x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

أكثر المباريات و اللحظات الخالدة لـ سي أم بانك فى تاريخ ريسلمانيا بقلم / حامد ريحان

لقد مرت خمسة سنوات منذ مواجهة سي أم بانك الأخيرة داخل حلبة WWE ، و لكن ذكراه كانت دوما حاضرة بين جماهير WWE ، حيث يتم الهتاف باسمه حتى يومنا هذا .

سبب كبير لشعبية بانك الكبيرة المستمرة هو حقيقة انه دوما يؤدي على ساحة ريسلمانيا عندما تكون تلمع الأضواء .

برغم أن بانك لم يتصدر أبدا الحدث الرئيسي فى ريسلمانيا – نقطة كبرى للخلاف عندما رحل عن الشركة – لقد شارك النجم المستقيم دوما فى مباريات كبرى ، و قد سرق أضواء العرض باستمرار بغض النظر عن مكانه فى القائمة .

قد لا يحصل بانك أبدا على مباراة أخرى فى عرض الخالدين . ولكن هذا لا يعني اننا لا يمكننا أن نلقى نظرة على أعظم مواجهاته فى ريسلمانيا و أفضل لحظاته ، جميعها من مسيرته الناجحة للغاية فى WWE .

بانك يصبح صاحب حقيبة موني ان ذا بانك فى ريسلمانيا 24

لقد ظهر بانك ظهوره الثاني فى ريسلمانيا كمنافس فى ريسلمانيا 24 فى أورلاندو ، فلوريدا ، و قد ترك صوت من لا صوت لهم بصمة كبيرة بالفوز فى مباراة موني ان ذا بانك المزدحمة .

الفائز بحقيبة موني ان ذا بانك فى ريسلمانيا 23 مستر كينيدي ، كريس جيريكو ، كارليتو ، جون موريسون ، MVP و شيلتون بينجامين قد شاركوا أيضا فى تلك المواجهة الفوضوية ، والتى رفعت سقف الطموحات عاليا لـ ريسلمانيا 24 لأنها كانت من أول المباريات فى القائمة .

بعد فشله فى مباراة موني ان ذا بانك فى العام السابق ، استطاع بانك بصورة مفاجئة الخروج منتصرا و حصل لنفسه على مواجهة مضمونة على لقب العالم فى أى وقت يختاره .

لقد كان بانك قد حصل على بعض النجاح فى WWE قبل فوزه بموني ان ذا بانك ، ولكن معظم هذا كان فى ECW ، و الذي لم يكن يعتبر على مستوى الرو أو سماك داون من قبل المشاهدين .

مع هذا الانتصار ، انطلق بانك على الفور نحو مشهد اللقب . و للمرة الأولى فى مسيرته فى WWE ، اتضح انه من المقرر له أن يكون مصارع على قدر الحدث الرئيسي .

و قد تحقق هذا بعد بضعة أشهر بعد ريسلمانيا 24 ، عندما قام بانك بصرف عقد موني ان ذا بانك بنجاح على ايدج و أصبح بطل العالم الجديد للوزن الثقيل .

استمر بانك ليصبح بطل العالم عدة مرات و أحد أكثر النجوم شعبية فى تاريخ WWE ، ولكن صعوده نحو القمة بدأ فى ريسلمانيا 24 .

صورة بانك و هو يجلس على قمة السلم و الحقيبة بيده ، تظل صورة تاريخية ، تمثل أحد لحظات تتويج بانك فى WWE .

بانك يكرر انجازه كفائز بمباراة موني ان ذا بانك فى ريسلمانيا 25

لقد كانت ريسلمانيا 24 أول انجاز حقيقي لبانك تحت الأضواء ، و ريسلمانيا 25 أثبتت أنه قد جاء ليبقى .

بمنافسته فى مباراة موني ان ذا بانك للمرة الثالثة على التوالي ، أصبح بانك أول نجم و هو الوحيد الذي يفوز بموني ان ذا بانك فى عامين على التوالي .

فوز بانك الأول بموني ان ذا بانك ساعده على الوصول الى مستوى أخر ، ولكن بقاءه على القمة لم يستمر طويلا . ولكن بجعله يفوز بها للمرة الثانية ، فقد أظهر WWE ثقة كبيرة فى قدرة نجم المصارعة المستقلة سابقا على أن يكون عامل جذب قوي .

لقد كانت تلك الثقة فى محلها ، الفوز بموني ان ذا بانك فى ريسلمانيا 25 كان كلمة السر فى استمرار صعود بانك .

و استمر بانك لصرف العقد على جيف هاردي فى اكستريم رولز ، والتى قادت الى تحول بانك الى شخصية شريرة و فى النهاية قام بانشاء مجتمع Straight Edge .

فى مباراة موني ان ذا بانك فى ريسلمانيا 25 ، تمكن بانك من التفوق على كريستيان ، فينلي ، كين ، كوفي كينجستون ، مارك هنري ، MVP و شيلتون بينجامين . افتتحت المباراة العرض و قامت باشعال الجماهير لأن بانك كان له قاعدة كبيرة حتى قبل أن يصبح أحد وجوه الشركة .

يمكن القول أن فوز بانك الأول بموني ان ذا بانك لم يضع بصمة دائمة . ولكن بعد الفوز بالمباراة مرة أخرى فى ريسلمانيا 25 ، أثبت مكانته ، و لم ينظر خلفه أبدا فى الجزء المتبقى فى مسيرته فى WWE .

بانك يتلقى RKO ملحمية من راندي أورتن فى ريسلمانيا 27

بعد تفكك Straight Edge Society ، أصبح بانك قائد النيكسوس و وضع عينيه على راندي أورتن .

قام بانك و نيكسوس بارهاب الأفعى خلال الاعداد لريسلمانيا 27 . ولكن أورتن قام بالقضاء على دعم بانك بطريقة منظمة ، مما أدى الى مباراة فردة حقيقية على المسرح الأكبر .

لقد كان أورتن بين أكثر النجوم شعبية فى الشركة فى ذلك الوقت ، و كان بانك الخصم المثالي بسبب تخطيطاته الشريرة المتقنة .

قد يقول البعض أن فوز الاندرتيكر على تريبل اتش كانت أفضل مباراة فى تلك الليلة . ولكن بانك و أورتن قدموا الكثير بما يقرب من 15 دقيقة التى حصلوا عليها و من المحتمل أنهم قدموا أفضل مباراة مصارعة نقية فى ذلك العرض .

لقد كانت تلك المواجهة هي ثاني مباراة فردية لبانك فى ريسلمانيا ، و قد جعلها مباراة تستحق الذكر برغم أنه لم يخرج منتصرا .

لقد قدم بانك عرض رائع . ولكن كانت حركة أورتن الهجومية التى ساعدة فى جعل هذا القتال يتم اعادته على مدار السنوات .

عندما كان بانك يسيطر على المواجهة ، ذهب ليقفز على أورتن . ولكن صوت من لا صوت لهم ندم على هذا القرار فورا ، حيث التقطه أورتن فى الهواء بـ RKO ليحصد الفوز .

لقد قدم أورتن وفرة من حركات RKO المذهلة فى مسيرته ، ولكن بلا شك هذه المفاجئة على بانك ستكون قريبة من قمة تلك القائمة .

برغم أن تلك اللحظة كان محورها هو أورتن ، الا أن بانك قد أقنع الجميع بالحركة بصورة مثالية و ساعد على صناعة لحظة فى ريسلمانيا مازالت الجماهير تتحدث عنها .

بانك يدفع الاندرتيكر الى أقصى حدوده فى ريسلمانيا 29

لم يخفي بانك أبدا رغبته فى تصدر الحدث الرئيسي فى ريسلمانيا – و برغم أنه لم يفعل أبدا ، الا أنه و الاندرتيكر أحدثوا ضجة كبيرة بين الجماهير فى ريسلمانيا 29 .

بعد خسارة لقب WWE لصالح الروك قبل ريسلمانيا 29 ، نقل بانك تركيزه تجاه الرجل الميت ، و انهاء سلسلة انتصاراته المذهلة فى ريسلمانيا .

لقد كان بانك شريرا بقدر ما يمكن خلال الاعداد لهذه المباراة ، و ذهب الى القاء رماد بول بيرير من الجرة .

لقد تصدر جون سينا والروك الحدث الرئيسي فى ريسلمانيا 29 . ولكن بناء على الاعداد و القصة داخل الحلبة التى قدمها بانك و الاندرتيكر ، فان مباراتهما هي المباراة الأبرز فى العرض بأكمله .

كلا من بانك و الاندرتيكر كان لهم دخول مميز . لقد اقترب الاندرتيكر من خسارة سلسلته فى عدة مناسبات قبل ريسلمانيا 29 . و قد كانت هناك عدة لحظات فى المباراة حيث كان يبدو أن الظاهرة سيتلقى أول هزيمة له على المسرح الأكبر.

لقد ألقى بانك الاندرتيكر خلال طاولة التعليق و قفز عليه بالمرفق و استخدم خدع قذرة كثيرة خلال المواجهة و منها أن قام بضرب الرجل الميت بالجرة بعدما قام بول هيمان باعطائها له .

لقد كانت هناك تثبيتات وشيكة من كلا الجانبين ، و قد استطاع بانك أن ينجو حتى من ضربة تومب ستون فى مرحلة ما .

تمكن تيكر أخيرا من طرح بانك أرضا ، و لكن كان من الواضح أنه قد وصل الى أقصى حدوده ، و كانت الجماهير تبدو راضية عن التهديد الذي شكله بانك على السلسلة .

انتهت سلسلة الاندرتيكر بعد عام واحد عندما خسر لصالح بروك ليسنر فى ريسلمانيا 30 . ولكن ، بالنظر الى مباريات تيكر منذ ريسلمانيا 29 ، يمكن القول أن بانك قد قدم له أخر مباراة رائعة بحق فى عرض الخالدين .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيخرج بطلا لحزام القارات من بطولة TLC ؟
  • سيث رولينز 58%, 18 صوت
    18 صوت 58%
    18 صوت - 58% من كل الأصوات
  • دين أمبروز 42%, 13 صوت
    13 صوت 42%
    13 صوت - 42% من كل الأصوات
كل الأصوات : 31
11 أبريل، 2018

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter