x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

الـمـصـارعـة في أســبــوع مع حـــامد ريــحان -الحلقة الثانية-

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

1 – منزل ملائم لمصارعي الوزن المتوسط

عرض الرو بساعاته الثلاث وكل شيء ، ليس كبيرا بما يكفي ليحتوي قسم الوزن المتوسط .

ريتش سوان ، توني نيس و باقى الطاقم مما يقل وزنهم عن 205 باوند يتعثرون فى صراعات الرو ، و الأداء الكوميدي و الضيوف الكبار و غيرها . لقد علم WWE هذا الأمر و وجدوا العلاج على الفور .


ليلة الثلاثاء ، بدأ عرض الوزن المتوسط 205 Live .

لقد اعاد WWE اكتشاف ما جعل ذلك القسم له قبول كبير خلال دورة كلاسيكيات الوزن المتوسط فى الصيف . لقد سلط 205 Live الضوء على خلفية المصارعين . لقد سمح لهم بالتعبير عن شخصياتهم الفردية . لقد ازداد وقت المباريات لهؤلاء المقاتلين .

بعد ليلة واحدة أصبح من الواضح أن عرض 205 Live  سيكون المنقذ لقسم الوزن المتوسط .

لقد شهدت المباراة الافتتاحية هزيمة نيس و درو جولاك على يد بوليوود بويز . لم تكن المواجهة مميزة فى حد ذاتها ، ولكن علم الجمهور المزيد بشأن هؤلاء الرجال الأربع أكثر مما علموه خلال الشهرين الماضيين فى الرو .

قبل أن يرن الجرس ، قام WWE باذاعة مقطع يسلط الضوء على رحلة جورف و هارف . لقد تحدث الأخوين عن تأثيرهما و أهدافهما و أخبرونا قصة عمهم الأعمى الذي كان يستمع الى دخولهم خلال دورة CWC .

بعد المباراة ، شكر جولاك الغاضب خصومه .

لم يقدم WWE وقت كافى على الميكروفون من قبل لجوللاك و أقرانه . ذلك الجزء من تطور الشخصية ، حيث شهد الجماهير تلك الشخصيات الساخطة و المشاكسة والتى لم تكن تظهر فى الرو .

فى 205 Live ، يبدو أن هذا سيكون شيئا منتظما . سيكون مقاطع الفيديو و المقابلات الخاصة بذلك العرض ستكون هى كلمة السر لاهتمام الجماهير بهؤلاء المصارعين . فى الرو ، شاهدت الجماهير بصمت تلك المواجهات بين مصارعي الوزن المتوسط والتى لم تكن بدون القصة و بدون جوائز .

سيكون هناك مساحة كافية لازدهار مصارعي المتوسط الأن حيث أصبح لديهم عرضهم الخاص .

لقد كانت حلقة الثلاثاء دليلا على هذا .

جاك جالاجر الذى يظهر لأول مرة تفوق على أريا دايفاري ، حيث ترك الرجل المكروه متعثرا بأطرافه فى وسط الحلبة . لقد أتيحت الفرصة للجماهير لمشاهدة أسلوب جالاجر الفريد ذو النزعة الكوميدية . لقد شاهدوه يشذب شاربه ويقف فى الركن قبل أن يتحدث عن انتصاره فى مقابلة بعد المباراة .

فى الرو ، على الأغلب لم يكن ليحصل على ذلك الوقت داخل الحلبة ليقدم نفسه . هناك احتمال ضعيف أن يكون قادرا على التحدث للجماهير كما فعل ليلة الثلاثاء أيضا .

ان الرو ممتلىء بالأحداث و النجوم و ليس هناك وقت كافى من أجل مصارعي الوزن المتوسط ليرووا قصتهم .

وحينما حاول الرو محاكاة CWC بجعل حبال الحلبة و أعمدتها أرجوانية اللون ، الا أنه لم يحقق أبدا اثارة ذلك العرض . ولكن على الجانب الأخر 205 Live يبدو استمرارا لدورة الصيف .

كما أن المقاطع و المباريات الأطول أصبحت جزءا من الأمر ، بالاضافة الى احضار مارور رنالو فى التعليق . لقد كان صوته غائبا عن القسم وتم نقله الى سماك داون .

لقد امتدح تيم فيورفانتى من ESPN.com فريق التعليق الذى تم اعداده فى العرض .

لقد كان هناك الكثير ليتحدث عنه جرايفز ، أريس و رنالو خلال الحدث الرئيسي فى 205 Live  .لقد كان براين كيندريك يدافع عن بطولة الوزن المتوسط ضد سوان فى مواجهة مثيرة .

حاول كيندريك أن يطرح المصارع الطائر أرضا ، و أمسك رقبته بحركته الخاصة Captain Hook . ولكن قاتل سوان . لقد هرب ، وتفادى حتى أهدته ركلاته القوية الفوز .

لم نشاهد هذه الأحداث من مصارعي الوزن المتوسط فى الرو . لم يمنح WWE كيندريك و رفاقه الوقت الكافى لتقديم هذا الفن .

لقد امتدت مباراة سوان ضد كيندريك أكثر من 15 دقيقة وفقا لـCageMAtch.net ، بينما انتهت مباراة سوان مع نعوم دار فى الرو بعد ثلاثة دقائق .

غالبا ما يتم استعجال منافسات الوزن المتوسط فى الرو . لقد كان العرض بحاجة الى الانتقال سريعا الى وصول جولدبيرج أو أحد مقاطع نيوداى . كان يجب على مصارعي الوزن المتوسط الرضا بذلك الوقت القليل .

تلك المعركة على تلك الساحة لم تكن ستكون بتلك الحيوية . لقد أصبح 205 Live هو المكان الذى يستطيع فيه مصارعي الوزن المتوسط أن يبسطوا أجنحتهم .

2 – نهج فترات اللقب القصيرة

لقد قام ساشا بانكس بهزيمة شارلوت فلير لتفوز ببطولة نساء الرو فى حلقة الاثنين . مرة أخرى .

لقد تبادلت هاتين الخصمتين اللقب ذهابا و ايابا فى الأشهر الأخيرة . وفقا لـWWE.com ، فقد انتقل لقب النساء ستة مرات منذ شهر يوليو .

لقد تعاملت WWE بصورة مختلفة تماما مع بطولة نساء NXT .

اللقب الذى فازت به بايج للمرة الأولى فى 2013 لم ينتقل ستة مرات خلال تاريخه .

حاملى لقب نساءNXT  قبل البطلة الحالية أسوكا ، حملوا اللقب بمتوسط 237 يوما . فترات لقب النساء الأربع الأخيرة فى الرو انتهت بمتوسط 32 يوما .

لقد حملت اثنتين من النساء بطولة نساء الرو . فازت به بانكس ثلاث مرات . وفازت به فلير ثلاث مرات .

لقد قسم NXT خمسة نساء مختلفين فازوا باللقب : بايج ، فلير ، بانكس ، بايلي ، أسوكا .

لقد كانت مباريات بانكس – فلير ممتازة ، ولكن الرو يمكنه أن يتعلم من NXT . فى كل مرة التى ترتقي فيها بطلة جديدة الى قمة القسم ، فدوما ما تترك أثرا خالدا . حينما ينتقل اللقب بقدر ما انتقل بين بانكس – فلير فان هذا يجعل كل انتصار باللقب يبهت و يصبح أضعف .

3 – فيديو الأسبوع : WWE Superstars

واحد من العروض التى اختفت بصمت هذا الأسبوع . لقد رحل WWE Superstars .

لقد ذكر مايك جونسون من PWInsider.com أن ” WWE قد أنهى سلسلة WWE Superstars . لقد حل 205 Live مكان ذلك العرض . “

بالنظر الى بداية العرض الذى بدأ فى 2009 نعلم كيف تغير ذلك الطاقم :

لقد اعتزل ايدج . انتقل مات و جيف هاردي الى TNA . و فلاديمير كوزلوف يدير شركة انتاج .

بينما أصبحت مسيرة كين أكثر من 24 عاما منذ ظهوره الأول .

4 – قوة الفريق

ليس كل المصارعين يمكنهم النجاح بمفردهم .

قبل أن يخرج Sanity  الى الحياة ، فان سوير فولتون كان يعانى للنجاح . لقد كان يبدو أن الشركة لا تعلم ماذا تصنع بالمقاتل الألمانى ألكساندر ولف .

ثم خرج ذلك الفصيل من القاتلين المختلين .

لقد أصبحت مجموعة اريك يانج بمثابة دفعة قوية للكل المشتركين فيها . فولتون و ولف يحصلون على وقت ثابت فى العرض . و وجه ذلك الفريق نيكي كروس فى اتجاهها الصحيح . لقد ازدهرت فى دورها فى Sanity .

وكانت Sanity دفعة مثالية ليانج .

لقد استخدمت كاريزماته بصورة جيدة فى دور القائد . اسمه القوى سيساعد ولف ، كروس و فولتون على نيل المزيد من الانتباه .

مثل تلك المجموعة الجيدة عادة ما تكون علاج المعاناة لمثل هؤلاء المصارعين . يجب أن يتذكر WWE هذا الأمر لايجاد مخرج لمسيرة رجال مثل نيفيل و أبولو كروز .

5 – سيزارو المرغوب

الجميع يريد سيزارو . ولسبب واضح . ان السويسري الخارق رياضى خيالي .

بعدما أظهر غضبه لأنه ليس موجودا على بوستر عرض WWE فى بلده ، فقد استغل الأخرون هذه الفرصة لدعوته الى أماكن أخرى بخلاف الرو .

قال دانيل براين المدير العام لسماك داون أن قسمه سوف يعامل سيزارو بصورة أفضل .

واستجاب كيني أوميجا من New Japan Pro Wrestling  له أيضا . حيث غرد قائلا ” ما مقاسك يا أخى ؟ ” يبدو أنه يدعو سيزارو ليكون جزءا من فريق The Bullet Club .

سيكون من الرائع أن يذهب سيزارو الى سماك داون أو NJPW .اذا ما استمر الرو بعرض سيزارو بصورة مضحكة ، كما فعلوا حينما دخل فى قتال الحانة بجانب شايموس ، فسيكون القسم الأحمر مكانا ممتعا أياض .

6 – الاستمرار فى الثورة

لقد كان عام 2016 عاما ناريا لقسم النساء فى WWE .

لقد أصبحت بانكس و فلير أول امرأتين تتقاتلان فى الجحيم فى الزنزانة و يشاركا فى الحدث الرئيسي فى عرض مدفوع . لقد تفوقت الرئيسة على فلير ليلة الاثنين فى مباراة العد فى أى مكان . وقبل منهما ، لم تستطع أى من النساء أن تتصدر الحدث الرئيسي فى الرو مرتين .

بينما قام Lucha Underground بحركة أكثر جرأة ، لقد قامت بتتويج نجمة مثيرة كبطلتها الكبرى .

لقد تفوقت على المصارعين الأخرين فى مباراة Aztec Warefare لتفوز ببطولة Lucha Underground فى الحلقة التى أذيعت فى 16 نوفمبر . لقد انتهت فترتها سريعا حينما حصل جونى موندو على اللقب منها فى 23 نوفمبر .

ولكن ما تزال تلك الحركة الغير مسبوقة لتتوج امرأة كبطلة Lucha Underground قد جعلت عالم المصارعة فى ضجة كبيرة . ويظل هذا الأمر تذكرة بكيف يمكن أن يفكر الاتحاد خارج الصندوق من أجل أن يقدم الترفيه و الامتاع .

7 – مباراة الكراسي هى المباراة المضطهدة فى العرض المدفوع

من بين المباريات المعدة فى عرض يوم الأحد TLC : الطاولات ، السلالم و الكراسي ، فان مباراة الكراسي تكون هى الأقل شأنا .

هذا ليس خطأ كاليستو أو بارون كوربين . لقد كانت مباريات الكراسي هى الأقل شأنا بالمقارنة مع المباريات التى لا يمكن تفويتها مثل مواجهات السلالم أو مواجهات TLC .

السلالم تتيح الفرصة أمام المصارعين للابداع . و السقوط خلال الطاولة يكون مشهدا يجذب الأنظار . بينما ضربات الكراسي ليست آسرة ، خاصة وقد قام WWE الأن بمنع الضربات فى الرأس .

تقدير النجوم التالى من دايف ملتزر من Wrestling Observer Newsletter قد كان دليلا على تلك المواجهات من السنوات الماضية .

لم تكن هناك مباريات كراسي عظيمة فى TLC . لقد شهدنا بعض الأحداث القوية . ولقد كانت مواجهات سينا ضد باريت و البيج شو ضد شايموس قوية .

كوربين و كاليستو لن يقدروا على سرقة الأضواء فى العرض بمجرد التلويح بالكراسي ، فاحتمال ذلك مشابه لاحتمال فوز تيتوس أونيل بالرويال رامبل 2017 .

8 – قتالات المواقف  

لقد هجم سيث رولينز على كريس جيريكو فى موقف السيارات ليلة الاثنين فى الرو . ذلك القتال الذى شهد رولينز يحطم خصمه على السيارات المحيطة بهم .

لم يكن ذلك القتال الأول الذى يتقاتل فيه المصارعين فى مثل ذلك المكان . كان المقاتلون يتواجهون على قمة السيارات حينما كانت ممفيس منطقة مثيرة .

هذه بعض أفضل القتالات فى المواقف :

  • جيري لولر ضد ايدي جيلبرت : 2 أبريل 1988 .
  • ستيفن ريجل ضد بيلفاست بروزر : عرض النيترو ، 29 أبريل 1996 .
  • جون سينا ضد ايدي جيريرو : سماك داون ، 11 سبتمبر 2003 .
  • جون سينا ضد JBL : Great American Bash 2008

جيف جاريت ضد كيرت أنجل : TNA Impact ، 16 يونيو 2011

لا يجب أن يبالغ WWE فى مثل هذا النوع من القتالات ، ولكن من المنعش أن يجد المقاتلين أنفسهم فى اماكن جدالية يتقاتلون فيها . هنا يجب أن يتقاتل الخصوم فى أماكن أخرى خارج الحلبة .

9 – الوحش يقترب من الذهب

براي وايت على بعد انتصار واحد من أول بطولة له فى WWE .

مثل ذلك النجم الواعد ملتهم العوالم مع كل تلك الألقاب الموجودة فى الشركة ، فمن المفاجئ أن حصوله على اللقب قد تأخر كل ذلك الوقت . لقد ظهر وايت فى الطاقم الرئيسي فى صيف 2013 .

فى عرض TLC ليلة الأحد ، سوف يواجه هو و راندى أورتن هيث سلايتر و راينو على ألقاب الفرق فى سماك داون . لقد حصلوا على تلك الفرصة بعد التغلب على أمريكان ألفا فى سماك داون ليصبحوا المنافس الأول على بطولة الفرق .

لقد حان الوقت لتتويجه . لقد حان الوقت ليصبح وايت على قمة الجبل .

كل وعوده بالدمار و السيطرة قد أصبحت خاوية أكثر و أكثر مع استمرار فشله فى المباريات الكبرى .

اذا ما انتصر هو و أورتن على سلايتر و راينو ليصبحوا أبطال الفرق ، فان كل مايدور حوله سوف يتغير . واذا ما سيطرت عائلة وايت لفترة طويلة ، حيث يعامل وايت ألقاب الفرق فى سماك داون كما كان غولوم يعامل ” خاتمه الغالي ” ، فسوف يجعل هذا منه وحش يهابه الأخرون .

يعد TLC فرصة كبيرة لاستغلال امكانيات وايت .

لقد كانت قصة سلايتر ممتعة ، ولكن قصة الاثنين المفترسين يجب أن تسود . وسيكون من المقنع تماما أن نرى أورتن و وايت يغرزون مخالبهم فى بطولة الفرق و يرفضوا أن يخسروهم أبدا .

10 – لانس ستورم يتحدث عن لعنة الوطن

لقد أصبحت خسارة المصارعين فى موطنهم شيئا سائدا فى WWE حيث يعانى الحكام من النظرة السطحية .

لقد استمرت تلك العادة فى الرو حينما خسر كل من سيدريك ألكساندر و شارلوت فلير فى شارولوت ، كارولينا الشمالية . ويبدو أن هذا النمط سيستمر . يبدو أن WWE لديه رغبة فى مشاهدة الأبطال يسقطون فى موطنهم .

على تويتر ، كشف بطل الفرق السابق فى WWE لانس ستورم عن أمر هام :

” أعلم الان لم كان بعض الرجال يقولون أنهم من مناطق غير معروفة . حيث لا يمكنهم الخسارة فى موطنهم . “

لا يجب أن يقلق دادلى بويز أيضا ، فان WWE لا يذهب الى مدينة دادلى .

 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيفوز بمباراة حزام اليونيفرسال في ريسلمانيا

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter