x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

أفضل 10 مصارعين إستخدما لحركة “Elbow” في تاريخ المصارعة

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

 ضربة الكوع (Elbow) تعتبر من أقوي الحركات داخل حلبة المصارعة , وإستخدمها الكثير من مصارعي الإتحاد بأشكال مختلفة وأساليب متعددة . وظهرت الضربة فى الأربعينات من القرن الماضي وتم تحديثها لتتواكب مع العصر الحديث . وكثيرا من أساطير ونجوم الإتحاد قاموا بتنفيذ هذه الحركة والبعض منهم إعتبرها جزء من شخصيته وطريقته باللعب , وهذه قائمة بأكثر المصارعين الذين يستخدوموا ضربات الكوع بإنتظام طوال فترة تواجدهم بالإتحاد . 

ضربات تقليدية بالكوع فى إحدى جوانب الحلبة ويستغل فيها “ناش” طوله ويقوم بتوجيه أكثر من ضربه فى وجه الخصم مما يفقده توازنه خلال ثواني .


حصل “ستيف أوستن” على براءة إختراع ضربة الكوع المشهور بها . فبعد سقوط المنافس أرضا يجري “أوستن” بإتجاه الحبل ويعود سريعا بضربات كوع على وجه خصمه .

بعد وفاة “راندى سافاج” قام “سي إم بانك” بإضافة حركة “الكوع الطائر” إلى قائمة حركاته . ولكن يصعب تصديق الحركة مع “بانك” خصوصا وأن الأسطورة الراحل “راندى سافاج” كان ينفذها بكل رشاقة ومرونه خلال فترة تواجده بالإتحاد.

بريت هارت من أشهر وأفضل المصارعين الفنيين الذى ظهروا بتاريخ الإتحاد , لما تمتع به من حركات كثيرة ساهمت بشده فى شهرته . وتعتبر ضربة الكوع من الحركات الإبداعية التى نفذها “هارت” خصوصا وانها الحركة التمهيدية لحركته الشهيرة “الشارب شوتر”.

من الصعب أن تقول أن “رودز” هو أب حركة الكوع بالإتحاد , ولكنه واحد من النجوم المشهورين الذى نفذوا تلك الحركة بإستمرار . وإستغل “رودز” حركة الكوع كحركة بقاضية في شخصيته الشهيرة “الحلم الأمريكى” التى تمتعت بشعبية وكاريزما كبيرة ساهمت بشده في حشد الكثيرين لمشاهدة تلك الحركة .

إذا أعطيت له الفرصة بتنفيذ تلك الحخركة في الحياة الحقيقية . فربما نجد إسمه الأقوي والأفضل فى القائمة . وإستخدم هيرو الحركة فى إتحاد “ROH” وسنجده قريبا على حلبات “WWE” متشوقا لإمتاع الجماهير بها  

الكوع الأسطوري الذى طالما إنتظره الجماهير أثناء نهاية أى مباراة للأسطورة “الروك” وتعتبر هذه الحركة من أشهر حركات “الكوع” في تاريخ الإتحاد خصوصا لإعتماد “الروك” على الإستعراض بداية بـالجري على الحبال بطول الحلبة والقفز على المنافس والتثبيت للفوز باللقاء .

من الصعب الحكم على حركة شين ماكمان من الناحية الفنية لخطورتها الشهيرة . فقام شين بتنفيذها مرات قليلة طوال حياته ومن أشهر قفزاته القفزة المميتة التى نفذها فى مباراته ضد كين من إرتفاع أكثر من 15 متر وسقوطه سقوط مدوى على المنصة في دخلة القاعة .

أفضل من نفذ حركة “الكوع” من أعلى الحبال , وإشتهر “شون مايكل” طوال تاريخه بتنفيذ حركة “الكوع” الطائرة ووتبقي فى الذاكرة قفزته الشهيرة في مهرجان “الريسلمانيا 22” على فينس ماكمان بعد تدمير سلة القمامة فوق رأس ماكمان بسبب سقوط “شون مايكل” القوي .

بالرغم من أن جسد “سافاج” لم يكن مؤهلا للقفز من أعلى الحبال , ولكنه أكثر النجوم شهرة فى تنفيذ تلك الحركة . وإستخدمها “سافاج” طوال فترة حياته كضربته القاضية وإستمرت معه حتى اعتزاله الرياضة عام 2000 .

 

 

 

 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيفوز بحزام اليونيفرسال في بطولة الرويال رامبل ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter