x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

أكبر 5 لحظات من Takeover : Philadelphia – القواعد المتطرفة لا تخيب الآمال بقلم / حامد ريحان

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

هناك شيء واحد شائع و عام فى جميع عروض NXT Takeover و هو أن جميعا مليء باللحظات الكبرى و الخالدة .

و قد كان مضمونا أن Takeover : Philadelphia سيسر على نفس النهج . بوجود خمسة مباريات فقط فى قائمة العرض يمكنك أن تتخيل أن ايجاد خمسة لحظات كبرى لن تكون مشكلة . فى الحقيقة كل واحدة من تلك المباريات قد تتضمن قائمة بأفضل خمسة لحظات كبرى وحدها .

و لكن فيما يلي ما نعتقد أنها كانت اللحظات الخمسة الأكبر فى Takeover : Philadelphia .

5 – كل شيء بلا جدوى بالنسبة لأونو

هذه المباراة بين فلفتين دريم و كاسيوس أونو كانت المباراة الأولى فى الليلة و كانت يمكن أن تغطى قائمة أفضل خمسة لحظات وحدها . من ضربات المرفق المدمرة التى قدمها الرجلين فى الدقيقة الأولى الى حركة وادي الموت من دريم اشتدت حركة المباراة . لقد كانت هناك أحداث كثيرة بين البداية و النهاية ولكن لقد كانت الحركة السابقة هي التى جذبت أعيننا بشدة . الأمر جيد ولا بأس به عندما يقوم أونو بالقاء الرجال الأصغر منه حجما ، ولكن دريم ليس سهلا و هو رجل ضخم . ولكن هذا لم يوقف اختصاصي الضربة القاضية من القائه كما لو كان من الأخوين سينغ ضد راندي أورتن . يالها من حركة رائعة من الرجل الذي كان يُعرف باسم كريس هيرو .

4 – أطول حركة Arm Bar فى التاريخ

الأمر الذي يجعل مباريات عروض Takeover جيدة للغاية هو صعوبة توقعها . لقد كان هذا هو الحال مع مباراة لقب النساء فى فيلادلفيا ليلة السبت . ظهور شاينا باسزلر الأول فى Takeover ضد امبر مون لم يكن سيجعلها تترك اللقب يسقط من بين يديها بدون قتال . لقد استخدمت باسزلر خلفيتها المعرفية من MMA جيدا و فى بداية المباراة دمرت ذراع أمبر مون كما فعلت مع داكوتا كاي . خلال المراحل الختامية من المباراة تأكدت من التركيز على هذا الذراع المصاب ، و أمسكت البطلة فى حركة arm bar لفترة طويلة للغاية . لقد كانت حركة استسلام مثالية و فى اللحظة التى كانت فيها مون على وشك الاستسلام ، قامت بقلب باسزلر لتقوم بتثبيتها .

3 – اللحظة التى اعتقدنا فيها أن كل شيء قد انتهى

عالم NXT بأكمله كان يأمل أن رحلة جوني جارجانو الملحمية ستنتهي بحصوله على لقب NXT فى فيلادلفيا ليلة السبت . الرجل الأكثر شجاعة فى عالم المصارعة دخل الى الحلبة مع أندراد ألماس و قدم مباراة لن ينساها أحد قريبا . لقد كانت هناك العديد من التثبيتات الوشيكة فى المواجهة ، و لكن لم تكن هناك أفضل من تلك المذكورة بالأعلى . عندما قام جوني بتوجيه الركلة التى اعتاد هو و توماسو سيامبا على استخدامها كفريق فى DIY ، كانت تبدو أنها ستكون لحظة تتويجه بطلا لـ NXT . ولكنها لم تكن هكذا برغم مجهوده الكبير ، فشل جارجانو بعدما أوشك تماما على الفوز .

2 – الالقاء على السلم

أليستر بلاك و أدم كول من أفضل المصارعين على سطح الأرض حاليا . هذين الرجلين لابد أن يسعوا خلف لقب NXT ، ولكن فى الوقت الحالي ، يجب عليهم التعامل مع بعضهما البعض . فى فيلادلفيا ليلة السبت تمكنا من مشاهدتهم يتواجهان مرة أخرى ، ولكن هذه المرة بقواعد متطرفة ، و لقد كانت مباراة متطرفة بالفعل . يمكن أن تكون هناك قائمة بعشرة لحظات كبرى فى هذه المباراة وحدها . أحد اللحظات المذهلة فى المباراة كانت عندما تمكن بلاك من القاء كول على السلم على ظهره . لقد تسببت فى ايقاف مؤقت للمباراة ، و لكن هذا فقط حتى يتم علاج يد كول بسبب حركة سابقة .

1 – حركة كسر ظهر على الكرسي

كما قلنا ، لقد كانت هناك ما يقرب من 10 لحظات كبرى فى مباراة بلاك ضد كول و التى كان يمكن أن نذكرها هنا ، لذا يبدو من الصحيح أن نذكر على الأقل اثنين منهم . حركة السلم السابقة كانت تبدو أنها قد تسبب فى بعض الأضرار لقائد Undisputed Era ، ولكن ما حدث مع بعض الكراسي الموضوعة بتخطيط مسبق بعد ذلك ، كان مشهد من الصعب مشاهدته . لقد وضع كول الكراسي ظهرا لظهر حيث كان يسعى لانهاء ليلة بلاك ، و قد ينهي مسيرته أيضا . ولكن الرجل الهولندي قلب المجريات لصالحه بعدما أسقط خصمه على ظهره على تلك الكراسي . كيف يمكن لمثل هذه الحركة ألا تتسبب فى ضرر دائم و تجلب نهاية للمباراة ، هذا أمر لا نفهمه .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

هل عودة الشيلد ستطول مع الإتحاد حتى بطولة ريسلمانيا 34 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter