x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

المصارعة فى أسبوع : شخصية مات هاردي اليقظ ذات بُعد واحد فقط حتى الأن بقلم / حامد ريحان

1 – ببطء نحو اليقظة الكاملة

شخصية مات هاردي الكسير فى مصارعة امباكت كانت بمثابة أغنية غريبة رائعة ، فريدة و عملية و تلعب على عدة مستويات . نسخة WWE من ” اليقظ ” قد استوحت من تلك الشخصية و تلعب بتكرار .

المراحل الأولى من مسيرة هاردي بهذه الشخصية فى الرو كانت مخيبة للأمال .

خذ ليلة الاثنين كمثال على هذا . بعدما هزم هاردي كيرت هوكينز ، حدق هو و براي وايت فى بعضهما البعض قبل يشتعل جنونهم فى وجه بعضهم البعض . هذا يلخص أسلوب WWE مع هذه الشخصية جيدا .

حتى هذه المرحلة ، كان هناك الكثير من الضحك و القليل من أى شيء أخر .

من المفترض أن هاردي قد أيقظ كيان داخله كان متواجدا منذ قرون . ولكن التحول الذي مر به لا يبدو هكذا خلال المرحلة الأولى .

نسخة هاردي فى مصارعة امباكت المجنونة شهدته يتقاتل مع كانجرو . لقد صنع تصميمات فى العشب . قام بالغناء ، و قال أن لديه هواجس كبيرة .

بخلاف لعب هاردي للشطرنج مع سمكة . فان WWE لم يسير فى طرق مجنونة مثل تلك الطرق .

اننا لم نرى ما يكفي من ” اليقظ ” حتى الأن . لم يكن هناك شخصيات جانبية اضافية ، مثل ابن هاردي الصغير ماكسيل أو سينيور بينجامين . بدلا من ذلك ، فان التركيز كان على هاردي و قيامه بوجوه غريبة و الضحك بصورة جنونية .

لقد تخيل Voices of Wrestling سيناريو مع رئيس WWE فينس مكمان و الذي يوضح السبب :

” فينس يجد المرح فى الضحك و الأن أصبح مات هاردي ” اليقظ ” شخص يضحك كثيرا “

حتى هذه المرحلة ، فان نسخة WWE من كل هذا تبدو تحت الادارة الخاطئة . ليس هناك نفس الشخصية الأصلية . ليس لها نفس الشعور .

النبأ الجيد هو أن الوقت مايزال مبكرا . الروح القديمة المتحكمة فى هاردي تولت السيطرة فى ديسمبر فقط . سيكون هناك وقت للاكتشاف و التجربة ، و لكن WWE سيجب عليه أن يخاطر أكثر و يذهب الى مناطق أبعد . هذا ليس شيء يمكن تقديمه على تردد .

تقع على عاتق الشركة المهمة الصعبة لصناعة سلسلة لها طابعها الخاص . المقارنات مع نسخة مصارعة امباكت لن تنتهي . ولكن لا يمكن أن يكون الأمر بمثابة تكرار لما حدث بالفعل .

المشكلة الأكبر الأن هي ، أسلوب البُعد الواحد . مات هاردي اليقظ هو الشخص الغريب الضحوك الأن ، و الذي لا يقترب من مستوى الاثارة الذي يمكن أن تصل اليه الشخصية .

2 – بليس و برون

سيشترك برون سترومان و أليكسا بليس فى فريق واحد فى تحدي الفرق المختلطة فى فريق الجميلة و الوحش . لا يمكن أن يكون هناك اختلاف فى الحجم أكثر من هذا .

بليس يبلغ طولها 5 أقدام و بوصة ، و وزنها 101 باوند ، وفقا لـ CageMatch.net . ملف سترومان على WWE.com يقول أن طوله  أقدام و 8 بوصة ، و وزنه 385 باوند . هذا فرق فى الوزن يصل الى 284 باوند ( 130 كجم ) .

يمكنك وضع بليس ، لينس دورادو و ماسكاريتا دورادا معا فى نفس الكفة و سيظل سترومان أكثر وزنا منهم جميعا .

3 – فيديو الأسبوع : اكس باك

يوم 22 يناير ، سيحتفل WWE بالذكرى السنوية الـ 25 للرو .

أحد اللحظات المنسية من العام الأول للعرض هو ظهور شون والتمان الأول . الرجل الذي أصبح بعد ذلك ذا كيد و اكس باك ظهر أولا كضحية لـ دوينك المهرج فى مارس 1993 .

القليل ممن شاهدوا تلك المواجهة قد توقعوا مستقبل ذلك الرجل الذي طرحه دوينك أرضا . ولكن ، والتمان قد صنع مسيرة رائعة ، فقد أصبح جزء من من فريق دي اكس ، و فاز بألقاب الفرق و ساد بصفته بطل أوروبي .

هذا كافي ليجعل المرء يشاهد جميع المواهب التحسينية عن قرب ، و يتسائل اذا كانت النجومية فى انتظارهم .

4 – انتشار جنون مافيا بيلز

مشهد الباب الخلفى فى جاكسون فيل ، فلوريدا ، على مدار نهاية الأسبوع كان بنكهة WWE .

لقد جن جنون جماهير بافالو بيلز قليلا قبل مواجهة فريقهم مع جاكسون فيل جاكوارز . لا يمكنك أن تلومهم . لقد كانت هذه مباراة بيلز الأولى منذ 1999 .

قرر أحد الجماهير أن يرتدي زي مستوحى من أزياء WWE و يقفز من أعلى حمام عام . لم يجري الأمر بخير . لقد نشر Busted Coverage تلك اللحظة على وسائل التواصل :

المعاناة التى كانت على وجه ذلك الرجل المسكين بعد سقوطه تذكرنا بسبب قيام WWE بنشر تحذيرات ” لا تجرب هذا فى المنزل ” .

5 – الملكة الأكثر خطورة

قبل أن تقوم حتى بالقضاء على عدوها الأول فى عرض Takeover ، فان WWE يعمل على جعل متسابقة نهائيات دورة ماي يانج شاينا باسزلر تبدو كقوة طاغية .

فى المقاطع التى نشرتها الشركة على اليوتيوب ، فان مقاتلة MMA السابقة قد عنفت رفاقها فى مركز الأداء . لقد قامت باسزلر بخنق شريكتها فى التدريب و بعدها قامت بالهجوم على امرأة أخرى .

لقد لعبت هذه المقاطع دورا كبير فى الترويج لمدى خطورة الملكة .

هناك لمسة من الواقعية فى تلك المقاطع . انها تضيف الى غموضها . انها تجعلها امرأة مكروهة . لقد كان هذا عملا ذكيا .

أن تصبح باسزلر نسخة NXT من ايفان دراجو ستكون اضافة مرحب بها .

6 – تفوق على هذا ، ريسلمانيا !

لقد كان Wrestling Kingdom 12 عرض مصارعة مذهل .

لقد تجاوز أكبر عروض NJPW الترويج الكبير الذي سبقه . الاختلاف ، جودة المباريات ، و الطاقم المليء بالنجوم تأكد من حدوث ذلك .

مينورو سوزوكي ضد هيرووكي جوتو كانت مواجهة قاسية و شاعرية حيث كان على محارب فخور أن يحلق شعر رأسه . كوتا ايبوشي ضد كودي رودز كانت عرض مثير لاختلاف الأساليب و الشخصيات ، و أدى الى مواجهة ممتعة . مباراة أحلام كريس جيريكو و كيني اوميجا أخذت الجماهير فى رحلة جنونية ممتعة .

دفاع كازوشيكا أوكادا عن لقب العالم ضد تيتسويا نايتو كانت أحدث المباريات الكلاسيكية فى مسيرة أوكادا .

من الافتتاحية الى الحدث الرئيسي ، كان Wrestle Kingdom مذهلا . يبدو أن جائزة أفضل عرض مدفوع فى العام قد أصبحت مضمونة . سيمر ريسلمانيا 34 بوقت عصيب من أجل التفوق على هذا العرض .

7 – ليس عالم الرجل الكبير

لقد أعلن ساموا جو رسميا اشتراكه فى الرويال رامبل . ولكن هذا لا يجب أن يسبب خوفا كبيرا ، برغم قوة المفترس . و هذا ليس بسبب اصابة قدمه الأخيرة أيضا .

الرجال الضخام لم يصمدوا فى المعركة الملكية ذات الـ 30 رجلا .

لقد كانت هناك 30 مباراة رويال رامبل حتى الأن و 31 فائز بفضل التعادل فى 1994 . كما نشاهد فى WrestleView.com ، فهناك 8 فائزين فقط من هؤلاء المنتصرين يتعدى وزنهم 275 باوند . هذه نسبة فوز 0.258 . و رجل واحد فقط بهذا الحجم قد فاز منذ 2008 و هو باتيستا .

البيج شو ، مارك هنري و كين لم يفوزوا بالرامبل نهائيا برغم أن مجموع اشتراكهم فى المباراة 40 مرة .

8 – النجم المتحدث

لقد عاد ذا ميز الى الرو ، و كل شيء بخير فى العالم .

بطل القارات السابق أنهى فترة غيابه الأخيرة عن الحلبة عندما عاد الى المسرح فى ممفيس ليلة الاثنين . لقد ذكر الجماهير على الفور بمدى أهميته كمتحدث و شخصية شريرة .

احتفال عودته سيكون وقت جيد لالقاء نظرة على بعض من أفضل أعماله و خطاباته بالاضافة الى جنونه أمام دانيل براين فى Talking Smack :

  • ذا ميز يطرد داميان سانداو : الرو 2 فبراير 2015

  • ذا ميز يُجن بعد خسارته لقب القارات : Talking Smack ، 3 يناير 2017

  • ذا ميز يتواجه مع جون سينا : سماك داون 28 فبراير 2017 .

  • ذا ميز يتباهى بالحفاظ على لقب القارات : Raw Talk عقب كرات النار العظيمة

  • ذا ميز يصعق سينا ، رومان رينز : الرو 21 أغسطس 2017

نأمل أن يحصل النجم الكبير على وقت كبير على الشاشة فى الأشهر القادمة . و نأمل أن يبدأ خصمه فى ريسلمانيا بالظهور الأن .

9 – مواجهة بديهية

عندما يخطط WWE لكيفية سير أول مباراة رويال رامبل نسائية ، فان اكتشاف أن فريق ريوت و Absolution يجب أن يتواجها تعد أولوية قصوى .

المواجهة بين الفريقين الجديدين ستكون مواجهة حماسية فى انتظار حدوثها . لقد أشاع فريق ريوت الدمار فى سماك داون ، بينما يسيطر Absolution على مشهد الرو . لم يتواجد الفريقين حتى الأن فى نفس المكان .

كلا الفريقين قد أظهر اشارات على أنه يمكن أن يكون قوة مدمرة . ولكن لم يثبت أى منهم نفسه كوحدة قوية .

الرامبل تقدم فرصة للفريقين لاحداث تأثير كبير من خلال مواجهة الأخرين و فى النهاية مواجهة بعضهما البعض .

يمكن أن يدخل أفراد Absolution الى الحلبة واحدة تلو الأخرى من أجل القاء كل من يوجد فى طريقهم الى الخارج . تحديق بايج فى وجه روبي ريوت لحظة حتمية . اكتشاف كيف يمكن أن يحدث هذا يجب أن يكون على قمة أعمال WWE قبل المعركة الملكية .

10 – هيمان يتحدث عن سكورل

لقد خسر مارتي سكورل لقب العالم IWGP الأسبوع الماضى ، ولكنه حصل على جائزة تعزية رائعة . لقد تلقى استحسان أحد عظماء التاريخ .

لقد امتدح بول هيمان الرجل الشرير كثيرا :

” أنا بالفعل معجب كبير بـ مارتي سكورل . أى شخص لا يشجعه ، ببساطة لا ينتبه الى اتجاه المجال أو الشرير المناسب الذي سيرينا الطريق الى المستقبل . “

الرجل الذي اكتشف مدى روعة سي أم بانك فى البداية و شاهد امكانياته فى مواجهاته خلال وقته فى ECW . عين هيمان لا تخطئ الموهبة . و هو محق هنا .

سكورل شخصية مقنعة فى عالم مصارعة المحترفين . انه يوازن بين أفضل ما فى تخطيط المدرسة القديمة و اتجاه العصر الجديد . انه يظل مصارع من الممتع مشاهدته .

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيخرج بطلا لحزام اليونيفرسال من بطولة Greatest Royal Rumble بالسعودية ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter