x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

المصارعة فى أسبوع : مباراة موني ان ذا بانك النسائية خطوة حتمية فى ثورة الإتحاد الجديدة بقلم / حامد ريحان

Share on Facebook58Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

 

1 – سيدة موني ان ذا بانك

حقيبة موني ان ذا بانك تتدلى فوق الحلبة . صراع مجموعة من النساء حول السلم أسفل الجائزة ، سيكون فخر WWE بانتظار المحاربة التى ستشق طريقها من خلال هذا الموقف الصعب .


لن يبقى هذا الأمر مجرد سيناريو خيالي بعد الأن .

سيقوم WWE باشراك نسائه فى مباراة السلم موني ان ذا بانك . ستنجح ثورة النساء الحالية فى تحقيق هذا الأمر .

ولكن يبدو أن لحظة صناعة التاريخ هذه يجب أن تنتظر الى العالم القادم على أقل تقدير .

مع بداية الترويج لعرض موني ان ذا بانك ، ذكر راين ساتين أن WWE كان يخطط لاشراك النساء فى مباراة السلم التى تحمل اسم العرض .

فى ليلة الثلاثاء ، بدا أن WWE يسير فى اتجاه مختلف . قام مفوض سماك داون شين مكمان بتحديد مباراة اقصاء خماسية الثلاثاء القادم لتحديد النجمة التى ستواجه ناعومي فى موني ان ذا بانك .

اذا لم تنتهى المنافسة بلا نتيجة بصورة ما فى تلك الليلة ، فان تاريخ موني ان ذا بانك يجب أن ينتظر قليلا .

الأمر قادم لا محالة . لقد قطع قسم النساء شوطا طويلا الى الأضواء . فى السنوات القليلة الماضية ، شهدنا النساء تصارع فى مباراة الرجل الحديدي للمرة الأولى . تصارعت أليكسا بليس مع بيكي لينش داخل القفص الحديدي . ساشا بانكس و شارلوت فلير تصدرتا الحدث الرئيسي لعرض مدفوع .

و ذكر الرجال من برنامج Shoulders Up كم كانت فكرة صراع النساء فى الجحيم فى الزنزانة فكرة خيالية منذ عام مضى :

” تذكرون هذا الوقت من العام الماضى عندما كانت مباريات النساء فى الجحيم فى الزنزانة أو موني ان ذا بانك محتملة ولكن أشبه بحلم مستحيل . “

لقد حققت بانكس و فلير هذا الأمر فى أكتوبر الماضى . لقد تم القضاء على الكلام المنتشر بأن النساء أضعف من هذه النوعية من المباريات بعد أدائهم المذهل . و كما حدث فى مراحل عديدة فى هذه الثورة فى المصارعة النسائية ، فقد تم منح النساء العديد من الفرص الغير مسبوقة و قد استغلوها بأفضل صورة .

الخطوة التالية هي تتويج أول سيدة موني ان ذا بانك .

لقد استطاع الرجال خلق الدراما من خلال مباراة السلم الوحشية منذ 2005 . وقد استغلوا الدراما الناتجة من مفهوم موني ان ذا بانك من خلال اجمالى 17 صرف للعقود .

لقد حان وقت النساء لتخوض هذه القصة ، حان وقت أن تأتي كارميلا مسرعة من على منحدر الدخول لتنقض على ناعومي المصابة ، أو أن تكسر بانكس قلب صديقتها بايلي بالاستخدام الحكيم للحقيبة .

سيكون هناك اثارة كبيرة فى مشاهدة النساء يخوضون تلك المباراة للمرة الأولى .

سواء ما حدث هذا فى يونيو أو العام القادم أو 2019 ، فان مباراة السلم موني ان ذا بانك النسائية الاولى قادمة لا محالة . ستؤكد دفعة ثورة النساء حدوث هذا ، لتزيل بهذا عنصر أخر من قائمة ” ما لم يتم من قبل ” .

2 – بداية جديدة للمتجول ؟

عندما ظهر المتجول للمرة الأولى فى الرو ، حصل على فوز نادر بهزيمة دين أمبروز من خلال الاقصاء . فى NXT ، لم يحقق سامسون النجاح كثيرا .

وفقا لـ CageMatch.net ، فان سامسون قد خسر ثلاثة مباريات متتالية قبل أن ينتقل الى الطاقم الرئيسي و سجل مبارياته هو 8-2 فى المواجهات العشرة السابقة . فوزيه الكبيرين فى القسم الثالث فى WWE كانا ضد بول ديمبسي و ستيف كاتلر .

حتى اذا استطاع تحقيق معدل بو دالاس فى الطاقم الرئيسي فسيكون هذا بمثابة تحسن لما اعتاد عليه .

3 – فيديو الأسبوع : راندي سافاج

فى يوم 20 مايو كانت قد مرت 6 سنوات على رحيل راندي سافاج . وبمجرد تذكيرنا بتلك الذكرى ، فمن الطبيعي أن تبدأ الجماهير بتذكر مسيرته .

احتفالا بماشو مان ، لننطلق الى ممفيس فى 1985 ، عندما جعل سافاج أحد المصورين ينزف دما :

هذه هى الطريقة التى تبرح بها شخص ما ضربا . كان يبدو أنه سينتزع شعر ذلك الرجل المسكين .

لا يتم الحديث عن أيام سافاج فى ممفيس كثيرا عند الحديث عن مسيرته التى أدخلته قاعة المشاهير . صراعاته مع جيري لولر و Rock ‘n’ Roll أظهرت كم كان مقنعا فى دور الشرير .

يجب أن تكون هذه الذكريات من بين ذكريات الجماهير عن سافاج . من بين تلك الأيام ، و أيامه فى WCW و مسيراته مع ألقاب WWE ، فهناك الكثير لتتذكره عن ذلك الرجل العظيم .

4 – بداية صراع العام

سيكون الحقد و الألم هما الوقود لهذا الصراع الذى قد يكون أفضل صراع فى 2017 فى WWE .

لقد بدأ توماسو سيامبا هذه القصة عندما هجم على زميله و أخيه داخل الحلبة جوني جارجانو بعدما فشل الثنائي فى الفوز فى Takeover: Chicago . و مع ثقل الهزيمة على جارجانو فى تلك الليلة ، دفعه سيامبا باتجاه الشاشة و ألقاه خلال الطاولة .

و بهذا بدأ صراع الصديق الذى تحول الى عدو .

قربهم من بعضهم البعض ، و انفصالهم المرير و تناغمهم سيجعل من صراع جارجانو ضد سيامبا صراعا مميزا . مواجهتهم فى كلاسيكيات الوزن المتوسط العام الماضى أعطتنا لمحة لما يمكن أن يقدمه هذين الاثنين عندما يتم اجبارهم على هذا .

5 – عودة Koko WatchOut

سي أم بانك ليس الوحيد الذى يمكنه القاء قنبلة كلامية .

قام الروك بتقديم SNL هذا الأسبوع و أعاد تقديم دوره كـ Koko WatchOut . لقد هاجم بوبي موينيهان و شخصية باهانات شخصية لاذعة :

من المؤسف أن WatchOut لا يمكنه التجول فى مملكة المصارعة الجنوبية الخيالية . سيكون من المذهل أن نشاهده يواجه بارثلوميو الكبير .

6 – اليوتيوب يضيق الخناق على المصارعة

لقد أضرت هذه التغييرات الجذرية بمجال المصارعة . فى أبريل ، قرر اليوتيوب أن يجعل المحتوى الخاص بالمصارعة ” غير جيد للاعلانات ” ، حيث قلل بصورة كبيرة من المال الذى يمكن أن تجنيه الشركات .

لقد أضر ذلك التحول بـ What Culture Pro Wrestling بصورة كبيرة . كما وضح ادم بلامبيد فى هذا المقطع الأخير ، فان WCPW اضطر لالغاء عروضه الأسبوعية المزدحمة بسبب قلة العائد :

سياسة اليوتيوب هذه ( التى لا يخضع لها WWE ) سياسة حمقاء . بالتأكيد ، هناك مقاطع فيديو جدلية فى عالم المصارعة ، ولكن الذهاب فى هذا الطريق سيقضى على الكثير من شركات المصارعة الصغيرة .

سنرى العديد من المواقف كما حدث مع WCPW الا اذا تراجع اليوتيوب عن هذا المسار .

7 – عصر أسوكا

417 يوما و مازال العد مستمرا . لقد كانت أسوكا ملكة NXT التى لا تقهر . فترتها مع لقب NXT هي الأطول فى تاريخ الشركة .

فى هذا العصر الذى تنتقل فيه الألقاب بصورة سريعة ، فان فترة أسوكا مع اللقب له طابع خاص بارز مميز .

كم الأبطال الجدد الذين تم تتويجهم من أن فازت أسوكا باللقب فى 1 أبريل 2016 ، يوضح لنا كيف أن WWE يقدمها بصورة مهيمنة .

وفقا لـ WWE.com ، فان بطولة نساء الرو قد انتقلت 9 مرات فى هذه الفترة . لقب WWE شهد 8 أبطال ، و بطولة الولايات المتحدة انتقلت أكثر من 6 مرات .

وبينما أسوكا لم تهزم منذ ظهورها الأول فى NXT فى أكتوبر 2015 ( باستثناء هزيمة واحدة فى معركة ملكية ) ، فان الكبيرة شارلوت فلير قد خسرت 34 مرة .

8 – مجموعة بيت دان

لقد هز بيت دان و تايلر بايت أرجاء المكان فى Takeover: Chicago . مواجهة بطولة المملكة المتحدة كانت مواجهة سرقت الأضواء بصراعها القوي و التقني ، و مرشحة لتكون مباراة العام .

هذا الأمر ليس بالجديد على بطل المملكة المتحدة الجديد ، فقد ازدهر دان بصورة جيدة قبل تتويجه .

لمن لا يعلمون عن أعماله قبل WWE ، فهذه المواجهات جديرة بالمشاهدة :

  • بيت دان ضد جاك جالاهر : PROGRESS Chapter 29

  • بيت دان ضد ويل أوسبراي : RevPro Summer Sizzler 2016

  • بيت دان ضد سامي كاليهان : Fight Club PRO Project Mayhem V

  • بيت دان ضد مارك اندروز : Pro Wrestling Guerrilla Battle of Los Angeles 2016

بالتأكيد ستزداد قائمة ابداعات هذا المقاتل . قسم المملكة المتحدة فى WWE ملئ بالمواهب ، و المشهد البريطاني المستقل عامر بها . لن يعاني دان من قلة الفرص لتقديم مواجهات رائعة فى المستقبل .

9 – دعوا روين يتجول

يجب أن تظل الأضواء على اريك روين . WWE أمامه فرصة لتطوير أحد أكثر شخصياته اثارة و اعادة ابتكار مسيرة مصارع من الطبقة المتوسطة .

العضو السابق من عائلة وايت كان دوما مجرد تابع ، ولكن العناصر الجديدة المقنعة لشخصيته قد برزت مؤخرا.

انه يتجول فى الأنحاء حاملا حقيبة من الأقنعة . انه يتحدث الى تلك الأقنعة ، و قد أظهر علامات على أنه لديه مرض تعدد الشخصيات و يتطور ذهنيا أمامنا .

روين ليس من مصارعي القمة . ولن يكون من مصارعي الحدث الرئيسي ، حتى فى العصر الذى أصبح فيه جيندر ماهال هو بطل WWE . ولكن مايزال بامكانه أن يكون جزء هام من سماك داون اذا اكتشف WWE شخصيته الغريبة هذه بصورة أكبر .

10 – ساموا جو يتحدث عن مانشيستر

بعد تفجيرات مانشيستر ، فى حلفة Araina Grande الموسيقية ليلة الاثنين ، تحدث الكثيرون من مجتمع المصارعة و قدموا تعازيهم و دعواتهم . يبدو أن تلك المأساة قد مست قلب الكثيرون ، ومنهم ساموا جو .

لقد غرد جو فى رد مؤثر على هذا الموقف المبكي :

” عسى ألا يكسر شر البعض حب الكثيرون . قلبي مع مانشيستر و كل من تأثر بهذه المأساة . “

هذه هى الرسالة التى نحتاج الى سماعها فى الوقت الحالى . لنترك الأمر للرجل الذى يجني قوت عيشه من رياضة عنيفة لكى يذكرنا بقيمة الحب و أهميته .


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيفوز بمباراة حزام اليونيفرسال في No Mercy ?

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter