x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

أفضل 10 مصارعين صاعدين تحسن ادائهم عام 2018 بقلم / حامد ريحان

يتم الحديث دائماً عن افضل مصارعين في العام وغالباً من يتم وضع العديد من المصارعين الذين تألقوا في أي عام حيث تحول كل من المصارع أر تروث وشارلوت فلير من مصارعين مغمورين لم يكن لهم أي دور في عروض هذا العام إلى مصارعين متألقين في أغلب العروض الرئيسية للاتحاد هذا العام ،كما كان الحال ايضاً مع المصارع درو ماكنتاير الذي بدا بشكل كبير في التركيز في اغلب مبارياته هذا العام وبدا يناطح الكبار في مواجهات كبرى وبدأ يظهر على الساحة مجدداً بعد غياب.

ومن ضمن القائمة لأفضل 10 مصارعين هذا العام من بينهم رجال ونساء تألقوا في هذا العام وكان لهم دور كبير في الارتقاء بأحداث العروض الرئيسية والبطولات باتحادات المصارعة بسبب ذكاءهم وقوتهم داخل الحلبة فضلاً عن استغلال الفرص الحقيقة التي تأتي إليهم ومن هؤلاء المصارعين على النحو التالي :-

10 – تيسا بلانشارد

تعتبر تيسا بلانشارد واحدة من افضل المصارعات الأكثر إثارة للإعجاب من حيث ادائها وذلك خارج اتحاد  WWE ودائما ما تحاول ان تثبت لفينس ماكمان وتربل اتش خطأهما بعد تسريحها بالماضي بأنها الأفضل من بين المصارعات .

والمصارعة البالغة من العمر 23 عاماً قد وجدت لها مكانة مميزة في اتحاد TNA وتحاول دائما التألق وتتميز بانها مغرورة وقوية وشجاعة حيث تغلبت على الكثير من المصارعات أبرزهن فالكيري وسو يونج ،ومع ذلك فهي ستظل تقدم الكثير من العروض حتي عام 2020 ولكنها تحاول الانتشار بشكل اكبر في الفترة القادمة والتركيز من اجل نيل افضل مكانة عام 2019.

9 – فالفتين دريم

هو المصارع الوحيد الذي يظهر في هذه القائمة منذ عام 2017 ويسير بخطي ثابته برحلته نحو النجومية التنموية المتعالية وخاصة نحو النهاية ليصل إلي قمة WWE قريبا.

والمصارع البالغ من العمر 23 عاماً كان اداءه مذهلاً للغاية في مباراته مع المصارع توماسو شيامبا حيث تعتبر تلك المباراة الاهم حتى الان في مسيرته الرياضية في المصارعة مما يثبت جديته في عالم المصارعة مما جعله المصارع الأكثر تألقاً في عرض NXT.

وبعد فوزه بحزام North America بعرض NXT سنري كيفية استغلاله مع WWE في عام 2019 وهل سيكون مثيرا للاهتمام وأكثر جاذبية أم لا خصوصا مع عناده في الفترات الماضية لكي يتم تصعيده إلي العروض الرئيسية بالإتحاد.

8 – بارون كوربين

في وقت سابق عين بارون كوربن مدير عام لعرض RAW كدور مختلف له في شخصية قام بأدائها من العام الماضي حيث قام بحلق شعره ليصبح شخصية ذات سلطة وأصبح متسلط بدرجة كبيرة في عرض WWE RAW ومع ذلك اتت تلك الشخصية بالنفع في العرض وكان لها نفع  كبير.

كما ان وصول اليكسا بليس إلى المشهد وضعه في موقف محرج لذا نرى بارون كوربن يتخلى عن هذا الموقف بالكامل ويقوم بلعب دور المدير العام للعرض بكل براعة جعل منه شخصية من الممكن ان يكون لها دور كبير في الأيام المقبلة حتي بعد تسريحه من منصب المدير مازال بارون كوربين يتقلد نفس الشخصية ويظهر بها دوما في WWE.

7 – تشاينا باسزليز

قبل عام كانت تشاينا باسزلير أحد أهم الركائز الأساسية والتي من الممكن ان تحقق شيئاً كبيراً في مسابقة Mideling Mae Young Classic وبعد هذا التألق اللافت في تلك المسابقة أصبحت احد اهم الركائز في عرض NXT فئة السيدات وكان البعض يعتبرها بديلاً للمصارع أسكا حيث تتمتع بصفات قوية داخل الحلبة تؤهلها بان تصبح نجمة كبيرة في المستقبل.

حيث كان عام 2018 بالنسبة للمصارعة تشاينا باسزلير عاماً مميزاً بالنسبة لها حيث بلغت ذروة العداء في هذا العام مع المصارعة كايري سان وقدمت العديد من المباريات القوية في عرض وبطولة TakeOver من عرض NXT حيث اظهرت مهارة فائقة وشخصية قوية تتمتع بها داخل الحلبة على الرغم من ميلها في أسلوبها في المصارعة لحلبة MMA.

6 – توماسو شيامبا

ساعدت فرقته الشهيرة القوية DIY على تحسين مستواه في عرض NXT في عام 2017 وكذلك في عام 2018 مما ساعد على بناء مكائد هائلة لعودة شيامبا في نهاية المطاف ترك جوني جارجانو وهو يركض من شبح لا يمكنه الهروب منه حقاً.

ففي عرض NXT TakeOver في نيو اورليانز وعلى الرغم من خسارة توماسو شيامبا ألا ان مستواه عقب تلك المباراة ارتفع ارتفاعاً ملحوظاً وتطور ادائه وعلى الرغم من ان توماسو شيامبا كان مصارعاً محترفاً ممتازاً إلا أن لعبته قد وصلت إلى مستوى جديد هذا العام أصبح عهده NXT العنوان شيء ضخم إن هذا الشيطان الذي لا يُقهر هو أن أي شخص يطيح به في نهاية المطاف يكون مهيأ لشيء ضخم تاريخياً ولا يمكننا أن ننتظر لنرى كيف ينفجر.

5 – هانجمان بيج

كان المصارع هانجمان بيج او (بليد) في وقت سابق من هذا العام أحد اكثر المواهب في عالم المصارعة الحرة ثراء حيث تألق في اتحاد المصارعة الياباني New Japan Pro Wrestling و Ring Of Honor وذلك ليثبت نفسه.

حيث قدم اداء قوياً امام مصارعين جي ون كاميكس كازوشاكا اوكادا ومايكل أيلجن ومينرو سوزوكي وذلك في اتحاد المصارعة الياباني New Japan Pro Wrestling كما قدم اداء ممييزاً من قبل ذلك في اتحاد ROH امام كوتا ايبوشي وبولت كلوب إيليت ليثبت انه مصارع قوي وليس لسقفه حدود.

وفي عام 2019 وبعد إنتقاله إلي AEW يجب أن تجلب فرصًا كبيرة لهذا النجم الصاعد لزيادة شهرة الإتحاد الإتحاد فمع المميزات التى يستمتع بها هانجمان يجب أن يكون ضمن الصف الأول بإتحاد AEW.

4 – بودي ميرفي

يعتبر بودي ميرفي بطل حزام بطولة Cruisweight Championweight Champion احد ابرز الوجوه المتألقة في عرض Live 205 في اتحاد WWE كما تألق في العديد من العروض الاخرى في مسيرته الاحترافية في عالم المصارعة في عرض وبطولة Super Show-Down وSurvivor Series عرض مواهبه الرائعة على الحلبة لقد كان المعجبون به يعرفونه منذ فترة لكن الكل يعرف الآن أنه أحد مصارعين WWE الأشد عملاً ومنذ يومه الاول كان أول لاعب كبير في المباريات.

في حين أن الكثيرين لا يزالون ينظرون إليه على انه أكثر النجوم إهمالًا في WWE فقد ازدهر بودي ميرفي لكن لم يفعل الاتحاد أي شيء على وجه الدقة منذ أن ترك عرض NXT مع وسلي بلاك اما الان فهو الرجل البارز في عرضه ويجب أن نثني عليه لأنه استغل هذه الفرصة. تظهر المباريات ضد أمثال مصطفى علي وسيدريك ألكسندر أنه ليس فقط واحد من مصارعي 2018 الأكثر تحسنا بل لأنه مصارع له أداء مميز لا يزال غير قريب من الوصول إلى إمكاناته الكاملة ومن الممكن ان يصبح احد أبطال الوزن الثقيل في وقت لاحق فهو ليس سيئاً بالنسبة لرجل بدا وكأنه مرشح ناجح للإفراج عنه منذ عام.

3 – بيكي لينش

لطالما كانت بيكي لينش مصارعة رائعة وممثلة شخصية هذا ليس للمناقشة لطالما انحرفت صفاتها بغض النظر عن دورها وبعكس العديد منها في قائمتها لم تكن قصة شيئًا جديدًا.

لكنها تحسنت كثيراً عام 2018 حيث بدأت مسيرتها الاحترافية في عالم المصارعة بالاشتراك في عرض وبطولة سمر سلام وكانت ذو شخصية شريرة وطُرحت أسئلة في ذلك الوقت ولكنها اثبت كفاءة كبيرة عقب ذلك ثم اصبحت بعد ذلك في مرمى الاتحاد لإقامة اي عروض رئيسية في الاتحاد حملت نفسها بغرور جديد وأصبحت طليعة ثورة النساء بالإتحاد وقدمت مباراة رائعة أمام شارلوت فلير في واحدة من أفضل مباريات النساء التي شهدها هذا العرض وتحسنت The Man عن الماضي ولديها تحدي قوي في ريسلمانيا 35 أمام روندا راوزي.

لقد كان عرض بيكي هائلاً كانت محادثتها مع المصارع الكبير شون مايكلز عام 2018 اكبر حافز لها للتألق في مبارياتها في اتحاد المصارعة WWE وهي تتجه الأن في عام 2019 إلى مواجهات اكثر سخونة عن ذي قبل حيث بدأ ذلك ينعكس في أسلوبها في المصارعة ونحن نامل ان يقام حدث رئيسي بين المصارعة بيكي لنش والمصارعة روندا روزي في عرض وبطولة راسلمانيا 35 القادمة.

2 – جاي وايت

في حالة الإحراج التي انتابته لدى عودته من رحلة استكشافية في معرض Power Struggle 2017 فإن جاي وايت لا ينافسه الآن إلا كيني أوميجا نجم إتحاد AEW الحالي

كانت مباراة Wrestle Kingdom 12 مع الأسطورة هيروشي تاناهاشي عبارة عن مباراة مهمة بالنسبة له ومع ظهور المصارع سويتش بليد وكذلك ايدج لورد استمر ذلك الصراع بينهم مما انعكس على اداء ومستوى المصارع جاي وايت الذي بدا يتحسن تدريحياً.

تقدم بشكل كبير داخل الحلبة وخارجها مع مواجهته مع كازواشيكا اوكادا المستعصية الآن بصعوبة مباريات Wrestle Kingdom 13 الأكثر توقعًا على الرغم من اداءه التخريبي مع فريق Bullet Club في الفترة الاخيرة .

1 – روندا راوزي

وبالنظر إلى أن روندا راوزي دخلت في عام 2018 بدون أي تجربة مصارعة على الإطلاق وأنها ستخرج من بين أكثر المصارعين أداءً في اتحاد WWE فلا يمكن أن يكون هناك خيار آخر للمصارعة روندا راوزي سوى المركز الأول.

وقدمت لأول مرة في اتحاد WWE على انها مصارعة مخيفة باعتبارها نجمه سابقة بـ UFC وبعد بضعة أشهر كان العديد من الجماهير تتساءل عما اذا كان اتحاد المصارعة WWE سيظفر بتوقيع روندا روزي الكبير معها ام لا ام انها ستصاب بالتخبط كما فعلت في الأيام الأخيرة لها في اتحاد UFC أثناء مسيرتها الاحترافية في عالم المصارعة.

ثم قدمت أكبر مباراة في تاريخ WWE وبعد ذلك سحبت المصارعة روندا راوزي  بطريقة ما المصارعة نيا جاكس السيئة إلى صدام كبير في عرض وبطولة Money In The Bank.

ثم واجهت المصارعة شارلوت فلير في مباراة اخرى واستطاعت التغلب عليها وحققت نجاحاً باهر في اغلب عروضها باتحاد المصارعة WWE وعلى الرغم من ذلك فهي تعاني من العديد من الثغرات في ادائها ولكنها تقوم بأداء جيد داخل  الحلبة وهذا شيء لافت بالفعل. ولديها تحدي كبير أمام بيكي لينش في ريسلمانيا 35.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيفوز بمباراة حزام اليونيفرسال في بطولة ريسلمانيا 35 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter