألقاب سماك داون أمريكان ألفا .

من المستحيل أن يقوم WWE بعمل مباراة تبادلية مع TNA فى الوقت الحالى ، ولكن هذا الأمر لم يكن يتعلق بمواجهة . لقد كان هذا الأمر يتعلق بالأخوين هاردي الذين يدفعون بأنفسهم الى وسط الحديث ، ليصنعوا قصتهم الخاصة ، قصة تمتد خارج حدود TNA .

7 – يجب على العظمة أن تنتظر

يبدو أن تجربة دارين يانج قد انتهت .

لقد حاول WWE انعاشه باشراكه مع عضو قاعة المشاهير بوب باكلاند الذى جاهد ” لجعل دارين يانج عظيما مرة أخرى ” . لقد حقق يانج عدد من الانتصارات خلال دفعته الصغيرة ولكنه سقط من حسابات الشركة بعد ذلك.

وفقا لـCageMatch.net فقد صارع يانج مبارتين فقط فى الرو منذ شهر أكتوبر . ولم يظهر فى أى عرض مدفوع منذ باتل جراوند فى شهر يوليو . وقد عمل عادة مع المصارعين الميتين .

لابد أن قلة نجاحه هو و تايتوس أونيل منذ افتراقهم تجعلهم يتوقون الى عودة اتحاد برايم تايم مرة أخرى . كونهم فريقا فى الطبقة الوسطي أفضل من كونهم بعيدين تماما .

8 – تقديم أنجل

فى احتفال قاعة المشاهير هذا العام ، سيتم تقديم كيرت أنجل . كما أعلن WWE فى الرو ، فان بطل WWE و  TNA السابق سيتم تقديمه فى الربيع .

لقد رحل أنجل عن WWE منذ أكثر من عقد ، لذا فنتفهم أن بعض الجماهير يحتاجون تذكرة بهذا المصارع المذهل . بالنسبة لهؤلاء الجماهير أو الجماهير التى تريد الاحتفال به ، يمكنكم الاطلاع على المواجهات التالية :

  • كيرت أنجل ضد شين مكمان : ملك الحلبة 2001

  • كيرت أنجل ضد كريس بينوا : الرويال رامبل 2003

  • كيرت أنجل ضد بروك ليسنر : سماك داون 18 سبتمبر 2003 ( الرجل الحديدي )

  • كيرت أنجل ضد شون مايكلز : ريسلمانيا 21

  • كيرت أنجل ضد اندرتيكر : نو واي أوت 2006

ليس معروفا حتى الأن ما اذا كانت عودة أنجل لقاعة المشاهير تتضمن مباراة أو اثنتين . اذا كان الأمر هكذا ، فهناك خيارات مشوقة أمام WWE . لقد عمل أنجل جيدا مع كل من واجههم .

هل يمكن أن نرى أنجل ضد روسيف فى ريسلمانيا ؟

9 – الذئب فى الغرفة

يجب أن يكون بارون كوربين فى نفس القفص مع النجوم الكبار فى سماك داون .

لقد أعلن شين مكمان مفوض سماك داون أن بطل WWE سيدافع عن لقبه فى غرفة الاقصاء فى 12 فبراير . يجب أن يكون الذئب الوحيد داخل القفص حينما يحين الوقت .

يمكن أن يدفع WWE النجم الصاعد بادخاله فى المزيج مع سينا و ستايلز .

يمكن أن تكون الشركة ذكية أيضا وتجعله يستبعد واحد من النجوم الكبار من تلك المنافسة . قيام كوربين بضربته القاضية على الاندرتيكر ليخرجه من القفص ستكون لحظة ستغير مسيرته بالكامل .

لقد حان الوقت لبناء دفعة كوربين . الرويال رامبل هى الفرصة الأولى الكبرى فى 2017 لتقديمه كنجم . و غرفة الاقصاء هى الفرصة الثانية التالية .

10 – عن تايلر بايت

بايت ، بطل المملكة المتحدة فى WWE ، لقد حصل على مدح كثير بعد انتصاره ليلة الأحد . انه يستحق كل هذا . فى عمر الـ19 فقط ، تعمق بايت فى فن المصارعة بصورة كبيرة .

الكثير منا كان ما يزال يحاول أن يعلم ما الذى يريد فعله حينما كنا فى ذلك الوقت ، بينما بايت قد اكتشف ما يريد و تميز فيه .

لم يجعل أى شخص فى دورة المملكة المتحدة الجماهير تتمتع هكذا كما فعل المصارع الانجليزي . و هذه مجرد البداية .

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

هل عودة الشيلد ستطول مع الإتحاد حتى بطولة ريسلمانيا 34 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter