حامد ريحان
عمر المانسترلي
عروض الشهر
كل العروض
لا يوجد عروض اليوم

5 صراعات يجب أن تحدث في AEW في 2020 بقلم / حامد ريحان

5 صراعات يجب أن تحدث في AEW في 2020 بقلم / حامد ريحان

في عام 2019 أثبت AEW نفسه كبديل حقيقي ومنافس قوي لـ WWE بسلسلة عروضه المدفوعة الرائعة وكذلك عروضه التلفزيونية على TNT. في عام 2020، يجب أن يستمر الاتحاد في طريقه بتقديم برامج مقنعة ومباريات غير مسبوقة لتعطي الجماهير أسباب أكثر لمتابعة العروض.

 

 

 

لقد أثبت AEW بالفعل أنه المكان الذي يمكن أن تحدث فيه المباريات التي لم يتوقع أحد أن يراها أبدا. لقد تواجه كودي وداستن رودز في ملحمة كلاسيكية خالدة في عرض Double or Nothing، بينما تقاتل فريقي يانج باكس ولوتشا بروس لإثبات من هو الفريق الأفضل في الصيف الماضي.
كما قدم عرض Dynamite أيضا مجموعة من المباريات الغير مسبوقة منذ انطلاقته منذ ثلاثة أشهر، من بينها مباراة جون موكسلي ضد داربي ألين ومباراة يانج باكس ضد برايفت بارتي. ولكن، يجب على AEW التمهل قليلا قبل إقامة كل مباراة أموال كبرى محتملة متاحة لديهم قبل نهاية عام 2020.

 

 

 

مع امتلاك AEW طاقم حافل تماما، فلا حدود للصراعات التي يمكن تقديمها هذا العام. بعض تلك الصراعات متوقع حدوثها عاجلا وليس آجلا بناء على الأحداث الأخيرة، بينما هناك صراعات أخرى ستأتي في وقت لاحق.
على أية حال، فيما يلي خمسة صراعات يجب أن يقيمها AEW في 2020.

 

 

 

لوتشا بروس ضد سانتانا وأورتيز

لا شك أن فريق لوتشا بروس من أعظم الفرق في عالم المصارعة في الوقت الحالي. ولكن لسوء الحظ، فان سجلات الفوز والخسارة في AEW لا تعكس هذا.
لقد مر الثنائي بالكثير من النجاحات والاخفاقات العام الماضي في الاتحاد الناشئ. بعد سقوطهم أمام يانج باكس في عرض Double or Nothing في شهر مايو، استطاعوا الانتقام لتلك الخسارة في مباراة سلم فوضوية أقيمت في عرض All Out.

 

 

 

 

 

 

ولكن فشل بنتاجون جونيور وراي فينكس بعد ذلك في الفوز بألقاب فرق AEW في مناسبتين مختلفتين ومنذ ذلك الوقت وهم متعثرون. يمكن قول نفس الشيء عن سانتانا وأورتيز، الذين كانوا الطرف الخاسر في صراعهم المشتعل ضد يانج باكس في نهاية العام الماضي.

 

 

 

يجب أن يدخل كلا الفريقين مشهد اللقب من جديد في النهاية، ولكن في الوقت الحالي سيستفيد كلا الفريقين من العودة الى ذلك الصراع الذين كان بينهم منذ أيام تواجدهم في اتحاد امباكت.
المباريات التي قدموها هناك في 2018 كانت روعة متجسدة وأثبتت أن كلا الفريقين من أفضل الفرق في العام. ليس هناك سبب يدفع البعض للاعتقاد أنه لن يكون هناك تناغم قوي بينهم في AEW، وخاصة مع الاهتمام الكبير بمصارعة الفرق حاليا.
ووجود الألقاب على المحك في هذا الصراع سيجعل المباريات لها معنى أكبر بكثير.

 

 

 

لوتشاساوروس ضد جاك هاجر
بالرغم من أن فريق جوراسيك اكسبريس يخسر مباريات أكثر مما يفوز، الا أن انتكاستهم الأخيرة لم تؤثر على شعبيتهم على الاطلاق. في الحقيقة، لقد أصبح هذا الثلاثي الفريد أحد أكثر الفرق المحبوبة في AEW.
هناك ضجة كبيرة حول جانجل بوي بعد ظهوره بشكل قوي في مواجهة بطل AEW كريس جيريكو الشهر الماضي في عرض Dynamite، ولكن لوتشاساوروس يستحق أن يحظى بمثل هذا الاهتمام. لقد ظهر مهيمنا بشكل كبيرة في جميع مبارياته الفردية، ومواجهاته مع جاك هاجر لم تمر بدون ملاحظة.

 

 

 

AEW لا يمتلك “وحوش” كثيرون، لذا فان لوتشاساوروس وهارج هم الأقرب لذلك التصنيف. ليس فقط لأنهم يتمتعون بهيئة جسدية أفضل بكثير من بقية الطاقم، ولكنهما أيضا رياضيين مذهلين ويستطيعان تقديم مباراة عظيمة سويا.
لابد أن يكون هذا العام هو العام الذي ينطلق فيه لوتشاساوروس ويحقق النجاح بمفرده بداية من هذا الصراع مع هاجر. هذا لا يعني بالضرورة أنه يجب أن ينفصل عن فريق جوراسيك اكسبريس، ولكن يجب أن يتم التركيز عليه بشكل أكبر مما يحدث حاليا.

 

 

 

 

 

 

 

بالنظر الى أن هاجر لم يصارع في أي مباراة منذ توقيعه مع AEW حتى الأن، فقد حان الوقت ليظهر للجماهير ما الذي يستطيع فعله ولوتشاساوروس سيكون الخصم الأول المثالي له.

 

 

 

كيني أوميجا ضد ادم بايج
وصل كيني أوميجا الى AEW منذ ما يقرب من عام كامل وسط ترحيب جماهيري كبير، ولكنه لم يرتقي الى مستوى توقعات الجماهير الكبرى منذ ذلك الوقت.
بالرغم من أنه لا يتوقف أبدا عن تقديم روعة حقيقية بين الحبال، الا أن سجل فوزه وخساراته 10 -5 لا يناسب شخص من مستواه. قلة انتصاراته في العروض المدفوعة تحديدا أمر واضح وأعاقه من أن يصبح مصارع مميز كما يجب أن يكون.

 

 

 

 

 

 

 

قبل أن يضع عينيه على لقب AEW، يجب على أوميجا أولا أن يعود الى الطريق الصحيح بفوز له معنى على خصم قوي. وهنا يأتي دور ادم “هانجمان” بايج.
لقد كان هناك توتر واضح بين الاثنين منذ أسابيع، ولكن لم ينقلب أي منهما على الأخر. أوميجا حاليا منشغل مع باك، ولكن بمجرد أن ينتهي هذا الصراع، يجب أن يركز على مواجهة بايج وشق طريقه نحو المنافسة على اللقب.
يبدو أنه من المؤكد إقامة مباراة أوميجا ضد باك في عرض ريفلوشن يوم 29 فبراير، ولكن يجب ألا يستمر هذا الصراع بعد ذلك العرض.

 

 

 

مباريات أوميجا وبايج يمكن أن تكون مذهلة، وهناك عدد كثير من الطرق التي يمكن أن تسير فيها هذه القصة.
الأهم من ذلك، انه صراع عالي المستوى في قمة العرض بين اثنين بين أكثر النجوم الواعدة في AEW.

 

 

 

كريس ستاتلاندر ضد كونج المذهلة
من المذهل أن نرى كل ما حققته كريس ستاتلاندر في AEW خلال هذه الفترة القصيرة.
بفضل انتصاراتها الرائعة على أمثال هيكارو شيدا وبريت بيكر، فقد استطاعت تثبيت قدميها بأنها المنافسة الأولى على لقب نساء AEW في منتصف شهر ديسمبر. لقد حصلت على فرصتها للمنافسة على اللقب الأسبوع الماضي في عرض Dynamite ولكن لم تنجح فيها بعد تدخل من مجموعة الكابوس.

 

 

 

لقد كانت ستاتلاندر في صراع بالفعل مع هذه المجموعة منذ أسابيع بعدما رفضت عرض براندي رودز للانضمام إليهم. بعد أفعالهم ضد ستاتلاندر يوم الأربعاء، فان الأمر مسألة وقت فقط قبل أن تسعى للانتقام.
بالرغم أنه من المنطقي إقامة مباراة ستاتلاندر ضد براندي، الا أن مباراة ستاتلاندر ضد كونج تمتلك إمكانيات أفضل بكثير. لم تقم كونج بالكثير في AEW باستثناء القضاء السريع على خصومها المجهولين، ولكن ستاتلاندر ستكون تهديد حقيقي لسيطرتها.

 

 

 

 

 

من المحتمل أن يقوم AEW بتقديم هذه المواجهة في عرض ريفلوشن أو قبل ذلك، ولكن سيكون من الأفضل الاحتفاظ بتلك المباراة حتى تصبح واحدة منهما بطلة نساء AEW (وهذا لن يستغرق وقت طويل).
بغض النظر عن موعد إقامة المباراة، فستكون بمثابة المواجهة الكبرى التي كان يفتقر اليها قسم النساء في AEW.

 

 

 

جون موكسلي ضد باك
خلال عام واحد فقط، تحول جون موكسلي من شخص يخسر مباريات لا معنى لها في الرو أمام رجال مثل EC3 والياس ليصبح شخص يفوز على كيني أوميجا في الحدث الرئيسي لعرض مدفوع في AEW.
خلال الفترة الفاصلة بين تلك اللحظتين في مسيرته، ذهب بمواهبه الى NJPW أيضا وفاز بلقب الولايات المتحدة IWGP في مناسبتين مختلفتين. يمكن القول أنه من أكثر المصارعين اثارة في الوقت الحالي، وبصفته المنافس الأول على لقب AEW، فلن يتغير هذا قريبا.

 

 

 

بغض النظر عما اذا كان سيفوز باللقب الأكبر في AEW قريبا أم لا، الا أن صراعه الذي طال انتظاره مع باك يجب أن يأتي في المستقبل القريب.

 

 

 

 

 

 

 

 

بخلاف مواجهة واحدة على لقب الولايات المتحدة في أغسطس 2013 في احدى حلقات NXT، فمن المفاجئ أن باك وموكسلي لم يتواجها أبدا طوال سنوات تواجدهما في WWE. لقد كان هناك حقد بينهما بعد انطلاق عرض Dynamite على TNT، ولكن المباراة الفردية الوحيدة بينهما انتهت بالتعادل بعد انتهاء الوقت.
لقد عاد كل من موكسلي وباك الى الحياة مجددا بعد التوقيع مع AEW. ومن الواضح أن بينهما أمور عالقة وهما بحاجة الى تسوية تلك الأمور في مرحلة ما في 2020.