x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

المصارعة فى أسبوع : مباراة موني ان ذا بانك النسائية فرصة لصناعة النجوم و التاريخ بقلم / حامد ريحان

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

1 – ذكريات موني ان ذا بانك فى الطريق

ستأتى عظمة الفخر فوق السلالم المدمرة الى قسم النساء . الذكريات التى تولد من خطر و فوضى مباراة السلم موني ان ذا بانك فى طريقها اليهم أيضا .

للمرة الأولى على الاطلاق ، ستتقاتل النساء للحصول على حقيبة موني ان ذا بانك .


بعدما تركت كل من شارلوت فلير ، بيكي لينش ، تامينا ، ناتاليا و كارميلا بعضهم البعض مطروحين أرضا فى سماك داون ، ظهر شين مكمان ليوضح موقف لقب النساء . أعلن مفوض القسم الأزرق أن الخمسة نجمات ستتواجه فى مباراة السلم موني ان ذا بانك يوم 18 يونيو .

هذه أخبار مُرحب بها .

لقد أقيمت 17 مباراة موني ان ذا بانك حتى الأن . وقد كانت جميعا للرجال فقط . كل اللحظات الرائعة و الدفعات الكبيرة التى يمكن أن تقدمها تلك المواجهة كانت بعيدة عن النجمات المصارعات .

لقد ساعدت موني ان ذا بانك شيلتون بينجامين ليصبح نجما .

لقد قفز من فوق أعلى درجات أعلى السلالم . لقد قفز و تشقلب فى طريقه لصناعة صور تأخذ الأنفاس .

ستحصل نساء سماك داون الأن على الفرصة للقيام بمثل هذا .

اذا قفزت لينش على خصماتها من ارتفاع كبير ، فسيكون هذا اضافة كبيرة الى مسيرتها . يمكنها أن تخرج و هي تبدو أكثر شجاعة و اقدام . يمكنها أن تصبح جزء من تاريخ موني ان ذا بانك .

لقد عزز سي أم بانك مكانته كنجم صاعد بفوزين متتاليين بموني ان ذا بانك فى 2008 و 2009 . بعد صموده فى ذلك المستنقع من المحاربين الأقوياء ، ظهر بانك فى صورة القوة الكبيرة ، و المقاتل الشجاع الذى يجب أن يلتفت اليه الجمهور .

أيا من تفوز بمباراة موني ان ذا بانك الأولى ستحصل على دفعة مشابهة .

سيكون لديهم الكثير ليتفاخرون به . ستكون بمثابة المحاربة الناجية الصامدة . سيصنع الفوز العجائب بالنسبة للوافدين الجدد أمثال كارميلا و تامينا ، التى كانت لفترة طويلة بمثابة العضو المنسي من قسم النساء .

و أفضل لحظات دولف زيجلر جاءت بفضل موني ان ذا بانك .

عندما أسرع على منحدر الدخول و انقض على ألبرتو ديل ريو الطريح فى 2013 ، ثارت الجماهير . فى تلك اللحظة ، كانت الانتهازي الاكبر ، صاحب حقيبة موني ان ذا بانك الذى خطف اللقب لنفسه .

مثل هذه اللحظة يمكن أن تغير مسيرة ناتاليا ، لتنعش موقفها و تعزز مكانتها كشريرة يجب الحذر منها . سيثري هذا مسيرة فلير ، و سيعطى لينش لحظة كبيرة تشاركها مع الجماهير أو يرفع من شأن كارميلا .

الفوز بالحقيبة التى تحتوى على العقد سيكون بمثابة الوقود لطائرة أميرة جزيرة ستاتن لتطير الى قمة سماك داون .

يمكن تقديمها فى صورة الانتهازية ، حيث تحوم حول بطلة النساء و تتربص بها . و بكونها سيدة حقيبة موني ان ذا بانك فسيضمن لها هذا الفوز باللقب ، و كذلك لحظة خالدة تحتفظ بها .

ذلك المفهوم القوي لموني ان ذا بانك سيكون متاحا الأن لقسم النساء . و ستتغير مسيرات نتيجة لذلك .

2 – الكلب الكبير رينز فى اكستريم رولز

اذا استطاع أحد خصومه فى المباراة الخماسية التفوق عليه فى عرض ليلة الأحد ، فستندثر سلسلة الانتصارات.

رينز ليس غريبا على الانتصارات ، و هذا يتضح بشدة فى اكستريم رولز . انه بلا هزيمة فى هذا العرض المدفوع حتى الأن :

سجل رومان رينز فى اكستريم رولز

العام

المباراة

النتيجة

2013

الدرع ضد هيل نو

فوز

2014

الدرع ضد ايفلوشن

فوز

2015

رومان رينز ضد بيج شو

فوز

2016

رومان رينز ضد أيه جي ستايلز

فوز

     

 

وسيدخل الأن ليلة الأحد ساعيا لفوزه الخامس على التوالى فى هذا العرض .

ومن يريدون خسارة رينز سيأملون أن يستمر نمط أخر ، فان سجل الكلب الكبير فى المباريات الرباعية و الخماسية هو 6-2 فقط .

3 – فيديو الأسبوع : تومي دريمر ضد ساندمان

صراع أليكسا بليس مع بايلي قد عاد بالكثيرون الى صراع دريمر ضد ساندمان فى ECW فة 1994 .

انقضاض بليس على بايلي بالعصا مؤخرا تذكرة لما فعله ساندمان مع دريمر منذ 23 عاما . لقد أظهرت بايلي قوة و تحمل بينما كانت تتلقى تلك الضربات ، و كذلك كان دريمر عندما كان يثبت أنه ينتمى الى عالم ECW :

مباراة العصا على العمود فى اكستريم رولز ستكون أفضل من مباراة دريمر ضد ساندمان بسهولة ، ولكن بليس و بايلي ستكون عليهم ضغوط كبيرة فى المباراة بسبب المشهد العاطفى بعد المواجهة فى تلك الليلة عندما تلقى دريمر 10 ضربات بالعصا و كان يطالب بالمزيد .

4 – هل يمكن أن تنعش الرئيسة 205 Live ؟

تجولت ساشا بانكس فى عالم الوزن المتوسط و قد كان الامر ممتعا حتى الأن .

صراعها مع أليشيا فوكس أدى الى تدخلها فى قسم الوزن المتوسط و ظهورها فى 205 Live . خلال مباراة ريتش سوان ضد نعوم دار ليلة الثلاثاء ، اصطدمت بانكس مع فوكس و انتزعت بعض من شعرها خلال ذلك الصراع .

لقد حصلت تلك اللحظة على أكبر تفاعل فى الليلة .

ظهور الرئيسة بصورة أكبر سيكون أمر جيدا لـ205 Live . لقد كان العرض و قسم الوزن المتوسط فى عزلة كبيرة .  ظهور نجوم مصل بانكس سيكون دفعة قوية ، و كذلك سيعطي القصص عمقا أكثر كما هو الحال مع فوكس – بانكس .

لن تكون بانكس بمثابة المنقذة ، ولكن تواجدها سيجعل الأمور أكثر متعة بالتأكيد .

5 – RKO على الطراز الصيفي

قد لا يكون راندي أورتن المصارع المفضل للجميع ، وخاصة بعد تدخله فى المصارعة المستقلة ، ولكن RKO خاصته مصدر لا ينتهي من الامتاع .

يمكن أن تقوم شبكة WWE ببناء عرض كامل حول قيام أورتن بضرب أشخاص بضربته القاضية فى أماكن غير متوقعة .

6 – أوكادا ضد أوميجا II

سيتحدى كيني أوميجا كازوشيكا أوكادا على لقب IWGP للوزن الثقيل مرة أخرى ، وسيكون من شبه المستحيل أن تتفوق هذه المواجهة على سابقتها .

فى عرض Wrestle Kingdom فى يناير ، قدم أوكادا و أوميجا واحدة من أفضل المباريات فى تاريخ المصارعة . لقد انتشرت الدراما خلال المواجهة حيث تقاتل كلا النجمين عندما فشل أوميجا فى الاطاحة بخصمه .

من المقرر أن تقام مباراة الاعادة فى عرض Dominion يوم 11 يونيو .

و الاحتمالات هى أن المباراة ستكون مخيبة للأمال . ليس هناك ما يمكن أن يفعلوه أكثر من قبل . حتى مباراة من خمسة نجوم ستكون أقل من مباراتهما الأولى .

7 – منذ بداية سلسلة أسوكا

تظل أسوكا بلا هزيمة ، حتى أنها تفوقت على سلسلة انتصارات جولدبيرج الشهيرة . كم التاريخ الذى صنعته منذ انضمام بطلة NXT الى WWE يوضح كم أن مسيرتها مميزة .

هزمت أسوكا دانا بروك فى 7 أكتوبر 2015 .

منذ ذلك الوقت ، عاد جولدبيرج و اعتزل من جديد . وقع ألبرتو ديل ريو مع WWE مرة أخرى قبل أن يتم تسريحه من جديد . رحل عن الشركة كل من دادلى بويز ، وايد باريت ، و رايباك .

انفصل لوتشا دراجونز ، و افترق Vaudevillains . و تشتت عائلة وايت .

عاد بريزانجو الى الوجود . و أصبح The Mechanics يعرفون باسم The Revival .

كون كريس جيريكو شراكات مع أيه جي ستايلز و كيفن أوينز ، و تحولت كل منهم الى صراعات مشتعلة .

تطورت اليكسا بليس من كونها تابعة لبلايك و ميرفي لتصبح بطلة نساء الرو . و عندما وصلت أسوكا الى WWE ، كانت تجربة جايمس اليسورث الوحيدة مع WWE أنه كان ضمن رفقة ادم روز .

8 – أخصائي الاستسلام

عندما يتواجه نيفيل و أوستن أريس فى صراعهما على لقب الوزن المتوسط فى اكستريم رولز ، فلن تكون هناك سوى طريقة واحدة للفوز – اجبار الخصم على الاستسلام .

مباراة الاستسلام مباراة لا تستخدم بكثرة ولكنها قدمت بعض المواجهات الممتازة . لمشاهدة بعض من تلك المواجهات فى أفضل أحوالها ، شاهد المقاطع التالية :

  • بريت هارت ضد ستيف أوستن : ريسلمانيا 13

  • كريس جيريكو ضد كريس بينوا : Judgment day 2000

  • كيرت أنجل ضد كريس بينوا : باكلاش 2001

  • دانيل براين ضد ذا ميز ضد جون موريسون : الجحيم فى الزنزانة 2010

 

لقد وضع معيار عالى أمام نيفيل و أريس ، ولكن بالنظر الى مواجهاتهم السابقة ، فانهم سيكونون على قدر الحدث . أتوقع أن يخطف مصارعي الوزن المتوسط الأضواء ليلة الأحد .

9 – الغرابة هي الطريق الصحيح مع أر تروث ضد جولداست

انفصال جولدن تروث أدى الى صناعة صراع مشوق مفاجئ .

عندما يتواجه أر تروث و جولداست ، يجب أن يقدم WWE كل شيء . ستفسد الشركة الصراع اذا تعاملت معه بصورة حاسمة .

جولداست شخصية مريبة ، رجل يعتقد نفسه نجم سينمائي . و أر تروث لا يقل غرابة عنه . لقد كان يحظى بصديق خيالي يصحبه الى الحلبة . و دوما ما يكون غير متزن حتى أنه يدخل الى المباريات الخاطئة .

ومن المناسب أن يكون صراعهم غريب مثلهم .

الرو بحاجة الى صناعة مقاطع فريدة لكلاهما . يجب أن يظهر جيمي الصغير من جديد ليساعد أر تروث . يجب أن يقوم جولداست بتعيين بديل فى مارلينا . و يجب أن يتقاتل الاثنين فى مسرح سينمائي فى مرحلة ما .

سيكون هذا صراعا للطبقة المتوسطة بالتأكيد ولكن يمكن أن يكون مميزا اذا تم التفكير خارج الصندوق .

10 – رايباك يتحدث عن التمارين الرياضية

علق رايباك فى برنامجه على وضع مصارعة المحترفين . خلال تعليقاته قال :

” WWE يدفع بأشخاص لا يمكنهم أن يؤذوا ذبابة . متى كانت التمارين الرياضية تجعل الرجل قويا ؟ انها لا تفعل ذلك . حقا ، و أتفهم أن هذا مجرد ترفيه ، ولكن أن يستبدل هذا الأمر القوة الحقيقية ، التى تم بناء هذا المجال حولها ، لهذا تخسر المشاهدين الجدد لأنهم لا يقتنعون بهذا ولن يقتنعوا أبدا . “

هذا وقت غريب جدا بالنسبة لهذا التعليق .

فان بطل اليونيفرسال هو الوحش بروك ليسنر . حامل لقب WWE هو جيندر ماهال مفتول العضلات . برون سترومان ، بارون كوربين ، و رومان رينز كلهم رجال ضخام لهم سلوك سيء ، و ثلاثتهم من أكبر نجوم الاتحاد فى الوقت الحالى .

وهناك العديد من الأشخاص الرياضيين الأصغر حجما فى الطاقم أيضا . ولكن يجب أن يكون الوضع هكذا دوما . المصارعة أشبه بالسيرك بحاجة دوما الى تنوع فى المصارعين و الرياضيين .

دع رايباك يقوم بهذه التعليقات التحريضية . هذا هو نفس الرجل الذى قال أنه لا يفهم لماذا يريد WWE التوسع فى الهند لأن الناس هناك ليس لديهم أموال .

لقد نجح الرجل الكبير فى ابقاء نفسه تحت الأضواء من خلال هذه الهجمات .

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

هل عودة الشيلد ستطول مع الإتحاد حتى بطولة ريسلمانيا 34 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter