x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

الـمـصـارعـة في أســبــوع مع حـــامد ريــحان – الحلقة الثالثة –

Share on Facebook127Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

1 – المضطهد 

هناك قصة مثيرة تجري فى صراع سامي زين و براون سترومان .

بطل NXT السابق محارب شجاع و غاضب يريد الدخول فى معركة لن يفوز بها على الأغلب . انه يتقدم لمواجهة رجل كالوحش على الرغم من كل التحذيرات التى يتلقاها .


هذه هى الطريقة الصحيحة التى يجب تقديم سامي زين بها .

لم تكن القرارات مناسبة بالنسبة لزين لفترة طويلة . فى بعض الأوقات ، يبدو أن الشركة قد اقتنعت بالمضطهد المثالى الذى هو عليه بطبيعته – تماما مثلما أنهى علي عدوه ، كيفن أوينز . وفى أوقات أخر ، نجد زين على جانب الأحداث فى الرو .

فى سمرسلام ، أشركه WWE فى العرض الافتتاحي فى مباراة فرق بلا معنى . و صراعه مع كريس جيريكو لم يتقدم أبدا . ولم نشاهد زين فى عرض الجحيم فى الزنزانة .

ضد سترومان ، زين لديه الفرصة ليدخل و يرتقي .

لقد كان العملاق المقيم فى الرو يطيح بالطاقم دون أن يلقى مقاومة . لقد افترس سترومان خصوم بلا هوية ، حتى عندما كان يواجه اثنين أو ثلاثة فى نفس الوقت .

لقد بدأ العضو السابق فى عائلة وايت فى التعدي على من حوله ، حيث يهاجم المحبوبين لدى الجماهير بعد أن يقرع الجرس .

لقد ألهم هذا زين ليتقدم لمواجهة سترومان . المواجهة الأولى لم تسري بشكل جيد ، حيث ألقى الرجل الضخم بزين خارج الحلبة . خلف الكواليس ، حينما تم سؤاله عن سبب تحديه لسترومان قال زين ” لأنه لن يفعل هذا أى شخص أخر “

هناك شجاعة فى تلك القصة تناسب زين جيدا . تقديمه فى صورة المدافع الذي يسعى لمطاردة المفترس الأكبر أمر منطقى للغاية .

هذه الطريقة تعد زين لمواجهات تقوي علاقته بالجماهير سواء فاز أو خسر . انه يقاتل للعدالة ، لذا حتى ان خسر ، فسوف يخرج كبطل محبوب حقيقي .

مقابلات زين الأخرى مع سترومان أدت الى مواجهات غير متوازنة والتى أدت الى تضرره . لقد أطاح سترومان بالمضطهد فى 21 نوفمبر و خرج زين من القتال طريحا و محاطا الطاقم الطبي .

ونتيجة لهذا ، رفض ميك فولى المدير العام للرو أن يدع زين يصارع سترومان مرة أخرى .

ورد زين على هذا بغضب كبير . مرة تلو الأخرى ، طالب بمواجهة أخرى ضد خصمه العملاق ، بغض النظر عن الدمار الذي ينتظره .

فى هذا الدور ، أفشى زين عن مكنونه فى عدد من الخطابات العاطفية . لقد كانت ثورته و يأسه شيء مثير للغاية لنشاهده .

وخضع فولى فى النهاية ، و قرر مباراة زين ضد سترومان فى Roadblock : End of The Line ليلة الأحد . ولكن ستكون المواجهة من 10 دقائق على الأكثر . و تنتشر الشكوك حول ما اذا كان زين سيقدر على النجاة لتلك الفقرة أم لا .

لقد صور الرو سترومان فى صورة الوحش المخيف . لقد فتح الطريق أمام زين ليزدهر كرجل يرفض التراجع – بطل مقنع يواجه أكبر تحدياته .

وكما يقول ريان ساتين من Pro Wrestling Sheet ، قد تكون هذه أفضل طريقة تعامل بها WWE مع بطل NXT السابق :

شرط العشرة دقائق يتيح عدد من الخيارات أمام WWE . يمكن أن يحصد زين الفوز بالصمود الى حد الوقت مع عدم الاضرار برقم سترومان القياسي . بخلاف هذا ، يمكن أن يواجه زين ذلك الوحش ببسالة ، ليفشل قبل النهاية بوقت قصير بعد أكثر من 9 دقائق .

على أية حال ، يجب أن يكمل WWE على ما يحدث مع زين . بقدر ما أن هذا مصمم للدفع بسترومان ، الا أنه يجب أن يكون طريقة للارتقاء بالرجل المحبوب أيضا .

لقد أظهر قدرته على جعلنا نهتم بما يصدر منه فى الحلبة . لقد كان ممثلا رائعا و بطلا محبوبا للقصة .

بعد نهاية حربه الشخصية مع سترومان ، فان زين بحاجة الى قصص عالية المستوى التى تمكنه من الارتقاء .

2 – رولينز المستميت للانتصار

Roadblock : End of  the Line يمكن أن يكون الفرصة المثالية لتحقيق فوز رولينز الذى يحتاجه بشدة .

لم يكن 2016 عاما جيدا بالنسبة للمهندس فى العروض المدفوعة . وفقا لـCageMatch.net ، معدل رولينز 1-6 فى تلك العروض ، من بينها ستة خسائر متتالية فى العروض المدفوعة .

ان نسبة فوز رولينز فى كل من العروض التلفزيونية و المدفوعة هو 0.5 .

واذا ما كان WWE يريد الدفع برولينز الى الأمام لمواجهته المزعومة مع تريبل اتش ، فسيكون من الحكمة البدء بانتصاره على كريس جيريكو فى عرض ليلة الأحد . سلسلة الانتصارات ستنتج العجائب للنجم الذى لا يبدو بمثابة تهديد كبير مؤخرا .

3 – فيديو الأسبوع :Demolition

بعد نجاتهم من اثنين من المباريات الثلاثة فى الرو ليلة الاثنين ، فان نيوداي قد تخطى رقم Demolition القياسي كأطول فريق يحتفظ بالألقاب على الاطلاق .

نيوداي يستحق التهنئة ، ولكن هذا الانجاز يجب أن يعكس ما حققه أكس و سماش . لقد كان فريق Demolition من الفرق الكبرى فى ذلك العصر العظيم فى قسم الفرق .

لقد أصبح ذلك الفريق شخصيات لاتنسى فى معرض وحوش WWE الشاذة .

من الغريب أن Demolition  قد قام بنفس الفن الذي يقوم به نيوداي . Demolition كانوا يرتدون الجلود و يضعون دهان للوجه ، و نيوداى يرتدون قرون وحيد القرن و يبيعون الحبوب للجماهير .

4 – سينا فى SNL

يستمر جون سينا فى التحول الى مسيرته خارج الحلبة .

لقد قدم بطل العالم 15 مرة Saturday Night Live للمرة الأولى الأسبوع الماضى .

لقد كان سينا يبدو فى المكان الصحيح بجانب أمثال ليسلي جونز و ميكي داي . لم تكن الحلقة الأفضل من العرض الكوميدي ، ولكنها كانت دفعة أخرى لمسيرة سينا خارج WWE . مع مرور الوقت ، سيكون على الجماهير أن تشاهد مثل ذلك الظهور لتشاهد سينا .

5 – زيادة معدل التقلبات فى NXT

لقد كان NXT منزلا للاحتفاظ بالبطولات طويلا خاصة بالمقارنة بالطاقم الرئيسي . ولكن هذا العام قد أسرع القسم التطويري معدل تتويج الأبطال الجدد .

لقد اطاح شينسوك ناكامورا بساموا جو لاستعادة بطولة NXT فى السابع من ديسمبر . لقد أطاح ذلك الانتصار بماكينة الاستسلام الساموا بعد 14 يوما فقط من كونه البطل .

ان أقصر فترة قبل ذلك كانت 63 يوما . لقد حطم جو ذلك الرقم .

وقبل 2016 ، لم يكن هناك أحد فاز ببطولة NXT مرتين . هذا العام جو و ناكامورا كلاهما قد فاز بلقب NXT للمرة الثانية . كما فاز The Revival أيضا ببطولة الفرق الثانية لهم فى شهر يونيو .

لقد استغرق الأمر سنتين حتى تنتقل بطولة NXT أربع مرات بعد أن أخرجها WWE فى 2012 . ذلك اللقب قد انتقل 4 مرات منذ شهر أبريل .

نأمل ألا يكون NXT بمثابة انعكاس لعادة WWE فى الانتقال السريع للألقاب . البقاء لفترة أطول على العرش له معنى أكبر . و يؤدي الى لحظات مؤثرة حينما يطيح أحد بالملك المسيطر .

6 – دعوات مات هاردي

مع الاعداد للسيرك الفوضوي للفرق المسمى باسم Apocalypto فى Total Nonstop Deletion فى TNA ليلة الخميس ، قام مات هاردي باستدعاء بعض المصارعين من أكبر الاتحادات .

فى مجموعة من التغريدات الأخيرة ، قام الرجل المجنون قد رحب بالجميع من The Rock n Roll الى D-Generation X ليتقاتلوا فى the Dome of Deletion . و أحد تلك الدعوات المثيرة كانت لعائلة وايت .

WWE لن يجعل أبطال فرق سماك داون يعملون لصالح شركة منافسة ، ولكن فكرة المواجهة بين عائلة هاردي ضد براي وايت ، راندي أورتن و لوك هاربر من الصعب أن نتجاهلها . ستكون هذه مواجهة مذهلة بين تلك الشخصيات و سيكون صداما رائعا .

7 – تعامل أفضل مع دورادو

للتعامل المناسب مع دورادو ، فيجب أن يتعمق WWE فى شخصيته .

من الممتع مشاهدة المصارع الطائر المثير فى الحلبة ، ولكنه بحاجة الى أكثر من هذا للتواصل مع الجماهير . مثل العديد من رفاقه فى الوزن المتوسط ، فان الجماهير لا تعلم الكثير عن دورادو .

انه مقنع . انه من بورتريكو . ولكن بخلاف هذا ، لم يخبرنا WWE شيء عنه .

يجب أن ينظر WWE الى Lucha Underground ، و الذى عادة ما يظهر قصص عن خلفية مصارعيه . ان الاتحاد يقدم مصارعيه على أنه مخلوقات خارقة للطبيعة – رجال ينحدرون من أسلاف عظيمة أو سادة فى الفنون القتالية .

القيام بمثل هذا النوع من الابداع مع دورادو سيدفع به بشكل كبير ، مما يسمح له بالظهور فى ذلك المجال الممتلئ بالرياضيين الرائعين .

8 – هيرو قادم

يقال أن واحد من أفضل المواهب فى المصارعة المحلية لديه ارتباطات فى WWE .

ذكر دايف ملتزر فى Figure Four Online ” اذا لم يحدث جديد فى اللحظات الأخيرة ، فان كريس هيرو يتجه الى WWE “

ربما يتذكره الجمهور باسم كاسيوس أونو عندما صارع فى القسم التطويري فى WWE . لقد غادر فى 2013 قبل أن يحصل على فرصته الحقيقية للنجاح .

مسيرته الثانية مع الشركة تبدو واعده . لقد كان هيرو مشتعلا فى المصارعة المحلية .

للتعرف على عمل هيرو بصورة أفضل قبل وصوله الى WWE ، شاهد هذه المقاطع من أفضل مواجهاته :

  • كريس هيرو ضد سي أم بانك
  • ملوك المصارعة ضد يانج باكس 
  • كريس هيرو ضد كودي رودز : EVOLVE 67

9 – بليس المذهلة حتى الأن

لقد كانت بطولة نساء سماك داون تبدو بشكل جيد للغاية على كتف أليكسا بليس .

لقد كانت المرأة التى جاءت فى انتقالات WWE مذهلة فى دور البطلة الجبانة و المغرورة . لقد استغل WWE الفرصة للارتقاء بشخصية غير موثوقة ، ولكنها جعلت هذه الحركة تبدو ذكية من جانب WWE .

فى سماك داون ليلة لثلاثاء ألقت بخصمتها الى خارج الحلبة .

بالنسبة لبليس ، فان مصارعة محلية لا تستحق أن تبذل مجهودا معها . احتقارها لديونا بورازو قد كان واضحا على الشاشة .

ولكن بمجرد أن ظهرت بيكي لينش ، كان بليس مستعدة للفرار ، تماما كما يفعل كل الأبطال المكروهين . أساليب بليس الملتوية و تلفيقها للاصابة كانت أمورا مذهلة .

لقد كان هذا الوضع كشخصية شريرة مريحا بالنسبة لها . لقد كانت واحدة من أفضل عملاء سماك داون فى الأسابيع الأخيرة . وستتحسن أكثر و أكثر مع الخبرة .

من الواضح أن بليس ستحظى بعام رائع للغاية فى 2017 .

10 – كينجستون يتحدث عن العنصرية

لقد تحول الاحتفال الى مشادة سريعا .

لقد احتفل نيوداى ، ساشا بانكس و ريتش سوان ببطولاتهم . لقد نشر بيج اي صورة للمجموعة :

هاشتاج ” التفوق الأسود ” المرفق بالصورة أثار جدلا و غضبا بشأن العنصرية . وتسائل البعض حول لماذا من الجيد أن يتفاخر الزنوج بجنسهم ولكن عندما يتفاخر الأبيض يكون هذا مزعجا للناس .

ونشر كوفي كينجستون ردا عاطفيا للنقاد تضمن التالى :

” التفوق لا يعنى السمو . التفوق الأسود لا يقصد به التفرقة . لأنه حتى ان لم تكن من نفس نوعنا ، الا أنه ما يزال بامكانك الاستمتاع ، لأنه فى الصورة الكبرى ، فى المجتمع الذى عادة ما يركز على النواحى السلبية فى العلاقات ، فان معنا نحن الخمسة يتحدث بايجابية عن التقدم الذى حققناه كأمة . “

بقدر ما أن المصارعة بعيدة عن الواقع ، الا أنه لا يمكنها أن تتجنب كونها مرأة عاكسة لمشاكل المجتمع فى بعض الأوقات . ربما لم يكن بيج اي يقصد أن تكون تغريدته بداية لجدال شديد عن العنصرية فى المصارعة و فى أمريكا ، ولكن الأمر تحول لهذا .

لقد أشار كينجستون الى سبب أهمية تلك الصورة . أن تقوم شركة مصارعة بوضع كل هؤلاء الأشخاص بهذا اللون ليكونوا أبطالا هو أمر غير اعتيادي .

انه بالفعل أمر يجب أن نحتفل به ، حيث أنه علامة على تطور المجال .

أتمنى أن تنال المقالة إعجاب الجميع 

حامد ريحان

 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيفوز بمباراة حزام اليونيفرسال في ريسلمانيا

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter