x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

التغيير مطلوب . نريد 60 مصارعا في مباراة الرويال رامبل

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

ان الرويال رامبل هى أحد أعمدة WWE ، والتى استطاعت النجاة من كل تلك الفوضى من 1988 وحتى يومنا هذا .

انها تعد الحدث الأكبر بعد ريسلمانيا ، حيث يقول الكثيرون أنها العرض رقم 2 قبل سمرسلام ، و غالبا بسبب مباراة الرويال رامبل ذاتها .

مع قول هذا ، فانه قبل نسخة 29 يناير 2017 ، اذا كان المرء سيلعب فى دور مستشار الشيطان و يحاول تحويل الأمور ، فهناك تغيير يجدر التفكير به ، وهو زيادة المباراة لتشمل 60 مصارع .


التغيير مخيف

ظاهريا قد يبدو هذا مجرد هرطقة . ان الرويال رامبل تعد ماكينة قوية جيدة اعتدنا جميعا عليها و يمكن أن نعتبرها المباراة الوحيدة التى لا يفسدها WWE كل عام .

هذا اذا تجاهلت ما يحدث حقا و نظرت الى الأمور نظرة وردية .

فى مباراة الرويال رامبل الأولى ، تنافس 20 مصارع . فى العام التالى ، زاد العدد الى 30 ، والتى ظلت هكذا حتى 2011 ، حيث تمت اضافة 10 مصارعين أخرين لتصبح 40 .

لقد شهدنا ثلاثة تغيرات بالفعل فى عدد المشتركين ، ولكن هذه ليست التغيرات الوحيدة التى أجراها WWE على مدار 29 عاما .

لقد أصبح الفاصل بين دخول المصارعين 60 ثانية بدلا من 90 ثانية – وحتى خلال تلك العروض ، لم يكن الأمر ثابتا فعليا ، حيث قد يميل WWE الى تأخير أحد المصارعين حتى تحين اللحظة المناسبة .

وفى بعض الأحيان ، اذا قمت بالمرور من فوق الحبل العلوي بارادتك ، فهذا لا يعد استبعادا . وبطريقة ما ، تم استبعاد فينلي فى 2008 بسبب استخدامه سلاحا .

لقد اشتركت النساء فى المباراة عدة مرات ، وكذلك أبطال العالم ، و كذلك أشخاص من خارج طاقم WWE ، مشاهير مثل درو كاري و معلقين مثل مايكل كول .

ربما يعد أكبر تغيير هو فكرة أن الفائز بالرويال رامبل سيحصل على فرصة على لقب العالم فى ريسلمانيا ، ولكن حتى هذا الأمر تغير على مدار السنين ليعكس انقسام الاتحاد أو ما شابه .

لقد مرت الرويال رامبل بالعديد من التغيرات على مدار السنين ، وبينما كان بعضها للأسوأ ولم يتم الالتفات اليها مرة أخرى ، الا أن النقطة الرئيسية هى أنه على الرغم من أن التغيير قد يكون مخيفا فى البداية ، الا أنك لن تعلم كيف ستسير الأمور حتى تجربها .

لا تلغي فكرة الـ60 مصارع فى الرويال رامبل حتى يجربها WWE مرة أو مرتين . قد ينتهى الأمر بكونها أفضل شيء لاستمرارية المباراة بأكثر من طريقة .

مسألة وقت

العام الماضى ، استخدم WWE استراتيجية حيث كانت العروض المعروفة باسم الأربعة الكبار كان لها نفس الاعداد . أن يتوقف انقسام الاتحاد خلال تلك العروض ، حيث يتواجه كل من الرو و سماك داون ، مما يعني أنه يجب أن تكون هناك ساعة اخرى لاستيعاب عدد أكبر من المصارعين .

ومع كون الرويال رامبل 4 ساعات و ساعتين افتتاحيتين ، فان هذا يضيف ساعتين أخرتين الى العرض ، بافتراض أن العرض الافتتاحي لن يتكون من الملخصات و مقاطع الفيديو .

فى الماضى ، كان WWE يعانى لمليء الرويال رامبل بمباريات قيمة ، ودوما ما كان يشار الى العرض على أنه ” عرض المباراة الواحدة . “

اذا كان هذا هو الأمر ، فلماذا لا نعطى الجماهير المزيد مما يريدونه ؟

اذا أعطيت الخيار ، فهل تريد أن ترى المزيد من الوقت الذى يشغلونه بالفواصل الاعلانية و المقابلات أو طاولة التحليل تكرر أن أى شئ يمكن أن يحدث ، أم تريد أن تدخل فى المباراة الاكثر أهمية فى العام بأكمله لتصبح أطول قليلا ؟

هناك احتمال أن مضاعفة عدد المتنافسين قد يجعل المباراة تطول أكثر من اللازم ولكن اذا كان هذا هو الحال ، فقد يحاول WWE فى العام التالى الرجوع الى الـ60 ثانية لنرى ما اذا كان هذا يصلح الأمر .

عادة ، من الصعب القول أن شيء ما جيد او سيء ، وخاصة اذا لم يتم من قبل ، لذا هذا الأمر غير معروف .

ارجاع الزمن

يحب جمهور المصارعة تقبل التاريخ ولكن يحكمون سريعا اذا لم يتطور المنتج مع الزمن .

عادة ما تميل الجماهير الى الهتاف للأساطير العائدة أمثال جولدبيرج كما يشتكون من أنه أخذ ذلك المكان من مصارع أجدد و أصغر . لا يمكن أن يسير الأمر فى كلا الاتجاهين ، ولكن مع وجود 60 مكانا فى المباراة ، فهناك مساحة أكبر للجميع .

كل عام ، من الصعب أن نتوقع أى نجم سيشترك فى مباراة الرويال رامبل ، حيث قد يدخل عدد من المصارعين السابقين الى المباراة كأعضاء من الطاقم .

ليس هناك عدد محدود بهذا ، و مرة بين كل حين و أخر ، فان الـ30 مشترك جميعهم يظهرون أسبوعيا فى العروض .

ولكن ، مشاهدة عودة النجوم هى احدى اللحظات الهامة فى العرض ، لذا مع 60 مصارع ، يمكن أن يعود الكثيرون بدون أن يكون هذا على حساب الجيل الحالى .

لنكن كرماء و نقول أن هناك 10 أساطير يقبلون العودة و الاشتراك فى مباراة الرويال رامبل . فما تزال هناك 50 مكان أخر للجميع ، وهذا أكثر من كافى لظهور كل المصارعين الذين يجب أن يظهروا .

اسأل نفسك ما اذا كنت تريد رؤية كيرت أنجل ، كارليتو ، بوجي مان ، روب فان دام ، MVP و الأخرون يظهرون مفاجأة أم هل سيكون من الجيد أنه ليس هناك مكان لهم هناك .

منظور كامل للطاقم

لنأخذ المثال السابق ، الذى يقول 10 أساطير و 50 عضوا عاديا من الطاقم ، يمكنك أن تعتقد أن 50 رقم كبير و أن WWE لن يقدر أبدا على اشراك هذا العدد فى المباراة .

اطلع على الأرقام ، و فكر مرة أخرى .

هناك 63 مصارع يعمل فى الرو و سماك داون . ثلاثة منهم مصابين ، مما يجعل الرقم 60 .

هناك اثنين أبطال للعالم يجب اخراجهم من المباراة ، على الرغم من أنه ليس هناك ما يمنع WWE من السماح لهم بالمنافسة أملا فى مواجهة بطل القسم الأخر ، ولكن لنؤجل هذا و نفترض أن القواعد ستظل كما هى .

يظل 58 مصارع قادر على المنافسة فى المباراة – 60 اذا احتسبت كيني و مايكي من Spirit Squad ، و الذين قد يكون لديهم عقود عادية .

لقد حققنا بالفعل الرقم المطلوب ، هذا بافتراض أن WWE لا يريد الاتيان بأى من الأساطير ، ليسمح لكل من الطاقم بالاشتراك فى المباراة .

هذا سيزيد من مصداقية الفائز ، الذى سيصمد أمام كل المصارعين فى الشركة .

ولكن ماذا اذا حظى WWE بعام أخر مثل 2015 ، عندما أصيب العديد من المصارعين ؟ هنا يأتى دور طاقم NXT .

ناك 24 مصارع أخر فى NXT سيكونون متاحين للاشتراك ، بدون أوستين أريس ، ايدو ايتامي و سوير فولتون بسبب اصاباتهم . هذا لا يؤثر فى أى من نجوم القسم التطويري مثل ريديك موس ، تاكر نايت و باتريك كلارك الذين يتم استدعائهم لملئ الفراغ .

وعلاوة على هذا ، فهناك أيضا قسم الوزن المتوسط ، مما يزيد 16 مصارع أخر .

WWE لديه أكثر من 100 مصارع يمكنهم الاشتراك فى المباراة ، ولكن ما يزال هذا ليس العدد الكامل .

عندما يمكنك احتساب The Headbangers و المواهب الخارجية الأخرى التى يمكن الاتيان بها من المشهد المحلى و المناطق الأجنبية – وهو ما حدث فى العديد من مباريات الرويال رامبل من قبل ، حيث اشترك مصارعين من NWA و AAA و غيرها – فان الخيارات لا تنتهي .

هذا العرض لن يكون WWE فيه فى مأزق حيث تكون الاضافات مجرد مصارعي حشو ليسوا جديرين بالتأهل لأحد تلك الأماكن الـ30 . بدلا من ذلك ، فسيكون هناك مساحة أكبر فى الرويال رامبل لمجموعة مختلفة من المصارعين .

اذا كنت تعتقد أن مصارعي NXT لا يجب أن يشتركوا لأنهم فى القسم الأقل أو أن مصارعي الوزن المتوسط يجب أن يظلوا فى قسمهم الخاص ، فما يزال هناك العديد من الأشخاص الذين يمكن الاختيار من بينهم ، وهذا حتى لا يتضمن حتى اضافة قسم النساء ، و هو الأمر الذى يمكن اعتباره بوليصة أمان .

مخاطرة قليلة ، و عائد كبير

من المنظور الأكبر للأمور ، اذا لم يجدي هذا الأمر لأي سبب من الأسباب ، فان التداعيات لن تكون كبيرة .

ان الرويال رامبل مباراة محبوبة و قد أثبتت مكانتها فى التاريخ كأحد الثوابت القليلة فى WWE والتى لن تختفى أبدا ، تماما مثل اسم ريسلمانيا ، و استخدام الحكام وغيرها لجعل الأشرار يفوزون .

ستتذكر الجماهير هذا العام على أنه عرض سيء ، ولكن سيظل الجميع مهتمين بها بعد 12 شهرا عندما يبدأ الاعلان عنها مرة أخرى . سيشعر الجميع بالراحة حينما يعلن WWE أنهم سيعودون الى النظام القديم مرة أخرى .

الأمر يستحق هذه المخاطرة ، حيث أن الفوائد المحتملة أكبر بكثير من السلبيات ، ولن يتطور WWE أبدا اذا رفضوا اجراء بعض التغيرات بين حين و أخر .

بالتأكيد ، ربما لا يكون الأمر مثاليا فى المرة الأولى ، ولكن بعض هذه الأخطاء يمكن تجنبها اذا قرر WWE اجراء هذا التغيير مع دراسة جيدة للمشاكل التى قد تحدث . المرة الثانية ، ستكون أفضل بشكل ملحوظ .

WWE لديه ميزة معرفة ما يجدي وما لا يجدي من نسخة WCW من الرويال رامبل وهى World War 3 ، والتى كانت مباراة من 60 رجلا ، لذا فليس هناك حاجة من تجربة موضوع الثلاث حلبات . وليس هناك حاجة لدخول مطول لبدء الأمور .

اعطاء مباراة الرويال رامبل من 60 رجلا فرصة يمكن أن يقود الى نجاح عظيم أو قد يثبت أنه لا حاجة للقيام بها مرة أخرى . مما سيجعل نسخة الـ30 رجلا أفضل بكثير عندما تعود مرة أخرى .

فى النهاية ، لا يمكنك ادارة سيارة لا تتحرك ، وعلى الرغم من أن المباراة التلقيدية التى اعتدنا عليها مذهلة ، الا أننا لن نعرف أبدا ما اذا كان يمكن أن تكون أفضل الا اذا جربنا .

مارأيك بشأن زيادة الرويال رامبل لتستوعب 30 مشتركا اضافيا ؟ هل يجب أن يفكر WWE فى هذا أم أنك ضد حدوث هذا الأمر ؟ أخبرنا رأيك من خلال التعليقات .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

هل عودة الشيلد ستطول مع الإتحاد حتى بطولة ريسلمانيا 34 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter