x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

المصارعة فى أسبوع : شينسكى ناكامورا ، مات هاردي و قائمة أمنيات 2018 بقلم / حامد ريحان

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

1 – هل سيظهر ملك الأسلوب القوي الحقيقي ؟

لم يشعل شينسكى ناكامورا سماك داون فى عامه الأول . لم يظهر بمدى الروعة التى يكون عليها فى أفضل حالاته . لم يتعمق فى قلوب الجماهير كما فعل فى الماضي .

لم يكن نقص الموهبة هو ما تسبب فى ضعف بداية مسيرة ناكامورا فى الطاقم الرئيسي . الجماهير الذين شاهدوا أعماله فى NJPW و NXT يعلمون أن نسخة ناكامورا التى وصلت الى القسم الأزرق فى 2017 لم تكن النسخة الكاملة من ملك الأسلوب القوي .  

اذا ، ماذا حدث ؟

هناك مستويات عديدة لهذه الاجابة . أولا ، اللوم يقع على صراع ناكامورا مع جيندر ماهال . لم يكن هناك أى تناغم بين النجمين . مبارياتهم كانت ضحية للقرارات المتكررة التى شهدت تشتيت الأخوين سينغ و انقضاض المهراجا .

ولكن الكتابة كانت أسوأ شيء على الاطلاق . لقد قال ناكامورا عبارة ” العصا و الأحجار قد تكسر العظام ، ولكن الكلمات لن تضرني أبدا ” فى خطابه عن المصارعة . هذا هجوم ناري لأي شخص يفهم هذه العبارة .

قيام ماهال بالسخرية من تعبيرات وجه ناكامورا كان مملا و غير مريح .

و كان يبدو أن WWE لم يكن يدرك من هو ناكامورا . لقد قاموا بتقديمه على أنه شخصية حمقاء مغرورة بدلا من المحارب القوي . يجب تسليط الضوء على استعراضه ، ولكن النسب بين المرح و القوة كانت خاطئة تماما.

علق عضو قاعة المشاهير جيم روس على هذا عندما تحدث عن ناكامورا فى برنامج سام روبرتس : ” من البداية الى النهاية ، اننا نفتقد ما نعلم أنه موجود بالفعل ولا نحصل عليه . أود أن أراه يعود الى ذلك مرة أخرى”

يجب أن يكون هذا من أول أهداف WWE فى 2018 .

WWE لديه نجم مميز و فريد فى ناكامورا . تصحيح الأمور معه سيشعل سماك داون و سيعطي العصر الجديد مركز يمكن البناء حلوه .

احدى الخطوات فى تلك العملية هي أن يُطلب من ناكامورا أن يتحدث بصورة أقل . الخطابات ليست مركز قوته . دعوه يضرب خصومه بعبارة واحدة أو اثنتين فقط . كما أشار FightFul ، فان الخطاب المختصر لبطل NXT السابق كان الصورة المناسبة له :

” حددوا خطابات ناكامورا بهذا الشكل و ستكون مثالية . “

فى الحلبة ، يبدو أن ناكامورا لا يقدم ما لديه . يجب على WWE اما أن يطلق سراحه و تركه يطرح الجميع أرضا أو دفع ملك الأسلوب القوي لاعادة اكتشاف نفسه القديمة .

و بدلا من اغراقه بقصص تدور حول جنسيته ، فان مطاردة اللقب طريقة بسيطة لتقديمه . جعله يطيح بخصم تلو الأخر مع اقترابه لمواجه بطل WWE أي جاي ستايلز .

يجب أن يظل ناكامورا يقوم بحركاته المميزة ، و لكننا بحاجة الى المزيد من الدلائل على أنه مصارع قوي من الدرجة الأولى .

فى الجزء الأكبر من 2017 ، حصلنا على ناكامورا الذي كان يتبع حمية من نوع ما . ظهور النسخة المركزة منه فى 2018 سيكون أمرا كبيرا .

2 – استغلال السلاسل

أسوكا لا يمكن ايقافها . كيرت هوكينز قد نسي طعم الانتصار فى هذه المرحلة . بينما تظل أسكا بلا هزيمة ، فان هوكينز يقترب من تحقيق 200 خسارة متتالية .

امبراطورة الغد حملت لقب نساء NXT لمدة 523 يوم ، كما شاهدنا على موقع WWE.com . و الان سجلها 25 – 0 منذ انضمامها الى الطاقم الرئيسي ، وفقا لـ CageMatch.net ، بعدما لم تتلقى أى خسارة بالتثبيت أو الاستسلام فى NXT .

بينما هوكينز فى حال مزري .

كلما سلط WWE الضوء على هاتين القصتين ، كلما كان أفضل . سيلمع نجم أسكا كلما كان لا يمكن المساس بها . دخولها الى ريسلمانيا بدون خسارة سيكون خيارا ذكيا . اللحظة التى ستخسر فيها يجب أن تكون لحظة كبرى ، هزيمة كبيرة على مسرح كبيرة .

نهاية سلسلة انتصارات شارلوت فلير فى العروض المدفوعة كانت نهاية مخيبة . لا يمكن أن يكرر WWE نفس الخطأ مع أسكا .

3 – فيديو الأسبوع : كايري ساين

احدى النقاط الأساسية فى خطة NXT فى 2018 يجب أن تكون ” المزيد و المزيد من كايري ساين ” .

نجمة نهائي دورة ماي يانج الكلاسيكية ستكون نجمة NXT و الطاقم الرئيسي تماما كما كانت فى اتحاد WWRS الياباني . ضربات قوية ، قفزات ممتعة و حضور جذاب ، كل هذا فى هذه المصارعة المذهلة .

من أجل القاء نظرة على بعض من أعمالها قبل WWE ، شاهد من كانت تعرف باسم كايري هوجو سابقا فى Stardom 5Star Grand Prix 2016 :

هذه هي الأحداث التى يجب أن تسيطر على مشهد الحدث الرئيسي فى NXT فى الأشهر القادمة . صراع ساين لتشق طريقها الى الأعلى و الحصول على فرصة ضد أمبر مون و لقب النساء قصة لديها امكانيات واعدة .

4 – تمهلوا فى الاستدعاءات

بقدر ما أن الوجوه الجديدة ضرورية فى WWE ، الا أنه سيكون من الذكاء أن تحضر الشركة عدد أقل من الوجوه الجديدة فى 2018 .

لقد استقبل الطاقم الرئيسي العديد من الأسماء من NXT و لم يجد مكان لهم جميعا . لقد كان تاي ديلينجر غائبا لأسابيع . بوبي رود انتقل من كونه بطل NXT الى مصارع من الطبقة المتوسط لا يحصل على قصة كافية .

لقد أضاف الرو و سماك داون سارة لوجان ، ليف مورجان ، سونيا ديفيل ، ماندي روز ، روبي ريوت و أسوكا الى طاقم النساء . سيكون من الأفضل أن يعمل WWE على تطوير هذه المواهب قبل اضافة مواهب أخرى .

الجودة أفضل من الكم و هذا ما يجب على الشركة أن تتبعه .

5 – يقظ و غريب

فى نهاية هذا العام ، تحول مات هاردي أخيرا الى شخصيته الغير مستقرة التى كان يلعبها فى مصارعة امباكت . ولكن بدلا من كونه ” الكسير ” أصبح ” اليقظ ” . و الأن اننا فى وسط مشاهدة كيف سيتعامل WWE مع هذه الشخصية الغير تقليدية .

اخراج كل ما هو موجود هو الطريق الوحيد للنجاح .

WWE بحاجة الى اعطاء الجماهير المزيد من المشاهد للسمكة نابليون . شخصية هاردي الجديدة بحاجة الى القتال على لوحة شطرنج كبيرة ، و التجول حول منتجع عائلة وايت ، و الاستعانة بالمساعدة و تقديم مساعدين جدد . أي شيء لا يتمتع بالغرابة الكافية سيكون مخيبا للأمال .

6 – استمرار الانبعاث

اتحاد المصارعة القومي فى وسط التحول . منذ أن قام بيلي كورجان باعادة اطلاق الاتحاد الأسطوري فى أكتوبر ، بدأت الضجة تحيط به . و هذه ليست مجرد دعايا مؤقتة بسبب شهرة كورجان .

من خلال التسويق و التقديم الجيد ، فان NWA بدأ يحدث ضجة من جديد .

سلسلة فيديو 10 Pounds of Gold على اليوتيوب تحقق نجاح كبير . لقد أظهر الفيديو نجوم كبار مثل تيم ستورم ، ماجنوس ، و سلط الضوء على حافزهم و أعطاهم الوقت للتحدث عن أنفسهم .

لقد اعتمد NWA على تراثه و يقوم ببناء نفسه حول لقب العالم . و الأمر ينجح .

نأمل أن 2018  ستشهد المزيد من هذا . حيث ستكون انتفاضة الشركة التى تسعى لاحداث ثورتها من أفضل القصص المثيرة فى العام .

7 – ليس مجرد بديل

تاي ديلينجر يجب أن يكون متعطشا فى مطاردته للقب الولايات المتحدة ، و يزداد هوسه باللقب ، و يقترب تماما من التثبيتات الثلاثة التى ستجعله بطلا . انه مضطهد صاحب شعبية كبيرة و لديه شخصية مرحة . لا يجب أن يبتعد عن الكامل لدرجة أن ننسى أنه جزء من العرض .

خطة 2018 للعشرة المثالية لا يجب أن تتضمن ابتعاده كثيرا كما حدث هذا العام .

وفقا لـ CageMatch.net ، فان ديلينجر قد قضى 11 أسبوع بدون أن يقدم مباراة على الشاشة بعد الجحيم فى الزنزانة فى أكتوبر . لقد هزم ايدن أنجليش فى حلقة 2 مايو و لم يعود الى الحلبة فى سماك داون حتى 4 يوليو . لم يشارك فى سمرسلام ، سرفايفر سيريس ، موني ان ذا بانك ، أو صراع الأبطال .

وقت بث سماك داون محدود ، ولكن هذا غير مقبول .

ديلينجر عميل جديد فى القسم الأزرق و يجب استغلاله . ماتزال لديه على الأقل قصة واحدة مقنعة . وقصة حياته الحقيقية ، حيث ظل سنوات عديدة فى القسم التطويري ، تتناسب بشكل مثالي مع سماك داون ” أرض الفرص ” .

8 – المزيد من مواجهات الفرق مثل هذه

لقد ازدهرت مصارعة الفرق فى WWE هذا العام .

الأوسو ضد نيوداي كان واحد من أفضل صراعات 2017 . شايموس و سيزارو كانوا من دعائم الرو . اتحاد الدرع ، صعود Authors of Pain و استمرار الأوسو فى رفع مستوى المنتج .

نأمل أن يستمر كل هذا النجاح و أن نرى المزيد من مواجهات الفرق الرائعة مثل هذه فى 2018 :

·        Authors of Pain ضد The Revival ضد DIY : TakeOver Orlando

·        Authors of Pain ضد DIY : Take Over Chicago

·        ذا بار ضد الدرع : سمرسلام

·        نيوداي ضد الأوسو : سماك داون ، 12 سبتمبر

·        نيوداي ضد الأوسو : الجحيم فى الزنزانة

المشهد ممهد لاستمرار نجاح مصارعة الفرق .

The Revival فى الرو و كل من سكوت داوسون و داش وايلدر بصحة جيدة من جديد . Heavy Machinery سيكونون قوة طاغية فى NXT . وقسم فرق سماك داون ممتلئ بشكل رائع .

9 – كتابة أفضل للنساء

لمرات عديدة فى 2017 ، كان يبدو أن فريق الكتابة فى WWE يأتي بقصص قسم النساء فى اللحظات الاخيرة.

كل من الرو و سماك داون شهدوا العديد من مباريات الفرق التى لم يكن لها تبعيات و العديد من المواجهات عدة مشتركات . بدلا من التركيز على مشاكل صراعات محدودة ، فان الشركة كانت تقوم بالقاء معظم القسم فى نفس اللحظة و محاولة انتاج شيء من ذلك .

لم نرى ما يكفي من نايا جاكس و أليكسا بليس و شراكتهم المتوترة . نساء مثل بيكي لينش ضاعوا فى ذلك المزيج . و بعد تقديم فصيلين متشابهين و قصص متشابهة فى القسمين ، أصبح الكسل واضحا .

لم يقم WWE بما يكفي لتمييز فريق ريوت عن Absolution . فريق ريوت ، تحديدا ، كانوا بحاجة الى اظهار شخصياتهم بصورة كبيرة . الكتاب بحاجة الى اعطائهم المزيد من الخطابات خلف الكواليس ، تصريح بمهمتهم أو شيء ما . سيكون من الحكمة النظر الى ما حدث مع الدرع و فعل مثل ما تم معهم .  

لقد حقق قسم النساء انجازات أكبر فى 2017 و سيستمر فى فعل هذا فى العام القادم ، ولكن بالاضافة الى الفرص المذهلة التى تأتي فى الطريق ، فان هذا الجزء من طاقم WWE بحاجة الى تطوير القصص التى يتم العمل عليها .

10 – قصص جديدة فى العام الجديد

رحلات بريزانجو المعتادة الى جانبهم الممتع الغريب من عالم WWE كانت من أفضل لحظات سماك داون . لقد وجد تايلر بريز و فاندانجو اختصاصهم كأساتذة فى السخرية بالاعتماد على فقرات ملفات الموضة خلف الكواليس .

بريز الأن يركز على خصوم المستقبل :

” عام قوي 2017 مع انتهائه … ملفات الموضة = نجاح وضعوا شرطة الموضة على الخريطة بعدما أظهروا صعودهم الحقيقي … العديد من الاحتمالات فى 2018 بعدما تم حل لغز 2b . الأوسو ؟ نيوداي ؟ Revival ؟ شايمسارو ؟ أعطونا أى شخص حتى يمكننا اظهار ما يمكننا فعله . ما الذي تعتقدونه يا رفاق ؟ “

يجب أن يقوم سماك داون باستعراضه هو وفاندانجو فى الحلبة و بالمزيد من فقرات ملفات الموضة . لقد كان بريزانجو أحد أكثر المفاجئات السارة فى 2017 ، و استمرار البناء على هذا أمر بديهي .

 

لنرى المزيد من الابداع و المزيد من هذا الثنائي الذي نجح بالفعل فى التواصل مع الجماهير . 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

هل عودة الشيلد ستطول مع الإتحاد حتى بطولة ريسلمانيا 34 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter