x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

المصارعة فى أسبوع : العام الأول لـ 205 Live كان خيبة كبيرة للأمال بقلم / حامد ريحان

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

1 – مصارعي الوزن المتوسط يستمرون فى التدهور و الاهمال

يبدو أنه لن يتم انقاذ قسم الوزن المتوسط فى WWE .

يبدو مصير 205 Live محتوما . انه أقل عروض الشركة اقناعا .


لا تظهر ضجة حول هذا العرض الا فى لحظات عابرة . بغض النظر عن المواهب التى يقدمها WWE الى قسم الوزن المتوسط على مدار عامه الأول ، الا أنه ليس هناك أى تقدم ملحوظ .

و يريد WWE معرفة سبب فشل 205 Live .

لقد قامت الشركة مؤخرا باجراء استطلاع رأي جماهيري حول سبب عدم مشاهدتهم للعرض .

مستوى الاهتمام لم يرتقي الى أمال WWE .

أكثر مقاطع الفيديو مشاهدة للعرض على صفحة WWE على اليوتيوب ، هو مباراة كاليستو ضد جاك جالاهر و الذى حصل على 59 ألف مشاهدة حتى وقتنا هذا . مجرد لقطات من عرض توتال ديفاز تتضمن ذا ميز و ماريس حققت ضعف هذا الرقم . و كذلك حديث تريبل اتش عن المباراة التى سيحظى بها  ضد جيندر ماهال .

اذا كنت لا تستطيع منافسة مثل هذا المحتوى ، فأنت فى مشكلة كبيرة .

مشاكل 205 Live ليست نتيجة قلة المواهب . أكيرا توزاوا ، ريتش سوان ، مصطفى علي ، و جالاهر جيمعا مصارعين موهوبين للغاية . لقد جلب WWE نيفيل ، أوستن أريس ، اينزو أمورى و كاليستو لدعم قسم الوزن المتوسط على مدار العام الماضى . ولكن لم يكن أى منهم القطعة المفقودة .

مايزال العرض يبدو غير مقنع تماما .

فى أغسطس ، كتب ديفيد بيكسينسبان ” لقد كانت النتيجة قسما رتيبا ، قسم لا يصل الى مستوى قسم الوزن المتوسط السابق ، عندما كان راي ميستريو يتصدر الحدث الرئيسي فى مباريات الألقاب عندما يكون العرض فى مدينته . “

و غرد Daily DDT فى نقد لاذع :

” المشكلة الأكبر فى 205 Live هو حقيقة أنه عرض تلفزيوني مروع . الشخصيات لا تقدم شيء و الصراعات شاذة . “

هذه ليست الأصوات الوحيدة التى تعارض 205 Live . من الشائع أن ترى انتقاد الجماهير و المحللين للعرض .

ما الخطأ الذي حدث ؟ لماذا لم يستطع العرض تثبيت قدميه ؟

هناك اجابات عديدة .

لقد كان تي جاي بيركنز بطل أول مخيب للقسم . عدم امتلاكه كاريزما كبيرة جعل العرض يعاني فى التواصل مع الجماهير منذ البداية .

ولكن حتى عندما حصل نيفيل على اللقب و كان يقدم مسيرة نارية ، لم يشتعل العرض .

لقد ظهرت مشاكل 205 Live  الأخرى . العديد من مصارعي الوزن المتوسط يتم وضعهم فى مباريات فرق ، مما لا يسمح بتألق الشخصيات الفردية . لقد كانت المباريات رائعة دوما ، ولكن القصص المحيطة بتلك المواجهات كانت من الدرجة الثالثة .

وقد قام WWE بتقديم الوزن المتوسط على أنه المكان الذي تستطيع فيه مشاهدة المصارعة الهوائية ، كما لو أننا لا نشاهد أي جاي ستايلز ، سيث رولينز و الأخرين يقدمون نفس الحركات فى الرو و سماك داون .

فى الذكرى السنوية الأولى لـ 205 Live ، حان الوقت لبدء التفكير فى المضي قدما .

من المناسب أن خلال أغنية لعبة الفيديو WWE 2K18 ، لم يتم ذكر أى من مصارعي الوزن المتوسط بالاسم . بدلا من ذلك ، يشير سنوب دوغ الى جالاهر بـ ” هذا الرجل ” . حتى فى اعلان لعبة الفيديو ، يتم اهمال مصارعي الوزن المتوسط .

2 – أسكا المفترسة

الانتصار يأتي الى أسكا سريعا .

لقد اعتادت بطلة نساء NXT السابقة على الاطاحة بخصومها فى وقت قياسي . لقد هزمت أسكا دانا بروك خلال أربع ثواني فقط فى الرو .

شون روس من FightFul أشار الى التأثير التاريخي لهذا الأمر :

” انتصار أسكا على دانا بروك كان أسرع استسلام فى تاريخWWE  ، و أسرع فوز بلا تشتيت أو تدخل خارجي فى تاريخ WWE . “

هذا الفوز المفاجئ هو استمرار للنمط . وفقا لـ CageMatch.net ، فان أربع انتصارات من أصل سبعة انتصارات لأسكا منذ انضمامها الى الطاقم الرئيسي قد حدث خلال ثلاثة دقائق أو أقل . و ثلاثة من تلك المواجهات لم تستمر دقيقتين كاملتين .

فى NXT ، لقد أنهت على 7 منافسات خلال أقل من ثلاثة دقائق .

ستكون هناك تحديات أكثر قوة . ولكن فى الوقت الحالى ، من الحكمة تركها تفرض السيطرة . لقد ظهرت أسكا فى صورة الوحش المفترس حتى هذه اللحظة .

3 – فيديو الأسبوع : Starrcade 1986

لقد أطلق WWE الحنين الى الماضي عندما بدأ الترويج لعرض Starrcade . فى الماضى ، لقد كان هذا هو العرض الأول لـ NWA . هذا الأسبوع ، رحب WWE بهذه العروض بالترحيب بـ أرن أندرسون ، ريكي ستيمبوت و ريك فلير الى جرينسبورو ، كارولينا الشمالية ، فى الليلة التى سيطر فيها نجوم سماك داون على المسرح .

أحد أكثر المواجهات الخالدة فى تاريخ Starrcade هي مباراة السقالة بين Road Warriors و  Midnight Express . تلك المواجهة قد مر عليها الأن أكثر من 30 عام ، صدق أو لا تصدق .

قبل أن يتم تعليق الفرق أعلى الحلبة ، أشعل Road Warriors المباراة بهذا الخطاب الرائع :

لا ترى عادة بعض الخصوم يصفون ما يفعلونه ببعضهم البعض كما لو أنه القاء القرع فى الطريق .

4 – أسلم الطرق للفريق

روبي ريوت ستضع مخالبها فى سماك دوان .

من بين جميع الغزاة من NXT ، فان نجاح من كانت تعرف سابقا باسم هيدي لوفلانس هو الأمر المؤكد . انه لديها مظهر فريد ، و الذي يساعدها على أن تبرز . انه الأكثر خبرة بين تلك المجموعة حيث قضت فترات فى كل الأماكن من شيمر الى شيكارا .

و ريوت مقاتلة عنيفة . صاحبة الـ 26 عام يمكنها أن تتألق فى القتالات ، و تتبادل الضربات مع خصومها و تطير فى الهواء . من المنتظر أن تحظى ببعض المباريات القوية ضد أمثال بيكي لينش و شارلوت فلير فى الأشهر القادمة .

تأكدوا من أنها ستكون أول من تحمل الذهب من بين فريق ريوت .

5 – ناجح أم لا ؟

فى جزء المهارات فى سيرة فين بالور الذاتية ، يجب أن يضيف ” السخرية على الانترنت ” . قد لا يكون هناك من هو أفضل منه فى WWE فيما يتعلق بهذا القسم .

بطل اليونيفرسال الأول يقوم بادخال كلمة ” ناجح ” ( كلمة تصف شعبية المصارع بالنسبة للجماهير ) فى العديد من التغريدات :

قد يكون هذا بمثابة رد على شائعات أن مسئوليWWE  لا يعطونه قدرا كبيرا . ذكر جاستن باراسو من SI مؤخرا أن رئيس WWE فينس مكمان ” يراه كشخصية ضعيفة عندما لا يقوم بتقديم شخصية ” الشيطان ” الخاصة به. “

فى أثناء هذا ، فان بالور يمرح كثيرا بشأن هذا .

6 – باكس على القمة

يستمر يانج باكس فى تغيير المجال . هذا الفريق الرائع يتألق خارج WWE ، و سبب كبير فى هذا يعود الى قدراتهم فى الترويج لأنفسهم .

لقد أدى هذا الى أن الاثنين أصبحوا أبطال مبيعات القمصان . لقد ذكر دايف ملتزر : ” للمرة الأولى هذا الأسبوع ، أقمصة يانج باكس تتفوق على ريكي و مورتي ليصبحوا أصحاب أفضل مبيعات على Hot Topic . “

لقد شق يانج باكس طريقهم نحو عالم المصارعة بدون دعم ماكينة WWE ، و هذا أمر اعجازي بحق .

7 – سيرة Hype Bros الأخيرة

لقد تفكك اتحاد زاك رايدر و موجو راولى فى سماك داون ليلة الثلاثاء لينتهي بهذا فريقهم . لقد قام راولي بالهجوم على شريكه بدافع الاحباط و غادر مشتعلا بالغضب .

لقد انتهت شراكتهم قبل أن ينجحوا فى انجاز الكثير من ناحية الأرقام .

لقد بدأ Hype Bros فترتهم فى الطاقم الرئيسي بسبعة انتصارات متتالية . ولكنهم كانوا فى وسط سلسلة خسائر متتالية من 9 هزائم قبل أن ينفصلوا .

لقد حظى راولى و رايدر بمبارتين فرديتين فقط كفريق فى العروض المدفوعة ، باستبعاد العروض الافتتاحية . لم يشاركوا فى مباريات ألقاب ولم يفوزوا بأي ألقاب . لقد نافسوا فى ثلاثة مباريات لتحديد المنافس الأول على اللقب و فازوا باحداها .

سجلهم العام هو 15-16 يشير الى الطريقة التى كان يتم تقديمهم بها .

بعد انفصالهم ، سيحصل الاثنين على بداية جديدة . سيكون راولى شريرا للمرة الأولى فى مسيرته . و سينعش رايدر نفسه كمصارع فردي من جديد .

8 – النجم الأول بطل القارات

سنفتقد ذا ميز . فتراته الأخيرة كبطل القارات كانت بعض من أفضل الأمور على شاشة WWE خلال ذلك الوقت . ولكن لقد انتهى هذا الأمر الأن .

لقد أطاح به رومان رينز الأسبوع الماضى . و الأن ذا ميز يقوم بتصوير أحد الأفلام .

مع رحيل ميز عن القسم الأحمر الأن ، فهذا وقت جيد لتسليط الضوء على أفضل أعمال كحامل للقب . لقد كانت قوته تكمن فى قدرته الكلامية و مدى اقناع شخصيته . ولكن النجم الأول قد قدم بعض الأعمال الرائعة داخل الحلبة أيضا .

شاهد بعض من أفضل مواجهاته عندما كان لقب القارات على المحك :

  • ذا ميز ضد راي ميستريو ضد سين كارا ضد كودي رودز : ليلة الأبطال 2012

  • ذا ميز ضد كيفن أوينز ضد سامي زين ضد سيزارو : اكستريم رولز 2016

  • ذا ميز ضد دولف زيجلر : No Mercy 2016

  • ذا ميز ضد دولف زيجلر : TLC 2016 ( سلم )

  • ذا ميز ضد دين أمبروز : اكستريم رولز 2017

سيشكل رينز قريبا قائمته الخاصة من أفضل مواجهات اللقب . لقد نجح فى أول دفاع له ، بدفاع ناجح ضد الياس ليلة الاثنين . سيكون هناك المزيد من العمل الرائع فى المستقبل .

9 – بداية الانهيار الحقيقي

يبدو أن الأمر سيحدث أخيرا . مات هاردي يتحول الى شخصية الكسير .

بعد فترة طويلة من الترويج لوصول شخصية هاردي ” الكسير ” من مصارعة Impact ، فقد شاهدت الجماهير الأن أقوى اشارة على انتقال تلك الشخصية الى WWE .

لقد خسر هاردي أمام براي وايت فى الرو ، لتستمر فترة الخسائر الكبيرة بالنسبة له . لقد تباطئ فى الحلبة بعد ذلك . بدأ بطل الفرق السابق بتلويح يده اليمنى الى الجانب و هو يردد ” حذف ” ، تلك الكلمة المميزة لشخصيته السابقة .

وقد استمر فى استخدام كلمات شخصية الكسير على وسائل التواصل فى الساعات و الأيام التالية .

لقد أصبحت الأمور مثيرة . فى مصارعة Impact ، كانت هناك حرية ابداعية لهاري و التى لن يحصل عليها فى WWE كما نفترض . لقد كان مسموحا له بالاستكشاف و التجربة مع تلك الشخصية غريبة الأطوار .

فى هذه البيئة الجديدة مع اشراف مكمان على كل شيء ، فليس من المضمون أن تكون شخصية مات الكسير ممتعة ، غريبة أو مبتكرة بقدر ما كانت . نأمل أن يوفر مكمان مساحة لهاردي ليتنفس و يدع هذا التحول يصل الى أقصى ما يمكن أن يصل اليه .

10 – تافين يتحدث عن حيادية الانترنت

عادة ما يكون عالم المصارعة فى حالة انشقاق ولكنه سريعا ما يتحد لمواجهة أى دخيل .

لقد شاهدنا هذا مع انتشار أخبار أن FFC ستعيد قوانين حيادية الانترنت .

لقد عارض هذا كل من ساموا جو ، Kayfabe News و مايك جونسون من PWInsider.com .

لقد تحدث بطل ROH السابق مات تافين أيضا عن هذا الأمر :

” اذا كنت لا تعلم شيئا عن حيادية الانترنت فابحث عنها و قاتل من أجله . ثق بي ستتغير حياتك اذا قررت الحكومة رفضه . “

مصارعة المحترفين ، مثل العديد من المجالات الأخرى ، يعتمد بصورة كبيرة على الانترنت . الحملات الدعائية تعتمد عليه . تقوم الاتحادات بنشر المباريات و العروض على الانترنت . يتواصل المصارعين مع الجماهير من خلال وسائل التواصل الاجتماعي .

أن تسعى خلف الانترنت يعني أنك تسعى خلف المصارعة بحد ذاتها .

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

هل عودة الشيلد ستطول مع الإتحاد حتى بطولة ريسلمانيا 34 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter