x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

أفضل مباريات ريكوشيت قبل ظهوره الأول فى WWE بقلم / حامد ريحان

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

مباريات ريكوشيت عبارة عن مباريات مذهلة جزء منها يشبه قتال الأبطال الخارقين و الجزء الأخر يشبه عروض سيرك دو سولي .

لقد قدم مستقبل الطيران مجموعة من الأعمال المذهلة خلال مسيرته التى امتدت 15 عام . لقد أذهل الجميع فى NJPW ، Pro Wrestling Guerrilla و Lucha Underground . لقد أشعل المسرح ضد المقاتلين الأقوياء و المصارعين السريعين .

و قريبا سيذهل الجماهير فى بيئة جديدة .

لقد أعلن WWE يوم الثلاثاء أن ريكوشيت ( اسمه الحقيقي : تريفور مان ) كان بين التعاقدات الجديدة التى ستذهب الى مركز أداء الشركة فى أورلاندو ، فلوريدا . الرجل الذي يغير مجريات الأحداث يستعد الأن من أجل جزء WWE فى مسيرته .

قبل أن يواجه نخبة NXT و تزداد سيرته الذاتية ، لنلقي نظرة على أشهر مواجهاته و أكثرها اثارة حتى الأن . هذه المباريات مرتبة وفقا لجودة القصة داخل الحلبة ، عامل الامتاع داخل الحلبة و التناغم بينه و بين خصمه .

تذكيرات شرفية

  • برينس بوما ضد ميل مورتيس : Lucha Underground ، 5 أغسطس 2015
  • ريكوشيت ضد كيث لي ضد جيف كوب : PWG Battle of Los Angeles 2017
  • ريكوشيت ضد ويل أوسبراي : Evolve 59

فترة ريكوشيت فى Lucha Underground باسم برينس بوما كان فرصة لاظهار مهاراته فى قتال الشوارع . لقد أطاح به ميل مورتيس كبطل Lucha Underground فى قتال قوي دفعه الى حدوده ، فى مباراة ذات نمط أبطأ قليلا مما تعودنا عليه من المصارع الطائر .

ضد لي و كوب ، كان ريكوشيت محارب محاصر بين أسدين جائعين . لقد كان هناك عدد من اللحظات الثلاثية المبتكرة فى تلك المواجهة ، ولكنها لم تصل أبدا الى مستوى أفضل مبارياته .

قد يكون أوسبراي صاحب التناغم الأكبر مع ريكوشيت من بين جميع خصومه .

مواجهتهم فى Evolve 59 كانت تذكرة بهذا . لقد كانت عرض رياضي متكامل . ولكن كلاهما قد قدم مواجهة أفضل ضد بعضهما البعض فى اليابان و التى تحتل مرتبة متقدمة فى هذه القائمة .

5 – ريكوشيت ضد والتر : PWG All-Star Weekend 2013

بطبيعة الحال ، لقد ازدهر ريكوشيت ضد المصارعين الهوائيين الأخرين ، الذين يستطيعون مجاراته فى السرعة و الرشاقة . ولكن ليس هنا . والتر مصارع قوي كان فى مواجهة رجل أصغر منه حجما فى هذه المواجهة .

لقد شهدت المواجهة اختلاف مذهل فى الأساليب .

لقد كان والتر كالدب يصارع حول خصمه . بينما كان ريكوشيت المقاتل الماهر و السريع الذي يسعى لطرح الوحش أرضا بركلة تلو الأخرى . لقد سارت الأمور بشكل رائع . كتب راين روزانسكي من Pro Wrestling Ponderings : ” لقد كان هناك تناغم رائع بين هذين الاثنين . “

هذه المواجهة لم تحتوي على عدد كبير من اللحظات الآسرة للعين كما نجد فى أفضل مباريات ريكوشيت ، ولهذا فلن تتقدم أكثر من المرتبة الخامسة هنا .

4 – ريكوشيت ضد كوتا ايبوشي : NJPW Dominion 2014

ربما يكون الرجل الوحيد الذي واجه ريكوشيت و يستطيع أن يدعي أنه الرياضي الأفضل هو كوتا ايبوشي .

ايبوشي ، مثل ريكوشيت ، رياضي مذهل يجعل أكثر الحركات صعوبة تبدو سهلة للغاية . وضع هذين الاثنين مع بعضهما البعض كان أمر بديهي . مواجهتهما فى 2014 قد لا تكون التحفة الفنية التى كانت الجماهير تأملها ، ولكنها كانت مميزة .

لقد تبادل الخصمين الركلات و القفزات . لقد تساووا مع بعضهم البعض خطوة تلو الأخرى ، و كلا من ريكوشيت و ايبوشي قد عاني ليطرح الأخر أرضا .

أحد أكبر اللحظات الصادمة فى تلك الليلة شهدت ريكوشيت يهبط على قدميه بعدما كان فى الجانب الخطأ من حركة hurricanrana من الحبل العلوي .

كان يبدو أنه من المقرر أن تكون المواجهة مواجهة افتتاحية لأنها لم تتنقل الى المستوى الأعلى الذي يستطيع هذين الاثنين تقديمه . و نتيجة لهذا ، هناك مواجهات أخرى لـ ريكوشيت تتفوق عليها .

3 – ريكوشيت ضد كوشيدا : NJPW Best of the Super Junior XXI

النقاد الذين يهاجمون شخصية ريكوشيت داخل الحلبة يجب عليهم أن يشاهدوا هذه المباراة . لقد قدم هو و كوشيدا قصة كلاسيكية داخل الحلبة باستخدام الهجوم الحديث المفعم بالطاقة .

لقد كان هذا نهائي دورة NJPW Best of the Super Junior ، اختبار أخير لكل منهما . لقد ظل كوشيدا خلال الجزء الأكبر من المواجهة يعمل على ذراع ريكوشيت ، مما جعله يمسك ذراعه متألما . لقد كانت نقطة ضعف مستقبل الطيران و كان يجب عليه أن يتغلب عليها .

زادت سرعة المباراة الى سرعة جنونية قرب النهاية .

قفز كوشيدا من أعلى عمود الحلبة على ريكوشيت الواقف على الأرض . تشجع ريكوشيت و قاوم اصابته ليقدم حركاته المعتادة . لقد كان كل شيء ممتع .

كتب جو لازنا من Voices of Wrestling : ” لقد تحولت الى واحدة من أفضل نهائيات BotSJ فى التاريخ الحديث . “

2 – ريكوشيت ضد ويل أوسبراي : NJPW Best of the Super Junior XXIX

أوسبراي هو بمثابة انعكاس المرآة لريكوشيت . انه رياضي مذهل و مصارع قوي يبدو أن لديه شيء يدفعه فى قدميه . ليس من المفاجئ أن الاثنين قد نجحوا مع بعضهم البعض .

لقد كانت هذه أقوى مواجهة و أكثر صراع مفعم بالطاقة قدمه الاثنين ضد بعضهما البعض .

محبي المصارعة النقية سيكرهون كل القفزات و الحركات الهوائية . و قد يشتكي البعض من ابتعاد هذا عن المصارعة التقليدية . ولكن لا يمكن انكار مدى اثارة هذا الاستعراض الرياضى الذي كان يبدو أنه ضمن ألعاب الفيديو .

لقد عاني كلا منهما من أجل توجيه أفضل ضربات لأن كلا منهما يعلم الأخر جيدا . لقد كانوا متساويين و يبحث كل منهما عن الأفضلية ، قتال قوي مليء بالهجمات و التفاديات .

مواجهة واحدة فقط أطول و أكثر شخصية تفوقت على هذه المواجهة بالنسبة لـ ريكوشيت . مباراة كانت فى مستوى أخر بفضل المشاعر ، حتى برغم أنها لم تقدم عدد أفضل من اللحظات الكبرى .

1 – برينس بوما ضد جوني موندو : Lucha Underground  ، 17 يونيو 2015

مباراة الرجل الحديدي بين جوني موندو و برينس بوما كانت بمثابة اندفاع تام و كامل للادرينالين .

لقد سيطر الحقد على هذه المباراة حيث تواجه الرجلين اللذين قدما الحدث الرئيسي فى أولى حلقات Lucha Underground فى مباراة ليس بها الكثير من القوانين . لقد تحطم صندوق خشبي أسفل ظهر بوما . ضرب موندو خصمه على رأسه بعصا حديدية . لقد دفعهم القتال نحو المدرجات .

ولكن هذا المزيج من القتال و الطيران لم يكون بدون قصة قوية تدعمه .

لقد سيطر موندو بأفضلية كبيرة و كان على بوما أن يعود عودة البطل الشجاع . لقد قدم النجم المحبوب مجهود كبير ، يزحف على ظهره ليفوز فى النهاية بخمسة مقابل أربعة .

أضف الى هذا دخول ألبرتو الباترون و الصدام المشابه لأسلوب ECW و ستحصل على مواجهة خالدة . كتب دريا ميتشيل الصحفي فى Fightbooth : ” المباراة بأكملها قصيدة شعرية . “

سيكون من الممتع أن نرى ريكوشيت / بوما / تريفور مان يحاولون التفوق على هذه المواجهات فى السنوات القادمة . بمواجهة أمثال أليستر بلاك و جوني جارجانو فى NXT أو أي جاي ستايلز و بيت دان فى الطاقم الرئيسي ، ستكون لديه فرصة عديدة لاعادة ترتيب قائمة أفضل مبارياته .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

هل عودة الشيلد ستطول مع الإتحاد حتى بطولة ريسلمانيا 34 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter