x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

المصارعة فى أسبوع : كين لم يعد ينتمي الى مشهد الحدث الرئيسي

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

1 – الماكينة الحمراء الكبيرة ماتزال فى المشهد الأكبر

خلال معركته مع برون سترومان فى الرو ، تعثر كين على قدم خصمه و سقط على ركبتيه . ذلك السقوط الغريب أوقف القتال لفترة قصيرة ، و سريعا ما عاد الوحشين الى ضرب بعضهم البعض بدرجات السلم و الكراسي الحديدية .

لقد كان كين ثقيلا فى الحدث الرئيسي الأخير .

لقد بهتت طاقة القتال فى بعض الأوقات . ولم تصل المواجهة الى مستوى عالي أبدا . لقد كان يبدو أن الجمهور فقد حماسته للمباراة برغم شعبية الوحش السائر بين الرجال .

استمرار بقاء المخضرم كين فى هذا المكان الواعد أمر سريالي . انه فى الخمسين من عمره . لقد مرت أفضل أوقات حياته ، وقد كان على شاشة WWE بهذه الشخصية منذ 1997 .

ولكن يبدو أن WWE لا يستطيع ترك الشيطان بكونه عامل جذب .

ان صراع كين مع سترومان ليس فقط القصة الأكبر فى الرو ، ولكنه أيضا على وشك تحدي بروك ليسنر على لقب اليونيفرسال . مباراته مع سترومان ليلة الاثنين كان من المفترض أن تحدد من سيواجه الوحش المتجسد فى الرويال رامبل ، و قد انتهت بالاستبعاد المزدوج .

مما جعل مركز المنافس الأول غير واضح و فتح الباب أمام مباراة ثلاثية بين ليسنر ، سترومان و الماكينة الحمراء الكبيرة .

عندما نحلم بالمباريات الكبرى لـ ليسنر ، فليس هناك الكثيرون ممن سيختارون كين كأحد خصومه . ليس فى الوقت الذي يتواجد فيه فى الطاقم أسماء مثل ساموا جو ، فين بالور و سيزارو .

أداء كين الأخير يشير الى أن مباراته مع ليسنر ستكون مخيبة للآمال . مواجهتيه الأخيرتين مع سترومان كانت مخيبة للأمال . لقد أصبح أكثر بطئا و أقل حركة . ببساطة لم يعد بامكانه الأداء على قدر مستوى الحدث الرئيسي .

هذا يجعل من المفاجئ وضع WWE سترومان المشتعل ضده لفترة أطول من اللازم . هذا قرار لا يرضى عنه الكثيرون و من بينهم كايل فويل من RealSport :

” لا يمكنك تخيل كم أن اعتقاد WWE أن اقامة صراع طويل مع كين هو ما يحتاجه سترومان أمر مخيب للأمال . هذه أمور محيرة جدا . “

WWE لا يمكنه ايجاد أى شيء من أجل بالور . مع هذا ، جعلت الشركة من أولوياتها استعراض كين .

بالتأكيد أن الرجل الكبير سيأخذ مكان فى قاعة المشاهير ، ولكنه ليس الشخص الذي يمكنك البناء حوله فى الوقت الحالي . غالبا لن يكون متواجدا خلال عام أو عامين . انه أقل من المتوسط داخل الحلبة فى هذه المرحلة . و الجماهير تتوق الى مشاهدة شيء جديد .

كين هو النقيض تماما .

الاستمرار فى وضعه على قمة WWE هو قرار غريب . كتب براين كامبل من CBSSports.com : ” فكرة حصول كين صاحب الـ 50 عام مكان دائم فى الحدث الرئيسي فى الرو فى 2017 أصبحت مثل المزحة السخيفة فى هذه المرحلة من جانب فريق ابداع WWE . “

قوة نجومية كين و علاقته الطويلة بالجماهير تمنحه قيمة كبيرة . يمكنه أن يظل جزء مشوق مكمل فى ماكينة WWE . ولكن ليس هناك سبب لجعله من قادة الرو عندما يكون من الأفضل أن يكون فى مركز مساعد فى هذه المرحلة .

التحول الذي حدث للرو من كونه مفعم بالطاقة الى كونه عرض باهت عندما دخل كين الى المسرح هو تذكرة على هذا .

2 – التاريخ فى الشرق الأوسط

لقد تقاتلت أليكسا بليس و ساشا بانكس فى أبوظبي فى نهاية الأسبوع فى مواجهة مذهلة .

لقد كانت هذه هي المرة الأولى التى تصارع فيها نساء WWE فى الامارات العربية المتحدة . كلا من البطلة و المتحدية ارتدت زي مختلف من أجل تغطية أجسادهما التى تكون شبه عارية فى المباريات المعتادة .

لقد صارعت بانكس الأن فى أول مباراة نسائية فى الجحيم فى الزنزانة و شارك فى أول مباراة نسائية تتصدر الحدث الرئيسي فى TakeOver و العروض المدفوعة . لقد كانت بليس أول من تحمل لقب نساء سماك داون مرتين و أول مصارعة تحمل ألقاب النساء للرو و سماك داون .

ولكن لحظة صناعتهم التاريخ فى أبوظبي على هامش انجازاتهم .

فانهما لم تكونا أول النساء التى تصارع هناك . يعود ذلك الشرف الى أربعة مصارعة من مصارعة امباكت ( TNA فى ذلك الوقت ) وفقا لـ ProFightDB.com . لقد قدم الاتحاد عرضين مباشرين فى أبوظبي فى 2010 . و فى كلتا الليلتين ، تواجهت أنجيلينا لوف و فلفيت سكاي ضد ساريتا و ماديسون راين .

لا يتوقع المرء اعتراف WWE بشركة أخرى ، ولكن هذا مثال أخر على أن قصة ثورة النساء لا تكتمل بدون مصارعة امباكت .

3 – فيديو الأسبوع : صراع الأبطال

ستشهد ليلة الأحد قتال نجوم سماك داون فى عرض صراع الأبطال الثاني فى التاريخ . قبل أن تصدر هذه النسخة من العرض ، كان WCW يقوم ببث صراع الأبطال على التلفزيون منذ 1988 .

لقد كان ريك فلير عادة هو مركز تلك العروض . لقد كان هذا حقيقي فى 1989 فى صراع الأبطال VIII عندما تواجه هو و ستينج ضد جريت موتا و ديك سلايتر .

قبل المواجهة ، ألقي فلير خطاب توعد فيه بسفك دماء خصومه على الحلبة :

الأن بعد مرور 28 عام ، تدافع ابنته عن لقب نساء سماك داون فى واحدة من أكبر مباريات صراع الأبطال . و سيدخل الأوسو العرض كأبطال الفرق بعدما شارك أبيهم ريكيشي فى المواجهة الافتتاحية فى نفس العرض ” صراع الأبطال ” .

4 – NXT يحتل الساحة المركزية

الجزء الأكثر اقناعا فى عالم WWE يتعلق بالدفع بك تحت الأضواء . ليلة الأربعاء ، للمرة الأولى فى التاريخ ، تم بث NXT على التلفزيون .

القسم الثالث فى الشركة لم يكن حقا بمثابة القسم التطويري . برغم أن العرض منزل للنجوم الصاعدة و المصارعين الجدد ، الا انه يمتلك أيضا بعض من أفضل المواهب فى الشركة . المزيد من الجماهير على وشك ادراك هذا .

تواجه ادم كول ضد أليستر بلاك فى مباراة تأهيلية لمباراة رباعية لتحديد المنافس الأول على لقب NXT . حامل لقب NXT أندراد سين ألماس سيشارك فى الأحداث حيث ستكون زيلينا فيجا بجانبه . و كذلك ستشارك بطلة النساء امبر مون .

ستكون هذه لحظة كبيرة لهؤلاء النجوم و NXT ككل . الجماهير العاشقة لـWWE كانت تقدر هذا القسم دوما . الأن حان الوقت للمزيد من المشاهدين ليشاهدوا وجود بلاك الآسر ، و أداء ألماس الرائع داخل الحلبة و قدرة مون الرياضية .

لا يستطيع WWE التأكد من قدر تأثير هذا على مشتركي الشبكة ، ولكن يمكنهم التأكد من أن NXT سوف يكتسب المزيد من الجماهير .

5 – المصارعة فى ممر المشاهير

لقد ازدادت قائمة انجازات الروك بانجاز جديد . بطل WWE السابق و النجم السينمائي الحالي من المقرر أن يتلقى نجمة فى ممر مشاهير هوليوود ، وفقا لـ Variety :

ولكنه لن يكون الوحيد الذي يمثل عالم المصارعة .

كما شاهدنا على موقع ممر مشاهير هوليوود ، فهناك الكثير من المشاهير الذين دخلوا الى الحلبة متواجدين فى الممر الشهير .

رئيس WWE ، بطل العالم السابق و الفائز بالرويال رامبل فينس مكمان لديه نجمته الخاصة فى ممر المشاهير أيضا .

و كذلك محمد علي الذي قاتل أنطونيو أونوكي ، و ظهر في ريسلمانيا الأولى . لقد صارع درو كاري فى الرويال رامبل ، و ظهر تشاك نوريس فى سرفايفر سيريس ، و فى احدى القصص كان دونالد ترامب هو مالك الرو و لعب دورا كبيرا فى ريسلمانيا 23 .

باز ألدرين ، كريس أنجل ، بوب باركر ، كيفن هارت و بريتي وايت جميعهم اما كانوا ضيوف على الرو أو ظهروا فى العرض .

من المقرر أن ينضم الروك اليهم . و جون سينا هو أكثر شخص من المحتمل أن يلحق بهم .

6 – تجديد جيريكو

يبدو أن كريس جيريكو قد تناول زجاجة من الأدرينالين منذ أن بدأ بمطاردة كيني أوميجا . فترة عضو قاعة المشاهير المستقبلي قد شهدته يولد من جديد بصورة أكثر طاقة و الهاما .

قبل صدام جيريكو مع أوميجا فى عرض Wrestle Kingdom الشهر القادم ، لقد تحول الى شرير لا يرحم و يجعل مباراة لقب الولايات المتحدة تبدو كحدث رئيسي حقيقي .

جيريكو قد جعل رأي أوميجا ينزف خلال الكمين الذي أعده له فى عرض World Tag League . و قد قلب الطاولة خلال المؤتمر الصحفي الأخير . انه يبدو شخص مركز تماما و متعطش للدماء .

المسرح الجديد ، خصم عالمي و الحرية التى يقدمها NJPW كانت بمثابة الهدايا لجيريكو . انه يضيف فصل جديد رائع الى قصته المستمرة .

هذا يجعل المرء يتسائل ما الذى قد تحققه رحلة اليابان للمتعثر دولف زيجلر .

7 – السيد / جون سينا رجل القوات العسكرية

لقد كان الاندرتيكر يحكم ريسلمانيا . لقد كان جون سينا ملك عروض Tribute to the Troops .

ليس من المفاجئ أن النجم الذي يؤدي التحية العسكرية قد ظهر فى عروض Tribute to the Troops أكثر من أى شخص أخر . ان سينا بمثابة الشخص الوطني المقيم فى WWE . و قد كان واجهة الشركة خلال معظم السنوات التى أقيمت فيها العروض.

وفقا لـ ProFightDB.com ، فان سجل سينا فى العرض هو 10 – 0 .

لم يشارك أى شخص أخر بمثل هذا العدد من المرات فى العروض ، ما بالك بـ 10 انتصارات .

ولكن ، راي ميستريو كان نجم العرض . انه يحمل سجل 6 – 0 . راندي أورتن و البيج شو قد تواجدوا كثيرا أيضا . سجل أورتن هو 1 – 3 – 4 ، بينما البيج شو 4 – 4 .

بينما يحمل براي وايت رقم فريد بكونه النجم الوحيد الذي يخسر ثلاثة مرات فى عرض واحد . يبدو أن الوحوش لا يؤدون بشكل جيد فى تلك العروض .

8 – أفضل أعمال الكلب الكبير

لقد كان عام 2017 عام كبير لرومان رينز . لقد أضاف عدد من المواجهات المثيرة الى مسيرته الممتلئة بالفعل.

نجاحه المستمر يجعله يتقدم نحو قمة قائمة أفضل مصارعي WWE .

الكلب الكبير يعتقد بالفعل أنه على القمة . لقد دعى رينز نفسه بالمصارع الأفضل فى العالم خلال ظهوره فى Straight To The Source . وبرغم أن هذا التصريح مثير للجدل ، الا أن رينز قد حقق الكثير ليفخر به هذا العام .

اذا لم تكن قد شاهدت بالفعل ، تأكد من أن تشاهد أفضل أعماله فى 2017 :

  • رومان رينز ضد كيفن أوينز : الرويال رامبل

  • رومان رينز ضد بروك ليسنر ضد برون سترومان ضد ساموا جو : سمرسلام

  • رومان رينز ضد سيث رولينز : الرو ، 29 مايو

  • الدرع ضد نيوداي : سرفايفر سيريس

  • رومان رينز ضد سيزارو : الرو ، 11 ديسمبر

مايزال منتقدي رينز متمسكين بفكرة أنه يجب أنه ” يحمله ” المصارعين الأخرين . ولكن عندما تتألق فى مواجهة أى شخص يضعه WWE أمامك ، فان هذا النجاح لا يكون من قبيل المصادفة .

لقد كانت أفضل مباريات جايسون جوردان ضد رومان رينز . و كذلك الأمر مع الياس . لقد ظهر بطل القارات بشكل رائع ضد ذا ميز ، ساموا جو ، و برون سترومان .

التشكيك فى قدراته فى هذه المرحلة أصبح أمرا سخيفا . ولكنه مازال يتمتع بكثير من الكراهية من بعض عشاق إتحاد المصارعة الترفيهية .

9 – فريق ريوت يسيطر علي سماك داون

سيطرة فريق ريوت على سماك داون يبدو مشابها تماما للدمار الذي يشيعه فريق Absolution فى الرو .

لقد قام WWE بتقديم فريقين من ثلاثة أشخاص من مواهب NXT فى نفس الوقت و لم يساعد الجماهير حتى الأن على التفريق بينهما . كلا الفريقين لديه قائدة ذات شعر أسود تشعر أنها أتية من حفل موسيقي . و كلا من بايج و روبي ريوت تحيط بهما مقاتلة قوية و مصارعة شقراء .

لقد قام كلا الفريقين بمهاجمة قسمي النساء فى نفس الوقت .

كلا الفريقين أقام كمائن لأشخاص خلف الكواليس . و كلاهما قد قاطع المباريات .

WWE بحاجة الى القيام بعمل أفضل لجعل هذين الكيانين لهما طابعهما الخاص. ايضاح دوافعهم سيساعد فى هذا . هذا قد يعني تطور Absolution الى طائفة دينية . قد يتضمن هذا ارتداء الثلاثي لزي موحد يساعدهم على التفرد من ناحية المظهر .

ولكن هناك شيء بحاجة الى أن يتغير ، و الا سيستمر الأمر يبدو كما لو أن فريق ريوت بمثابة تكرار لأفعال Aboslution كل أسبوع .

10 – حكمة أوينز

دائرة أخبار مصارعة المحترفين ، مثل الأخبار العادية ، قد شهدت بعض من القصص المحزنة . ادعاءات الاعتداءات الجنسية و الاعتقالات التى أصابت المجتمع بصورة كبيرة .

فى وجه تلك السلبية الكبيرة ، بطل اليونيفرسال السابق كيفن أوينز قد قدم شيء أخر للتركيز عليه :

” تعلم ، هناك الكثير من الأمور التى تجري فى الوقت الحالي و جميعا سيئة حقا ، بصدق .

ولكن سأقول التالي :

يمكن أن يظل الجميع ألطف مع بعضهم البعض ، كل يوم .

لا يمكن انكار هذا .

حظ سعيد للجميع . “

سنكون جميعا أفضل حالا اذا طبقنا هذه العبارة .

الاحسان قوة . و تقديم المزيد من الاحسان هي الطريقة الأسهل لاعادة تشكيل العالم ليكون مكان أفضل .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

هل عودة الشيلد ستطول مع الإتحاد حتى بطولة ريسلمانيا 34 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter